الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    تهدئة التوتر بين القوتين الاقتصاديتين في العالم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    النفع الصوري    حياكة الذهب    هلاليون هزموا الزعيم    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجلس الشورى يؤجل مناقشة التصويت بصرف 3 رواتب سنوية لموظفي الدولة إلى الجلسة القادمة
نشر في عاجل يوم 03 - 10 - 2011

وسط ترقب كبير من المواطنين أجل مجلس الشورى في جلسته العادية اليوم الرابعة والخمسين التصويت في تخصيص بدل سكن سنوي مقداره راتب ثلاثة أشهر لموظفي الدولة, حيث من المتوقع أن يتم مناقشة التصويت في الجلسة القادمة .
من جهته أبان معالي الأمين العام لمجلس الشورى الدكتور محمد بن عبد الله الغامدي – في تصريح عقب الجلسة – أن المجلس استهل جلسته بمناقشة تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة ، بشأن التقريرين السنويين لوزارة الشؤون البلدية والقروية للعامين الماليين 1428/1429 ه - 1430/1431 ه.
وأكد معاليه أن المجلس استعرض الجهود التي تقوم بها الوزارة في مختلف المهام المناطة بها ، حيث يساند المجلس جهودها لإتمام المشروعات التنموية التي تنفذها الوزارة وتشرف عليها في مختلف المناطق تنفيذاً للتوجيهات السامية من ولي الأمر – رعاه الله - .
وتضمن تقرير اللجنة أهمية أن تقوم الوزارة بوضع معايير لتوزيع الميزانيات على الأمانات والبلديات مما يؤمل منه في تحقيق التنمية المتوازنة مع ضمان مراعاة حاجة كل مدينة بحسب تعدادها السكاني ومساحتها الجغرافية .
وأكدت اللجنة على ضرورة الإسراع في تطبيق نظام التسجيل العيني للعقار نظراً لما له من أهمية في تدعيم الائتمان العقاري واستقرار الملكية العقارية والحد من إزدواجية التصرف على العقار الواحد ، كما دعت اللجنة إلى متابعة عقود النظافة في المدن مع مراعاة الظروف الإنسانية للعمالة وتحسينها كي لا تنصرف عن أداء واجباتها بحتاً عن مصادر أخرى للدخل .
ورأت اللجنة أن منظومة العمل البلدي في المملكة تعتمد على ثلاث محاور تتمثل في دور الوزارة في التخطيط والتنظيم ، ودور الأمانات والبلديات التنفيذي ، ثم محور المجالس البلدية والذي يختص بالرقابة وتعزيز هذا المحور عبر مشاركة المواطن في اتخاذ القرارات البلدية وتوسيع صلاحيات المجالس البلدية .
وتناول الأعضاء في مداخلاتهم ضرورة أن تقوم الوزارة بإجراء دراسة موسعة بشأن الأراضي وأسباب ارتفاع أسعارها والعمل على الحد من ارتفاعاتها السعرية الكبيرة ، وأهمية أن تواكب الوزارة المشروعات الحضارية الكبرى التي أعلن عنها مؤخراً في مكة المكرمة ومحيط الحرم المكي الشريف بإنشاء مترو للأنفاق يخدم سكان العاصمة المقدسة وزوارها والمعتمرين .
وطالب الأعضاء بالقيام بحصر المشروعات المتعثرة وأسباب هذا التعثر والعمل على إتمامها وتلافي ذلك في المشروعات المستقبلية ، مع التوسع في إنشاء المشروعات البلدية والإنمائية في المحافظات والمناطق بما يقلل الحد من الهجرة للمدن الكبرى، مؤكدين على ضرورة الالتزام بالتخطيط العمراني النموذجي للأحياء .
وبعد الاستماع إلى العديد من الملحوظات والآراء من الأعضاء وافق المجلس على منح اللجنة فرصة لعرض وجهة نظرها في جلسة مقبلة بإذن الله تعالى .
وانتقل المجلس بعد ذلك لاستكمال مناقشة تقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن مشروع نظام الغذاء المكون من ست وأربعين مادة والذي بدأه في جلسة أمس الأحد .
وشدد النظام على عدم فسح الغذاء المستورد إلا بعد موافقة الهيئة العامة للغذاء والدواء وفقاً للشروط والإجراءات التي تحددها اللائحة التنفيذية المناط بالهيئة إصدارها لتنفيذ مواد النظام ، ولا يجوز لأي منشأة غذائية تداول الغذاء قبل الحصول على ترخيص من الهيئة ، كما لا يجوز – وفقاً لمواد مشروع النظام – تصدير الغذاء إلا منشأة ترخص لها الهيئة .
وطالب النظام المنشآت الغذائية التي تتداول الغذاء بما في ذلك مرافق الإنتاج الأولية التسجيل لدى الهيئة ، وتسجيل منتجاتها الغذائية ، كما أكدت مواد النظام على المنشآت الغذائية الحصول على رخصة ممارسة العمل لكل فرد من العاملين في الأنشطة المتعلقة بالغذاء وإنتاجه .
