رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غرفة جدة تنظم أول لقاء بعنوان (عالم الإعلان الإلكتروني )
نشر في البلاد يوم 03 - 03 - 2013

تشهد جدة اليوم أول لقاء من نوعه بعنوان (عالم الإعلان الإلكتروني ) بتنظيم لجنة الدعاية والإعلان بالغرفة التجارية الصناعية بجدة بقاعة الشيخ اسماعيل ابوداود ورشة عمل بحضورالأستاذ خالد المعينا رئيس تحرير سعودي جزيت والأستاذ حاتم الكاهلي من جوجل الشرق الأوسط والأستاذ عبدالله الغدواني من نوكيا السعودية سوف يكون اللقاء بين الساعة 1-3 ظهراً 3 مارس 2013م.ويتم نقاش افضل آليات اللإعلان الإلكتروني مقابل الإعلان الكلاسيكي وكيفية بناء الرسائل الموجهة للشرائح المستهدفة.وقال رئيس لجنة الإعلان فراس عادل المداح ان السعودية تقع في المركز الثاني في دول الشرق الأوسط من حيث استخدام الإنترنت بواقع 49% من عدد السكان اي 13 مليوم مستخدم. حولي 6 ملايين منهم يستخدمون الفيسبوك. اي ان المجتمع في المملكة العربية السعودية يتركز في عدد محدود من مواقع التواصل الإجتماعي بين جوجل ويوتيوب وفيسبوك وهذا يجعل الإعلان الإلكتروني مركز ويسهل استخدامه وتحديد الشرائح المستهدفة المعنية من عمر وجنس المستخدم.
ويبلغ عدد مقاطع الفيديو المرفوعة الى Youtube بحسب جوجل الى 72 ساعة فيديو كل دقيقة عالميا وساعة تحميل كل دقيقة في منطقة الشرق الأوسط وتصل عدد مرات المشاهدة اليومية الى 4 مليارات عالمياً وتتصدر السعودية دول العالم من حيث المشاهدة بواقع 90 مليون مشاهدة يومياً بزيادة 50% لعام 2012م عن عام 2011م.
وقد صرح فراس عادل المداح ان حجم سوق الإعلان في السعودية اليوم بين 1.2 - 1.5 مليار ريال سعودي اي بوقع 29% من حجم الإعلان في دول الخليج مجتمعة منها 12% اعلان الكتروني يصل الى 150 مليون ريال سعودي اعلان الكتروني في السعودية. حيث كان نمو الإعلان الإلكتروني في السعودية من 11 مليون ريال في 2008 الى 150 مليون في 2012 حيث تضاعف السوق 14 ضعفاً مما يعكس اهمية السوق الاعلاني بالسعودية .
وتوقع رئيس لجنة الإعلان في الغرفة الصناعية التجارية في جدة فراس المداح في ختام حديثة أن يصل نمو قطاع الإعلان في المملكة خلال 2014 إلى ملياري ريال. وقدر نسبة النمو في حجم سوق الإعلان الإلكتروني بنسبة 90% في المملكة العربية السعودية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.