استمرار التوقعات بهطول الأمطار على كافة مناطق السعودية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بأحلامٍ مختلفة.. 20 متسابقاً يبحثون عن اعتلاء منصة حلبة كورنيش جدة في 2024
نشر في البلاد يوم 07 - 03 - 2024

تشهدُ حلبة كورنيش جدة، انطلاق منافسات سباق جائزة السعودية الكبرى STC للفورمولا1 لعام 2024، وذلك للمرة الرابعة توالياً، في سباقٍ يشهد مشاركة 20 سائقاً، يمثلون 10 فرق بعد غدٍ السبت موعد السباق الرئيس للجولة الثانية من بطولة العالم للفورمولا 1 لعام 2024.
الهولندي ماكس فيرستابين سائق فريق ريد بُل، والذي يستحوذ على لقب بطولة العالم منذ عام 2021م، وسيطر على بطولة العام الماضي بواقع 19 فوزاً، إلى جانب انتصاره في عشرة سباقات متتالية، متفوقاً بها على زميله في الفريق سيرجيو بيريز، سيضاعف حجم طموحاته في هذا الموسم، والعمل بصورةٍ كبرى على تسجيل البطولة الرابعة على التوالي، إلا أن الطبيعي أن الفرق الأخرى ستزيد الدوافع لإيقاف قاطرة فيرستابين، خاصةً في ظل وجود زميله المكسيكي بيريز، والذي حقق الفوز في جائزة السعودية الكبرى عام 2023، إلى جانب انتصاره أيضاً في جائزة باكو في أذربيجان.
لويس هاميلتون سائق مرسيدس، والحاصل على جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا1 لعام 2021، سيعمل جاهداً من أجل تكرار إنجازه مجدداً، لا سيما في ظل غيابه عن النسختين الماضيتين في المملكة، إذ حقق هاميلتون الفوز سبع مراتٍ منذ دخوله عالم السباقات في عام 2007.
جورج راسل الذي صعد إلى منصة التتويج مرتين خلال العام الماضي، ما زال يتمسك بآمالٍ كبرى من أجل الحصول على مراكز متقدمة، أو تدوين المزيد من الانتصارات، خاصةً أنه يملك فوزاً واحداً باسمهِ خلال النسخة المنصرمة، إضافةً إلى صعوده منصة حلبة كورنيش جدة العام الماضي محققاً المركز الثالث، إلا أن اللجنة المنظمة أوقعت عليه عقوبةً ليتراجع للمرتبة الرابعة.
إحصاءات مميزة حققها سائق فيراري شارل لوكلير عام 2023، وذلك بحصوله على خمسة انطلاقات من المركز الأول، وست منصات، ولكنه خسر أمام زميله في فريق فيراري، فور عودته من عطلة الصيف، ولكنه يسعى جاهداً لاستعادةِ أوراقه، خاصةً بعد حلوله رابعاً في سباق جائزة البحرين الكبرى في العام الحالي.
كارلوس ساينز سائق فيراري، والذي أوقف سلسلة انتصارات فريق ريد بُل القياسية، بعد فوزه في سنغافورة في شهر سبتمبر الماضي، لن يفرّط في أي فرصةٍ لاقتناص الفوز، خاصةً بعد حلوله في المركز الثالث في أولى جولات موسم الفورمولا1 لهذا العام، والتي انطلقت في مملكة البحرين.
الأسترالي أوسكار بياستري البالغ من العمر 22 عامًا، كان مفاجأة في موسمه الأول كسائق في فورمولا1، إذ قاد لفترة من اللفات على حلبة سبا البلجيكية، وعندما ارتفع أداء سيارته ماكلارين من منتصف الموسم، نجح بياستري في تحقيق فوزه الأول في السباق القصير في قطر، حاصلاً بذلك على جائزة ناشئ العام في العام الماضي 2023.
الأولوية بالنسبة للسائق لاندو لنوريس خلال الأشهر المقبلة، تتمثل بالوقوف على الدرجة الأعلى من منصة التتويج للمرة الأولى، اقترب من ذلك العام الماضي، حيث حقق سبعة تصنيفات ثلاثية، بما في ذلك منصة تتويج في سيلفرستون، عندما احتل المركز الأول في بداية السباق.
إصابة الكندي لانس سترول الموسم الماضي في القدم والمعصمين، بسبب حادث دراجات هوائية قبل بداية الموسم، لم يكن عائقاً أن يقدم لانس أداء متصاعداً على المضمار، إلا أن الطموحات ستكون كبيرة في هذا الموسم، بتحقيق نتائج إيجابية بشكل أكبر.
