الانتصارات تتوالى.. الجيش اليمني يعلن السيطرة الكاملة على منطقتي الفليحة والردهة في الجوبة    المملكة والعراق; مذكرة تفاهم للبدء بتنفيذ مشروع الربط الكهربائي    معهد البترول: هبوط مخزونات النفط الأميركية ب 872 ألف برميل خلال أسبوع    محافظتان تسجلان درجة حرارة تحت الصفر    القبض على مُدّعي النبوة في الرياض    أمانة نجران تُنفذ 193 جولة رقابية على المنشآت التجارية    تحذيرات طبية: هذا النوع من الخضار يُسبب مرضاً خطيراً    منع انتخاب الرئيس وعرقلة تشكيل الحكومة    الصين تسجل 44 إصابة جديدة بفيروس كورونا    إصابتان بقصف استهدف منزل رئيس البرلمان العراقي    واشنطن تحذّر بيلاروس: ردنا "حاسم" لو ساعدتم الروس على غزو أوكرانيا    الأخضر يواصل تحضيراته لعمان.. ورينارد يركِّز على النواحي الفنية    ب 5 خطوات.. تحذف كمية البيانات «الهائلة» التي يعرفها غوغل عنك!    قذيفة حكيمي تنقل المغرب إلى ربع النهائي    المؤتمر الدولي الافتراضي ال 34 لمسلمي أمريكا اللاتينية ودول البحر الكاريبي يختتم أعماله    إنهاء جفاء 30 عامًا من أزمة «الماسة الزرقاء».. المملكة وتايلاند إلى صفحة جديدة    ترجَّل «الأسد»    البرازيل تسجل 183722 إصابة جديدة بفيروس كورونا    أمير الرياض يستقبل رئيس هيئة الأمر بالمعروف والسفير الألماني    خادم الحرمين يهنئ رئيس الهند وحاكم كومنولث أستراليا    «الأخضر» ينشد التأهل العاشر لمونديال «اليد»    نائب أمير الشرقية يؤدي الصلاة على المري    «الاستثمار»: توطين متكامل لصناعة الدواء    «الإحصاء»: 82 % ارتفاع للصادرات السعودية في 30 يوماً    مشروع اتفاقيات لنقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية    سالكو طريق الأبواء: احمونا من السائبة؟    الرياض: إغلاق معمل لتصنيع السلع المغشوشة وترويجها إلكترونياً    صاحب جائزة أفضل صور 2021 ل «عكاظ»: المصورون الحقيقيون سفراء للمدن    شخصية الأمة السعودية (2)    افتتاح مسجد منتسبي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية    دستورنا وثيقة ملهمة لرؤيتنا الجماعية وتنوع ديموقراطيتنا مقدر عالمياً    أمير القصيم يؤكد أهمية المهرجانات السياحية ودعم البرامج الاستثمارية    وزير الشؤون البحرية الباكستاني يلتقي سفير خادم الحرمين الشريفين    المجلس الصحي السعودي يوضح: تلف القلب بعد كورونا.. حالة مؤقتة قابلة للشفاء    الموارد البشرية تستعيد 23 مليون ريال من شركة مقاولات ل 117 عاملًا    الحج والعمرة: 3 خطوات لظهور تذاكر النقل في تطبيق «اعتمرنا»    انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني للحوسبة وتقنية المعلومات بجامعة تبوك    نجاح أول عمليتين لتطويل العظام بمستشفى بيش        مركز دراسات الفروسية بمكتبة الملك عبدالعزيز العامة قاعدة معرفية لتراث الخيول الأصيلة                                مصر تعلن تعليق الدراسة والعمل الحكومي في بعض المحافظات..تعرف على السبب    نخبة من المستشارين يقدمهم مركز شور دلني لزوار ملتقى فرصتي2 لدعم ريادة الأعمال        إطلاق الهوية الرقمية لمحمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية    أمير منطقة جازان وسمو نائبه يعزيان بوفاة شيخ آل سلمى بمحافظة الريث    سمو نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس التجمّع الصحي الأول بحفر الباطن    أمير الرياض يستقبل الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر    أمير نجران يطلق 50 كائنًا فطريًا مهددًا بالانقراض في محمية عروق بني معارض    «الخثلان» يوضح حُكم من يؤجر شقة سكنية لمن يضر بالجيران رغم شكواهم    أو إصلاح بين الناس    التصدي للشائعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشرفات في جامعة الملك عبدالعزيز: لباس الطالبات القصير والبناطيل الضيقة يزعجنا ونطالب بقرار حظره
نشر في عاجل يوم 21 - 09 - 2011

تذمر عدد من المعلمات والمشرفات في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة من تفشي ظاهرة الزي الجامعي القصير والبناطيل الضيقة, التي ترتديه طالبات الجامعة, تتحدث إحدى المشرفات في جامعة الملك عبدالعزيز لعاجل : بداية كان الزي عبارة عن بلوزة وتنورة غير محدد اللون ويرتدي الطالبات العباءة داخل حرم الجامعة , هكذا جرت العادة لذا كان المسئولات لايعلمن ماتحت هذه العباءة فتساهل الكثير من الطالبات بارتداء البناطيل الضيقة وبعضها قصيرة ,مع العلم هو مسموح لطالبات بعض الاقسام شرط ارتداء البالطو(لكلية الطب والعلوم)
لكن الان الطالبات يرتدين البناطيل الضيقة والقصير لاتليق بطالبة جامعة وطالبت في حديثها لعاجل قراراً يمنع تفشي تلك الظاهرة .
لاحول ولاقوة الا بالله بناطيل نقول نمشيها لانو داخل الحرم الجامعي للبنات
لكن لبس الصير يعني ((جزء من الفخوذ راح يكون باين )) اين الغيره على
بنات الاسلام واين اهاليهن عن كل هذا
وش فيها اذا لبسوا بنطلونات وتنانير قصيره كلكم نسوان
والقصير في مفهومك جزء من الفخذ طالع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فيه ميدي فيه للركبة الفذ يطلع في لبس الميني جيب والميكروجيب
فماله داعي المبالغه
نرجع للخبر المفترض انهم في صرح تعليمي وفيه زي موحد مش بالضرورة يكون لون واحد لكن خلاص تنورة طويلة وقميص اي لون لاعباية ولاكلام فاضي ويطبق العقاب الرادع بحق المقصرة تبي تلبس على كيفها تلبسه في بيتها مو بمقر علم ومعروف عموما التهاون في بنات جده ماجت على اللبس فقط
مهزلة
وجامعة الملك عبدالعزيز في انحدار بالمستوى الاداري والعلمي وتفشي ظاهرة الواسطة والمحسوبية وهذي بعدما تعيين عدنان المزروع وكيل الجامعة وللاسف لقد اوجد فرق بين الموظفين ومحابة وعدائية
الدعوى مدحدره الله يستر
ياحكومتنا حنا نحبكم بس نبي حزم على النساء لانضيع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا/ نشكر الاخت على اللفته الكريمه وهذا من منطلق خوفها على بنات الجامعهأعتقد والله اعلم
وثانيآ/ممكن الجامعه ماعندهم مشكله لان البنات داخل الجامعه ولكن الادهى والامر من هذا ان البنات يخرجو من الجامعه للكفيهات والمطاعم والله اعلم شو يصير..بختصااار البنت بالجامعه لابسه لبس الجامعه ولبس الخرجه شياكه
واخيرآ يسلملي افضل دكتورين بالجامعه أسأل الله لهما التوفيق اينما راحو وهما الدكتور عبدالرحمن اليوبي وكيل الجامعه الله يسعده ويوفقه اقسم بالله حقه يكون وزير وسوف نراه قريبآ
والدكتور عبدالله عسيري في قسم الكيمياء بكلية العلوم أسأل الله ان يطول بعمره ويحفظه لن اوفي شكري لهذا الدكتورولا على منسوبي الجامعه الباقين قصور..
