"5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    نجاح تسويق الرؤية    379 مليار ريال القيمة السوقية للشركات المدرجة بقطاعي الاتصالات والتقنية    "جنّات" جازان تثمر 30 نوعاً من "الفواكه"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    140 مقبرة جماعية في غزة    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    الفيحاء يستقبل الطائي.. والأهلي يحل ضيفاً على الرياض.. والوحدة يلتقي الحزم    هلاليون هزموا الزعيم    حجار التعصب تفرح بسقوط الهلال    فرنانديز ينقذ يونايتد من السقوط أمام شيفيلد بدوري إنجلترا    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مكتبة الملك فهد تُطلق مبادرة "الوصول الحر" لإصداراتها    الصفراني يبرز جذور الحداثة الأدبية والنقدية السعودية    النفع الصوري    حياكة الذهب    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    بتوجيه أمير عسير إنطلاق برنامج "حياة" للإسعافات الأولية في مدارس التعليم بالمنطقة    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    افتتاح ثلاث مدارس للطفولة المبكرة في اللِّيث    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    معرض عسير يستعرض فرص الاستثمار العقاري    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    الديوان الملكي: الملك سلمان غادر مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    وزارة الخارجية: المملكة ترحب بنتائج تقرير اللجنة المستقلة بشأن أداء «الأونروا»    صندوق النقد يدشن مكتبه الإقليمي بالرياض    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    طريقة عمل ديناميت شرمب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"صوتُهُ الصامتُ سلطنةٌ و نشوةٌ عاليةٌ!"
نشر في البلاد يوم 19 - 07 - 2018

** يقول عالم الرياضيات (فيثاغورس): بالكون نغم والكون عدد ونغم.. أما الشاعر العربي (محمد مطر) فيضيف مفصلاً: ثمة.. بالكون بناء موسيقى ومعزوفات طبيعية لكائنات خلقها الله، عز وجل!! وهي غاية في الجمال الصوتي، وربما كنا لا نسمع معظمها؛ لأن علاقتنا بفهم الكون ضعيفة!!
لكن (النشاز).. أو الصوت النشاز، هو ما يصنع (الإيقاع) وعلاقته به علاقة وثيقة..
1- يهيكل الفراق الوصل..
2- ويهيكل انتعاش الحياة..
3- والأنس العزلة
4- والصمت والمكاشفة
5- والقلق والشعور.
وببراءة وترفيه بعيداً عن الشوفينية والتزلف (والعياذ بالله) وهو..ما ييرز تناسق الإيقاع في تلقي الصوت ، لأن:
الضد يظهر حسنه الضدُ، وبضدها تتمايز الأشياء.. على حد تعبير الشاعر (المتنبي)..
**وهنا..
فالأمير (خالد بن عبدالله) حنجرة صامته (هبة الرهافة!) و لغة حب كانت تظل (موهبةً منذورةً للاسعاد).. استحق من كل رياضي،
ناهيك عن الأسود كل هذه الحظوة !
** وهذا (الأمير الدمث الأخلاق) بدأ حبه للأهلي عصامياً، يفتح كل صباح عينيه على ملئها ليحول طموحه اليومي العنفواني إلى عشق صادق !!
لم يحب اللهفة!! ولم يحب (الهوى) على عجل!
فصوته الصامت (دم عريق جديد).. تركه يتدفق بطبيعته.. أما صوت دعمه لأربعة عقود، فكان هو إبداع الأهلي فلقد جاء رياً .!..
استجلب (التزاوج) بين عصاميته، وبين شعوره بمواهب صبابته للراقي، ولشعاره الأخضر والأبيض. فكان بدأ (باسم الله) يحس بقدراته على رعايته وأوتار أنغام فؤاده : هوصبوته به نشوى تهدي ما بذاته من أمل ومجد وسموق، يدري بأنه في دمه (خبا)!!
** و(خالد بن عبدالله).. فنان في تعلقه بالأهلي حاضر البديهة.. خلوق جدا.. مثقف.. لذا خاطب نفسه بعمق منتظماً حالماً،.! غير عابيء بما في الساحة (من عمالقة آخرين )
وهو "ملكة" صوته الألق الملكي النفيس في الصوت الصامت. حاول أن يتزين بها وببهائها بعقل وحكمة ا
أخلاقية أصبغت تألقه بحلقات الذهب في (هدوئه.. وحنجرته).. وجاء ذكاؤه صريحاً حين كان يدعم الأهلي وبعض أبنائه. "الفيصل" الذي رسم وإياه متواليةً من المناهج البطولية التي علت المناكب ليغدو الأهلي، (المدرسة بالفن واللعب والهندسة)
ناديًا لكل الألعاب بالتطريب، والسلطنة!!
وحتى حين التقى بعشاق آخرين !! كان هو بذاته (خالد بن عبدالله ) شخصيةً لم تتقصد في ألق البطولة تكسير الانتظار!! رغم رَوِيّته وموضوعيته وتقنينه!!
**أين أنت سيدي
اشتاق القلب إليك..! لأن صوتك خبا و إن كان هكذا منذ بدأ في التسعينات الهجرية لا يتحدث سوى لغة الحب بالصمت (أو هكذا):
صوتك الصامت هو انتظام (تطريبي) شَنّف آذان الجماهير إلى أبعد حدود الطاقة الصوتية..! بمنتهى امكانياته وبشكل مبهر أو بنشوة عالية.وصدح في (حضوره ) قبل العودة إلى أرضية ( أية بطولة من كل بطولات الألعاب بالراقي) ، فكأنما عناقيدُ دواليه أثمرتْ عشقاً نبيلاً، منذ كان لاعباً ومشرفاً ورئيساً وقائدَ الشرف!!
وفيما بين (لغة صمته الصوتيه) تبيان الفرق بين الاستغراق في حرصه على النسيج المتمرس للتأريخ الأهلاوي، وبين تاريخ وحضارة إنجازِ خطوات (المُقام البطولي ).. لأنه متمكن جداً في لغة صمته (ما شاء الله) يخلق (الذروةَ الجماليةَ والامتاعية) لدى السامع "كلّما غرِق الأهلي" ، وهو يخاطب (منطقةً جوانيةً عميقةً جداً) بقلبه لا يصلُها إلا ذو موهبةٍ تُماثِلُ في أصالتها (عُمْقَ الذات)!!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.