الإعلام والنمطية    النحاس يقترب من 10 آلاف دولار للطن    «السيادي السعودي».. ينشئ أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة    «أرامكو» تبحث الاستحواذ على 10 % في «هنجلي» الصينية    «مسام»: نزع 857 لغماً في اليمن خلال أسبوع    منح السعوديين تأشيرة «شنغن» ل 5 سنوات    بذكريات الغرافة.. الهلال «ناوي» على العين    الحزن قتلها.. لحقت بشقيقها بعد وفاته بساعتين !    950 سلة غذائية لسنار بالسودان    خالد بن سلمان يبحث مع شابس التطورات في المنطقة    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    تطوير العلاقات البرلمانية مع اليونان    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    تجربة ثرية    العين يتغلب على هجر بثلاثية في دوري يلو    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال في مهمة صعبة لكسر تفوق العين    أخضر المصارعة يختتم البطولات القارية المؤهلة لباريس 2024    تطوير «المتجددة» والنووية وكفاءة الاستخدام.. المملكة تستعرض برامجها العالمية في استدامة الطاقة    إنقاذ الشعاب المرجانية    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    برعاية الملك.. أمير الرياض يتوج الفائزين بجائزة «فيصل العالمية»    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    علماء الأمة    بمجموع جوائز تصل إلى مليون ريال.. الأوقاف تطلق هاكاثون "تحدي وقف"    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    حاجز الردع النفسي    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    أمير الحدود الشمالية يطلع على برامج التجمع الصحي    محافظ الدوادمي يدشن مسار جبل ثهلان للهايكنق    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    تدريب 25 من قادة وزارة الإعلام على تقنيات الذكاء الاصطناعي    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    وزير الخارجية يشارك في افتتاح أعمال منتدى الأمن الإقليمي الخليجي الأوروبي    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    أمير عسير ينهي خلاف ال 13 عامًا بين أسرتين في محافظة محايل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مفكر إيراني بارز: نكره العرب وبسببهم نلعن أهل السنة.. ولا ننسى لهم "القادسية"
نشر في عاجل يوم 06 - 10 - 2011

كشف المفكّر الإيراني البارز الأستاذ بجامعة طهران صادق زيبا كلام خلال مقابلتين أجراهما أخيراً مع أسبوعية "صبح آزادي" الإيرانية، عن نظرة الإيرانيين الفرس تجاه العرب والشعوب الأخرى بشكل عام وإزاء القوميات غير الفارسية في بلاده بشكل خاص، مبيناً جوانب النظرة الدونية من الفرس لغيرهم وخاصة العرب، مرجعاً ذلك إلى أسباب تاريخية بعيدة.
وفي الوقت الذي ندّد فيه زيبا كلام بأي نزعة سلبية تجاه الشعوب الأخرى رفض النظرة العنصرية تجاه الفرس من قبل الآخرين وقال باستياء: "أعتقد أن الكثير منا سواء أكان متديناً أو علمانياً يكره العرب.. كما أن الكثير من العرب يكرهوننا أيضاً".
وعن نظرة الفرس تجاه القوميات الإيرانية الأخرى أكد د. زيبا كلام - المعروف بصراحته - أن نظرة أبناء جلدته تجاه الترك والجيلانيين واللور سلبية أيضاً، مستشهداً بالنكت التي تبث حول هذه القوميات في إيران.
لا فرق بين الإيرانيين والشعوب الأخرى
وفي سياق حديثه رفض د. زيبا كلام إضفاء صفات إيجابية أو سلبية عامة على الإيرانيين، مؤكداً أنه "لا فرق بين الإيراني والأفغاني والعراقي والإماراتي والباكستاني والهندي والياباني والأمريكي والنرويجي مع سائر أبناء البشرية.. فلو اعتقدنا بأي فرق فإن ذلك يعد نمطاً من أنماط العنصرية".
وفي هذه المقابلة تعمّد زيبا كلام مناقشة ونقد نظرة الإيرانيين تجاه الآخرين فقط قائلاً: "للأسف أنا واثق من أن الكثير منا - نحن الإيرانيين - عنصريون، فلو نظرتم بإمعان إلى ثقافات الشعوب الأخرى تجاه سائر القوميات والشعوب والإثنيات وأخذتم ظاهرة النكت كمقياس لوجدتم أننا أكثر إساءة من خلال النكت، فانظروا كيف نسيء إلى الترك واللور".
كُره متبادل بين الفرس والعرب
واعتبر صادق زيبا كلام نظرة الإيرانيين تجاه العرب شاهداً آخر على عنصرية الإيرانيين، مضيفاً: "أعتقد أن الكثير من الإيرانيين يكرهون العرب، ولا فرق بين المتدين وغير المتدين في هذا المجال. قد تقولون لي إن الكثيرين من العرب يكرهون الإيرانيين أيضاً. أقول لكم نعم هذا صحيح، الكثير من العرب يكرهوننا ولكن هذا ليس موضوع نقاشنا"، مؤكداً ضرورة سرد النزعة العنصرية الإيرانية تجاه الغير.
ورداً على سؤال حول أسباب ودوافع النزعة العنصرية قال زيبا كلام: "في اعتقادي هناك علاقة مباشرة بين تدني المستوى الثقافي والنزعة العنصرية"، مشيراً إلى أن "نفس المعادلة نشاهدها في أوروبا حيث أغلبية العنصريين غير متعلمين، فنراهم يعادون اليهود والمسلمين والأجانب، إلا أن هذا الأمر يختلف في إيران تماماً لأنكم ترون الكثير من المثقفين يبغضون العرب، وتجدون الكثير من المتدينين ينفرون منهم، إلا أن هذه الظاهرة أكثر انتشاراً بين المثقفين الإيرانيين، فهذه الظاهرة تنتشر بين المتدينين على شاكلة لعن أهل السنة. إن الحقد والضغينة تجاه السنة ورموزهم لدى الكثير من الإيرانيين هو في واقع الأمر الوجه الآخر للحقد على العرب".