ولكم خالص تحياتي وتقديري،،،
امرأة من أهل الجنة!!
يا أمة الله: اقرئي وتأملي ثم اعلمي واعملي..
عن عطاء بن أبي رباح قال: قال لي ابن عباس رضي الله عنهما - ألا أريك امرأة من أهل الجنة؟ قلت: بلى، قال: هذه المرأة السوداء، أتت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت: إني أصرع وإني أتكشف فادع الله لي.. قال: (إن شئت صبرت ولك الجنة، وإن شئت دعوت الله أن يعافيك) فقالت: أصبر، فقالت: إني أتكشفن فادع الله لي أن لا أتكشف فدعا لها) رواه البخاري ومسلم، فيا سبحان الله: امرأة سوداء تحملت الصرع وآلامه ولم ترض أن تتكشف وهي معذورة شرعاً!! فما بال نسائنا أغرقن بالتبرج والسفور بل وسعين له زرافات ووحدانا بعد أن جلب عليهن الشيطان - الرجيم - بخليه ورجله..
فيا أيتها المسلمة أنقذي نفسك من النار فإن متاع الدنيا قليل والآخرة خير لمن اتقى فلا تغتري بمالك ولا جمالك فإن ذلك لا يغني عنك من الله شيئاً!! وإني أذكرك بأن النبي صلى الله عليه وسلم عرضت عليه النار ورأى أكثر أهلها النساء واعلمي أنك أعجز من أن تطيقي عذاب النار واستجيبي لمنادي الحق واعلمي أن من ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه وأن الآخرة هي مسعانا وإن طالت الآمال في الدنيا.. فماذا تريدين يا أُخية من هذه الألبسة الغريبة الغربية (بنطال.. لثام.. عباءة مخصرة أو على الأكتاف) التي تشترينها بالمئات وأنت ستوضعين في القبر في كفن من أرخص الأقمشة فهل تنفعك هذه الألبسة في ظلمة القبر؟!
ما هي السعادة؟ هل السعادة في المال.. المنصب.. الجمال.. كثير من الناس بحث عن السعادة في القنوات والمسلسلات وصفحات الإنترنت المشبوهة والمجلات الماجنة والأغنيات والمعاكسات والتبرج والسفور فما وجدوها ولن يجدوها لأن الله جل وعلا يقول: {وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا} إذاً أين توجد السعادة؟.. اقرئي: {مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً} إن السعادة الحقيقية في الدنيا والآخرة هي في اتباع أوامر الله ورسوله وطاعتهما بدون اعتراض أو تردد وإياك ومن يصور لك هذا الدين بأوامره وتكاليفه أنه نوع من تقييد الحرية وحرمان من المتع الدنيوية فهؤلاء لا يريدون لك إلا السعادة المزيفة والمتعة المؤقتة ثم تكون الحسرة في الدنيا والعذاب في الآخرة.. حذار يا من ترتدين البنطال واللباس العاري أمام النساء والرجال أو العباءة المخصرة وعلى الأكتاف.. أو تجمعين شعرك فوق رأسك.. أو تخرجين متعطرة.. فتفتنين الرجال من هذا الوعيد الشديد الذي يحدثنا عنه أنصح الخلق للخلق، عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (صنفان من أهل النار لم أرهما، قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا) رواه مسلم، أما تلك التي تستعطر.. حين تخرج لتلاحقها الأنظار.. فويل لها من هذا الوعيد.. عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا من ريحها فهي زانية) رواه أحمد.
لقد خطب النبي صلى الله عليه وسلم خطبة ماسمع التاريخ بمثلها يوم ان حصل ذلك الشئ الغريب الا وهو كسوف الشمس قائلا فيهم: يا أمة محمد، والله إنه لا أحد أغير من الله أن يزني عبده أو تزني أمته، يا أمة محمد والله لو تعلمون ما أعلم لضحكتم قليلا ولبكيتم كثيرا، ثم رفع يديه وقال: اللهم هل بلغت) رواه البخاري ومسلم
وتأمل لعذاب الزناة في قبورهم
ففي صحيح البخاري
كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا صلى صلاة ، أقبل علينا بوجهه ، فقال : ( من رأى منكم الليلة رؤيا ) . قال : فإن رأى أحد قصها ، فيقول : ( ما شاء الله ) . فسألنا يوما فقال : ( هل رأى أحد منكم رؤيا ) . قلنا : لا ، قال : ( لكن رأيت الليلة رجلين أتياني فأخذا بيدي ، فأخرجاني إلى الأرض المقدسة ،... ؟ قالا : إنطلق ، فانطلقنا إلى ثقب مثل التنور ، أعلاه ضيق وأسفله واسع ، يتوقد تحته نارا ، فإذا اقترب ارتفعوا ، حتى كاد أن يخرجوا ، فإذا خمدت رجعوا فيها ، وفيها رجال ونساء عراة ، فقلت : من هذا ؟ ....قالا والذي رأيته في الثقب فهم الزناة..)
وفي عصرنا فتح كل باب إلى الفاحشة وسهل الشيطان الطريق بمكره ومكر أوليائه واتبعه العصاة والفجرة ففشا التبرج والسفور وعم انفلات البصر والنظر المحرم وانتشر الاختلاط وراجت مجلات الخنا والفضائيات وأفلام الفحش وكثر السفر إلى بلاد الفجور وقام سوق تجارة الدعارة وكثر انتهاك الأعراض وازداد عدد أولاد الحرام وحالات قتل الأجنة فنسألك اللهم رحمتك ولطفك وسترك وعصمة من عندك تعصمنا بها من الفواحش ونسألك أن تطهر قلوبنا وتحصن فروجنا وأن تجعل بيننا وبين الحرام برزخا وحجرا محجورا .
أختاه.. كم ستعيشين؟ سلي نفسك هذه الأسئلة وأجيبي جواب العاقلة المتزنة: هل تعلمين أنك ستسافرين سفراً طويلاً بلا رجعة؟.. فهل أعددت العدة لهذا السفر؟.. هل تزودت من هذه الدنيا الفانية بالأعمال الصالحة لتؤنس وحشتك في القبر؟.. كم عمرك؟ وكم ستعيشين؟ ألا تعلمين أن لكل بداية نهاية وأن النهاية جنة أو نار؟!
جنة الدنيا00
أبشري من تاب تاب الله عليه..
أوصيك..
الصلوات الخمس في أوقاتها00السنن الرواتب 0000سنة الضحى00
قيام الليل00الصدقة00جزء من القرآن يوميا 00أذكار الصباح والمساء والنوم وبعد الصلوات00مصاحبة الصالحات
سماع الأشرطة النافعة00وقراة الكتب وفتاوى ابن باز وابن عثيمين
وغيرهم 00وسماع إذاعة القرأن00والالتزام بالحجاب الشرعي وتكون العباءة فوق الرأس والقفاز والجوارب00
كثرة ذكر الله 00الدعاء00اتلاف المجلات الفاسدة والأغنيات والصور
والعباءة المحرمة على الأكتاف والمخصرة00
هذه نور على نور00
وسعادة وطمأنينة وثبات وأنس في الدنيا والآخرة
احذر من هؤلاء الكتاب
الذين يميعون الدين ويلعبون بشريعة رب العالمين
الله يدعو إلى الحجاب {وإذا سألتموهن متاعًا فسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن}[الأحزاب:53]. 1)
وهؤلاء يقولون لا
لابد من الكشف00
النبي عليه الصلاة والسلام يحذر من فتنة النساء فيقول عليه الصلاة والسلام(ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء" رواه البخاري ومسلم
(إن الدنيا حلوة خضرة، وإن الله مستخلفكم فيها فناظر كيف تعملون، فاتقوا الدنيا واتقوا النساء، فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء).)
