افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في قضية المعتمرين المصريين : تشويه إعلامي ومحاولات مخادعة للضحك على الشعب المصري باسم الثورة والعصي الكهربائية..!!
نشر في عاجل يوم 03 - 09 - 2011

لازالت بعض الصحف المصرية تعيش في عالم آخر غير العالم الذي يتنفسه جيل اليوم إذ تقدم وجبة ساخنة من الأكاذيب والاتهامات المخادعة لقرائها سعيا لتحقيق أهداف غير معروفة لجهات غير محددة وقد كان لمشكلة تأخر المعتمرين المصريين عن مغادرة مطار جدة لأسباب يعرفها المصريون جيدا وهي عدم التزام المسافرين بالأوزان كذلك المواعيد وتخلف الكثير منهم وطلباتهم الغريبة أثرا في الكشف عن واقع إعلامي مصري تقوده بعض الصحف للإنهيار بسبب الكذب والخداع إذ ألقت - مثلا - صحيفة المصري اليوم ضمن أكاذيبها اللوم على رجال الأمن ووصفت معاملتهم للمصريين بمطار جدة بالمتعسفة بل زادت من وجبة الأكاذيب حينما أدخلت موضوع الثورة المصرية بالقضية لتنشر أن رجال الأمن كانوا يقولون للمصريين ( خلوا الثورة تنفعكم)..!!
وزادت الصحيفة في نشر تعليقات لبعض المسافرين والمسافرات يؤكدون من خلالها أن الجنسيات الأخرى تلقى معاملة حسنة من السعوديين غير الجنسية المصرية التي دائما تلاقي الإهانات ..!!
هذا التوجه الإعلامي المصري لبعض الصحف والقنوات الفضائية المصرية يواجه دائما من قبل الإعلام السعودي بالتجاهل نظرا لرداءة حبكته الإعلامية وهو ما جسدته بعض تعليقات المصريين على الموضوع بالصحيفة نفسها إذ قال من رمز لاسمه بالشاملي ( السبب فى الزحام هو عدم إلتزام المعتمرين بالمواعيد لانهم يهربوا طوال رمضان وبمجرد ظهور الرؤية الجميع يريد الرجوع إلى مصر الامر الذى يؤدى إلى تكدس المعتمرين وبناء علية يجب على السلطات المصرية فى المطارات والموانى توقيع غرامات كبيرة على المتخلفين عن الرجوع فى المواعيد المقررة لهم ... لاتظلموا السلطات السعودية واتقوا اللة فى انفسكم .)
الاحتقان الإعلامي المصري وخداع الرأي العام يواجه دائما بالحكمة والتعقل السعودي لأن الجالية المصرية والزوار من مصر يحظون كغيرهم بالترحاب لكن كثرة مشاكلهم تعود إليهم شخصيا ويجب أن يبحث الإعلام المصري عن ذلك كشأن داخلي مصري على اعتبار أن جميع جنسيات العالم تحظى أيضا بالإحترام ولاتتسبب بمشاكل فقط لأنها تطبق الأنظمة ولا تريد نظاما خاصا بها كما يفعل بعض من أخذ بنفسه مقلبا متسلحا بإعلام فاته قطار العولمة والحقيقة المباشرة وإلا من يملك طائرات تحمل أطنان من العفش لمئات فقط من المصريين وكأنهم راحلون عن الدنيا وليس عن السعودية ..!!
قليلا من التعقل يارئيس تحرير جريدة المصري اليوم ومن معك فرجال الأمن في مطارات السعودية لايحملون عصيا كهربائية كما تزعم صحيفتك ورجال الأمن ليس لهم دخل بثورتكم والسعودية - ليس منة - أعطت مصر أكثر مما يتوقعه خيالك المريض بأهداف العصر الحجري فقاريء اليوم يدرك أنك ومن معك تهاجمون من أجل الفوز بنصيب الرضا لمن هدفه شرخ العلاقة التاريخية بين الشعبين وهي أبعد مما يتخيله عقل هؤلاء بكثير وكثير جدا..!!
ختاما أسأل تلك الابواق الإعلامية عن دورها في الكشف عن واقع - بعض- الحجاج والمعتمرين المصريين - بالذات- عندما يأتون إلى الأماكن المقدسة .. ماذا يفعلون ؟؟ كيف يسكنون؟؟ ما طريقتهم بالعيش؟؟ كيف يكونون كالهم على القلب على السلطات السعودية ؟؟ كيف تتوقع من حاج أو معتمر جاء لايحمل سواء عشر جنيهات أو لايحمل شيئا؟؟
هل كشف الإعلام السعودي عن ذلك ؟؟ هل حاول فقط أن ينبه ؟؟
الإعلام السعودي ومعه السلطات السعودية غضت النظر واستمرت بخدمة الجميع ولم تأبه للمخالفات والافتراش الممنوع والتسول المستمر - للبعض - ومع ذلك تأتي أبواق ناعقة لتحاول قلب الحقيقة فقط من أجل الكذب والكذب والكذب على الشعب المصري الشقيق ..!!