ومنح النظام للهيئة العامة للغذاء والدواء الحق في أن تقوم الغذاء قبل تسويقه وأثناءه وبعده إذا تطلب الأمر ذلك ولها في ضوء نتيجة التقويم اتخاذ الإجراءات المناسبة ، كما أجاز النظام للهيئة إنشاء وإدارة نظام إنذار سريع للتبليغ عن أي خطر مباشر أو غير مباشر على صحة الإنسان يكون مصدره الغذاء ، وتوعية المستهلك بالوسائل التي تراها مناسبة .
وأشار النظام إلى دور المفتشين على الغذاء والتزامهم، وأحقية الهيئة في سحب عينات من الغذاء دون مقابل، وبالخطوات التي تتبعها الهيئة في حال أظهرت عينة التحليل وجود مخالفة، حيث تصدر الهيئة تقريرا بذلك وتبلغ المنشأة الغذائية.
وأجازت مواد النظام منح مكافآت تشجيعية بنسبة لا تزيد عن 25% من مقدار الغرامة المستحقة على مخالفي النظام لمن يساعد من غير مفتشي الهيئة أو الجهات التي تستعين بها في الكشف عن مخالفة غذائية .
ودعا الأعضاء في مداخلاتهم على مواد النظام إلى إيجاد الآلية النظامية للرقابة على المطاعم باعتبارها مصدر غذائي يعتمد عليه الكثير من المستهلكين ، وإخضاع منتجات مطاعم الوجبات السريعة إلى المواصفات والمقاييس السعودية في موادها الأولية المستخدمة لإعداد الأطعمة .
وطالب الأعضاء بإخضاع النظام إلى دراسة مفصلة لكل بند من بنوده بالنظر إلى أهمية النظام لأنه يمس حياة المواطن وينعكس على صحته وسلامته .
وسيستكمل المجلس مناقشة مواد مشروع النظام في جلسة مقبلة بإذن الله تعالى .
مجلس الشورى مجلس الفلت ماوراه إلا الدجه شيء بمصلحة المواطن مايتحمس له وبالمناسبة من أيام الملك خالد وفكرة بدل السكن موجودة وما صار شيء ولا راح يصير شيء
لقمة الشبعااااان على الجايع بطيييه
بدل السكن
ضحك على الذقون
عارفين ان مجلس الثورة قصدي الشورة دايم ضد مصلحه الشعب
لو أن الأمر فيه عقوبات على الشعب أو فيه أنظمة صارمة على الموظفين وخاصة المعلمين لكنتم ناقشتوه من بعد صلاة الفجر وأقريتوه بسرعة البرق يامجلس العفن والفساد000
قايلن لكم مجلس الشابوره مامنه فايده ...
قايلن لكم مجلس الشابوره مامنه فايده ...
معذورين ..........وش همكم .... تاخذون 100000 بدل سكن ليش تتعبون مخكم بالمواطن المسكين .......؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!
اريد اعرف شئ واحد بس ممكن ياجماعة تقولوا لي هل المجلس قد اقر من قبل اي قرار في صالح المواطن , ياليت احد ينورني
حبيت أشارك
يا سعادة الوزراء الموقرين نحن ننتظر وعلى أمل كبير في ملك الانسانيه
ونستبشر بكل خير حينما نراه أدامه الله للاسلام والمسلمين
نريد حلا وعندي الحل وهو
زيادة رواتب موضفي الدوله100 % ويالله يغطي المصاريف والايجار والفواتير
وقرض البنك وووووالخ
حيث أن الزياده في الاسعار وصلت 233% من نسبة الضخم
ليش ما تحطون موازنه كلما زاد التضخم زودو الراتب والعكس
التضخم مستمر والرواتب لا زياده
أرحمونا ياناس
ما سبب التأجيل؟
ما سبب التأجيل؟
حسبي الله ونعم الوكيل
يعني ايه تجبروا الشعب على شي مايبغاه والله انا نحب الوطن وحكومتنا الرشيده
يا ناس اتقوا الله فينا الاجار ذبحنا ذبحنا ذبحنا
راح ننفجر قريبا من القهر
تعبنا احنا مواطنييين موعبيد
بحيادية عاجل نوصل اصواتنا
مجلس الشورى لم يجعل الا حتى يتصادم الشعب مع اعضاء المجلس المغلوب على امرهم
يعني باختصار شديد اعضاء المجلس مايقدرون يسوون شي ويعتمدون قرار بعيدا عن القيادة العليا لانها امور مادية ...
طبعا تجار العقار حايشتغلون على الوتر هذا وراح يتحرك العقار بسبب البلبلة هذي عشان يصير يامواطن عندك تأكيد انه الدولة ماراح تدعمك في مسألة السكن الامر اللي يخليك تستعجل وتشتري عقار في اقرب وقت !! خطط مدروسة ياناس ومعروفة
خلاص اصبحت هذي الامور واضحة كالشمس...