وهؤلاء يقولون لا
النبي عليه الصلاة والسلام يقول إني لا أصافح النساء ويقول لأن يطعن في رأس أحدكم بمخيط من حديد خير له من أن يمس امرأة لا تحل له" صححه الألباني
وهؤلاء يقولون
لا ليس هناك حرج
النبي عليه الصلاة والسلام يحذر من الحمو والاختلاط به
فيقول " إياكم والدخول على النساء . فقال رجل من الأنصار : يا رسول الله ، أفرأيت الحمو ؟ قال : الحمو الموت" رواه البخاري ومسلم
النبي عليه الصلاة والسلام يقول خير صفوف النساء آخرها وشرها أولها، وخير صفوف الرجال أولها وشرها آخرها،
وهؤلاء يقولون
لا
لابد من الاختلاط
الله يحرم إن تضرب المرأة بقدمها الأرض ليسمع صوت الخلخال غير المحارم
‏ {‏ولا يضربن بأرجلهن ليُعلم ما يخفين من زينتهن‏} [‏النور‏:‏ 31‏]‏)
وهؤلاء يقولون لا
لابد من التبرج والسفور
النبي عليه الصلاة والسلام يتوعد ويقول
إذا استعطرت المرأة فمرت على القوم ليجدوا ريحها فهي زانية" النسائي والترمذي
وهؤلاء
يعترضون و يقولون لا
لابد من إن تخرج متجملة متطيبة
ووالله لقد توعد الله هؤلاء بقوله (فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَن تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيم).
والله يقول (فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمناً قليلاً فويل لهم مما كتبت أيديهم وويل لهم مما يكسبون) ...
والله يقول ( إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون (
فهؤلاء دعاة على ابواب جهنم من أجابهم قذفوه فيها
اسمع لحذيفة
بن اليمان رضي الله عنه ماذا
يقول
يقول كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني فقلت يا رسول الله إنا كنا في جاهلية وشر فجاءنا الله بهذا الخير فهل بعد هذا الخير شر قال نعم فقلت هل بعد ذلك الشر من خير قال نعم وفيه دخن قلت وما دخنه قال قوم يستنون بغير سنتي ويهدون بغير هديي تعرف منهم وتنكر فقلت هل بعد ذلك الخير من شر قال نعم دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها فقلت يا رسول الله صفهم لنا قال نعم قوم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا قلت يا رسول الله فما ترى إن أدركني ذلك قال تلزم جماعة المسلمين وإمامهم فقلت فإن لم تكن لهم جماعة ولا إمام قال فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض على أصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك
فالربا عندهم فوائد00والمسكرات
مشروبات روحيه
والخلوة بالأجنبية والمصافحة لغير المحارم والتبرج والسفور والاختلاط حضارة وتطور وإعطاء المرأة حقوقها وتحريرها
يقول العلاَّمة ابن القيم رحمه الله تعالى:
"ولا ريب أنَّ تمكين النِّساء من اختلاطهنّ بالرِّجال أصل كل بليَّة وشر، وهو من أعظم أسباب نزول العقوبات العامَّة،
كما أنَّه من أسباب فساد أمور العامَّة والخاصَّة،
وهو من أسباب الموت العام والطَّواعين المهلكة.
ولمَّا اختلط البغايا بعسكر موسى عليه السلام، وفشت فيهم الفاحشة أرسل الله عليهم الطاعون
فمات في يوم واحد سبعون ألفاً،
والقصة مشهورة في كتب التفسير،
فمن أعظم أسباب الموت العام:
كثرة الزنا بسبب تمكين النساء من اختلاطهن بالرجال،
والمشي بينهم متبرجات متجملات،
ولو علم أولياء الأمر ما في ذلك من فساد الدنيا والرعية قبل الدين لكانوا أشد شيء منعاً لذلك". أ.ه.
لقد خطب النبي صلى الله عليه وسلم خطبة ماسمع التاريخ بمثلها يوم ان حصل ذلك الشئ الغريب الا وهو كسوف الشمس قائلا فيهم: يا أمة محمد، والله إنه لا أحد أغير من الله أن يزني عبده أو تزني أمته، يا أمة محمد والله لو تعلمون ما أعلم لضحكتم قليلا ولبكيتم كثيرا، ثم رفع يديه وقال: اللهم هل بلغت) رواه البخاري ومسلم
وفي عصرنا فتح كل باب إلى الفاحشة وسهل الشيطان الطريق بمكره ومكر أوليائه واتبعه العصاة والفجرة ففشا التبرج والسفور وعم انفلات البصر والنظر المحرم وانتشر الاختلاط وراجت مجلات الخنا والفضائيات وأفلام الفحش وكثر السفر إلى بلاد الفجور وقام سوق تجارة الدعارة وكثر انتهاك الأعراض وازداد عدد أولاد الحرام وحالات قتل الأجنة فنسألك اللهم رحمتك ولطفك وسترك وعصمة من عندك تعصمنا بها من الفواحش ونسألك أن تطهر قلوبنا وتحصن فروجنا وأن تجعل بيننا وبين الحرام برزخا وحجرا محجورا .
". ولما وقعت فتنة الاختلاط من جامعة مصرية كان ما كان من حوادث يندى لها الجبين، ولما سُئل عميد قلة الأدب العربي، طه حسين عن رأيه في هذا قال: "لابد من ضحايا"
وتشير تقارير منظمة الصحة العالمية إلى وجود 31,3 مليون مصاب بالعالم
ومازال هذا الوباء آخذ في الانتشار على الصعيد العالمي فمع مرور كل دقيقة يموت خمسة أشخاص من جراء هذا المرض وتقع خمس إصابات جديدة
يجب احترام العلم والصرح العلمي فهذة جامعة وليست سوق لعرض الازياء ويجب على مسئؤلي الجامعة وقف هذا الاستهتاربحزم حفظان على سمعة الحامعة الله يهدي الطالبات للحتشام واللباس الاسلامي والله الهدي لسواء السبيل.
استغفر الله اشفيكم على البنات مالكم شغل فيهم خاصة الاخوان الا يردون وحزم على البنات عقلية الرجال متحجرة مادام البنات في جامعة مافيها شي اذا لبسة بنطلون او قصير ولا كمان تبغون تتدخلون في لبسهم هذا بنت ولزم تعيش انوثنها في الابس وشكرا
حذار يا من ترتدين البنطال واللباس العاري أمام النساء والرجال أو العباءة المخصرة وعلى الأكتاف.. أو تجمعين شعرك فوق رأسك.. أو تخرجين متعطرة.. فتفتنين الرجال من هذا الوعيد الشديد الذي يحدثنا عنه أنصح الخلق للخلق، عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (صنفان من أهل النار لم أرهما، قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا) رواه مسلم، أما تلك التي تستعطر.. حين تخرج لتلاحقها الأنظار.. فويل لها من هذا الوعيد.. عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا من ريحها فهي زانية) رواه أحمد.
