ثوران بركان في جزر الكناري الإسبانية    « التجارة»: استخدام الهوية والسجل المدني في عروض اليوم الوطني مخالف للأنظمة    المملكة ضمن أعلى الدول الرائدة والمبتكرة في مجالي تقديم الخدمات الحكومية والتفاعل مع المواطنين    الشباب يتطلع لإيقاف نزيف النقاط أمام الهلال    ضبط قائد مركبة متهور في الرياض    الحكمي يوضح موقف السعودية بشأن التنازل عن حقوق الملكية الفكرية للقاحات كورونا    الأمن والاستقرار والتنمية    هي لنا (دار)..    أمانة عسير.. خطوة بخطوة على ضفاف الغيم ب«كورنيش الضباب»    «الصناعة»: 6 أنواع من الرخص تُحفّز الاستثمار بالثروات المعدنية            ضبط 700 مخالفة ضريبية خلال أسبوع    أسعار العنب المحلي تقفز 21 % في عام    هي لنا دار        تفاقم أزمة الغواصات.. فرنسا تلغي اجتماعاً مجدولاً بين وزير دفاعها ونظيره البريطاني    تظاهرة في واشنطن لأنصار منفذي اقتحام الكابيتول    الجزائر.. دفن بوتفليقة مع أبطال حرب الاستقلال    استهداف آلية لطالبان في جلال    فن إغضاب الحلفاء    عند الشدائد يعود الأمريكان لنادي البيض!                مصادر ل«عكاظ»: مدرب أرجنتيني على طاولة النصر        تتويج سيدات المبارزة    وزير الخارجية يبحث توطيد العلاقة الاقتصادية مع الهند    أمين عسير: اليوم الوطني ذكرى راسخة في نفوسنا    القبض على شخص أطلق النار على آخر    التعليم: رفع نسبة التحصين بين الطلاب إلى 90.5 %    إحالة مخالفات حقوق المؤلف ونظام العلامات التجارية.. للنيابة        شقيقة حامد الشويكان    صدور 110 آلاف حكم عمالي خلال عامين    فك ارتباط المخالفات المرورية !    «مسار»: اعتماد مؤسسي كامل لمركز التدريب العدلي    برؤية ولي العهد.. «جدة التاريخية» واجهة عالمية للمملكة            مهزلة الحياة!    وداعاً فؤاد عزب!    القصبي والخشاب يفوزان بالجائزة الكبرى في «من سيربح المليون»    لخدمة ذوي الإعاقة.. مسار يربط المطاف بالطابق الأرضي في المسجد الحرام    مناجاة ربي بسكون وزيارة الحبيب بأدب        أبطال يصنعون التنمية        صحة نجران تحصد 5 جوائز في برنامج وازن    أوروبا تستعد لتطعيم أطفالها.. نهاية السنة    «هي بس» هدى الفهد في أول حفلاتها الوطنية    "الحياة الفطرية" تسمح بصيد 4 أنواع من الطيور في المملكة    الجبير يلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي لدى المملكة    عن مزج جرعات لقاحات كورونا.. هذا ما تؤكده "الصحة العالمية"    آل الشيخ: طهرنا المنابر.. اليوم الوطني لم يكن عيداً حتى يُحرّم من البعض            







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجامعة العربية تنظم اجتماعا حول «تنفيذ الاستراتيجية العربية لحماية الأطفال»
نشر في البلاد يوم 09 - 12 - 2020

تنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (إدارة المرأة والأسرة والطفولة)، والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، غدا الأربعاء، الاجتماع الإقليمي للخبراء لتنفيذ "الاستراتيجية العربية لحماية الأطفال في وضع اللجوءالنزوح في المنطقة العربية، وتوفير الحماية والرعاية الأسرية والتعليمية للأطفال اللاجئين.
وصرحت السفيرة د. هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بأن الاجتماع الذي يعقد عبر الإنترنت ويستمر لمدة يومين يعد بمثابة خطة عمل جامعة الدول العربية لتعزيز حماية الأطفال في ظل الصراعات المسلحة ووضع اللجوء تنفيذًا للقرار الدورة (38) لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، والقرار الصادر عن الدورة الرابعة للقمة العربية التنموية: الاقتصادية والاجتماعية (بيروت: يناير 2019) باعتماد الاستراتيجية العربية لحماية الأطفال في وضع اللجوء بالمنطقة العربية كوثيقة استرشادية لضمان حماية الأطفال في وضع اللجوء في المنطقة العربية وإنفاذ حقوقهم".
وقالت السفيرة هيفاء أبو غزالة في بيان صحفي صدر اليوم عن الجامعة العربية إن المرحلة الراهنة ستشهد وضع خارطة طريق بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بهدف تأسيس بيئة آمنة للأطفال اللاجئين تلبي احتياجاتهم من خلال اجراءات تحديد المصلحة الفضلى وإتاحة فرص التعليم، والعمل على الانخراط مع المجتمعات المضيفة والأسر لتوفير حماية الأطفال من العنف والاساءة والإهمال والاستغلال وحماية الأطفال اللاجئين من الزواج المبكر والعمالة واستغلالهم من قبل أطراف الصراع.
وأدرج الاجتماع على جدول أعماله محاور تبحث المخاطر المتزايدة التي يواجهها الأطفال في ظل الصراعات المسلحة ووضع اللجوء، والاطر والسياسات القانونية التي تنظم حمايتهم، والجهود الإقليمية لتوفير الحماية والرعاية الأسرية التعليمية للأطفال اللاجئين على أسس المصلحة الفضلى للأطفال، كما سيطرق الاجتماع إلى مشروع الوثيقة الارشادية حول توفير الصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي للأطفال اللاجئين.
ويشارك في الاجتماع ممثلو الآليات المعنية بالطفولة في الدول الأعضاء بالجامعة العربية، والمنظمات الإقليمية والدولية المعنية بقضايا الطفولة في المنطقة العربية، ومنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال حماية وتعزيز الطفل العربي، فضلًا عن خبراء ومتخصصين بقضايا شؤون الطفولة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.