الدولة تصرف الكثير خارجيا 200 مليون دولار على قطار المغرب
4مليار لمصر وبناء وحدات سكنية في الاردن 200الف وحدة
بناء محطة كهرباء لسوريا كلفت اكثر من 500 مليون دولار!!
التعليم في لبنان السعودية تصرف عليه
بناء جامعات ومدارس في اليمن !! الخ ..
اتوقع الدولة ماهي عاجزة عن بدل السكن وتقدر بشخطة قلم تعتمد القرار بدون الرجوع الي مجلس الشورى او المجلس البلدي !!
كلها امور مفبركة ومدروسة على شعب مغلوب على امره شعب طيب اذا صفعنا في الخد الايمن ادرنا الخد الايسر واعتقد ان هذا خلى الجميع يطمع في طيبتنا كشعب ويعتبرونا قطيع من البهايم يسيرونها مثل ماتريد ! استفزازات واضحة للشعب في ظل الثورات العربية الحاصلة !!
ماقول الا حسبي الله ونعم الوكيل
رسالة :
اصبحنا كشعب نفهم ونقرأ افكار القيادة عن كثب واصبحنا اكثر وعيا لمايحصل ويدور حولنا وان سكوتنا له فترة سوف نخرج من صمتنا قريبا !!
شكرا عاجل على اتاحة الفرصة ياصحيفة الجميع ...
كأنها من جيوبهم نطالب بصرف بدل السكن
ونطالب بتأمين صحي وسكن ملك وحافز للعاطلين
متزوجين وعزاب وتأمين وظائف مقنعه لهم خلال عام
لاحصاده ولاحفار قبور
وكل هذا اذا انت في قطر ممكن يصير بس هنا
احلم وانتضر وغني ياليل ماطولك
حتى تتسلى ماتطفش لانه بيطول الإنتضار سنه ورا سنه
ورا سنه وراسنه
أكيد الجماعة تعبت مساكين جالسين من الساعة العاشرة حتى الساعة الحادية عشر والنصف يناقشون كيف يسرقوا من هذه الوزارة وينهبوا من تلك الوزارة علشان كده تم التأجيل
ما أدري الجماعة تدري أن موظفين الدولة ( مدرسين ، مهندسين ، إداريين ) يطلعوا من بيوتهم كل يوم الصباح الساعة السابعة والبعض السادسة والنصف علشان يروحوا إلى الدوام ، وزحمة الشوارع إلي تخلي الواحد يتمنى أنه ما صحه من نومه ، وبعدين الدوام شوف إلى الساعة كم كل موظف حسب مهنته0
صدقوني يا ناس حتى لو أن ( أبو متعب ) الله يطول بعمره أمر بصرف هذا البدل راح يطلع لينا كم واحد من المعتادين عليهم ويقولوا لالالالالالالالالالالالالالالالا
ههههههههههههههههههههههههههههههه
تم التاجيل وسوف يتم التاجيل والى ان نموت كلنا ويا هههههه
امين عسير يسلم عليكم
لا جديد خذلان واستفزاز للمواطن السعودي ..
والا اساسآ الثقه كانت مفقوده في المصوتين ..
لانه شآن خاص بالمواطن وهم عودونا على الوقوف حجر عثره امام مصلحة المواطن والوطن ..
الغريب في الامر ان خادم الحرمين الشريفين يقول ..//
لا اقبل الاعذار مهما كانت وتهمني رفاهية المواطن ..
وهؤلاء القوم بدوا بالاعتذار من البدايه و وقفوا امام احد اهم اسباب رفاهية المواطن وهو تآمين المسكن او صرف بدل سكن ..
الجلسة القادمه يعني أقرب مخرج صراحه يعجبني تصريفهم هذا الي فالحين فيه
خلونااا نتوظف بالأول عشاان نعيش مثل الناس وناخذ بدل سكن لكن حسبي الله ونعم الوكيل ذبحني الفراغ وانا بدمي العمل والدراسة حتى الجامعة ماقبلتني أدرس ماستر عشان معدلي ..
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
والله مغير تشكون غبها وانكم رايح تقولون ياليت ماوافق عليها المجلس مستعجلين عليها اصحاب العقارات لكم بالمرصاد الشقه الي اول بعشرين رايح تتمنا انك تاخذها بثلااثين اهههههههههههههه على الخيبه المقبله ولطم الخدود00000000
حرام علاكم من الصباح واحنا نتظر الامر ومافي فايده نبغى سكن ياناس وتراى العسكري بيضيع في بدل سكن واحنا نبغى بدل سكن موحد موواحدياخذعشرين الف والثاني تسعه الالف والله حراااااااااااااااااااااااااااااام
خلاص المساله واضحه المواطن مستهدف حسبي الله ونعم الوكيل
الخبر هو عن التصويت بشأن بدل السكن؟ صح؟
و جاء فيه:
(وسط ترقب كبير من المواطنين أجل مجلس الشورى في جلسته العادية اليوم الرابعة والخمسين التصويت في تخصيص بدل سكن سنوي مقداره راتب ثلاثة أشهر لموظفي الدولة, حيث من المتوقع أن يتم مناقشة التصويت في الجلسة القادمة .)