لم ننس هزيمتنا في "القادسية"
وفي إشارة إلى الأسباب التاريخية لكره العرب يقول زيبا كلام: "يبدو أننا كإيرانيين لم ننس بعد هزيمتنا التاريخية أمام العرب ولم ننس القادسية بعد مرور 1400 عام عليها، فنخفي في أعماقنا ضغينة وحقداً دفينين تجاه العرب وكأنها نار تحت الرماد قد تتحول إلى لهيب كلما سنحت لها الفرصة".
ورداً على ما إذا كانت لديه إثباتات بهذا الخصوص قال المفكر الإيراني البارز: "لديّ الكثير بهذا الشأن، فهذه الأمور ليست من صنع الوهم.. فكلما اتخذ جيراننا في الإمارات والبحرين وقطر والكويت موقفاً ما ضد إيران ستجدون رد الجمهورية الإسلامية الإيرانية عنصرياً أكثر منه موقفاً سياسياً".
وتساءل: ماذا يعني هذا؟ أي عندما يتحدث الناطق باسم خارجيتنا أو وزير خارجيتنا أو إمام جمعتنا أو رئيس برلماننا.. فإن ردود أفعالهم تأتي من منطلق استعلائي، فعلى سبيل المثال يقولون لهم (الدول العربية) هل أنتم بشر؟ ما أهمية الإمارات؟ لو نفخ الإيرانيون من هذه الضفة للخليج الفارسي على الضفة الأخرى سيمحونكم من الوجود..".
الشعب أكثر تطرفاً وسخافة من الحكومة
وفي مقارنة بين الموقفين الحكومي والشعبي يقول صادق زيبا كلام: "نعم الشعب كالحكومة أيضاً بل أكثر تطرفاً وسخافة منها، فقبل عامين عندما عبرّت الإمارات عن موقفها من الجزر الثلاث ومن تسمية الخليج الفارسي احتشد على إثر ذلك عدد من الناس أمام سفارة الإمارات العربية المتحدة، وكافة الشعارات التي كانوا يطلقونها لم تكن سياسية بل كانت استعلائية. فجاءوا بكعكة واضعين عليها 35 شمعة (ترمز إلى مرور 35 عاماً على وحدة الإمارات)، مقارنين ذلك ب2500 عام من تاريخ إيران. كما أنكم تسمعون الكثير من الإيرانيين ينصحون بعضهم بعضاً بأقوال تنم عن الحقد تجاه العرب فيقولون: لماذا تسافرون إلى البلدان العربية وتصرفون أموالكم هناك، ولكن لا أحد يسأل لماذا يسافر الإيرانيون بهذه الأعداد الكبيرة إلى تركيا".
ورداً على تعليق الصحافي الذي أجرى معه المقابلة بخصوص نوع السفر إلى تركيا وقوله إن السفر إلى تركيا يدخل في إطار السياحة ويأتي السياح من مختلف الشعوب، قال صادق زيبا كلام: "أنا أعرف أن الناس يسافرون إلى تركيا بغرض السياحة، ولكن ما الفرق في أن يسافر أحدهم إلى مكة بهدف العمرة أو إلى المدينة أو إلى كربلاء، ربما لو كانت كل من مكة والمدينة وكربلاء في تركيا أو ماليزيا لم يكن ليشكل ذلك أي مشكلة.. لأن العرب لا يعيشون هناك".
وحول متى بدأت هذه النظرة الاستعلائية تجاه العرب قال زيبا كلام: "منذ الحقبة الملكية كان الأمر على هذا المنوال، حيث كانت تسود إيران نظرة تحطّ من شأن العرب، وهي مستمرة إلى يومنا هذا، فأنا أريد أن أؤكد أكثر من ذلك، فأقول إن الدوافع من وراء تأسيس مجمع اللغة الفارسية كانت طرد الكلمات والمصطلحات العربية من الفارسية، وهذا يدل على حقدنا تجاه العرب".
ثم تساءل: "لماذا يتم حذف كلمة عربية دخلت اللغة الفارسية منذ ما يزيد على 1000 عام ووجدت مكانتها في هذه اللغة وأصبحت جزءاً منها ونجدها في كتب من قبيل "جولستان" و"بوستان" و"الشاهنامة" وديوان حافظ وأشعار جلال الدين الرومي؟ فهذه الكلمات (العربية) نجدها في كل مكان فهي جزء من ذاكرتنا التاريخية".
واعتبر زيبا كلام كافة المحاولات التي بذلت في المرحلتين الملكية والجمهورية لتصفية اللغة الفارسية من الكلمات والمصطلحات العربية، تنم عن الكره والضغينة تجاه العرب.
وعن القوميات الإيرانية الأخرى من غير الفارسية كالترك والكرد والعرب والبلوش يؤكد زيبا كلام حقوق هذه القوميات ويدافع عنها حتى الانفصال في حالة عدم رغبتها في البقاء مع إيران.
من هو صادق زيبا كلام
ولد صادق زيبا كلام عام 1948 في أسرة شيعية متدينة في طهران، وكان والده من رجال الدين، ويحمل زيبا كلام شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة بردفورد البريطانية، وهو عضو الهيئة العلمية بجامعة طهران.