على الرغم من أن عمره (42 عامًا)، لا يزال فرناندو ألونسو سريعًا كما كان دائمًا، كان حصوله على المركز الثالث في سباق الجائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا1 العام الماضي واحدًا من أربع منصات تتويج في السباقات الخمسة الافتتاحية لعام 2023، وربما كان سيفوز في موناكو، والذي كان سيكون أول فوز له في سباق الجائزة الكبرى منذ 2013.
استيبان أوكون يشكل نصف التشكيلة الفرنسية بالكامل في ألبين، حيث يتسابق مع زميله الفرنسي بيير غاسلي، ولم يكن هناك أي شيء يفصل بين الطرفين العام الماضي، إلا أن أوكون خسر أمام زميله بفارق أربع نقاط فقط، أما بيبر غاسلي الفائز مرةً واحدة في سباق جائزة إيطاليا الكبرى، وقدم مستويات مميزة في موسمه الأول مع فريق ألبين، فسوف يواصل المسير قدماً إلى الأمام من أجل إحداث فارقٍ مثالي يزيد أسهمه لخطف فوزٍ جديد في الموسم الجاري.
ألكسندر ألبون الذي قدَّم أداءً مختلفاً، ربما يكون على موعدٍ في التنافس على المراكز الأولى، خاصةً أنه حصد الموسم الماضي 27 نقطة، أما لوغان سارجنت القادم من فلوريدا، فقد أصبح أول سائق أمريكي يحصل على نقطة في فورمولا1 منذ 30 عامًا، عندما احتل المركز العاشر في سباق بلده في أوستن، ولا يزال السائق مستمراً في ويليامز لموسم آخر، وسيضاعف جهوده من أجل زيادة رصيده النقطي في مسيرته.
دانييل ريكاردو الفائز ثماني مرات في فورمولا1، لا يزال واحدًا من أكثر السائقين شعبية في هذه الرياضة، والذي كانت عودته مؤثرة، إلا أنه تعرض لكسر في اليد عندما اصطدم بالحواجز خلال التدريب في حلبة زاندفورت الهولندية.
الياباني يوكي تسونودا، يعد أول سائق ياباني يقود لفةً منذ عام 2004 على يد تاكوما ساتو، وذلك في السباق النهائي لعام 2023 في أبو ظبي، إذ شهد هذا السباق توديع رئيس الفريق فرانز توست، والذي أمضى سنوات طويلة في الخدمة.
الفلندي فالتيري بوتاس، بدأ موسمه الثالث في فريق ستايك F1، والذي كان سابقاً يحمل اسم ألفاروميو، وعلى الرغم من أنه من غير المتوقع أن يضيف بوتاس إلى الانتصارات العشرة التي سجلها خلال فترة عمله مع فريق مرسيدس الحائز على اللقب، كما جاء في المرتبة ما قبل الأخيرة في الجولة الأولى على حلبة "الصخير" في البحرين.
الموسم الحالي يعد مهماً بالنسبة للسائق تشو غوانيو، خاصةً مع عودة سباق جائزة الصين في شنغهاي إلى جدول سباقات الفورمولا1 لأول مرة منذ عام 2019، سيصبح أول سائق صيني يشارك في سباق يقام في بلده، ما يجعل ذلك حافزاً كبيراً لتقديم مستوياتٍ قوية.
كيفن ماغنوسن الذي غادر فريق هاس F1 نهاية عام 2020، حصل الدنماركي على عودة خيالية في بداية عام 2022، ومنذ ذلك الحين، منح ماغنوسن فريق هاس F1 المركز الأول والوحيد في جائزة البرازيل الكبرى.
نيكو هولكنبرغ أصبح واحداً من أكثر السائقين خبرةً على الحلبة، ومع ذلك فإن الشيء الوحيد الذي لا يزال مفقودًا في السيرة الذاتية للمتسابق الألماني، هو اعتلاء منصة التتويج، ويأمل أن تتغير حظوظه مع بداية الموسم الجديد، والذي دشنه في البحرين بحلوله في المرتبة السادسة عشرة.
موسم طويل من الأحداث في واحدةٍ من أكبر وأضخم المسابقات في رياضة المحركات، والتي ستشهد إثارة كبرى كعادتها على حلبة كورنيش جدة في المملكة العربية السعودية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.