و الباقي حوالى 90 % حشو. لا يمت للخبر بشيء
رددوا ياليل ما اطولك مجلسالشورى ولا جاب شئ يفيد المواطن بس فالح في النهب من الوزارات وقريبا يكونوا صندوق للضرايب وتشوووووفو
انا مواعد الشباب فى الديوانية اذا فى بدل سكن ذبيحتين على بس اعرف ان لابدل سكن ولاشىء ماوراهم الا الكلام الفاضى . حسبنا83 الله ونعم الوكيل
1- رواتبهم من اعلى الرواتب
2- البنزين يصرف لهم كميات تصل الى 3000 لتر كل شهر (كرووت)
3- علاوتهم السنوية عاليه
4- صرف لهم سيارات اخر مديل وبعضهم كل سنه يغيرها من الدوله
5- مكافئة سنويه.
عليكم من الله ماتستحقوون هذا ليس مجلس شورى هذا حديقة حيوان
هذي مواعيد عرقوب
كلها تخدير قرارات بلا تنفيذ ماذا نستفيد منها
لا تثبيت للمتعاقدين لا بدل سكن لا حماية مستهلك كل من جاء نهش فينا وضحك علينا
كلها تخدير في تخدير
من متى صوت مجلس الشورى لصالح المواطن اتمنى ذكر اي قرار لصالح المواطن كلها ضده
اذا اردنا تعقيد الامور حولناها لمجلس الشورى
ايييييه
عادي متوقعين منهم اكثر...
بس لو الشي به مشاركه الاناثي تسان عجلوا به ولا صار تأجيل...
يابلادي الى الاماااام
أولا :يقول المثل الحق الكذاب إلى باب بيتة
ثانياً : اتوقع ان فيه ناس نفوسهم مريضة وماتبغى الخير للمواطنين المساكين وبالاخص (الوظيفة المدنية ) كم الراتب وكم القروض وكم المصروفات وكم الاجار يعني نعيش خمس ايام في الشهر اوادم بعدين نقلب كدادين ودوام خمسة وعشرين يوم
والله المستعان
مانقول الى الله لا يوفق كل من لايببغى للمواطنين خير منكم يالشورى
والله يحفظك يابو متعب املنا في الله ثم فيك اما الناس الشبعانه مابيفكرون الا في انفسهم وبس
اتمنى ان تكون زياده بدل السكن اذاقررت موحده حتى لايستفيد الغنى ويكون الضحيه الفقير لان الراتب الاساسي للعسكري تقريبا3000في3=9000
المدرس والموظف المدني بدل الراتب الاساسي 10000في3=30000
تكفاء ياامير قطر الجنسيه تكفاء تعبت والله تعبت من الفقر
نحن بديلات كن على راس العمل لسنوات وخدمنا المجتمع ولكن بعد الاوامر الملكيه استثنونا منها بحجة انناوقتها لسن على رأس العمل ما ذنبنا يثبت التي ليس معا سوى يوم او اسبوع ويستثنون التي معهاخبرات طويله لماذا الظلم يا ملكنا ساعدنا نريد التثبيت علجلا . واليوم نسمع عن دراسة موضوع بدل السكن اول ثبتونا الله يخليكم
نحن البديلات لسن على راس العمل نريد التثبيت عاجلا ياملكنا .
هناء تجمعنا يا بنات ارجوكم احضرو بسرعه
http://www.saudi-teachers.com/vb/index.php
ارحل افضل الطرق للوصول الى حقوق المواطن
حسبي الله ونعم الوكيل فيكم ياأعضاء الدجه
مجلس مفلس بماتعنيه الكلمة
من متى ولهم كلمة !!
اقووول من جدكم مترجيين خير من مجلس الشابورة اقوول والله ان النساء اطلق من هالخمة الملتمه على ماااش
الله لايوفق كل خائن لحقووق المواطن
الله لا يوفق كل عضو بمجلس الشورى ساهم في تاجيله او عارض اقرار القرار
عساه ينهد بيته على راسه ويدور على بيت مايحصل
يسكن بعشه ولا صندقه ولا خيمة لاجئين
ايش تشاورتوا عليه اليوم يامجلس الشابورة ضحك على الدقون بس
صرف بدل سكن لموظفي الدولة يعادل 3 رواتب سنويامايشكل 15% من مصاريف وزارة البلديات التي تصرف على الارصفة في بعض المدن والمحافظات ...
