وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طيران الإمارات شريكاً عالمياً لسباقات الفورمولا 1
نشر في عاجل يوم 05 - 02 - 2013

أعلنت طيران الإمارات ومجموعة فورمولا ون اليوم عن إبرام اتفاقية لمدة خمس سنوات، أصبحت بموجبها الناقلة العالمية الأسرع نمواً شريكاً عالمياً لسلسلة سباقات الجائزة الكبرى "فورمولا 1" بدءاً من موسم 2013.
جاء هذا الإعلان خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم (الثلاثاء) في المقر الرئيس لمجموعة الإمارات في دبي سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، وبيرني إيكلستون الرئيس التنفيذي لمجموعة "فورمولا ون".
وسوف تحظى طيران الإمارات بحضور قوي لعلامتها التجارية في 15 سباقاً مدرجاً على أجندة بطولة الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) العالمية للفورمولا ون 2013، وذلك عبر أوروبا وآسيا وأستراليا والأميركتين. واعتباراً من سباق الجائزة الكبرى "غران بري"، الذي سيقام في ماليزيا خلال الفترة بين 22- 24 مارس (آذار) 2013، سيظهر الشعار المميز Fly Emirates في أشهر حلبات السباق العالمية، مثل "سلفرستون" في بريطانيا و"مونزا" في إيطاليا و"إنترلاغوس" في مدينة ساو باولو البرازيلية.
وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: "هذه فرصة رائعة لتحالف اثنتين من العلامات التجارية الرائدة في العالم، حيث تلتقي المعايير التكنولوجية العالية التي حققتها فورمولا ون مع رؤية وطموح طيران الإمارات اللذين لا يقفان عند حد".
وأضاف سموه خلال المؤتمر الصحافي: "تحتل طيران الإمارات صدارة أنشطة الرعاية الرياضية على مستوى العالم منذ سنوات عديدة. ومع هذه الشراكة العالمية الجديدة، فإننا نواصل توسيع قائمة رعايتنا، ونحن على ثقة من أنها سوف تلقى كل الترحيب من جمهور السباقات. كما أن الشراكة مع الفورمولا ون اليوم تأتي في أعقاب تمديد رعايتنا نادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم، وإبرام اتفاقية شراكة مع دورة ألعاب الكومنولث، وتوقيع اتفاقية الرعاية التي أصبحنا بموجبها الناقل الرسمي لجولة التنس العالمية ATP".
وبموجب اتفاقية شراكة طيران الإمارات مع فورمولا 1، سيظهر شعار الناقلة على جسور حلبات السباق واللوحات الأرضية، كما سيتاح لها الاستفادة الكاملة من مرافق فورمولا ون الشهيرة للضيافة Formula One Paddock ClubTM.
من جانبه، رحب بيرني إيكلستون بالشراكة العالمية مع طيران الإمارات. وقال: "حققت طيران الإمارات شهرة واسعة، ويسعدنا الترحيب بهذه الناقلة الراقية كشريك عالمي للفورمولا ون. وسوف تصبح مشاهدة سباقات الجائزة الكبرى في الأجواء حكراً على ركاب طيران الإمارات، كما سيعطي ظهور علامة طيران الإمارات في حلبات السباقات دعماً قوياً لخططها الطموحة للتوسع والنمو. ومع تقاطع أولويات طيران الإمارات في التوسع والانتشار مع خططنا، فإننا نتطلع إلى سنوات قادمة من العمل المشترك الناجح بموجب اتفاقية الشراكة".
وتتيح شبكة خطوط طيران الإمارات لجمهور ومحبي سباقات السيارات الوصول إلى الأماكن التي ستستضيف جميع سباقات فورمولا 1 خلال موسم 2013، بدءاً من كوالالمبور (22- 24 مارس) وانتهاءً بسباق ساو باولو (22- 24 نوفمبر).
تعد طيران الإمارات واحدة من أسرع الناقلات الجوية العالمية نمواً. وتخدم الناقلة، بأسطولها المكون حالياً من 197 طائرة أكثر من 120 محطة عبر قارات العالم الست. وقد أطلقت طيران الإمارات خلال عام 2012 خدمات إلى 15 محطة جديدة هي: دبلن، ريو دي جانيرو، بوينس آيرس، دالاس فورت ورث، سياتل، لوساكا، هراري، هو شي منه، برشلونة، لشبونة، أربيل، واشنطن العاصمة، أديليد، ليون وبوكيت. وسوف ينضم إلى الشبكة خلال عام 2013 وارسو والجزائر ومطار هانيدا الدولي في طوكيو. وتمضي طيران الإمارات قدماً في خططها الطموحة للتوسع تحت شعار "أهلاً بالغد"، مدعومة بافتتاح الكونكورس A الجديد في مطار دبي الدولي، المخصص بأكمله لأسطولها من طائرات A380 العملاقة.