ماذا ترجون اذا كان هناك وعي ديني وتقليد لماتراه الفتيات للمسلسلات الهابطه بجميع مواضيعها واذا مشيهنا على انها داخل الحرم الجامعي ولايوجد إختلاط غدآ نمشيها بالشارع وهكذا دواليك الامر يجب وضع حد له ,,,, نحن بلد مسلم عربي لا اروبيين منحلين
والله من قلة الحيا عند بعض البناااااات
احسن حل توحيد اللبس اذا تواصلت المسخره
واتمنى كذلك توحيد اللبس واللون للمعلمات والله
فلوسهن راحت في الملاابس والفشخره في المدارس
اتقو الله يامسؤلين
شي جبيعي اي ظاهره جديده على المجتمع يكون مصدرها جده اي دعوات تطالب بحرية مرأه او فساد جده دائماً سباقه لهذي المواضيع لاجديد
بيض الله وجهك يا اخ فهد وفية وكفيته مالي بعد من كلام
تبي تعرف اللبس الصح ارجع الي الواء 20 سنه وشف اللبس
الله يهدي اخوننا في جده من هناك تبداء جميع المفاسد والسبب
كثرة الاجانب فيها انا خايف عليهم لايرسل الله عليهم عذاب اليم
( وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا ( 16 ) )
اختلف القراء في قراءة قوله : ( أمرنا ) فالمشهور قراءة التخفيف ، واختلف المفسرون في معناها ، فقيل : معناها أمرنا مترفيها ففسقوا فيها أمرا قدريا ، كقوله تعالى : ( أتاها أمرنا ليلا أو نهارا ) [ يونس : 24 ] ، فإن الله لا يأمر بالفحشاء ، قالوا : معناه : أنه سخرهم إلى فعل الفواحش فاستحقوا العذاب .
وقيل : معناه : أمرناهم بالطاعات ففعلوا الفواحش فاستحقوا العقوبة . رواه ابن جريج عن ابن عباس ، وقاله سعيد بن جبير أيضا . [ ص: 62 ]
وقال ابن جرير : وقد يحتمل أن يكون معناه جعلناهم أمراء .
قلت : إنما يجيء هذا على قراءة من قرأ " أمرنا مترفيها " قال علي بن طلحة ، عن ابن عباس قوله : ( أمرنا مترفيها ففسقوا فيها ) يقول : سلطنا أشرارها فعصوا فيها ، فإذا فعلوا ذلك أهلكتهم بالعذاب ، وهو قوله : ( وكذلك جعلنا في كل قرية أكابر مجرميها ليمكروا فيها ) [ الأنعام : 123 ] ، وكذا قال أبو العالية ومجاهد والربيع بن أنس
اشوف النصيحه هاليومين تزعل والله دنيا عجيبه لاكن الحل
كل واحد ينتبه ويغار على اهل بيته ولي مسؤول عنهم وبنات الناس بكيفهم مادام اهليهم راضين ياخي بلاش نحرق اعصابنا بالغيره على بعض البنات الي ماتستاهل
الطالبات للأسف صرنا كأنهنا ذاهبات الى حفل زفاف ماهو جامعة ودراسة
الطالبات في الغرب ما وصلنا الى ما وصل اليه بناتنا من التكلف في الزينة
وإن كنا بين النساء فقط ، فهو لا يليق بالدراسة
وما يليق ان تلبسه في المسبح لا يليق أن تلبسه لمقابلت أمير أو مسؤل
وكذلك الدراسها لها ادبها
ان العين لتدمع!!!
وان القلب ليحزن !!!
الأمر في غاية البساطه ويسهل السيطرة عليه إذا فيه إراده قويه من قِبل إدارة الجامعه !!!
يتم دراسة زي موحد ونوع القماش ويتم تحديد اللون حسب الكليات المختلفه ويفضل أن يكون النوع هو البلوزه والتنوره الضافيه (( الطويله )) أو أن يكون هناك بنطلون طويل وبلوزه ولكن يتم التدقيق وعدم السماح بدخول القاعات الدراسيه في حالة مخالفة الزي المحدد والمتفق عليه ولايمنع أن يكون للطالبات رأي في نوع الزي . حتى لايكون هناك مباهات في ألوان وأشكال وموديلات الملابس النسائيه ... يقول المصطفى عليه أفضل الصلاة والتسليم .. اللهم إهدي قومي فإنهم لايعلمون .
السلام عليكم ورحمه الله قال ايش بيصيرون جيل مستقبل ........... الله يستر من الجاى
لماذا نذهب بعيد فالمستشفيات هي ام الفساد فالاختلاط والباس الغير محتشم تجده في المستشفيات والنواع التبرج والسفور ولا رقيب ولا حسيب والمصيبه اذا كانت هذاه المستشفيات داخل الحرم والله انه شي يحز بالخاطر وليس الجامعات لا اختلاط ولله الحمد ولكن لا بد من ألباس المحتشم ونرجو من وزير الصحه التشديد على منسوبيه بعدم التبرج ووضع النواعير العطور والميكب وكانك داخل قصر افراح .*
الله لا يبلااانأ
يوووووووه
اللهم اساربناتنا
لوسمحتي يا نسيم هذا فيه فتح باب مسكر واصلا هو مفتوح لكن نقول مسكر وبعدين يالحريم فيكم العاقلات والرزينات لكن مهما كان مهب مثل الرجال(ناقصات عقل ودين )
وبعدين قال تعالى (ان الذين يحبون ان تشيع الفاحشة في الذين امنوا لهم عذاب اليم في الدنيا والاخرة)
انتبهي!!!!!!!!!!!
ما يحدث في جامعة الملك عبدالعزيز شي مؤسف ولا يرتضيه عامة الناس فضلاً عن اهل العلم والخلق والمرؤةاليكم بعض نقاط الخلل الموجودة في هذه الجامعة دون غيرهاوالتي عشت واقعها لحظة بلحظة :
1/ نظام الجامعه في حضور الطالبات وانصرافهن الغير منضبط حال دون منع خروج الطالبات بين المحاضرات الى السوق المجاور للجامعة سافرات متبرجات وبكامل زينتهن .
2/ اولياء الامور وهم على صنفين الاول بذل كل مافي وسعه لحماية بناته من السقوط في هاوية التفلت والانحلال فجعل من نفسه سائقا لابنته ليحرسها وهذا مضحوك عليه شاء ام ابى لان نظام الجامعه يساعد في خروج الطالبات بين المحاضرات وبدون رقابه من الجامعة وهذا حصل ويتكرر في كل يوم .
والصنف الثاني من الاباء وهم من اوكل امر ابنته لسائق الباص تسرح وتمرح معه ومع غيره بدون حسيب ولا رقيب الا من رحم ربي وقليل ماهم
3/سائقي الباصات والذي يكونون عادة من غير الجنسية السعودية واحيانا من غير الجنسية العربية وهم ادهى وامر حيث ان بعضهم وليس الكل يقوم بتشغيل سيديهات بها اغاني وافلام مخله وقد تكون اباحيه في احيان اخرى وذلك باقرار من بعض زبائن الباص .
4/ طالبات كلية الطب وخروجهن الى الاسواق العامة والمطاعم سافرات متبرجات وقد تحررن من العباءة واختلطن بالشباب وتمايلهن والضحك معهم
فهمنا انها تلبس البالطو في الكليه بحكم الدراسه والتخصص لكن ما لم افهمه هو لبسه في خارج حرم الجامعة ويابلادي واصلي
السلام عليكم
جاء في الموسوعة الفقهية: ذهب الفقهاء إلى أن عورة المرأة بالنسبة للمرأة هي كعورة الرجل إلى الرجل، أي ما بين السرة والركبة، ولذا يجوز لها النظر إلى جميع بدنها عدا ما بين هذين العضوين ، وذلك لوجود المجانسة وانعدام الشهوة غالبا ، ولكن يحرم ذلك مع الشهوة وخوف الفتنة. انتهى.
