حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    جامعة الملك سعود تُتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    «الإسلامي للتنمية» يصدر صكوكاً بقيمة مليارَي دولار أمريكي خلال الربع الأول من هذا العام    نحو سينما سعودية مبهرة    البصمة السينمائية القادمة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    برعاية ولي العهد.. قمة عالمية تبحث مستجدات الذكاء الاصطناعي    50 مليار دولار فرص استثمارية بمطارات المملكة    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    جامعة «مالايا» تمنح د. العيسى درجة الدكتوراة الفخرية في العلوم السياسية    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    وفاة أول زارع كلية خنزير    انتخابات غرفة الرياض    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    سنابل (روشن) زرقاء..!    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    «الأحوال المدنية المتنقلة» تقدم خدماتها في 48 موقعاً    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    رعى حفل الأهالي وتخريج الجامعيين.. أمير الرياض يدشن مشروعات في المجمعة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    القوات المسلحة تشارك في«الأسد المتأهب» بالأردن    تحضيري القمة العربية يناقش خطة فلسطين للاستجابة الطارئة    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    الماء    طريق مكة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في دول إسلامية وعربية مختلفة .. لجنة سلوى تنفذ مشاريع خيرية خارج الكويت بقيمة 230 ألف دينار
نشر في البلاد يوم 01 - 09 - 2013

نفذت لجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية بالكويت في الفترة الأخيرة العديد من المشاريع الخيرية في الدول الإسلامية والعربية في أسيا وأفريقيا، بقيمة إجمالية تصل إلى 230 ألف دينار, ويشتمل نشاط اللجنة على تقديم الدعم والعون والمساعدات لأصحاب العوز والحاجات من الفقراء والأيتام والمساكين من المسلمين في مختلف أنحاء العالم الإسلامي.
وقد نفذت اللجنة مشروع إفطار الصائم في رمضان الفائت في سوريا، كما نفذت مشروع توزيع المصاحف في الصومال، وتأثيث مستوصف مبرة الكوثر في باكستان، وكذلك دعم شراء أثاث إحدى المدارس بإحدى القرى في باكستان، وحفر الآبار في باكستان، وكفالة الأيتام في مصر, كما تسعى اللجنة إلى تنفيذ مشروع كفالة طلبة العلم في دول البلقان وبالتحديد في كوسوفو وألبانيا، حيث كفلت اللجنة من خلال المشروع 500 طالب بتكلفة مالية إجمالية 125ألف دينار.
كما يساهم مشروع كفالة طلاب العلم في سد حاجات الطلبة ذوي الدخل المحدود في مختلف مناطق ألبانيا من غير القادرين على استكمال دراستهم الجامعية، كما يهدف المشروع إلى تنمية الكوادر العلمية مذللاً الكثير من العقبات المادية التي تعتبر حائط صد بين الطالب وتعليمه، حيث ستتم كفالة هؤلاء الطلبة في شتى التخصصات العلمية، وعلى رأسها طلاب كليات الطب وطلاب كلية الهندسة وطلاب كلية الاقتصاد وطلاب كلية القانون وطلاب كلية الإعلام وطلاب كلية الإدارة، وذلك لرفعة شأن هذا المجتمع المسلم الذي عانى سنوات من آثار الحروب العرقية.
كما تهدف اللجنة كذلك من خلال المشروع إلى تنشئة جيل مسلم على أساس العقيدة الخالصة، وكذلك نشر العلم الشرعي وتصحيح ما لدى الدارسين من أخطاء تتعارض مع مبادئ الإسلام، هذا بخلاف العمل على تعريف وتعليم المجتمع الألباني بالإسلام، بجميع الوسائل المناسبة، وإعداد وتأهيل الدعاة من الشباب المتميزين في العلم الشرعي، واستعادة الدور الريادي للإسلام في دول البلقان. وأوضح العقيل: لا شك أن تفريج الكرب وقضاء الحوائج هي أعمال تدخل السرور على قلوب الفقراء والمحتاجين، ومما لا شك فيه أيضاً أن طالب العلم يحتاج إلى أن يكون مهيئاً ذهنياً، ميسر الحال اجتماعياً، فهو أحوج الناس للدعم المادي إذا كان فقيراً أو محتاجاً خصوصاً في دول البلقان التي عانت من ويلات الحروب، مما ترك عليها أثر الدمار حتى الآن.
وعلى جانب آخر أطلقت اللجنة مشروع تأهيل الأرامل وأمهات الأيتام في دولتي ألبانيا وكوسوفو "البلقان", وقد بلغت التكلفة الإجمالية للمشروع 10 آلاف دينار لتأهيل نحو 200 أرملة, ويهدف المشروع إلى إيجاد دخل ثابت ومستمر للأرامل وأمهات الأيتام، علاوة على تشجيع الأرملة على تحمل مسئولية إعالة أبنائها ورعايتهم وكفاية الأسرة من الهموم المعيشية الضرورية، بالإضافة إلى تدريب الأسرة كاملة على الجرأة في مواجهة المجتمع، علاوة على تحقيق الاستقرار الاجتماعي للأسر المستفيدة من خلال الرفع وتحسين المستوى الاقتصادي للأسرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.