وزير المالية يوضح تأثير قرار دمج المؤسسة العامة للتقاعد في "التأمينات الاجتماعية"    "التجارة" تشهّر بفرع شركة لبيعها مواد غذائية فاسدة بمكة المكرمة    أسعار النفط تواصل تسجيل مستويات قياسية جديدة    "الوزراء" يعقد جلسته برئاسة خادم الحرمين ويتخذ عددًا من القرارات    إحباط تهريب 250 ألف قرص كبتاجون للسعودية بجهود الأمن اللبناني    أمير عسير يرعى اتفاقية تعاون بين جامعة الملك خالد والجامعة الإلكترونية    هل إلحاح المرأة المطلقة بالدعاء أن يرد الله زوجها اعتراض على القضاء والقدر؟.. "الخضير" يوضح    هل بخاخات حساسية الصدر من موانع تلقي لقاح كورونا؟.. الصحة تجيب    أكثر من 2200 مستفيد من مركز طب الأسنان التخصصي بحفر الباطن    أكثر من 3700 مستفيد من خدمات الرعاية المنزلية في الشرقية    "العنف الأسري" يتفاعل مع شكاوى معنفة الرياض    اهتمامات الصحف الفلسطينية    اهتمامات الصحف المغربية    130.3 مليار دولار استثمارات السعودية في سندات الخزانة الأمريكية بنهاية أبريل    لازوردي: غداً آخر يوم للاكتتاب في الأسهم الجديدة    المركز الوطني للأرصاد: أمطار رعدية على منطقة جازان    قمة بين بايدن وبوتين في جنيف    تسجيل 624 موقعاً أثرياً جديداً بالمملكة    "الأخضر السعودي "يتأهل للتصفيات النهائية المؤهلة للمونديال    المملكة تتخذ إجراءات استباقية ووقائية لحماية الأشخاص ذوي الإعاقة من كورونا    كوريا الجنوبية تسجل : 545 إصابة جديدة بكورونا وحالة وفاة واحدة    "الزراعة" تواصل تفتيش محلات بيع المبيدات والصيدليات البيطرية بتبوك    المسحل يزور تمبكتي بعد تعرضه للإصابة    ورحل العالم الجليل    واشنطن تؤيد سياسة الرياض تجاه اليمن    القصبي يؤكد حرص المملكة على تنمية علاقاتها في المجالات الإعلامية مع مصر    معالجة الفاقد التعليمي قد تستغرق خمس سنوات    القتل تعزيراً لإرهابي أنشأ خلية مسلحة في الدمام    فيصل بن سلمان يشيد بدور الأمن الصناعي في الحفاظ على المنشآت    تطوير 26 محطة وقود في المدينة    خالد الفيصل يتوج الفائزين في تحدي أيام مكة للبرمجة والذكاء الاصطناعي    ختام بطولة جدة للرياضات اللاسلكية    القصبي يبحث تعزيز العلاقات الإعلامية مع الأردن    إيطاليا لتأكيد بدايتها القوية أمام سويسرا    أمير جازان يدشّن مبادرة «اعرف حقك»    وضع أسس الشراكة بين صندوق الشهداء و«هدف»    150 وزيراً ومفتياً وعالماً يؤيدون قرار المملكة تنظيم الحج    فتيات سعوديات يتأهلن ل«فن» المكياج السينمائي    السيسي يدعو أمير قطر لزيارة مصر.. وتسوية الملفات العالقة    صحة مكة تكرم الزميل جبريل    لقاحات كورونا قد تثير مشاعر الغيرة    تأييد عالمي لإجراءات السعودية لحج هذا العام    عسير : ضبط وافدين بحوزتهما 618 قرص إمفيتامين مخدر    السفير الرويلي يستقبل بعثة الكاراتيه ويهنئ الحامدي    كيف تصبحين أنثى على «تويتر» ؟    أمير تبوك يرفد سوق العمل ب 7071 خريجاً وخريجة    عبدالله بوشهري: أخيراً عدنا ل«كان» السينمائي        فرنسا تفوز علي ألمانيا في أفتتاح مشوارهم باليورو    ولكن أخلاق الرجال تضيق!    تدشين مبادرة حقوق الإنسان    اجتماع لدعم أبناء وبنات الشهداء والمفقودين    ( الكاتبة "فاطمة السلمان" تصدر كتابها "الملاب" )    الأمير تركي بن طلال يستمع إلى الاحتياجات التنموية والخدمية والصحية لأهالي مركز العرقين    مليار جنيه إسترليني خسائر الأندية الإنجليزية.. الأكبر في تاريخ الدوري    الصين تتهم حلف الأطلسي بالسعي إلى "خلق مواجهات بشكل مفتعل"    صعب أنسى    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





البيت الأبيض: واشنطن لا تزال تدعم حل الدولتين
نشر في أزد يوم 13 - 05 - 2021

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، مساء أمس الثلاثاء، إن الولايات المتحدة لا تزال تؤيد حل الدولتين للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.