وقال العلامة العثيمين رحمه الله في فتاواه: عورة المرأة مع المرأة، كعورة الرجل مع الرجل أي ما بين السرة والركبة ، ولكن هذا لا يعني أن النساء يلبسن أمام النساء ثياباً قصيرة لا تستر إلا ما بين السرة والركبة فإن هذا لا يقوله أحد من أهل العلم، ولكن معنى ذلك أن المرأة إذا كان عليها ثياب واسعة فضفاضة طويلة ثم حصل لها أن خرج شيء من ساقها أو من نحرها أو ما أشبه ذلك أمام الأخرى فإن هذا ليس فيه إثم ، وقد ذكر شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله أن لباس النساء في عهد النبي صلي الله عليه وسلم الله عليه وسلم كان ساتراً من الكف كف اليد إلى كعب الرجل ، ومن المعلوم أنه لو فتح للنساء الباب في تقصير الثياب للزم من ذلك محاذير متعددة ، وتدهور الوضع إلى أن تقوم النساء بلباس بعيد عن اللباس الإسلامي شبيه بلباس الكفار. انتهى
اما رئيي انا
على خواتي النساء
الستر والعفاف والحشمة
ولبس الثياب الوسط لهي الضيقه ولا الواسعه مره
ولا القصيره ولا الشفافة ولا بناطيل الجنز لان فيه تشبه بالكفار لانه ماهو لبسنا ولا طيحيني وباب سمحني وسكيني وغيرها
وتستر صدرها ونحرها وبطنها
قال الرسول صلى الله عليه وسلم
الايمان بضع وسبعون شعبة اعلاها شهادة ان لا اله الا الله
وادناها ايماطة الاذى عن الطريق
والحياء شعبة من الايمان
قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ : " مَا كَانَ الْحَيَاء فِي شَيْءٍ قَطُّ إِلَّا زَانَهُ ، وَمَا كَانَ الْفَخْرُ فِي شَيْءٍ , إِلَّا شَانَهُ " .
وهنناك جامعات اخرى ينتشر فيها لبس القصير نرجو الانتباه لها
جامعة الملك عبدالله بثول في جدة
وجامعة محمد بن فهد في الشرقيه
وهناك جامعات خاصة
مثل جامعة اليمامه
وغيرها من الجامعات والكليات العامه والخاصه
الحياء
الحياء هو : خلق يبعث على فعل كل مليح وترك كل قبيح، فهو من صفات النفس المحمودة التي تستلزم الأنصراف من القبائح وتركها وهو من أفضل صفات النفس وأجلها وهو من خلق الكرام وسمة أهل المرؤة والفضل. ومن الحكم التي قيلت في شأن الحياء: ( من كساه الحياء ثوبه لم يرى الناس عيبه ) وقال الشاعر:
ورب قبيحة ما حال بيني *** وبين ركوبها إلا الحياء
لذلك فعندما نرى إنساناً لا يكترث ولا يبالي فيما يبدر منه من مظهره أو قوله أو حركاته يكون سبب ذلك قلة حيائه وضعف إيمانه كما جاء في الحديث: (إذا لم تستح فافعل ما شئت )
وقد قال الشاعر:
إذا رزق الفتى وجهاً وقاحاً *** تقلب في الأمور كما يشاء
فمالك في معاتبة الذي لا *** حياء لوجهه إلا العناء
ورحم الله امرأة كانت فقدت طفلها فوقفت على قوم تسألهم عن طفلها فقال أحدهم: تسأل عن ولدها وهي تغطي وجهها. فسمعته فقال: ( لأن أرزأ في ولدي خير من أن أرزأ في حيائي أيهل الرجل ). سبحان الله.. أين هذه المرأة من نساء اليوم تخرج المرأة كاشفة وجهها مبدية زينتها لا تستحي من الله ولا من الناس أضاعت ولدها فعند الله لها العوض والأجر أما المرأة التي حياءها وإيمانها فما أعظم الخسارة وما أسوأ العاقبة.
وصدق الشاعر حين قال:
فتاة اليوم ضيعت الصوابا *** وألقت عن مفاتنا الحجابا
فلن تخشى حياءٌ من رقيب *** ولم تخشى من الله الحسابا
إذا سارت بدا ساق وردف *** ولو جلست ترى العجب العجابا
بربك هل سألت العقل يوماً *** أهذا طبع من رام الصوابا
أهذا طبع طالبة لعلم *** إلى الإسلام تنتسب إنتساباً
ما كان التقدم صبغ وجه *** وما كان السفور إليه باباً
شباب اليوم يا أختي ذئاب *** وطبع الحمل أن يخشى الذئاب
وقد حذرنا رسول الله من التساهل في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فقال : (والذي نفسي بيده لتأمرون بالمعروف ولتنهون عن المنكر أو ليوشكن الله أن يبعث عليكم عقاباً منه ثم تدعوه فلا يستجاب لكم ).
وينقسم الحياء من حيث الأصل إلى قسمين:
1/ حياء فطري غريزي.
2/ حياء مكتسب.
قال القرطبي: ( الحياء المكتسب هو الذي جعله الشارع من الإيمان غير أن كن كان فيه غريزة الحياء فإنها تعينه على المكتسب وقد يتطبع بالمكتسب حتى يصير غريزياً... وهذا قول صحيح ومعلوم بالتجربة في مجال التربية فإن المتربي قد يكون في بدايته لا يملك حياء غريزياً أو أن عنده حياءاً غريزياً ناقصاً ثم ينشأ في جو ينمي بواعث الحياء في قلبة ويدله على خصال الحياء فإن هذا المتربى سيكتسب الحياء شيئاً فشيئاً ويقوى الحياء فى قلبه بالتوجيه والتربيه حتى يصبح الحياء خلقاً ملازماً له، وقد قال بعض الحكماء: ( احيو الحياء بمجالسة من يستحيا منه ) وهذا الكلام بديع المعنى بعيد الفقه.. حيث أن كثرة مجالسة من لا يستحيا منه لوضاعته أوحقارته أو قلة قدره ومروءته تخلق في النفس نوع التجانس معهم ثم إن قلة قدرهم عنده تجعلة لا يستحي منهم فيصنع ما يشاء بحضرة هذه الجماعة فيضعف عنده خصلة الحياء شيئاً فشيئاً فيتعود أن يصنع ما يشاء أمام الناس جميعاً. أما مجالسة من يستحيا منه لصلاحهم وعلو قدرهم فأنها تحيي في القلب الحياء فيظل الإنسان يراقب أفعاله وأقواله قبل صدورها حياء ممن يجالسه فيكون هذا خلقاً له ملازماً فتتعود نفسه إتيان الخصال المحمودة ومجانية وكراهية الخصال المذمومة.
الحاصل: أن مجالس الأخيار تقوي الحياء المكتسب وتنميه، أما مجالسة الأرذال فإنها تحول بين العبد وبين اكتساب الحياء.
والحياء أنواع :
1/ الحياء من الله
2/) الحياء من الملائكة
3/ الحياء من الناس
4/الحياء من النفس
_______________
لقد اكرمنا الله عز وجل ، واطعمنا من خيره ، ونتنفس من جوه ، وندرج على ارضه ، ونستظل بسمائه ، ويغمر علينا النعم.
افلا نستحي ان نعصيه ؟!
عن ابن مسعود قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذَاتَ يَوْمٍ لأُنَاسٍ مِنْ أَصْحَابِهِ : " اسْتَحْيُوا مِنَ اللَّهِ حَقَّ الْحَيَاءِ " .
قَالُوا : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، إِنَّا لَنَفْعَلُ ذَلِكَ .
قَالَ : " لَيْسَ ذَلِكَ الْحَيَاءُ مِنَ اللَّهِ ، وَلَكِنْ مَنِ اسْتَحْيَا مِنَ اللَّهِ حَقَّ الْحَيَاءِ فَلْيَحْفَظِ الرَّأْسَ وَمَا وَعَى ، وَالْبَطْنَ وَمَا حَوَى ،
وَلْيَذْكُرِ الْمَوْتَ وَالْبِلَى ، وَمَنْ أَرَادَ الآخِرَةَ تَرَكَ زِينَةَ الدُّنْيَا ، فَمَنْ فَعَلَ ذَلِكَ فَقَدِ اسْتَحْيَا مِنَ اللَّهِ حَقَّ الْحَيَاءِ " .
