بناء على توجيه خادم الحرمين .. ولي العهد غادر لترؤس وفد المملكة المشارك في اجتماع مجلس الجامعة العربية في البحرين    «الأرصاد»: رياح شديدة السرعة على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة    أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تستضيفها بيروت بمشاركة (22) فريقاً .. طائرتا الزعيم والشبح تحلقان اليوم في سماء عربي (27)
نشر في البلاد يوم 18 - 02 - 2009

تنطلق اليوم الأربعاء في العاصمة اللبنانية بيروت منافسات البطولة العربية السابعة والعشرين للكرة الطائرة بمشاركة 22 فريقا ويمثل المملكة فيها فريقا الهلال والأهلي.
وتم توزيع الفرق ا لاثنين والعشرين على أربع مجموعات، حيث ضمت المجموعة الاولى ستة فرق هي اتحاد الشرطة القطري ومشعل بجاية الجزائري والسيب العماني والكويت الكويتي والشرطة العراقي والنهضة السوداني، وضمت الثانية خمسة فرق هي الأهلي المصري والريان القطري والبحري العراقي وديم حمد السوداني وبرج عريج الجزائري، وضمت الثالثة ستة فرق هي الاهلي السعودي والنجمة البحريني والعربي الكويتي والشباب الاماراتي والشعلة اليمني والشبيبة البوشرية اللبناني، وضمت المجموعة الرابعة خمسة فرق وهي الهلال السعودي والصقر اليمني وبني ياس الاماراتي والبسيتين البحريني والأنوار اللبناني.
ممثلانا في البطولة الأهلي والهلال استعدا لهذه البطولة كل على طريقته حيث فضل الاهلاويين اقامة معسكر في تونس لمدة أسبوع لعب خلاله عددا من المباريات الودية مع فرق السعيدية والترجي والصفاقسي والاقليبي ومستقبل المرسى ، وبعدها غادر مباشرة إلى بيروت.
ويرأس البعثة الاهلاوية المشرف على الفريق خالد باسهل وتضم كلا من اداري الفريق ايمن تازي والمدرب التونسي منير قارة ومساعده طارق العوني بالاضافة إلى اثني عشر لاعبا وهم ماجد الجهني، اسماعيل الخيبري، عبدالله الباهلي، فارس العمري، اسعد عزوز، ايمن الغامدي، حسين المعيدي، عباس سريو، علي الوادعي، عبدالله سلطان والمحترفين التونسي مروان الفهري والاسترالي ديمبل..
اما الفريق الهلالي فقد آثر اقامة معسكر داخلي بالعاصمة الرياض واجرى تمارينه اليومية على صالة رعاية الشباب دون أن يخوض مباريات تجريبية، ويرأس البعثة المشرف على الكرة الطائرة بالنادي منصور الشريف وتضم الاداري سعد جابر والمدرب الكوبي جيسوس ومساعده عبدالعزيز التميزي واخصائي العلاج علي العنزي بالاضافة إلى ثلاثة عشر لاعبا وهم احمد البخيت، نايف البوحسون، خليل حجي، ابراهيم الحربي، ياسر المكاوني، يحيى حنسن، منير أبو الرحى، شريف الخليفة ، ثامر الدوسري، مسفر البيشي، محمد بكر والمحترفين البرازيليين سوركايا وبرايان.
ويتأهل اول وثاني كل مجموعة لدور الثمانية الذي تقام مبارياته بنظام خروج المغلوب، حيث يلتقي فيه أول المجموعة الاولى مع ثاني المجموعة الثالثة، ويلتقي أول المجموعة الثالثة مع ثاني المجموعة الاولى، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الرابعة ، وأولى الرابعة مع ثاني الثانية ليتأهل الفائزين الاربعة الى الدور نصف النهائي والذي تقام منافساته بطريقة المقص لتحديد الفريقين المتأهلين للمباراة النهائية والفريقين اللذين سيلعبان على المركزين الثالث والرابع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.