وكان معارضاً لنظام الشاه ومن مؤيدي الدكتور محمد مصدق، وكان يدير صحيفة "شاهد" الناطقة باسم حزب الكادحين، وسجن في زمن الشاه لمدة عامين.
وبعد الثورة احتل زيبا كلام مناصب حكومية متعددة ولعب دوراً بارزاً في الثورة الثقافية التي تم بموجبها طرد الكثير من الأساتذة الجامعيين والطلاب من أصحاب الفكر الآخر، ولكن لم يتردد عن التعبير عن أسفه لهذا الدور وقدم اعتذاراً مباشراً بهذا الخصوص.
والمعروف عن زيبا كلام أنه لم ينتم إلى أي حزب، فهو ينتقد الإصلاحيين والمحافظين ويقال عنه إنه قريب من هاشمي رفسنجاني.
اقول انت واذنابك الرافضه اللي في القطيف وغيرها..تعرفون نايف ^_^
وزي مادعسنا على أذنابكم اللي هناان شاء الله راح يجي اليوم اللي ندعس على خشومكم وفي ارضكم وانت ان شاء الله تشوف وتسمع
وراح نسميها القادسيه 2
اللهم عليك بالرافضه فإنهم لايعجزونك إخوان القرده والخنازير الكلاب الضاله لعنهم الله في كل كتاب أنزل على وجهه الأرض
د. صادق زيبا كلام لقد وضعت النقاط على الحروف .
باختصار المجوس (الفرس) لايظهر عليهم من الاسلام الا الاسم فقط .., والله اعلم ب بواطن الامور ولاكن مما نشوفه انها قلوب سوداء .
يبدو أننا كإيرانيين لم ننس بعد هزيمتنا التاريخية أمام العرب ولم ننس القادسية بعد مرور 1400 عام عليها،
وشكلها ماكفتكم القادسية حتى نعيد الكرة عليكم في (العوامية)
حتى لاتنسوننا الى قيام الساعة
هذا دكتور الغفلة
في القادسيه كان سابقيكم افضل منكم شجاعه ومرؤه وعلم اما انتم فتعبرون عن انفسكم انكم الغثاااااء والدليل ليس هناك اي توجه ديني او ثقافي او اجتماعي يجبرنا على اناس متقوقعين ولديهم ثقافة العداء للاخر نحن المسلمون ولله الحمد عاش بيننا النصارى واليهود و تلا قحت لغتنا بجميع لهجات اهل الارض ولغتنا لغة القران وهي من ينطق بها في الجنه انا اقولها صادقا ان لم يبقى على وجه الارض من العرب الا رجل واحد فلن اتوقع ان يكون الا سيدا عليكم
الله يردكيدهم في نحورهم ويجعلهم عبره لمن يعتبر اللهم احفظبلاد الحرمين وكافه بلاد المسلمين من الفتن ماظهر منها ومابطن
عادي واحنا نكرهكم كره اعمى .. وما جبت جديد باين الخبث فيكم منذ الازل ..
فلتذهب الي الجحيم يا ابن .. ال م ت ع ه
ليت شيعة العرب يفهمون هالكلام ويفكرون فيه من خلال الواقع الملموس ويكون ولائهم لدولهم بدل مايكونون أداه فى أيدى دولة تبطن حقدها عليهم وتظهر محبتهم من أجل مصالحها0
تحبون العرب اوتكرهونهم الله يثبتنا على الدين ويهديكم للحق او يرينا فيكم ياايران واسرائيل يوما اسود تعرفون فيه نعمة الله عليكم اذا تحاربون دينه بااسم حب ال بيته الاطهار
نسال الله قادسية اخرى----اللهم اعز الاسلام والمسلمين---واحفظ بلادنا وقادتنا ال سعود الميامين من كل سوء ---وانصرهم على من عاداهم
والله فعلاً كلام قوي وهذا انسان صادق عسى مايكون هناك لعب في الموضوع
لعنكم الله ياشيعة يامجوس ياأبناء المتعه والمعتقدات الضااااله ولعن الله الخميني ابن القذااااره الملحد
اللهم عذبه ولاترحمه في قبره. امين
الا تعلم ايها المجوسي القذر حتى نحنواالعرب نكرهكم ونبغضكم في الله اشد ابغااااض اكثر من اليهووود والنصاااارى
يااااخونه بريئ منكم على والحسن والحسين رضي الله عنهم
لاتعليق
فقدت الثقه فيكم ياعاجل مثلكم مثل غيركم تنشرون اللي يعجبكوم وتحذفون اللي مايعجبكم
الفرس يكرهوننا بسبب معركة القادسية.
من كان المنتصر المسلمون ومن المهنزم المشركون الكافرون.
فالمفترض من المسلم الحق يفرح لهذه المعركة ولايحزن.
تلميع صورة المفكرين الايرانيين فقط
لكن سيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون
انا ما الومك اذا تكرهنا لكن القهر من انكم قدرتو تجندوون اذناب من العرب تحركوهم كيفما شئتم بالقطيف ولا حساء وايضا يدفعون الى الملالي الايرانيه الخمس و يرخصون اعراضهملكم للمتعه وانتم تكرهونهم وتمقوتنهم ايضا
كل هالكلام معروف .. لكنه حب يقول أن ايران ألحين والفرس هم نفسهم اللي حاربوا المسلمين في القادسية وعلى نفس المذهب .. حتى الآن ليمرر رسالةً ما ... لنا ولغير المقتنعين من أبناء مذهبهم .. لكن ماتمشي علينا ياإبن المتعة .