فاتكم القطار - كما قالها الرئيس اليمني- فلا الزمن زمن أكاذيبكم ولا الواقع يشفع لكم بالتأييد فالعويل والصراخ والولولةالمصرية الإعلامية مكانها قبوركم وليس الشطح والخداع ضد دولة تسود العالم الإسلامي وتحترم كل الشعوب بل تضخ مليارات كثيرة من أجل المقدسات وزوارها وأن أراد رئيس تحرير جريدة المصري اليوم أو غيره أن نكتب تحقيقات مصورة بالفيديو عن وضع المعتمرين والحجاج المصريين عن غيرهم من الجنسيات الأخرى لأغلق فمه مدى الحياة .. فقط قليلا من الحياء .. قليلا من الخجل .. كثيرا من المصداقية تعطيك ثقة الناس وقبل ذلك تجعلك فخورا بنفسك بدلا من سياسة الكذب التي تشابه حكاوي القهاوي الممزوجة بدخان شيشة الله يعلم ما بداخلها..!!
اوف ازعجونا باهالقضيه ماتستاهل
الحقيقة المرة أننا لازلنا نحن نعيش في عالم البيوت الزجاجية ومحاولة ارغام الناس على مدحنا بالغصب او يكونوا اعداء لنا
يعني ايش مانعرف تعامل كل المواظفين في دوائر الحكومة
هم يتعاملون معنا وكأننا حشرات لا احترام ولا تقدير ولا حتى تعامل انساني
يجب ان يتم تحسين الصورة بالتعامل مش بالصحف
ايش اوزان زائدة هم جايينك يشحذون
وزن زائد يدفع قيمته وعليك نقله
المسألة تتعلق بالمرافق بتأهيل الموظفين بإعداد اماكن محترمة تقابل المبالغ المدفوعه
خدمات
كادر بشري يعمل بجد وليس بغصب
المسألة ليست تبادل اتهامات نحن نعرف حال الخطوط السعودية وحال المطارات فبلاش ترمون بلاويكم ع غيركم
ايام وهم ملطوعين بالمطار ويعاملون بسوء ايش تبيهم يقولون عنك
اذا استمرينا بهذه الطريقة في التفكير
لن تتقدم الخدمات عندنا ولا خطوة واحدة وستظل كما هي الحال الآن او للأسوء
يا عاااجل اهل مكة ادرى بشعابها
نحن نعرف الخطوط اللي عندنا وسوء تعاملهم وخدماتهم وتاخرات في الرحلات , لماذا لا تعملو اصلاحات جذرية وتفتحو المنافسة للشركات الاخرى لماذا محتكرينها
على فكرة الشعوب صارت تعرف الكبير والصغير وخلو عنكم علي عبدالله صالح لان القطار فاته وسيلحق بمعمر القذافي قريباً
نعم لا طعام ولا سكن ولا اي شي والله على ما اقوله شهيد هذي هي خدمات الخطوط للركاب ومع العلم ان الخطوط هي من قامت بتأخير الرحلات
تجمعهم الطبلة ويفرقهم العصا
لا فض فاك
مقال اكثر من رائع
نعم هذا ما يحدث فعلاً
كلام رائع من إعلامي رائع وأود ان أضيف ان ما فعله المعتمرين من فوضى في المطار امراً غير مقبول وكان يستوجب السجن ولكن احترام حكومتنا الرشيدة للمعتمرين الكرام حال دون ذلك ولا مانع من ان نشير الي ضرورة ان تراجع الخطوط السعودية برنامجها ولست هنا اتهمها ولكن اتمنى ان لا يحصل منها اي تقصير اوتأخير في الرحلات داخليا وخارجياً كذلك أؤكد على حب الشعب والحكومة السعودية للأخوة المصريين ولكن مثل هذا الكتابات من بعض الصحفيين المصريين وكذلك التصرفات التي نشاهدها من الحجاج والمعتمرين المصريين جميعها قد تقلل من احترامنا لهم وهذا ما لانرجوه فكلنا اشقاء .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... الحمد لله الذي أزال الغمة عن الشعب المصري , كما أسأله أن يهديهم سبيل الرشاد .... وبعد :
يحدثني أبنائي عما رأو على أبواب الحرم الشريف من فئة من الأخوة المصريين في منتصف العشر الأواخر من رمضان 1432ه عندما طلب رجال الأمن المستجدين من كافة المعتمرين الإنتظار خارج المسجد الحرام حتى يخف الإزدحام داخله ثم يدخلوا .