تعد سباقات الجائزة الكبرى "الفورمولا 1"، التي أقيمت لأول مرة عام 1950، من أرقى سباقات السيارات وأكثر سلاسل السباقات شعبية في العالم. وقد شاهدها خلال عام 2012 أكثر من نصف مليار شخص عبر 187 منطقة. ومن المقرر أن تقام سباقات بطولة العالم للفورمولا ون هذا العام، التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، بين مارس (آذار) ونوفمبر (تشرين الثاني)، وتتضمن السلسلة 20 سباقاً عبر خمس قارات. وتعد "بطولة العالم للفورمولا ون المحدودة" علامة تابعة ل "فورمولا ون غروب"، أطلقها الرئيس التنفيذي بيرني إيكليستون وتتولى حصرياً الحقوق التجارية لبطولة فورمولا ون العالمية التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات (فيا). معلومات أوسع عن فورمولا 1 على الموقع الشبكي www.formula1.com
طيران الإمارات تغطي جميع المدن التي ستقام فيها سباقات فورمولا 1 في موسم 2013، وسوف تسهل سفر المشجعين إليها:
سباق الجائزة الكبرى الماليزي 2013 FORMULA 1 PETRONAS MALAYSIA GRAND PRIX، كوالالمبور، 22- 24 مارس (آذار): 4 رحلات يومياً بطائرات الإيرباص A380 والبوينج 777 والإيرباص A330-200
سباق الجائزة الكبرى الصيني 2013 FORMULA 1 UBS CHINESE GRAND PRIX، شنغهاي، 12- 14 أبريل (نيسان): رحلتان يومياً بطائرات الإيرباص A380 والبوينج 777
سباق الجائزة الكبرى الإسباني 2013 FORMULA 1 GRAN PREMIO DE ESPAÑA، قطالونيا، 10- 12 مايو (أيار): رحلة يومية إلى برشلونة بطائرة البوينج 777
سباق الجائزة الكبرى الكندي FORMULA 1 GRAND PRIX DU CANADA 2013 ، مونتريال، 7- 9 يونيو (حزيران): إما عن طريق نيويورك (رحلتان يومياً) أو عبر تورنتو (3 رحلات أسبوعياً بطائرات الإيرباص A380)
سباق الجائزة الكبرى البريطاني 2013 FORMULA 1 BRITISH GRAND PRIX ، سلفرستون، 28- 30 يونيو (حزيران): عبر برمنغهام (رحلتان يومياً بطائرات البوينج 777)، لندن هيثرو (5 رحلات يومياً بطائرات الإيرباص A380)، لندن جاتويك (3 رحلات يومياً بطائرات البوينج 777)، أو مانشستر (3 رحلات يومياً بطائرات الإيرباص A380 والبوينج 777)
سباق الجائزة الكبرى الألماني FORMULA 1 GROSSER PREIS VON DEUTSCHLAND، نورنبرغرين، 5- 7 يوليو (تموز): عبر فرانكفورت (3 رحلات يومياً بطائرات البوينج 777)، أو دوسلدورف (رحلتان يومياً بطائرات البوينج 777)
سباق الجائزة الكبرى الهنغاري FORMULA 1 MAGYAR NAGYDÍJ 2013، بودابست، 26- 28 يوليو (تموز): عبر فيينا (رحلتان يومياً بطائرات البوينج 777 والإيرباص A340-500)
سباق الجائزة الكبرى البلجيكي 2013 FORMULA 1 SHELL BELGIAN GRAND PRIX ، سبا-فرانكوشام، 23- 25 أغسطس (آب): عبر دوسلدورف (رحلتان يومياً بطائرات البوينج 777)
سباق الجائزة الكبرى الإيطالي FORMULA 1 GRAN PREMIO D'ITALIA 2013 ، مونزا، 6- 8 سبتمبر (أيلول): عبر ميلانو (ثلاث رحلات يومياً بطائرات الإيرباص A330-200)
سباق الجائزة الكبرى السنغافوري 2013 FORMULA 1 SINGAPORE GRAND PRIX ، سنغافورة، 20- 22 سبتمبر (أيلول): (4 رحلات يومياً بطائرات الإيرباص A380 والبوينج 777)
سباق الجائزة الكبرى الكوري2013 FORMULA 1 KOREAN GRAND PRIX ، يونغام، 4- 6 أكتوبر (تشرين الأول): (رحلتان يومياً بطائرات الإيرباص A380 والبوينج 777)
سباق الجائزة الكبرى الياباني 2013 FORMULA 1 JAPANESE GRAND PRIX ، سوزوكا، 11- 13 أكتوبر (تشرين الأول): طوكيو عبر مطار ناريتا الدولي (رحلة يومية بطائرة الإيرباص A380)، وعبر مطار هانيدا الدولي (رحلة يومية بطائرة البوينج 777 بدءاً من 3 يونيو 2013)
سباق الجائزة الكبرى الهندي 2013 FORMULA 1 AIRTEL INDIAN GRAND PRIX ، دلهي، 25- 27 أكتوبر (تشرين الأول): 6 رحلات يومياً إلى دلهي (بطائرات الإيرباص A330-200 والبوينج 777)
سباق الجائزة الكبرى الأميركي 2013 FORMULA 1 UNITED STATES GRAND PRIX ، أوستن، 15- 17 نوفمبر (تشرين الثاني): عبر هيوستن (رحلة يومية بطائرة البوينج 777) أو دالاس (رحلة يومية بطائرة البوينج 777)
سباق الجائزة الكبرى البرازيلي FORMULA 1 GRANDE PRÊMIO DO BRASIL 2013 ، ساو باولو، 22- 24 نوفمبر (تشرين الثاني): رحلة يومية بطائرة البوينج 777
قبطان طائرة الإمارات، للرحلة المتجهة إلى كوالالمبور صباح اليوم
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.