المشكلة ان زملاء العمل من الشيعة يعرفون ذلك الحقد والكره الشديد من قبل الايرانيين ويشاهدون ويسمعون ذلك خلال زيارتهم لايران
وشيعة العرب يقولون لهم بانناشيعة مثلكم فيكون الرد( تفوو عليكم)
فياليتهم يتعضون من ذلك
نعم صحيح بأن الكرة موجود في قلوب هؤلاء الظالين لأن العرب هم من كسر شوكتهم و لا زالت حتى هذه اللحظة و أخذوا مذهبهم غطاء بأنهم مسلمون وأن مذهبهم صحيح و هم يسبون صحابة رسول الله صلى الله عليه و سلم .
هم من يريدون ززعت الأمن في بلاد الحرمين و لكن لا يستطيعوا عمل ذلك لأن الشعب السعودي شعب متماسك و شعب مترابط بقيادة الملك عبدالله خادم الحرمين الشرفين
عش زمانك وإنس الاغبياء
ولا تنظر إلى هذا واشكاله وكن اقوى منهم من خلا ل العلم والثقة بالنفس والعمل
الذي يحث الدين الاسلامي عليه وكذلك العقلاء
والشكر موصول للقراء الاعزاء
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل الظالمين
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل الظالمين
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل الظالمين
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل الظالمين
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل الظالمين
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل الظالمين
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل الظالمين
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل الظالمين
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل الظالمين
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل الظالمين
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل الظالمين
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل الظالمين
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل الظالمين
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل الظالمين
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل الظالمين
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل الظالمين
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل الظالمين
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل الظالمين
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل الظالمين
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل الظالمين
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل الظالمين
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل الظالمين
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل الظالمين
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل الظالمين
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل الظالمين
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل الظالمين
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل الظالمين
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل الظالمين
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل الظالمين
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل الظالمين
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل الظالمين
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل الظالمين
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل الظالمين
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل الظالمين
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل الظالمين
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل الظالمين
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل الظالمين
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل الظالمين
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل الظالمين
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل الظالمين
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل الظالمين
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل الظالمين
لا تطيرون في العجة ياربعنا
هذا الرافضي النجس لايمثل الفرس وخصوصااهل السنه منهم
الفرس والعرب والروم من سلالة سام بن نوح وكان منهم رسل وانبياء
فلا تتركوا مجال لهذا الحاقد بالتفرقة بين اهل السنه تحت مسميات عرب وفرس
وانما الفارق هو في العقيدة الشيعية المشوهه والتي تزعم ان اهل السنه خونة
ونحن كذلك ندين الله بكرهكم
ولكن الغريب في الامر انك صاحب درجه علمية رفيعه لم تمنعك من الالفاظ السوقية الدنيئة!!!
خذ راحتك اكرهم وعلى مهلك تراهم داجين لانهم مالعنو ولديكم باقي
من يحرف القرآن الكريم هل هو( مسلم) ومن يسب الرسول صلى الله عليه وسلم فهل هو (مسلم) ومن يشوه طهارة ام المؤمنين هل هو( مسلم) ومن يشتم ابو بكر وعمر وعثمان اصحاب رسول الله هل هو (مسلم) من يغلو في علي ويغلو في احفاد الرسول هل هو (مسلم) وكذللك الخطاياوالذنوب الكبائر كالجمع بين الاختين اثناء ولادة احداهن وكذللك الاحتفالات الجماعيه الحمراء ليلة عاشوراء والخيانه والغدر اللذان يسريان في دمهم النجس وغيرها من الامور الخبيثه الاخرى . السؤال الاخير هل تعتقد ان هؤولاء( مسلمون) الاسلام منهم براءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءء
تكرهنا ولا تحبنا مايهمنا
بس ماودك اجيبك راعي عندالغنم ياوجهه العنز انت وخامني العار الكبير حقكم
ياابن الرويفضة ماجبت جديد ,بل هذا هوالصحيح تدرسون عيالكم بالمدارس والجامعات وغيرها على الكرة والفساد وزرع الضغينةوالحقد في قلوب اولادكم لتكون قلوب سوداء منذ القدم وقبل القادسية والدليل ملموس على ظهر الواقع من مشايخ ووزراء بل أمتدد هذا الى ولاة أموركم والدليل تصاريحكم في كل وقت وهذا يرجع سلبيا عليكم ونحن ولله الحمد مذهبنا الكتاب والسسنة,بعث نبينابمكارم الأخلاق والرحمة,قال تعالى ( ان هذاالقران يهدي للتي هي أقوم ويبشر المؤمنين الذين يعملون الصالحات أن لهم أجرا كبيرا)الأسراء . والنصر بأذن الله سيكون مع الذين التقوا ومع المحسنين
(حسدا من عند انفسهم )
اللهم صلي على محمدوآل محمد ,!العجيب كرههم للعرب مع ان علي والنبي محمد صلى الله علية وسلم عرب ,,,,وخديجة وفاطمه رضي الله عنهم وعن جميع الصحابه
تكذب ياحقير اكثر العرب والمسلمين يحبون الفرس الصادقين المتقين السنة ليس اتباع أبولؤلؤة المجوسي الملعون الذي يترضون عنه ،، للعلم يافرس سيبيويه نحبه وهو فارسي والامام البخاري نحبه وهو من بخارى والامام مسلم نحبه وهو من خراسان وغيرهم كثير ، أتحداكم تحبوا سيبويه وهو منكم لأنه ضد منهجم تماما ونحن لانكره الذين أسلموا بعد معركة القادسية في ذلك الوقت وقد شاركوا مع الفرس ضدنا ولازلنا نعتبر أي فارسي مسلم سني هو منا ومن أهلنا ونحميه ونفديك ياأبو المنتصر البلوشي من بلوشستان من ايران الفارسية الحقيرة
اولا حفظ الله بلدنا واهله من كل شر ..