يقول أحد أبنائي أن بعض المعتمرين المصريين رفضو ذلك واعتدو على رجال الأمن الذين لم يردو عليهم الإعتداء احتراماً للأخوة الإسلامية وتنفيذاً للأوامر الصادرة اليهم . حتى أن ابني رأى ثلاثة من رجال الأمن وقد فقدوا الوعي .
هذه الغوغائية من بعض المعتمرين المصريين انتقلت إلى ساحة المطار للأسف الشديد ، وكأن هذه الفئة من الشعب المختار .
أقول لو كان لي من الأمر شيء للأمت باستجاز كل من أشاع الفوضى وعافبته بما يستحق ، يقول المثل المصري | عاوزين جنازه نشبع قيها .... "
فالى الإعلام المصري اشبعوا لطم فلن يضر الذئاب نبح الكلاب وما بيننا وبين الشعب المصري أكبر من يتأثر بما تنشرون .
( خلوا الثورة تنفعكم)..!! وخير ياطير !!!
بدخان شيشة الله يعلم ما بداخلها..!! هههههههههههههههه
ربنا لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا معك يا سيدي في كثير مما تقول, ولكن أن تقول ( والسعودية - ليس منة - أعطت مصر أكثر مما يتوقعه خيالك ) فأنا أقول لك أمس واليوم وغدا سيظل عطاء مصر للسعودية وغيرها من الدول العربية أكثر وأكثر وكما أنك كاتب يجب عليك ان تكون قارئ ايضا حتى تعرف الحقيقة ,على سبيل المثال قد يكون من علمك القراءة والكتابة مصري ,ولا أريد ان اسرد أكثر وخصوصا اني على يقين انك في قرارة نفسك تعرف كل ما اريد ان اقوله ( اظنك سمعت القول بدلا من أن تعطيني سمكة اليوم علمني اصطاد) وهو ده ما عملته مصر , لكن الثروات هذه بيد الله يعطيها ويهبها لمن يشاء
صح لسانك والكلام بالموضوع هذا كثر جدا طبعا اتمنا من زواربيوت الله من خارج السعوديه احترام حرمة المكان سبحان الله حتى ان الواحد من دنائته بيسق بساحة الحرم دون تفكير هل سينظف ام سيسجد عليه شخص انا سعودي واول مره ازور المسجد النبوى برمضان طبعا الله يوفقك ياخادم الحرميين صدق والله المسؤليه مو هينه والله يزيدك عمر لخدمة بيوت الله طبعاارى من جميع الزوارمن خارج المملكةعدم المسؤلية ورمي المخالفات والصلاة بالمررات والمزاحمة وعندم احترام كبير السن لدرجة انو ممكن يدفو لو تعرض بطريقه اتمنى لمن يرغب بزيارة هذه الاماكن احترمها وان يجعلهانموذج حي يعكس طبيعة الاسلام والتسامح والايمان وفي مره كنت اتمشا بقرب المسجد شفت الزوار من خارج السعوديه يهربون من الباص الذي يقلهم الى محافظة جده طبعا موقف مضحك ومحزن وانا بحكم اني سعودي اتنمى لجميع المسلمين زيارة الاماكن المقدسه ونحن بخدمتكم
حسبي الله عليكم يالبلطجيه
آن الأوان أن تضرب السعوديه بيد من حديد على بعض المعتمرين المصريين
أقسم بالله فشلونا وكثرة مشاكلهم بالأخير .
كلنا نعرف فسااااااااااااد شركة الخطوط السعودية وعدم احترامها للمسافرين
كم تجرعنا من تأخيرهم والغاء رحلاتهم وسؤء معاملة الموظفين وفسادها الاداري
كذلك ندرة الرحلات رغم كثرة المساااااافرين
يا ليتك سلطان تكتب عن فساد عن الخطوط السعودية وعن سؤء تنظيم مطاراتنا اللي تفشل قدام العالم
بيني وبينكم نستاهل
اي دوله تمشي بدون نظام وتخطيط تتحمل مايجيها
فاتحين الحملات من مصر على ايش ماادري وابو مصير صدق انه شعب حر ولايرضى يشوف الخطا ولاحس بغربه لان الحرم كله مصريين اضافة على اللي فاتحين لهم التاشيرات لنا كم سنه والله شي يقهر السعوديه مليانه مصريين لو يبون يقلبون علينا كان قلبوا بيوم واحد اكثر من الشعب وبدينا نجني ثمارها من بدري
على فكره ترا نسبة العمال تطبق على جميع الجنسيات الا المصريين ليش ماادري
والله ان شعب مصر مسكين له 5000 سنة مستعبد واتى ابناء الفراعنة ليستعبدوا العالم لكن لا اسيادكم في الجزيره لهم الفضل بعد الله في دعمكم اقتصاديا ومن المعلوم انه اكثر عماله نصابه في السعودية هي العماله المصرية وعمر المصري ماطهر لابد وانه فيه نجاسه
بالنسبه لتعليق ابو مصطفى اقول قد يكون كلامك صحيح ولكن السؤال لو قلنا ما فيه راتب تبي تدرس مثلآ !! لنكن واقعيين ماجيتوا الا للعمل وكل شي بحقه وبلا نكران للجميل
ارجو من الاخوة المصريين عمل معادلة عادلة بين معاملة السلطات السعودية ومعاملة السلطات الاردنية ولقد رايت ذلك بعيوني كيف طريقة معاملة المصريين في ميناء العقبة!!