لقد اشتمل هذا الحديث على الكثير من الآداب الاسلاميه
فعلينا ان ننزه السنتنا من الخوض في الباطل وننزه ابصارنا من نظر الشهوه وننزه اذاننا من الإستماع إلى المحرمات واستراق السمع سراً
و أن نأكل مما احله الله لنا من الطيبات ونجتنب ماحرمه .
وان نقنع بالميسور و نصرف اوقاتنا في مرضاة الله عز وجل
وإيثار ما لديه من ثواب فإن شعورنا بمراقبته لنا ينفرنا من اقتراف التفريط في جنب الله .
وقد ذكر بالأثر (استحي من الله كما تستحي من اولي الهيبة من قومك ).
ان الانسان اذا فقد حياءه يتدرج من سيء الى اسوأ
ويهبط من رذيلة إلى أرذل
ولا يزال يهوى حتى ينحدر الى الدرك الاسفل
يقول لنا رسول الله عليه الصلاة والسلام في حديث يكشف لنا عن
مراحل هذا السقوط الذي يبتدئ بضياع الحياء وينتهي بشر العواقب .
فإذا وصل الشخص الى هذه المكانة الدنئيه فلا يرجى منه خيراً قط .
المواضع التي يستحب فيها الحياء :.
1) الحياء في الكلام :
فيتطلب منا ان ~ نطهر السنتنا من الفحش ومن الغيبة والنميمة والكذب
وان نقتصد بالحديث فالبعض لا يخلو حديثه من الزيادة والرياء .
قال الرسول صلى الله عليه وسلم " الحياء من الايمان , والايمان في الجنة , والبذاء من الجفاء , والجفاء في النار ".
2 ) الحياء من الظهور برذيله :
فالمسلمه تستحي ان يوثر عنها سوء وتحرص على بقاء سمعتها نقيه من الشوائب بعيده عن الاشاعات السيئه .
ان من تطلب بعملها السمعه تختلف عن التي تبعد عن سمعتها ظنون العباد .
فعندما راى الصحابه رسولنا الكريم مع زوجته في ناحية من المسجد
استوقفهم الرسول لكي يبين لهم بانه ليس مع امرأه غريبه عنه .
3 ) الحياء من الناس :
بان نؤتي كل ذي فضل فضله
فالابناء مع والديهم ،
والتلاميذ مع معلميهم ، والاطفال مع من يكبرونهم .
فلا بد عليهم من التاذب معهم ومراعاة فضلهم .
الفرق بين الحياء والخجل :
الخجل : يجر صاحبه الى ورطات سئيه .
اما الحياء : فلا يكون الا بالحدود المشروعة .
فالذي يخاف من الرد على الكفار او ان يدعوهم الى دين الله
فلا يعتبر من الحياء .
لان الحياء لايكون بتجاه الباطل , ولا موضع له مع الناس إذا ضلوا .
المصدر : كتاب خلق المسلم لمحمد الغزالي رحمه الله مع بعض الزيادة
اسال الله لي ولكم التوفيق .
اجل بناطيل وقصيرليتها اقفه علي للبس ...وترا العوره عوره سواء عند رجال ولا نساااء
واللي تقول خلوها تعيش انوثتها باللبس طيب تلبس اللي يناسب انوثتها واذا علي اثبات انوثه او مياعه تعيشها عند زوجها الله يعافيك ويعافيها الحريم اللي معاها في الجامعه عارفين انها انثي ههههههههههه
قال ايش عقول متحجره اول مره اعرف ان الغيره ع بنات المسلمين عقول متحجره
الناس تطور في العلم وفي كل شي وانتم همكم اللبس والماركه الفلانيه وش نفع الحريه البلاد المتحظره علي قولتكم
استغفر الله العظيم بس اللهم لاتعذبنا بما فعل السفهاء منا
ماحكم لبس القصير للمراءه؟
عرض السؤال على الشيخ ياسر بن عبد العزيز الربيع فأجاب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ...
إن ما انتشر بين النساء من الملابس الكاشفة عن العورات لا يجوز إقرارها ، وقد أفتت اللجنة الدائمة في هذه المسألة بأنه لا يجوز للمرأة أن تلبس القصير والكاشف للظهر أو للصدر ونحوه ..
أما ما قيل من أن عورة المرأة بالنسبة للمرأة من السرة إلى الركبة فالمقصود به أنه لو احتاجت المرأة إلى كشف شيء من صدرها لترضع ولدها بحضرة أختها مثلاً أو رفعت عن ثوبها وكشفت عن ساقها في أثناء عملها في المنزل أمام بناتها فلا بأس ... أما أن تتعمد أن تلبس ما يكشف عن عورتها في الأفراح والأعراس فهذا أمر منكر ولا يجوز .
والله تعالى أعلم .
لبس القصير أمام الأبناء
لا يجوز للمرأة أن تلبس القصير من الثياب أمام أولادها ومحارمها ، ولا تكشف عندهم إلا ما جرت العادة بكشفه مما ليس فيه فتنة ، وإنما تلبس القصير عند زوجها فقط
الشيخ صالح الفوزان في الفتاوى الجامعة للمرأة المسلمة ج/3 ص
السؤال:
ما حكم لبس المرأة الثوب القصير أمام النساء؟ وما هي حدود عورة المرأة عند المرأة؟
المفتي: محمد بن صالح العثيمين
الإجابة:
لا يجوز للمرأة أن تلبس ثوباً قصيراً، اللهم إلا إذا كانت في بيتها وليس في بيتها سوى زوجها، وأما مع الناس فلا يحل لها أن تلبس الثوب القصير أو الضيق، أو الشفاف الذي يصف ما وراءه، لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "صنفان من أهل النار لم أرهما"، وذكر: "نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها" [أخرجه مسلم : كتاب اللباس والزينة /باب النساء الكاسيات العاريات]، فإذا كانت المرأة تلبس القصير، أو الضيق، أو الشفاف الذي ترى من ورائه البشرة فهي في الحقيقة كاسية عارية، كاسية من حيث أن عليها كسوة، وعارية من حيث أن الكسوة لم تفدها شيئاً.
وحدود عورة المرأة عند المرأة ما بين السرة والركبة، فالساق والنحر والرقبة ليس بعورة بالنسبة لنظر المرأة للمرأة، ولكن لا يعني ذلك أننا نجوّز للمرأة أن تلبس ثياباً لا تستر إلا ما بين السرة والركبة، ولكن فيما لو أن امرأة خرج ساقها لسبب وأختها تنظر إليها وعليها ثوب سابغ، أو خرج شيء من رقبتها أو من نحرها وأختها تنظر فلا بأس بذلك، فيجب أن نعرف الفرق بين العورة وبين اللباس، اللباس لابد أن يكون سابغاً بالنسبة للمرأة، أما العورة للمرأة مع المرأة فهي ما بين السرة والركبة
ماحكم لبس البنطلون الضيق
،الواجب على المرأة المسلمة أن تلبس من الثياب ما يستر بدنها ، و يستر عورتها ، و ذلك بلبس ما لا يصف البشرة : كالشفاف ، و لا يصف حجم العورة : كالضيق . و البنطلون الضيق هو مما يصف جسم و عورة المرأة ، فلا يجوز للمرأة لُبسُ ما يصف جسمها ، لضيقه ، أو رقته ، لما فى ذلك من الفتنة للرجال حتى المحارم منهم ، و القدوة السيئة للنساء . ينبغي أن لا ينساق المسلمون وراء هذه الموضة من أنواع الألبسة التي ترد إلينا من هنا و هناك ، و كثير منها لا يتلاءم مع الزي الإسلامي الذي يكون فيه الستر الكامل للمرأة ، مثل الألبسة القصيرة ، أو الضيقة جدًا أو الخفيفة .