وأماااا هذا المهرطق فهو يتعارض مع منطق التفكير السوي عن الانسان وعن الشعوب وهذا يستفاد منه لجس نبض حقيقتهم فهم حفنت ن هزمهم الله وجنوده واراد الله لهم الخير حينما هداهم للاسلام ولكن دمائهم المنتنه واسلامهم من خوف وقع في قلووبهم بفعل اسوووود العرب ناصرين الدين ومذلين اباطرتهم فلا الومهم نحن من كسر شوكتهم ونحن قوم اعزنا الله بالدين ولنا اصلا ثابت على هذه الارض حتى تقوم الساعه وهم مذلولووووووون الى قيامهااا ايضا لمخالفتهم للدين القويم ولتحريفهم وتخريفهم .
ومن هناااااا لا يعلم هذا المهرطق بأننا حكمناهم ك دوله اسلاميه لها نفوذها وقدرتهااا على تغيير بوصله الشعوب الى مايحب الله ويرضى ولكن ...!! هما يأبون الا الكفر والعصيان وان ازالتهم وكسر أنوفهم كما حصل في سالف الايام ااااااتيه لا محاله فهم شرذمه ووالله لايساووووون عربي ن يرعى ابله في صحراء مقحله .
مايهم نحن لهم وهذا قال الحقيقه فيجب ان نعي وندرك مخططاتهم العقيمه والسقيمه وذا الحصني يهرطق ويطبل لمخططات واجندله مبرمجه ولكن عندنا من الرجال مايستبق تفكيرهم ويفند تطلعاتهم .
فدمتي بخير ياوطني
تمهيديامدير تطوير المناهج امال احنا بنقول ايه بنقول من مبطي كتاب الادب والنصوص في المتوسط والثانوي قائد معركة القادسيه الصحابي سفيان الغامدي درس من سنين طويله وبقي سنين طويله الي ماقبل اربع او خمس سنواتمن قديمادرسنا ايام كان مدرسينا الاوائل يعملون بالمملكه فلسطيني عراقي اردني مصري سوداني تروحون تغيرون المنهج وتحطون امروء القيس امير مملكة كنده بحضرموت والفرزدق وجرير وهلم جراوتحدفون صحابي رضي الله عنه من مملكتنا الحبيبه عندما سافر الي العراق ومعه صحابه من الازد وبالاندماج مع صحابة العراق انتصرو في القادسيه حامل سفيان الغامدي راية النصر الم تري الشاعر الكبير حينما قال قادسيه اللي يقول جندها من اهل البلد ارجوك اعد الصحابي الي المنهج وامتعنا بشعره غيضا للمفكر الايراني للاسف الشديد انه اتضح سواد هولاوفساد سريرتهم المعلق اللي فوق كلامه منطقي المعلق لاتحزن كانو سابقيهم اهل مروءه وشجاعه والحروب تنتهي ويتم صفاء القلوب حتي في عصرنا الحديث تنتهي الحروب وتتصالح الحكومات والشعوب وتنسي الماضي الا ان هولاء الايرانيين بنوعيهم المثقف والجاهل والمتدين سود القلوب يبطونون الحقد الدفين عليهم من الله ما يستحقون شوف اخر سطر من عنوان الكاتب لم ننسي هزيمتنا بالقادسيه قال نفخ ومحو من الوجود نفخ الله بطنك عليكم من الله ماتستحقون متخلفون متوقعون متكلسون العالم متقدم في التسامح والحوار والثقافات واحترام الاخرين ويحترمون مشاعرين الاخرين والناس مع بعضها وانتم قلوبكم سوداء نظفو قلوبكم كونو حضاريين ايها السوادويون عليكم من الله ماتستحقون وحفظ الله الخليج للخليجييون يا اصحاب الفتن والغوغائه حسبي والله ونعم الوكيل
سبحان الله تكرهون العرب ؟!! الم يكن الرسول صلى الله عليه وسلم عربيا ؟
اليس ال بيت عرب ؟
اليس أئمتكم ال 12 عشر عرب ؟
مت بغيضك ايها المجوسي النتن فالعرب هم حملة الرسالة شئت ام ابيت
لقد ارتقأيتم مرتقا صبعا يا احفاد المجوس
يا قراء يا أعزاء شوفوا و أسمعوا ماذا قال الدكتور العمر في الايران و المجوسية في هذا الرابط:
http://www.youtube.com/watch?v=Zsb4sm8RWsc&sns=em
الرجاء مشاهدته ونشره للموعظة و جزاكم الله خيراً
لذلك هم يحقدون على عمر بن الخطاب فهو الذي كسر دولتهم المجوسية
ليس لك ثغرة على من يتبع الحق .. والنصرة للحق .. والحق من عند الله
ليس هنالك شي إلا (لا إله إلا الله محمد رسول الله) إن اتبعت كلام الله وسنة بيه المصطفى فالحمد لله
وإن لم تتبع فتحمل ماتمليه عليك أهوائك
وما تأتون به ليس إلا من عند الشيطان
فأنظروا إلى أين سوف تهوي بكم قلوبكم وعقولكم وأهوائكم وإتّباعكم الشيطان
لاشك بأن الفرس يكرهون العرب ، ولكن العرب في الحقيقة يكرهون المذهب الشيعي المحرف ، ولا يكرهون الفرس أبدا والأدلة على ذلك كثيرة منها وجود كلمات فارسية في القرآن الكريم ، والعرب تنتشر بينهم كلمات فارسية كثيرة ولا مضض ، والعرب قديما تزوجوا فارسيات ، وبعض الصحابة الفرس لهم حبهم وقدرهم في نفوس العرب مثل سلمان الفارسي .
