البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير حائل يشهد الحفل الختامي لمسارات    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مونديال الأندية 2012 .... سان فريتشي الياباني وأوكلاند سيتي النيوزيلندي يقصان شريط الافتتاح اليوم
نشر في عاجل يوم 06 - 12 - 2012

يقص فريقا سان فريتشي الياباني وأوكلاند سيتي النيوزيلندي شريط افتتاح كأس العالم للأندية التي تحتضنها طوكيو انطلاقاً من اليوم حتى 16 ديسمبر الحالي، على أن يواجه الفائز منهما الأهلي المصري ممثل العرب الوحيد في ربع النهائي.
ويسعى كورينثيانز البرازيلي إلى إحراز ثاني ألقابه في كأس العالم للأندية في حين يأمل تشلسي الإنجليزي في تضميد جراحه ومصالحة جماهيره من خلال إحراز اللقب المرموق.
وتشارك في البطولة 7 فرق هي فضلاً عن هذين الفريقين، كل من أوكلاند سيتي (بطل أوقيانيا)، وسان فريتشي هيروشيما (بطل اليابان وممثل الدولة المضيفة)، والأهلي المصري (بطل أفريقيا)، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي (بطل آسيا) ومونتيري المكسيكي (بطل كونكاكاف).
وكما جرت العادة يبدأ بطل أوروبا وبطل ليبرتادوريس مشوارهما اعتباراً من الدور نصف النهائي.
مشاركات الأهلي
ويشارك الأهلي في مونديال الأندية للمرة الرابعة بعد أعوام 2005 عندما خرج من الدور ربع النهائي بخسارته أمام اتحاد جدة السعودي صفر-1 قبل أن يحل سادساً بخسارته أمام سيدني الأسترالي 1-2، و2006 عندما حقق أفضل نتيجة له بحلوله ثالثاً إثر فوزه على أوكلاند سيتي النيوزيلندي 2-صفر في ربع النهائي وخسارته أمام انترناسيونال البرازيلي 1-2 في دور الأربعة وفوزه على أميركا المكسيكي 2-1 في مباراة المركز الثالث، و2008 عندما حل سادساً بخسارته أمام اديلاييد الأسترالي صفر-1 بعدما خسر في ربع النهائي أيضاً على يد باتشوكا المكسيكي 2-4.
يذكر أن الأهلي هو أول فريق يتوج بلقب البطولة القارية دون خوض المسابقة المحلية في بلاده كون الدوري المصري توقف منذ فبراير الماضي بسبب "مجزرة بورسعيد" التي ذهب ضحيتها 74 مشجعاً بينهم 72 من أنصار الأهلي عقب مباراة الأخير أمام مضيفه المصري (1-3).
والنسخة الحالية هي الأخيرة التي تقام في اليابان قبل أن تنتقل إلى المغرب العام المقبل ولمدة سنتين.
تفوق أوروبي
وتوج برشلونة بقيادة نجمه المتألق ليونيل ميسي باللقب الموسم الماضي بفوزه الساحق على سانتوس البرازيلي 4-صفر بقيادة النجم نيمار.
وتتفوق أندية أوروبا على نظيرتها الأميركية الجنوبية بخمسة ألقاب مقابل ثلاثة في البطولة بنظامها الجديد اعتباراً من عام 2000، حيث فازت بنسخاتها الثلاث الأولى فرق برازيلية هي كورينثيانز وساو باولو وانترناسيونال أعوام 2000 و2005 و2006، قبل أن تنتقل السيطرة إلى الفرق الأوروبية عبر ميلان الإيطالي (2007) ومانشستر يونايتد الإنجليزي (2008) وبرشلونة (2009) وانترميلان (2010) وبرشلونة مجدداً (2012).
أحلام توريس
واعتبر الأسباني فرناندو توريس مهاجم تشلسي انه يتعين على فريقه ان يستغل هذه المسابقة لكي يحرز لقباً جديداً، علماً بأن مدرب الفريق اللندني المؤقت الأسباني رافايل بينيتيز أحرز لقب البطولة عندما كان مدرباً لانتر ميلان الإيطالي قبل سنتين قبل أن تتم إقالته بعدها مباشرة.
وقال توريس "لم نلعب سابقاً في هذه البطولة، ولطالما كان اللعب في آسيا ينطوي على أجواء مختلفة تماماً، ليس فقط بالنسبة للجماهير، بل خصوصاً من ناحية الظروف المناخية والمقاربة التي تتبعها أندية أميركا الجنوبية إزاء البطولة".
وأضاف "سنتحضر نفسياً ونتطلع للوصول إلى هناك بإمكانيات كافية للتأقلم والتركيز على الفوز بهذه البطولة وأخذ الأمور على محمل الجد بالشكل الذي يجب أن تكون عليه الأمور".
وتابع "لن يكون الفوز باللقب أمراً سهلاً لأن الجميع يدرك أن فرق أميركا الجنوبية وآسيا وغيرها تأخذ هذه البطولة بجدية أكبر بكثير من الفرق الأوروبية. لكني آمل أن الأمر لن يكون على هذا النحو في الموسم الحالي".
ويعتبر كورينثيانز أكبر ناد رياضي في ساو باولو والبرازيل خصوصاً في لعبة كرة القدم، حيث لعب في صفوفه عمالقة المنتخب البرازيلي أمثال سقراطيس وريفيلينو وغارينشا ورونالدو وروبرتو كارلوس. وكان كورينثيانز أحرز أول لقب في هذه المسابقة بنظامها الجديد التي بدأ تطبيقه عام 2000 بفوزه على مواطنه فاسكو دا غاما بركلات الترجيح.
السجل السنة المباراة النتيجة
2000 كورينثيانز (البرازيل) - فاسكو دا غاما (البرازيل) 0-0 ثم (4-3) بركلات الترجيح
2005 ساو باولو (البرازيل) - ليفربول (انجلترا) 1-0
2006 انترناسيونال (البرازيل) - برشلونة (أسبانيا) 1-0
2007 ميلان (إيطاليا) - بوكا جونيورز (الأرجنتين) 4-2
2008 مانشستر يونايتد (انجلترا) - ليغا دي كيتو (الإكوادور) 1-0
2009 برشلونة (أسبانيا) - استوديانتيس (الأرجنتين) 2-1 بعد التمديد
2010 انترميلان (إيطاليا) - مازيمبي (جمهورية الكونغو) 3-0
2011 برشلونة (أسبانيا) - سانتوس (البرازيل) 4-0


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.