وإذا تعودت البنت الصغيرة مثل هذا اللباس و هى صغيرة نُزع منها الحياء ، و صارت لا تبالي أن تتبين عورتها ، بالرؤية ، أو بالحجم ، فتعتاد هذا اللباس ، و فى النهاية تبقى عليه و لو بلغت .
فلا يجوز للمرأة ، عند غير زوجها ، لبس مثلُ هذا اللباس الضيق ، لأنه يبين تفاصيلَ جِسمِها ، و المرأة مأمورة أن تلبس ما يستر جميع بدنها ، لأنه فتنة ، و كل شىء يبَيِنُ من جِسمِها يحرم إبداؤه عند الرجال أو النساء أو المحارم وغيرهم إلا الزوج الذي يحل له النظر إلى جميع بدن زوجته ، فلا بأس أن تلبس عنده الرقيق أو الضيق و نحوه .
وقد قيل بأن لبس البنطال الضيق أضراره وخيمة ، بل قد يتسبب فى العقم . أما إن كان البنطلون واسعا وكان فوقه لباس طويل ساتر فلا بأس بلبسه أمام النساء والمحارم ، وإن كان الأولى عدم لبسه درءا للوقوع في الشبهات . والله أعلم .
السلام عليكم
اناشد خادم الحرمين الشريفين بان يتدخل في هذا الموضوع لان التساهل والاستهتارمن قبل مدير الجامعه ومن تحتها لانه يوجد نظام يمنع هؤلاء البنات ولكنهم لايطبقونه ارجوك ياخادم الحرمين التدخل في هذا الشان حفظ الله ولاة امرنا جميعا وعلمائنا ونسائنا من التبرج والسفور ورد كيد الفجار في نحورهم
أبي أرد على الاخت نسيم وتقول لبس القصير داخل الجامعه طيب اذا طلعت من الجامعه وتبي تركب السيارة راح يبان كل شي نبي حزم على هالبنات المستهرااااات هذولا وين اهلهم.
اذا هي على البنطال يا آبله سهل مافيه مشكله
ما خفي كان أعظم مدري كيف يسيرون أمهات
بارك الله في مثل هؤلاء المعلمات
فعلا, سوء أدب من البنات وسوء تربية من البيت
الاخت (( نسيم )) انتي صادقة فيما قلتي بس لو يصير شي في الجامعة لا قدر الله مثلا حريق او تصوير من احد الطالبات الغير سويه ماذا يحدث (( تحصل الفضيحه للبنت )) جزائهم الله خيرا المشرفات هذا الحق الذي يقال لهم لانهم يخافون على اخواتناالطالبات من مستقبل مجهول وهي الفضيحه،،،،
تحياتي
الاخت (( نسيم )) انتي صادقة فيما قلتي بس لو يصير شي في الجامعة لا قدر الله مثلا حريق او تصوير من احد الطالبات الغير سويه ماذا يحدث (( تحصل الفضيحه للبنت )) جزائهم الله خيرا المشرفات هذا الحق الذي يقال لهم لانهم يخافون على اخواتناالطالبات من مستقبل مجهول وهي الفضيحه،،،،
تحياتي
واذالبسوا مافيه رجال خلوهم يلبسون الي يبون وبعدين يافهيمات الرسول قال عورة المراءة عند المراءة من السرة الي الركبه
وانتن ذابحاتنا ضيق وقصير الي يشوفكن يقول فيه اختلاط كفاكن خسد وكرة وغيرة للبنات الي اصغر منكن
الاخ الي يتكلم عن التبرج ليش شايفنا مختلطات جامعه يعنى بنات فقط بكيفهم يلبسون الي يبون مدام مجتمع نساء فقط واكرر نساااااااااااااااء فقط
التبرج بري مو عندنا الظاهر انت عايش باوربا واختلطت عليك المفاهيم
وماله داعي تستدل بايات مو فاهم معناها الايات تخص زوجات النبي
ولاتبرجن تخص زوجات النبي كفاكم تفسير خاطىء للايات القرانيه واقروا بدايه الايات زين الايه تقول يانساء النبي لستن( كاحد) من النساء يعنى انتن مو مثل باقي النساء لانهن امهات المؤمنين ولا يتزوجن بعد الرسول
إيش التشدد و التخلف اللي عايشين فيه
بنات مع بعض تلبس اللي تبيه بشرط عدم ظهور العوره , لأن أصلآ عورة المرأه أمام المرأه من السره إلى الركبه , متى بس ترحل هذه العقليات...!
يلبسن بناطيل وقصير ...ووووناااااااسه
يابخت بنات جدة ..ليش مايتساهلون معنا بنجد .!!!!
متساهلين بجدة مرررررره
اللي يقولون عاادي نسااء ,, ألحين الزمن يخوف وصارت نظره المرأه للمرأه مثل نظره الرجل ,, المفروض يشددون عليهن مو على ناس وناس جامعتنا كل شييييء ممنوع فيها وحنا مع المنع لكن ليش أنظمه التعليم العالي ماهي موحده؟؟؟!!!
ياليت جت على اللبس بس المفروض يمسكوهم على العبايات لأنه بجد قلة حيا وكشف الوجه المفروض ماتخرج طالبة كاشفة وجهها او شعرها لأنه بجد صارت وقاحة وقلة حياأهم شي الحجاب يطالبو فيه وتغطية الوجه وهذا رأيي لاكن جت ع اللبس عادي انتو شوف الأساس أول الحجاب بعدين تكلمو على اللبس لأنها بجد صارت جامعة واطية باللي فيها والله لارقيب ولاحسيب
آفا اصبح عندنا مفسرات للقران قالت ايش خاص بنساء النبي صلى الله عليه وسلم اعوذبالله من الجهل والغباء الي يخلينا علماء ومفسريين فعلا هذا زمن الرويبضه التافه يتحدث في امر العامه والا الثاني الي يقول تشدد وتخلف وكلا يرى الناس بعين طبعه فعلا عالم غريب وجده غير في الفساد وسلامة الطيبين فيها بعض الناس تعلق لا غيره ولاهم يحزنون الله يديم ابو متعب وينظر نظره الى جده ومكة .*
من أمن العقوبة أساء الأدب . والبنات في بلدنا لا يوجد لهن عقاب مهما
فعلن سواء في الجامعات أو المدارس أو الأسواق . كل العقاب ( تم تسليمها
الي ذويها ) حتي لو تم ضبطها في خلوة غير شرعية ايضا تم تسليمها الي
ذويها . وهذا مانقرأه كل بعد فترة في جميع الصحف . أما الشاب اعانه الله
فالقانون كله مطبق عليه في اي تصرف . ولا يستطيع اي شاب ان يدخل اي
جامعة من الجامعات وهو لابس شورت . لأنه سوف يتم ايقافه عن الدراسة في
الجامعة . أما البنت عادي لا شيء عليها . حتي طائرات الخطوط السعودية
لا يستطيع الشاب ان يسافر وهو لابس شورت . ولكن هذا لا يمنع ان هناك فئة
كبيرة من البنات متسترات وحشيمات وهذا كله يرجع الي الأسرة . أما من
من يخرجن بهذا اللبس فكيف سمحت لها اسرتها الخروج هكذا من البيت . نسأل
الله الثبات للسعوديات المحتشمات والمتحجبات وهن كثير . ونسأل الله الهداية
لهذه الفئة من البنات الغير مباليات ابدا .
راعو ضروف الناس ووحدو زي بنات الجامعه وامنعو الزينة والتزمو بالحشمة داخل جامعة الملك عبدالعزيز التي اصبحت سمعتها سيئه بسبب هذه التجاوزات .
بالنسبة للي يقول خلوهم يلبسون علي كيفهم لوعندك بنت خليها تحدثك بما تشاهده داخل المجتمع النسائي ياديمقراطي ولا ديوث الا تسمع عن المسترجلات اعتقد لوكنت وسطهم انك تخاف علي نفسك.