وععععععععععععععععععععععععععععععععععع
السلام
القادسية ايام الفوتحات الاسلامية ايام الجهادولايازل الجهاد قائم(ياعباد النار)
إن الجهاد قائم إلى قيام الساعة ياعدوالله الويل لك من الجهاد؟؟اقراء عن الاسلام وفكريامفكر؟؟ تعرف الحق من الباطل-لايغرونك في المال والمتعه؟والكاس
اسمع ياعدوالله قال الله(من المؤمنين رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا )
سل صفحة الأيامِ ----- تنبيك عن إقدامي
واسأل جميع الناسِ ----- عن عزمتي وباسي
مجاهدٌ صنديدُ ----- مقاتلٌ عنيدُ
العلم قد حباني ----- حماسة الشجعانِ
لا خوف يعتريني ----- في الذود عن عريني
نشيديَ الموقَّعْ ----- دبابةٌ ومدفعْ
قولوا بأعلى صوتِ ----- يا مرحباً بالموتِ
اللهم أحفظ بلادنا وقائدنا اللهم أجعل بلدنا أمنا اللهم أجمعنا علي كلمة لااله إلا الله اللهم انصرنا علي أعدائنا
يعني الحقد الشيعي على السنة في الأساس حقد فارسي على العرب انتقل عبر الولاء والاحتكاك اصحو ياشيعة عبث الفرس بعقولكم
على العموم نحن اهل السنة والجماعة نكرههم ونعرفهم
المساكين
والاغبياء
هم اخواننا العرب المتشيعون
اقول لهم هل فهمتم اللعبة
انتم فقط يستعملونكم كادمية لمصالحهم
الى متى وانتم نائمون
المفروض من الشيعة العرب
ان هذا الكلام لايمر بدون تفكير وتمحيص
ووضع النقاط على الحروف
اخوتي العرب من الشيعة
كلمة حق والله ان السنة هم على حق
ففكروا الاف المرات في هؤلاء الفرس
الحاقدين على اهليكم واخوانكم العرب
واكبر دليل اخواننا في الهواز
مشكلة الهوية الايرانية معروفه حتى لدى الايرانيين انفسهم ولكن المشكلة هي في الاذناب الموجودة لدينا والتي تقدسهم وترفع شأنهم لكن معروف ان الذنب له مهمه وهي تغطية قبح الحيوان وستر عورته وهكذا يفعل بعض اذناب الفرس لدينا
ياشيعة القطيف تروا لو تولتكم إيران بيسوون فيكم زي ماسوو في الأحواز
افهموا يادلواااااااااااااخ
لعنة اللة عليك = اتحداك كانك تعرف اسم ابوك الحقيقي = انصحك تقرا كتاب الزمن القادم = وتعرف العرب يابن الكلب - انشري ياعاجل - رفع ظغطي القواد
وماذا يمثل هذا الدكتور ؟؟؟؟
خليه يقول اللي يقول
لنا ولهم عقول نفكر بها
نحن نحب مملكتن ونكره الحقد واثارة الطائفية
والذي رفع سبع وبسط سبع أن أكون مدافعا عن بلدي ماحييت وعن ارض الحرمين
ظهرت منكم يالشيعة مقولة حقد ياحقود ياحسود
نحن العرب نحن العرب واعترفت يالخبيث انا عرب
الحرب بيننا والنصر القادم لنا نحن العرب نحن العرب وبصوت مرتفع
السنة اهل الشهامة والوفاء سترى القادسية الثانية
لانعترف بخليج فارس تحت مداسنا انت وربعك المجوس ياكخنخاماجة
خليج العربي ومن فوق انفك يالخبيث قال دكتور قال 00
جيش نايف قدام قدام يطا على خشمك في الأرض ونعلمك من نحن العرب كما علموك اجدادي العرب قادسية 1ياخنزير
اقول لكاذب زيبا كلناابوبكرالصديق رضي الله عنه وكلنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه . ونحب من يحبهم ونلعن من يلعنهم والقادسيه فخر لنايا كاذب
آطلب من آلله ثم من خآدم آلحرمين آلشرفين آعطنآ فرصة بس نشوف حل مع آلرآفضة جآهزين يشهد آلله علينآ جآهزين لكم يآلرآفضة لخونة وربى نحنوآ آهل مدينة آلعيون
كثل هذا الكلام كان يجب نشره وتوضيحه والإكثار منه
لأن هذا الأمر هو معتقدهم الأزلي وليس حباً بآل البيت
اين التعليق ياعاجل ولا زعلكم ؟!
