«السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    قطع السيارات والأغذية أكثر السلع.. تقليداً وغشاً    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قيادات التطوع بالمملكة والخليج يشاركون في المؤتمر الإقليمي للجهود التطوعية
نشر في أزد يوم 08 - 11 - 2015

- محمد طامي // اختارت الرابطة الدولية الجهود التطوعية (IAVE) مملكة البحرين مقراً لمؤتمرها الإقليمي الثالث بعد النجاح الذي حققه المؤتمر الثاني في سلطنة عمان.
حيث تنطلق فعاليات المؤتمر يوم الخمس المقبل وعلى مدى 3 أيام تحت شعار "قوة التطوع: استدامة.. شراكة.. تأثر" وسط مشاركة نخبة المتحدثين السعوديين والخليجيين والذين يطرحون عدة مواضيع تهم رواد العمل التطوعي والعاملين فيه، ويشمل محاور متعددة تسهم في تحسين الوعي بالتطوع وتطوير الأداء التطوعي لدى العاملين في هذا القطاع.
وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر عبدالله شريفي: بأن البحرين فازت بفرصة إقامة المؤتمر في نوفمبر 2015 ويحمل هذا العام شعار استدامة العمل التطوعي، يتم خلاله تسليط الضوء على الدور الفعال للعمل التطوعي في المنطقة العربي، وبيان أهميته وأثره على الدول والمجتمعات، وكيفية قياس أثر العمل التطوعي مع إبراز تجارب ونماذج ناجحة في الوطن العربي.
وأشار إلى أن المؤتمر يشارك فيه عدد من رواد العمل التطوعي من مختلف الدول العربية والأجنبية، وجمع أصحاب الخبرة في المبادرات والأعمال التطوعية في بلدانهم، حيث يطلع المشاركين على أفضل الممارسات التي تنصب في العمل التطوعي وتطوير إمكانياتهم وقدراتهم بما ينصب في خدمة العمل الخيري والتطوعي للارتقاء بالمجتمع والوطن.
وتضم قائمة متحدثي المؤتمر كلا من وزيرة التنمية الاجتماعية السابقة د. فاطمة البلوشي، الأمين العام لمؤسسة الأميرة العنود الخيرية د. يوسف بن عثمان الحزيم، ، والأمين العام لجمعية الإحسان الخيرية سمو الشيخ د. عبدالعزيز النعيمي، مؤسس ومشرف عدن للاستشارات وبناء القدرات د. سالم الديني، ومبتكر منهجية الذكاء التطوعي د. علي أبو الحسن، والمشرف العام على مبادرة قيام د. أحمد العمري، ومدير مركز وارف السيد همام الجريد، وخبير استطلاعات الرأي ومدير مركز الآراء الخليجية د. سامر أبو رمان، وخبير ومستشار الابتكار المجتمعي السيد غياث هواري، والمدير العام لجمعية مودة محمد آل رضي، والمدير العام لفندق وسبا الريتز كارلتون السيد كريستيان زندونيلا، والرئيس التنفيذي ومؤسس فريق التحديات السيد ثابت النابلسي، ورئيس اللجنة المنظمة لمشروع ملتقى سواعد السيد سليمان العقيلي.
ويثري الخبراء مشاركي المؤتمر في محاور متنوعة، إذ يشمل برنامج المؤتمر في يومه الأول محاضرة قوة التطوع، وندوة: مأسسة العمل التطوعي.. بين الممارسات والتشريعات، فيما يشتمل اليوم الثاني على محاضرتي: بوصلة التطوع، وهندسة التطوع، إلى جانب ندوة إدارات المتطوعين في المنظمات غير الربحية في الوطن العربي.. الواقع والمأمول، ويختتم بجلسات نقاشية وورش عمل حول الريادة الاجتماعية، ويقدم المتحدثون في اليوم الثالث محاضرتي: روح التطوع واستدامة العمل التطوعي، ويخصصون جلسة كاملة للتجارب والمبادرات الملهمة، ويختتمون بجلسات نقاشية وورش عمل متزامنة.
وفي هذا الصدد، قال رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر عبدالله شريفي: "لم يعد التطوع اليوم حكراً على فئة نخبوية من الناس، بل امتدت مفاهيمه واتسعت بشكل يمكن الجميع من المساهمة فيه، وتطور ليصبح عملاً مؤسسياً لا فردياً فقط، يقوم على برامج وخطط مدروسة تسهم في تحقيق أكبر قدر من التنمية، ومن هنا تظهر "قوة التطوع" التي تأتي شعاراً لمؤتمر هذا العام.
وأضاف: نسعد باختيار منظمة الجهود التطوعية لمملكة البحرين من أجل إقامة الفعالية، الأمر الذي يدعم سجل المملكة في تنظيم مثل هذه المحافل الدولية، ويظهر قوتها في مجال التطوع الذي يعد من أهم الصفات المتأصلة في الشعب البحريني وخصوصا الشباب.
يشار إلى ان منظمة الجهود التطوعية (IAVE) تأسست في عام 1970م من قبل مجموعة من المتطوعين من مختلف أنحاء العالم الذين رأوا في العمل التطوعي وسيلة للتواصل عبر البلدان والثقافات، ونمت لتصبح شبكة عالمية من المتطوعين والمنظمات التطوعية، الممثلين الوطنيين ومراكز التطوع، مع أعضاء في أكثر من 70 بلدا في جميع مناطق العالم غالبها من البلدان النامية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.