مجلس الشورى لانتفاءل في القادمنه هو ضد أي قرار في صالح المواطن ....
أعيد وأكرر طالما ان أعضاء مجلس الشورى من عينة تركستاني وداغستاني وبليله ويماني فأحلموا بدل السكن أتمنى أني أسمع في مجلس الشورى العتيبي الحربي العنزي الشهري القحطاني البلوي
فتوقعوا ببدل السكن والكثير فهؤلا الذي ذكرناهم وهم تركستاني وداغستاني واشباههم فهم ليس من عاتق هذا البلد ولم يحملوه على أكتافهم
http://www.burnews.com/news-action-show-id-25525.htm
http://www.burnews.com/news-action-show-id-24255.htm
http://www.burnews.com/news-action-show-id-25478.htm
عاجل ارجو ان تظهرو تعليقي لانه حسب الضوابط الشرعية مهو زي كل مره
لاانا شعب جبببببببببببببببببببببببببببببببان
لو فينا اسود ماكلتنا القروووووووووووووووووووووووووووووووووود
اتوقع الجلسه القادمه بيقولون تقرر دعم وزاره الاسكان للقيام بمهامها
ومت ياحمار لين يجيك الربيع
عادي الاشكال اللي تشوفونها بالمجلس كل واحد ساكن قصر 4000 متر بشمال الرياض
اخر همه انت يامواطن عساك ماتسكن
اتمنى اكون غلطان لكن هذا الواقع وراح تشوفونه
ارجو النشر وعدم التكميم
اخوي رامي ,,,
والله ماظنيت قد اقرو نص قرار لصالح أي شي فما بالك بمواطن
يارجل ماغير ورأى المجلس و يعتقد المجلس ماغير كذب ونفاق
بعدين جل اعضاء المجلس وجودهم تكريمي ,,,
مجلس الشورى مجلس لا يمثل الا نفسه فهو لا يمثل الشعب ولا يريد مصلحة الشعب بل يسعى للضرر به ولا هذا القرار من حقناوليش يأجل يا نكبات لا بارك الله فيكم ..
طبعاً أعضاء المجلس كلهم شبعانين وفواتير الكهرب والهاتف و الرواتب تضرب بالعلالي فهم ليسو بحاجة لبدل سكن .. لكن المشكلة حنا اللي ذبحنا الفقر بسبب الاجارات وغلاء المعيشة .. أنا لا ارجي من مجلس الشورى خير ارجي من الله سبحانة وتعالى ثم ملكنا الله يحفظة ويرعاه .. ودمتم سالمين ..
لحظة لا تأملون في المجلس خير
أنشري يا صحيفتنا الرائعة والراقية وإلا الامام
هذا مجلس مامنه فايده لكن وراهم ابو متعب يوريهم العين الحمرا واللي يلف ويدور يكرشه كرش
انتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلينانتم فاشلين اانتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلين نتم فاشليانتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلينن انتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلين انتم فانتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلينانتم فاشلين اانتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلين نتم فاشليانتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلينن انتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشليناشلين انتم فاشلين
انتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلينانتم فاشلين اانتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلين نتم فاشليانتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلينن انتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلين
ان كان انهم متقصدين التأخيراللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك
انتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلينانتم فاشلين اانتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلين نتم فاشليانتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلينن انتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلين انتم فاشلين
كلام سعودي للأسف من ذهب
بحيادية عاجل نوصل اصواتنا
مجلس الشورى لم يجعل الا حتى يتصادم الشعب مع اعضاء المجلس المغلوب على امرهم
يعني باختصار شديد اعضاء المجلس مايقدرون يسوون شي ويعتمدون قرار بعيدا عن القيادة العليا لانها امور مادية ...
طبعا تجار العقار حايشتغلون على الوتر هذا وراح يتحرك العقار بسبب البلبلة هذي عشان يصير يامواطن عندك تأكيد انه الدولة ماراح تدعمك في مسألة السكن الامر اللي يخليك تستعجل وتشتري عقار في اقرب وقت !! خطط مدروسة ياناس ومعروفة
خلاص اصبحت هذي الامور واضحة كالشمس...
الدولة تصرف الكثير خارجيا 200 مليون دولار على قطار المغرب
4مليار لمصر وبناء وحدات سكنية في الاردن 200الف وحدة
بناء محطة كهرباء لسوريا كلفت اكثر من 500 مليون دولار!!
التعليم في لبنان السعودية تصرف عليه
بناء جامعات ومدارس في اليمن !! الخ ..
اتوقع الدولة ماهي عاجزة عن بدل السكن وتقدر بشخطة قلم تعتمد القرار بدون الرجوع الي مجلس الشورى او المجلس البلدي !!
كلها امور مفبركة ومدروسة على شعب مغلوب على امره شعب طيب اذا صفعنا في الخد الايمن ادرنا الخد الايسر واعتقد ان هذا خلى الجميع يطمع في طيبتنا كشعب ويعتبرونا قطيع من البهايم يسيرونها مثل ماتريد ! استفزازات واضحة للشعب في ظل الثورات العربية الحاصلة !!