إخسأعدوالله
نحن نكره الرافضه ونبغضهم من امثالك دين ندين الله به وليست عنصريه او عصبيه
نسأل الله الكريم أن يرينا بالرافضه عجائب قدرته إنه سميع مجيب الدعوات
مانحتاج شهادة من هذا الرافضي شوفوا مناهجهم الأدبية من تاريخ وشعر التي تدرس في مدارسهم وجامعاتهم وكيف يرضعون الطالب من الصغر الى الكبر الحقد على السنة والعرب والفكرة التوسعية لبلاد فارس
فداك ابي وامي يارسول الله عليك من ربي صلاة وسلام الى يوم الدين
المجوس قاتلهم الله حقد دفييييييييييييييييييييييييين الى قيام الساعه
طيب كيف يفهم الشعه العرب الخرفان اللي يلعنون معكم ولايدرون عن شي
في مراحل الضعف تأتون بقوتكم التي هي أضعف من ضعف الأمة وإنما أنتم كافرون وذلك أقوالكم وأفعالكم وما أتى به هذا الحقير واضح للعيان فمهما تلبسوا بالأسلام فهو منهم براء وهم المجوس ويكفيكم أن الفتنة تأتي من ارضهم والله المستعان على ما يصفون .
هذه الحقيقة التي سكت عنها العرب والايرانيين وقالها هذا الرجل الصادق في هذه المسألة
فماذا يقول شيعة السعوديه بعد الآن
والصفار ماذا يقول أو على سياسة احلب هاالدبش والعب ببناتهم باسم المتعة
فتحو ياالشيعة العرب إن كنتم تعقلون فوا الله مابعد هذا البيان أوضح ولا أصدق منه
انشرو ياعاجل
هههههههههههههههههه
يابطني هههههههههههههههه
قال 2500 عام سياراتن بس اكثر من عدد سكانكم يا عيال المتعة يا ابناء الفقر
والله انكم شعب مدعوس علية من كل جهه (حكومة ودول ومع بعضكم )
ونكانها جت على القطيف
ف الهايلكسات بس الي في بريدة اكثر من اهل القطيف كلها
ما الهدف من نشر هذا النوع من الاخبار يا عاجل
الفتنة اشد من القتل
الا تقرؤن القران
الله لايرفع لكم راية وجعلكم في ذل الى يوم القيامة
سبحان الله الذي انطقة .
كلامه حق وهو كاذب
فحقده باطن لانة يعتبر نفسة قدوة لطلابة.....
كل ما قاله الدكتور كلام صحيح وفعلا صادق بما قالالفرس لهم بغض قديم ودفين من ايام القادسية والعرب يكرهونهم لكرههم ببعرب
أقول للمجوس التاريخ سوفا يعيد نفسة وسوفا تكون ارضكم مباحة لجند الله في القريب العاجل عيشوا في وهمكم أنتم و أذنابكم في كل مكان على وجه الارض فئنتم معرفين أنكم أشد فئة في الكفر على الاسلام و أهلة فاألاسلام باقي بأمر الله و النار التي تعبدوها أنطفئة في القديم و سوفا تنطفيئي ناركم التي أوقدتوهاحديثن بمكركم و لسوفا تحرقكم في الدنيا و الآخرة و ليذهب المجوس و أتباعة الى جهنم أيها المجوس الحاقدين .
حدث العقل بما يليق به
اتوقع مهما كان استاذ جامعه مايقول مثل هذا الكلام ويسبب فتن
الكلام محرف به يجب ان نكبر عقولنا
لاتنسي تضف اتباعك اهل القطيف وخمهم معك بس وفارقنا
محد يصيح ورا ها الوجه ؟ اطردهم يابو متعب وحنا بنعال وراهم لين يطلعون من بلاد الحرمين
اعجبني التعليق الأول الأخ الشايب يعطيه الف عافية ولا زيادة عليه .
انا ما الومك اذا تكرهنا لكن القهر من انكم قدرتو تجندوون اذناب من العرب تحركوهم كيفما شئتم بالقطيف ولا حساء وايضا يدفعون الى الملالي الايرانيه الخمس و يرخصون اعراضهملكم للمتعه وانتم تكرهونهم وتمقوتنهم ايضا
كلام من ذهب
اللهم إن لم ترد هداية بالرافضة فأهلكهم يا قوي يا عزيز
بسم الله الرحمن الرحيم ..
والله تخنقني العبره . يوم ذكرني ب زمان القادسيه واليرموك . عندما كان الاسلام هو المسيطر على العالم .. حدثت اشياء اسطوريه لا تصدق .دولة مستجده تقضي على الروم والفرس على التوالي ...
لقد تفاجؤا بالمسلمين أولا . وبقيمنا العربيه ثانيا .. معروفين العرب ب الشجاعه ..
ومضة ..: بالنسبه للحيوانات اللي يكتب تعليق . ويسوي نسخ ولصق اكثر من مره وش يبي ي عمره هذا .