اولا :قال تفشي ظاهرة ..؟ يااخي هالسنة الجامعه بنفسها سمحت للبنات بلبس البناطيل وماترك السماح بدون قيود لازم نلبس عليها بلوزة طويلة ..واللي تلبس بلوزة قصيرة تكتب مخالفة بذا الشي
والشئون شادين حيلهم مع الطالبات ..والتفتيش عاللبس من عند البوابات
و قال نلبس قصير قال ليش هيا الدنيا سايبة ..؟
وايش اللي مضايقكم بالموضوع ترا الجامعه نسائية بحتة ارحمونا من التعقيد ..في اشيااء اهم اشغلو نفسكم فيها
واللي كاتبة ذا الخبر قسم بالله ماعندك ذيك الهرجةالله اكبر من الفضاوة مالقيتي تكتبي غير عن لبس ..
اللي يقرأ يقول تدرسين معانا وشايفة الوضع بعينك ..
دايما كذا بأول اسبوعين من الجامعه يا مكثر المخالفات في ناس مستجدة لسه مااتهيأت للجامعه ولا بااقي السنة كل وحدة عارفة الصح من الغلط
المفروض التفتيش يكون عند باب دخول الجامعه ولي لابسه لبس مخالف مايخلوها تدخل
يعني ترجع لبيتها وتغير لبسها وتجي
والمفروض يطبق ع الجميع حتى لو أنها بنت ملك
ويكونن المشرفات ذات شخصيه قويه
حتى في منطقتنا (تبوك)بدت التنوره تقترب من الركبه
طبعاً مشرفاتنا* نايمات
الله المستعان روح شوف جامعة طيبة اعني الطلاب بناطيل طيحني وقصات شعر.ليش مايلزمونهم بالزي السعودي الثوب والشماغ.
الاخ مكاوى افتح القران واقرى الايه واضحه ماتحتاج تفسير
وبعدين تري علمك اخذته من السيدة عائشه ام المؤمنين يابو مفسرات
انتم بالاصل تحقدون علي البنت حتي لو كانت امكم واختكم من زمن الجاهليه والاسلام اتي له 1400 سنه ولم يغير حقدكم ونظرتكم للمراءة الي الان
صدق الرسول عندما قال الاعراب اشد كفرا ونفاقا
وبلنسبه للموضوع ماله داعي التخلف والرجعيه الاسلام واضح عورة المراءة عند المراءة من السرة الي الركبه
والبويات كذبه وصدقتوها هن بالاصل مجموعه بنات حاقدات تحت مسميات بويات - مطوعات - مشرفات - وغيرة من الاسماء يبن ينتقمن من البنت الي يكرهنا باى طريقه وتحت اى مسمى وكفي بنات الناس من شرهن
السلام عليكم
استغرب الصراحه من بعض التعليقات العنصرية يعني كان الاسلام لهم والجنه مكتوبة لهم واهل جدة فالنار
يعتبر ان كل المشاكل.والخراب من جدة . يا ناس اتقو الله فينا *
الله يخلف علينا في جامعتنا من زود التعقيد الفتحه في التنوره الطويله ممنوعه مع ان الفتحه طولها 10 سم
حراااام عليكم بلا تعقيد
العالم وصلوا القمر وانتم ماعندكم الا ممنوع اذا حلال ليه تمنعونه؟؟؟؟؟
وانتم
خلكم من كلام الحريم
بالذات الموظفات يغااااارون من البنات
رد على مكاوي
الله يصلحك يعني انت مافسرت بكيقك
سلامات
لانهن نسين الله واتبعن الشيطان انساهن الله الدار الاخره ويوم يلقينه سيندمن اشد الندم على معصيته وعن اوامره يقول سبحانه - وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون - وقال لا يفتننكم الشيطان - وقال فاتخذوه عدوا - وقال الم اعهد اليكم يا بني آدم الا تعبدو الشيطان - كل اللي يسوونه البنات من اوامر الشيطان لهن لا ولن يكتفي بهذا القدر بل سيزيدهن ضيقا وقلق واكتآب الى ان يكن من عبدته لكنني انصح كل واحده من البنات ان تتقي الله الذي خلقها وان تتوب باسرع وقت وان تلزم الطريق المستقيم وان تحافظ على الصلاة وقراءة القران والاستغفار لان الله غفور رحيم تواب يحب التائبين ولا تقتنطن من رحمة الله - نصيحه اقطعن الطريق على الشيطان قبل ان ينزل بساحتكن الموت فما عند الله ابقى وادوم عند الله من هذه الحياة التي نهايتها موت ثم بعث ونشور ثم حساب ثم الى جنة او نار
ياربي ياربي تعبناتعبنا كل بلاء في الدنيا يقولو من جده ودي افهم اهل جده كفار وانتم مسلمين ,,,,افهمو اهل جده فيهم الطيب وفيهم السيئ ...مااقول غير حسبي الله ونعم الوكيل فيكم ,,
انا من رائيي ان كل واحد يحافظ على اهله ازين له لأننا اكتشفنا اننا ننفخ بقربتاً منشقه للأسف (انتهى)
الأخت سعودية رعاك الله . ( الأعراب اشد كفرا ونفاقا ) لم يقلها الرسول
صلي الله علية وسلم . انما هي أيه في القرأن الكريم . للتصحيح فقط
والله لباس طالبات الجامعة بلاوي ومخالف للشريعة وللنظام وفيه تبرج واضح.ويلفت الانظار اليه.نتمنى من ادارات الجامعات التشديد على الطالبات ليلتزمن باللباس المحتشم
بناطيل وقصير بالجامعة وين حنا عايشين ؟؟؟ رايحين البنات يستعرضون ولا يدرسون؟؟؟؟
الله يستر علينا بستره
واللي قاعدين يقولون عورة المرأة من السرة إلى الركبة خافوا الله ولا شيخ قال هالكلام ولا تبغون تلبسون العاري والضيق والقصير براحتكم فتجون تحللون الحرام ليش الدعوى على كيفكم وبعدين أجرأكم على الفتيا أجرأكم على النار
واللي يقولون هالكلام روحوا تثقفوا دينيا وتعلموا امور دينكم بعدين تعالوا افتوا
واللي ما تبغى تستر نفسه وتتعدل تجلس ببيتها وتلبس اللي تبغى مهب تجي لمكان عام ومكان لطلب العلم وتستعرض بجسمه أعوذ بالله من غضبه بس لو الوحدة تشوف نفسه وهي طالعة بهاللبس كان استحت وعرفت كيف شكله مقزززز
ويأذي الناس طبعا غير انه شي حرام
واللي يقول القصير لحد الركبة لا ابشرك بعض البنات صاروا مثل البهم ولا البهم...لبسهم يالله يغطي عورته طبعا بركات المسلسلات التركية وحب التقليد الأعمى وضعف الشخصية والثقة ولا الواثقة بنفسها ما تطلع بهالشكل المؤسف
وبعد مين اللي يقول ما فيه بويات وهم المتشبهات بالرجال إلا فيه ونظراتهم وتعاملهم مع البنات غير كتعامل الرجل مع المرأة ويصل للتحرش بالبنت ومحاولة الإعتداء عليها والله صرنا نخاف من الأماكن النسائية بسببهم
ولا حول ولا قوة إلا بالله
ونطالب المسؤليين بأشد العقوبات على اللي ما تحترم نفسه وتجي بهاللبس
وتفعيل القرارات و إصدار عقوبات تصل للفصل إذا البنت ما إلتزمت بالحشمة والستر..
والله يعين المشرفات على بعض البنات وقلة ادبهم ومسخرتهن وسخافة عقولهم بس تبي تجي للجامعة تلبس وتنبسط وليت بالحلال لا بالحرام والدراسة على جنب


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.