ماقول الا حسبي الله ونعم الوكيل
رسالة :
اصبحنا كشعب نفهم ونقرأ افكار القيادة عن كثب واصبحنا اكثر وعيا لمايحصل ويدور حولنا وان سكوتنا له فترة سوف نخرج من صمتنا قريبا !!
شكرا عاجل على اتاحة الفرصة ياصحيفة الجميع ...
مجلس مبرمج ضدالمواطن كل واحد منهم ساكن فىى قصر وقولون احنا ومن بعدنا الطوفان اول شى اهتموبسكان المواطن بعدين التغذيه
ماعندكمغير الخرطي شورى قال ماغير مجتمعين تاكلون حق المواطن المسكين من عرفناكم ياشابوره لاتحلون ولاتربطون قم بس قم!
سبحان الله الحاجه اللي يستفيد منها المواطن تئجل تقول هاالدوله تحارب المواطن
ما نبغى من مجلس الشورى اي شي
خليهم على المفطحات والقرارات التي ضد الموطن.
نريد من حبيب الشعب ابو متعب اطال الله في عمره ان يصرف لجميع موظفي الدولة
بدل سكن قدره 1500 ريا ل
ومجلس الشورى ماعندك احد
حددوا الأجارات بسقف أعلى ما تزيد عليه أفضل لأن بدل السكن بيخلي القطاع الخاص في الشوارع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بسم الله الرحمن الرحيم
سبحان الله هو الرزاق يرزق من يشاء ولا اعتراض كان ودي يكون الخبر واضح وصريح لمن يشملهم هذا العطاء من اهل العطاء بالنسبة للمتقاعدين الذين افنو زهرة اعمارهم في خدمة وطنهم وهم حاليا يتقاضون فتات مما كانو يأخذونه وهم على رأس عملهم يقضون حياتهم في غلب وقهراتمنى ان يكون لنا نصيب من هذا خصوصا بعد ان حرمنا المكرمة الاولى تعديل مسيرات الرواتب والحد الادنى حسبنا الله على من بتر حق المتقاعدين امر خادم الحرمين لم يستثني احد ولكن ؟؟؟ حسبنا الله ونعم الوكيل
((وأفوض أمري إلى الله والله بصير بالعباد))
اجلوا ليه ماتأجلون يامجلس الهياط مادام الواحد لديه قصر وسواقين وخدم وفي البنك رصيد يكفي لمحافظة (اللهم لاحسد) وكل اخر شهر يدخل بالحساب مبلغ وقدرة فلماذا الاستعجال؟؟؟ خذوا راحتكم وعلى اقل من مهلكم !!! ارفع رأسك انت سعودي
مجلس الشورى
هههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههه
هذي اخر نكته علي الشعب انومجلس الشورى يصوت لصالح المواطن
متسدح من الضحك علي قطيع الشياب الخرثانين ياحسافه عليكم
طولو بالكم كلها كم سنه ويرحلون هالشياب من الدنيا بعدها بتاخذون حقكم كامل
مثله مثل حافز نسمع به ولا نشوفه اقول كل واحد يمسك نفسه ولاعاد يصدق الي نسمعه وترا بتجيكم الجلطه منهم حسبي الله ونعم الوكيل صدق اللي قال مايحس بالنار الا واطيها
دام عزكم نبي إغاثه بدل السكن الشعب يموت ببطء وساكت وبينفجر
نطالب المشايخ الفضلاء مثل العريفي والقرني وغيرهم
بابداء رايهم حول بدل السكن لان تاثيرهم ممتاز جدا .
هذا التأجيل لامتصاص الحماس وسوف يصوت المجلس عليها بالرفض ،على فكرة عضومجلس الشورى يحصل على مكافأة شهرية 25000 ريال يعني 300000 الف في السنة ولسان حالهم يقول ( انا ومن بعدي الطوفان) ان غدا لناظره لقريب وبعد اسبوع لقاءنا هنالنقرأ الخبر سويا(خبر الرفض بالاغلبية.
هذا هو المتوقع اجيل وتعليق ورفض
الهدف منه اللعب بمشاعر الناس
لأنه حتى لو تم الموافقة عليه سوف يكون مصيره
مصير حافز وغيره كثير
اللهم عليك بمن لف والتف على أمر فيه خير للمسلمين
وأراد أبطاله
على قولت أمين عسير
" توكل على الله توكل على الله !! "
قالوا ايش بدل سكن هههههههههههههههههههههههههههههههههه
لية والله نحب حكامنا ونحب السعودية
العالم العربي يطبخ والبطانه هم اللي يخلقون المشاكل بين الشعب والحكومة
الحكومة لازم تتحرك وتتنظف الوزارات والادارات الحكومية من اعداء الوطن والمواطن من المواطنين الفاسدين
اللي آخر اهمهم مصلحة الوطن
والله نحوكم يا آل سعود بس لازم تتحركون وتنظفون الوطن
الله يحميكم ويحميها من شر من به شر*
مجلس الشورى هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههه
يلعبون ع انفسهم بس
ههههههههههههههههههههههههههههه
اليوم مرينا على كم عماره للاجار ويقولون لا الجار بعد شهر واحد ودفعه 6 شهور
...؟
وش تتوقعون من حفنة الليبراليين اللي في المجلس اكيد تصويت وبالاجماع ضد هذا القرار اللي فيه مصلحة للمواطن الضعيف وهم يرفلون في افخم القصور والدور لكن حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم ..