مثأل .. صاحب التعليق ..( #561546 [بين الاذان والاقامة] )
رحمك الله ياصدام
لن ننسى قادسيه صدام
ومقولة الشهيره بعد النصر لاشيعة بعد اليوم
نحن المسلمين لانكره أحد نحن شعب مسلم ومسالم ونخدم المسلمين من عرب وغيره ولانفرق بينهم الا بالتقوى اي اخشاهم لله هو من نحب ولا نكره احد الا من يسب الله او رسوله اواحد من اولياء الله او رسوله من اصحاب الرسول او اتباعه كل كبارالمحدثين والاإمة عندنا من غير العرب بس تقواهم رفعتهم عندنا اللهم حفظ دولة التوحيد خادمة الحرمين ومكنها في الارض مادامت تخدم الدين آمين
ونحن نحب الله ورسوله والسنه سواء من ايران او من امريكا حتى اليهود عندما يسلمو فإننا نحبهم .. محى الله ذا الوجه يا ابن الزنا
ابو متعب بس يئشر اشارة با السبابة لشعبة المخلص وشوف ايش نسوي فيكم يا الروااااااااااااااااافظ احنا اسووووووووووووود السنة يا الشيعي انت واذنابكم الي في القطيف
نفسية متوارثة من قومك الرافضيين
للأسف لسيت مكتسبة إلا لكنا وجدنا لها علاج مناسب يآ زيبا
ياليت روافض العرب يسمعون ولكن اتباع المجوس يكممونهم
مع نفسك يادكتور تقيه
نقول كما قال سيدنا عمر بن الخطاب (( ياليت بيننا وبينهم جبل من نار)) قالها في مجوس إيران,اللهم آخسف بهم الارض فهم بلاء على الإسلام والمسلمين,
" فارس صارت عندنا في القطيف " حسبنا الله ونعم الوكيل
هذا كلام كبير ومانت في مستواه يا( دكتور ) لأنه وببساطة شديدة اذا كنت تكره العرب فإنك من المؤكد تكره ( الرسول ) لأنه عربي .. فكيف إذآ تدعي حب آل البيت !!!؟؟؟ أليسوا من العرب ؟ لكن مثل مايقولون حبل الكذب قصير يامن تدعون انكم (شيعة أهل البيت)
هههههههههههههههههههههههه يوم تلعن اهل السنة وحنا يا اهل السنة يعني ياذنب الكلب يالخوان نحبكم عايدي نتبادل الشعور
يارب يارب يارب يارب يارب اللهم اسئلك باسمك الاعظم الذي اذا دعيت به اجبت واذا سئلت به اعطيت اللهم عليك بالرفضه والشيعة ولاترفع لهم رايه واجعل لمن خلفهم ايه وسلط عليهم أعداك اعداء الاسلام واجعل كيدهم في نحرهم يارب يارب يارب نحن اهل السنة والجماعة لانكلم من دونك إلا الدعاء فعليك بعداء الاسلام وسلط بعضهم على بعض واحفظ ديار الاسلام اولهم السعودية وديار الملسمين اجمعين من هولاء الخونه
يا اخواني الايرانيين ماهم مسلمين هم مجوس
هذا باختصار لوضعهم ... تلبسوا بالاسلام والاسلام منهم براء
من الايمان حب الانصار .. وحب العرب من الايمان وليس الكلام باطلاقه ولكن هم من نزل القران بلغتهم وكانت لغتهم لغة اهل الجنه
هذه افكار الشيعه وغير مستغربه لانهم يكرهون اهل السنه
ياليت الزمن يعيد معركة القادسية ...
لكي نمحي نجاد كما محينا رستم ...
لكن المعركة تريد رجال شداد .. ومالدينا للأسف هم خرفان ...
هاااااه قرأتم احوار ايها الشيعة العرب ..؟؟؟
فرحانين بإيران ... وهي أيضا لا تريدكم ... هههههههههه
أنتم مكروهون في كل الأمصار ....
رضي الله عن الصديق والفاروق كاناهم من كسر انوف الفرس ، ورحم الله صدام كما قال في المحكمة " اني دايس على بيارة اعزكم الله لو رفعت رجلي لفاحت ريحتها" يقصد الرافضه صدق والله من غاب ابو عدي بدأت الكلاب تنبح
اللهم عليك بكل من يريد هدم الدين اللهم عليك باليهود والنصارى والفرس والمجوس والهندوس والرافضه
يارب العالمين
الله يسلط عليكم ويلعنك ياكلاب يا ايران
أين ولاؤكم لعلي رضي الله عنه وأبنائه وهم من أقحاح العرب !!؟
كذبتم والله في حبكم لعلي وأبنائه .
ولكن هذه ذريعة في نقض الإسلام وتفكيكه
وكذبكم وبهرجتكم واضحة للعيان
عليكم من الله ماتستحقون
ألم تفيقوا ياشيعة العرب !!؟
أفيقوا ياشيعة العرب؟
أفيقوا ياشيعة العرب؟
أفيقوا ياشيعة العرب؟
أفيقوا ياشيعة العرب؟
أفيقوا ياشيعة العرب؟
أفيقوا ياشيعة العرب؟
أفيقوا ياشيعة العرب؟
أفيقوا ياشيعة العرب؟
أفيقوا ياشيعة العرب؟
أفيقوا ياشيعة العرب؟
أفيقوا ياشيعة العرب؟
أفيقوا ياشيعة العرب؟
أشوف إن الإعلام يؤثر ويسيطر على عامة الشعب فإن أراد أن يوجه الشعب وجهه إلى أي جهة يريدهابإنزاله أي موضوع يصب في مصلحته
ندخل في موضوع المقال
ياليت إلي يهايط ويقول والله لأسوي ووالله لأفعل هالأقاويل ماهي عازة الشعوب بل تزرع الفتنة تهدم ماتبني
الي يبني الإلتزام بالأخلاق الإسلامية وبما أمرنا الله تعالى به وليس سب فلان وفلان
وأنت حاط رجل على رجل وكأنه إذا جاءت حرب بتجيك بسيوف وخيل
يجب أن نلتزم بالأخلاق الإسلامية الصحيحة التي ستجذب من هو غير مسلم بالإسلام سواء متشيع او كافر أو غير ذلك
وبنفس الوقت نبني عقولنا لتبني عقولنا وسائل دفاع وهجوم
بالأخلاق الإسلامية أولا وإن لم تنفع بالقوة التي يجب نطورها
أرجع وأقول الأخلاق الشرسة وإستعمال القوة تأتي بعد إذا لم تنفع الأخلاق الإسلامية التي أمرنا بها


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.