وأضافت: "لإسرائيل الحق المشروع في الدفاع عن نفسها في مواجهة الهجمات الصاروخية التي تشنها حركة حماس"، مشيرةً إلى أن القدس "يجب أن تكون مكاناً للتعايش".
واندلعت أعمال العنف يوم الجمعة الماضي في المسجد الأقصى بالقدس وسط غضب متزايد من احتمال طرد فلسطينيين من منازلهم المقامة على أراض يطالب بها مستوطنون يهود. وتصاعدت الاشتباكات أمس الاثنين.
وافتتحت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي مؤتمرها الصحفي اليومي ببيان حول الوضع، قائلة إن الرئيس جو بايدن تلقى لتوه إيجازا من فريق الأمن القومي عن الوضع وإن تركيزه الأساسي ينصب على وقف التصعيد.
وأضافت أن الولايات المتحدة تدين الهجمات الصاروخية التي تشنها حماس وجماعات أخرى، بما في ذلك الهجمات على القدس، وإن دعم بايدن "لأمن إسرائيل وحقها المشروع في الدفاع عن نفسها وشعبها أساسي ولن يتراجع أبدا...يجب أن تكون القدس، وهي مدينة لها أهمية كبيرة للشعوب المؤمنة في أنحاء العالم، مكانا للتعايش".
وقالت ساكي إن المسؤولين الأمريكيين تحدثوا في الأسابيع الأخيرة بصراحة مع المسؤولين الإسرائيليين حول عمليات إخلاء العائلات الفلسطينية وهدم منازلهم وكيف أنها "ضد مصالحنا المشتركة في التوصل إلى حل للصراع".
وسعى بايدن إلى إعادة التوازن إلى السياسة الأمريكية تجاه إسرائيل والفلسطينيين بعد أن انحاز سلفه دونالد ترامب إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على جميع الجبهات.
وقال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية إن بايدن والرئيس الفلسطيني محمود عباس أكملا مؤخرا تبادل الرسائل الذي بدأ عندما أرسل عباس إلى بايدن رسالة تهنئه بفوزه في انتخابات 2020. وأرسل بايدن ردا في الآونة الأخيرة.
وقال المسؤول "لن نكشف تفاصيل الرسالة. هذا جزء من التواصل المستمر لهذه الإدارة مع القيادة الفلسطينية بشأن مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الجهود الجارية لوقف تصعيد العنف واستعادة الهدوء".
وأكدت ساكي أن الولايات المتحدة تريد حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وهو هدف لم يسع ترامب بدأب لتحقيقه، قائلة إنه السبيل الوحيد لضمان "سلام عادل ودائم" بينهما.
وقالت "نعتقد أن الفلسطينيين والإسرائيليين يستحقون قدرا متساويا من الحرية والأمن والكرامة والازدهار".
وقال ترامب في بيان إن "عدم دعم بايدن لإسرائيل يؤدي إلى هجمات جديدة على حلفائنا".
وأضاف البيان "أمريكا يجب أن تقف دائما مع إسرائيل وتوضح أن على الفلسطينيين إنهاء العنف والإرهاب والهجمات الصاروخية وتوضح أن الولايات المتحدة ستدعم دائما وبقوة حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.