"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طموحات العالمية
نشر في البلاد يوم 18 - 04 - 2021

في ظل الاهتمام والرعاية التي يوليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله، يشهد وطننا الغالي مرحلة نوعية للتنمية المستدامة في مختلف القطاعات ، برؤية وأفكار وثابة ومشاريع مبتكرة ، تمثل في مجملها منظومة عقد رائع من الإنجازات ، وثمارا طيبة لمملكة الخير والنماء التي حددت برؤيتها الطموحة مكانها اللائق والرائد في سياق وسباق التقدم العالمي.
وكما هي إنجازات التنمية في كافة المناطق ، تشرع منطقة تبوك ، أرضها وسواحلها وجزرها الفريدة ، لمشاريع التطور والإنتاج الزراعي والصناعي ، ونصيب واعد من مستقبل السياحة الفريدة ، ضمن مشاريعها الكبرى في الوطن.
نعم تعانق منطقة تبوك ومدنها مستقبلا سياحيا باسما وواعدا ، مع تفاصيل حاضرة من الإنجاز التنموي في شتى القطاعات برعاية ومتابعة مستمرة لمشاريعها من سمو الأمير فهد بن سلطان أمير المنطقة.. وعلى خارطة المنطقة وفي سياق نهضتها المتسارعة ، تشهد محافظة أملج حراكا نشطا من الإنجاز ، يعكس تكاملا واضحا بين الأجهزة الحكومية بها والقطاع الخاص ، واستثمارت في كل مجال تتسع لعقول وجهود أبناء وبنات الوطن ، يبذلون العمل في تطور هذه المحافظة العزيزة التي تم اختيارها كإحدى الوجهات السياحية الهامة في موسم "صيف السعودية".
وهنا استحضر تأكيد محافظ املج الأستاذ نايف المريخي خلال اجتماعه قبل أيام بعدد من مسؤولي الجهات الحكومية والخاصة المنفذة لبعض المشاريع في المحافظة على أهمية الإنجاز في المواعيد المحددة ، وضرورة معالجة ما يحتاج لعلاج وسرعة التنفيذ قبل موسم الصيف.
وحقيقة وبحكم استقراري في هذه المحافظة ، ألمس كغيري من أهلها الجهود التي يبذلها رئيس بلدية أملج المهندس عودة العنزي ، ومن خلال تواصلي مع العديد من الشخصيات العامة المتابعين والمهتمين بالتنمية في المحافظة ، لمست تقديرا لهذه الجهود ، ومنهم المهندس عبدلله الحمدي مدير كهرباء املج سابقاً والمهندس نايف قاسم الجهني الذين أثنوا على منهجية المهندس العنزي في اسلوب العمل الميداني مستعيناً بزملائه وفي مقدمتهم مساعده ماجد الصيدلاني ، والحرص على حل اي مشكلة بلدية في المحافظة التي تستحق الكثير من الخدمات المتقدمة لمستقبلها.
فهاهي محافظة أملج تطل كواجهة وحاضنة سياحية مميزة لأهلها ، وجاذبة للزوار والسياح من خارجها ، لثرائها الهائل من جمال الطبيعة الخلابة التي تجعلها بحق درة البحر الأحمر، ومتعة شواطئها وهي تبدو لوحة مبهرة ممتدة لأكثر من 80 كم2 ، ناهيك عن تراثها التاريخي والأثري العريق في التواصل البشري.
ختاما إن الجميع في مملكتنا العزيزة يعيشون فرحة غامرة بهذه المشاريع التطويرية في كل المناحي ، ونتمنى المزيد من تكامل الجهود وحراك التطوير والتحديث التنموي المتسارع في المجالات المختلفة في مسيرة البناء والعطاء للوطن والمواطن في حاضرنا الزاهر ومستقبلنا الطموح في ظل القيادة الرشيدة حفظها الله . وكل عام والجميع بخير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.