قلت لكم خلوهم ينفذون تسديد مديونية المتوفين بصندوق التنمية العقاري بعدين يبتون في قرارات ثانية !!!!
سيدي خادم الحرمين حفظك الله متى سيتم تسديد المبالغ المترتبة على المتوفين بصندوق التنمية العقاري حسب توجيهك حفظك الله .
ابو متعب كلمه الحر دين علية .
محبك وخادمك ..
وصل بهم الاستهتار بأعصاب المواطنين لهذه الدرجة لله العجب
وظفو اللي ماعنده وظيفه بعدين اصرفو للموظف صاحب الراتب اللي استطاع ان يعيش عياله ويرفع نفسه عن المساله واعبد ربك حتى ياتيك اليقين.
اللي رجله فالماء ما هو زي اللي رجله فالناااااارر
اهون ما عليهم التنكيد على المواطن
واهون ما عليهم استفزازه
ولكن الأمل فالله ثم ابو متعب هو سند هذا الشعب المسكين المغلوب على امره
رحمااااك ربي
قالوها زمان خيرنا لغيرنا
حسبي الله ونعم الوكيل فيك من مجلس استخفاف بعقول المواطنين الله لا يوفقهم كانهم ضلمون واجد ايه وش عليهم كل واحد منهم ساكن بلاش وله بدل سكن والشعب بحريقه والله حرام الي قاعد يصير نطلب من ابو متعب التدخل بل يجب عليه التدخل ياخي احنا ماحنا في حاجت مناقش امو الامرة وترشيحها للمجلس ابو متعب يجب انك تتخل في حل عقد الاسكان وانت لها الله يطول في عمرك
الله لايوفقكم دنيا وآخره يامجلس الشورى المواطن ذبحته الديون وبعد فيها تأجيل هاذي
لابارك فيمن يحرم الشعب شئ من حقوقه...تم التأجيل إلي متي تلعبوا بمشاعر هذا الموطن المغلوب على امرة
مافي شي اسمه بدل سكن هذي كذبه وكلام فاضي من مجلس الشورى وكل شي مرتب يعني
باالفصيح (أنهم يناقشون البدل وهمم متفقون أن التصويت الأكثر لا يؤيد
بدل السكن وكيف اتفقوا كلام في فمي لا أستطيع قوله)والهدف من إيثارة
هذه القضيه معروفه...
أتمنى أن يخالف قولي .
ويا بلادي واصلي
وحنا ناكل هواء
اول شين اعجبتني كلمة مجلس الشابوره -الله يكرم النعمه- مع ان الشابوره منها فايده ..
ثاني شي قايل لكم من اول المجلس هذا ماينفع ..
نبي حريم في مجلس الشورى اقل شي يجي من وراهن نفع للمواطن ...
بدل ا لسكن وحافز وج دارة كلها ضحك ولعب علا الذقون و اللحى
اتمنى الا يوافق مجلس الشورى على التوصية لاني مستأجر ب18 الف واذا صرف بدل السكن بيكون الايجار ب32 الف
والله والله يا عاجل إنكم من أفضل بل أفضل صحيفة إلكترونية.
قسم بالله أخباركم تفتح النفس عكس بعض الصحف الإلكترونية المشهورة على الفاضي.
هالمجلس ماله أي قيمه شكلي فقط
حسبي الله ونعم الوكيل على هيك مجلس دايم ضد مصلحة المواطن ويسعى لما فيه ضرر على المواطن المغلوب على امره
مجلس صوري ينفذ مايملى عليه ولاحياة لمن تنادي
اهم شي المكافاة الوجاهة ومصلحة الوطن والمواطن اخر اهتمامت العضو الموقر
خير ماوراكم خير والشر عجلين به ، يكفيكم حشو قلوب الشعب غل على ولاة امرهم .
تبي بس وظاااااااااااااااااااااااااااااااااااائف
يابلادي واصلي
معقوله!!!!
لاتعليق
هذي معروفه كذبة من الدولة
اقول والله ما تقدرون تقدمون والا تاخرون الموضوع معروف بيد مين
اقول مجلس الشرشوره اسف الشورى ماراح يعطيكم بدل سكن تبطون عظم حسبي الله ونعم الوكيل !!!!!!
والله ماعند مجلس الشورى سالفة مثلة مثل المجلس البلدي ؟؟؟
شورى
شورى كيف يطفشون المواطن
مشكلتنا في اللي اخذين الجنسيه خيرهم للدولهم
اجل الاجانب عندهم بدل سكن والسعودي لا
الله يخلف بس
وازيد على كلامك
ان حافز لا يشمل المتزوجات يعني لا تعيين ولا معونة ما غير اشغلوهم بطوابير البنوك التي بدورها لم توافق ع فتح حسابات
طلع حافز ضحك واستخفاف بعقول خلق الله
حسبنا الله ونعم الوكيل
اكيد ما راح يهمهم الموضوع
هم لهم بدل سكن ولهم تحسين وضع يصرف لهم فوق 300 الف كل سنة
وفواتير الكهرباء والجوالات على حساب الدولة
وابنائهم وبناتهم الموظف والغير موظف يمشي لهم مبالغ
وكل سنة يصرف لهم تذاكر سفر
ومتى ما بغى ارض بواسطة يصرف لهم
دامهم ما حسوا بالجوع والفقر ما راح يفكرون فيه
حسبي الله ونعم الوكيل
ههههههههه حلووووووووه
الشبعان يشوف الناس شبعانه
حطو ناس منتفين بالمجلس يحسون فينا
من متى الشعب استفاد من مجلس الشورى
كل جلسه يطلع كل واحد منهم بمبلغ وقدره وبدون اي فايده كانهم دافعين شي من جيووبهم
انه الفسااااااااااااااااد بعينه
قال تعالى { وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا }
حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم
امحق من مجلس والله مجلس الشوربا عمر المجلس ماناقش اشياء تهم الموطن في حياتة وحتى لو ناقشة سوف تجد التسويف والتاجيل كل واحد يستلم فلوس بهبل مو فاضي يناقش حياة الموطن
ما دام العساف هو ولي امر الماليه قل على جميع الأوامر السلام هذا هو كل يوم جالس يقول ان الثلاثه رواتب التي اعطوها للمواطنين السنه الماضيه كبيره وخسرت الماليه وشكله ما هو راصي صرفت غصبن عنه لأنه حقود وحسود والمفروظ انه يتقاعد خلاص ما شبع من البلع
( مايشعر بالجمرة إلا واطيها )
نحن في حاجة ماسة لأي قناة تصب في زيادة الدخل ( مع إستيعابنا لأضرار بعض تلك القرارات )
مثلا ، وينطبق هذا المثل على البعض .
أنا أحمل الماجستير .
أشغل المرتبة ال11 .
أثقلتني الديون .
البنك يقتطع 6000 ريال شهريا.
آجار المنزل 2000 ريال شهريا.
جوالي جوالات الأولاد والزوجة 2000 شهريا .
الماء والكهرباء والتليفون الثابت 1000 شهريا .
سيارتي سيارات الأولاد1000 شهريا ,
في اليوم الخامس من الشهري رصيدي في البنك صفر .
لاأملك بيتا ولا أرضا ولا أي عقار ولا دخلا غير راتبي .
وهناك حاجات ملحة أجلتها لسنوات وما زلت أأجل .
والله أن أفكر في بيع سيارتي لأستعين بقيمتهاعلى المصاريف .
ومع ذلك يقوم بعض أعضاء مجلس الشورى وفقهم الله بالتصويت ضد القرار .
قد يفهم البعض أن هذا طريق جديد للتسول ، لا والله لا أفعل ذلك وإنما أشكو بثي وحزني الى الله ، ثم أفتح لأعضاء مجلس الشورى الكرام نافذة يستشعرون منها حاجات المواطن .
بسم الله الرحمن الرحيم
والله يا جماعة الخير لي اسبوعين ادور شقه في جده لعجوز لا تملك من حطام الدنيا غير مبلغ ما يعادل ال 500 الف وما لقيت واذا لقيت تلقاها 3 غرف نمل وتخيلو وصلت الشقق التمليك التي تتكون من 6 او 7 او 8 غرف وكلها صغيره ويشهد الله اني لا ازيد على ما رايت وعلى ما اقول لقد وصلت الاسعار من 800 الف وزود الى المليون من النسيم الى المحمديه واقسم بلله العظيم هذا ما حصل معي وركزو شقه وليس فله او قصر وهكذا انسو بدل السكن ذا الي يقولون عليه لن يصرف حتى تمتلي حسابات التجار من الاموال وتبداء البنوك تشتكي بان ليس لديها محل او صناديق لحفظ اموال التجار فيها وحينها يمكن يصرف لكم 5000 الف ريال كمبلغ مقطوع والمشكله ان ملاك العماير التي تبنى لا يمكن انك تقابل احد منهم وعليك بمكاتب التسويق اضافه الى الدلاله ومن هنا تبداء المعاناه رددو مطولك ياليل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.