بصراحة انا ذهبت الي مطار جدة بصرحة موظفين الخطوط السعودية يجبون المرض
بصراحة والعسكر شايفين انفسهم
بسم الله و الحمد لله وصلاة و سلام على خير خلق الله وآله و صحبه و من والاه ...وبعد
السادة الكتاب نأمل أن تسخر كتاباتكم لرأب الصدع إن وجد لا شق الصف زيادة الفرقة
بنسبة لموضوع الصحيفة فالتأجيج في الإعلام المصري ولنقل المبالغة هي سمة لبعض الصحف
ولا أستبعد أن يكون ذلك ضغط بناءً على أجندة تستهدف علاقة البلدين إلا أن الإعلام السعودي
يجب أن يخرج عن صمته لدفاع عن الوطن و إيضاح ما يقدمه أبناءه من جهود.
مشكلة بعض الإخوة المصريين أنه متأخر عن رحلته -مفكر أن الطائرة تستناه- ويريد متى وصل
أن يركب ويمشي , أما أصحاب العفش الزائد نعم تدفع عليه فلوس لكن الطائرة لها طاقة إستيعابية
لاتفكر بفلوسك أي عفش بيطلع , نعم نعترف أن هناك ملحوظات على الخطوط السعودية لكن في هذه
الحادثة أكبر معوق كان الإخوة المصريين .
المملكة مواقفها مع مصر معروفة ويشهد بها القاصي و الداني , أما تدريس المصريين في
السعودية فلم يكن منة بل بحقه ولو أعتذر المصريين فغيرهم كثر بل أن موافقتهم هي لتقليل
نسبة البطاله لديهم في الأساس , فعذراً لمن يقول أن مصر قدمت الكثير للسعودية فلم يكن
هناك شيء لوجه الله , كله بحقه وضح أم خفي, أم المملكة فأطلق البصر يرتد إليك مؤكداً
سعي قيادتها للقيام بما هي مؤتمنة عليه , كما نأمل من الصحيفة تلمس أوضاع المصريين
ومدى التزامهم بحملاتهم وسيجد العجب العجاب .
هل. رتم الصالة الجديدة في مطار القاهرة الدولي، يا أخوان وبالله العظيم تستحق شكر كل من ساهم في بناءها من أصغر عامل شارك بوضع طوبة بناء وآخر ربما ربط برغي الى أكبر مسئول خطط وقرر ووافق على انشاءها.
عندما نصل بمستوى مرافق مطاراتنا لمستوى الصالة الجديدة في مطار القاهرة الدولي عندها فقط استطيع أن أتعاطف وعلى مضض وأنزل الى مستوى الردح الذي ينص عليه مقال الكاتب سلطان المهوس.
تعودنا في بلادنا في بلاد الحرمين أن نترفع بأقوالنا وأفعالنا، ولكن المهوس تنازل عن ذلك ونحن وان كنا لانقبل الإبتذال من غيرنا فلا يعقل قبوله من أحدنا. لا تعقل الاشارة مثلا الى شيشة وما تحتويه فهذا اسفاف لا يجب ان تقع في سقطاته الصحافة مهما كان نوعها.
لو كنت مسؤولاً لحاكمت الكاتب بتهمة القذف العمد والإساءة الى بلادنا العزيزة دائماً بإسلامها وتعاليمه القويمة فالردح والسقوط أمر نمقته تماماً امتثالاً لتعاليم الدين والاخلاق والعرف.
نعم تجمعهم الطبله وتفرقهم العصا
أصبح الشعب المصري مصدر إزعاج
يكون حجزة شهر ويجلس بمكه 3 أشهر
بمعنى يتخلف ويخالف الأنظمه
وفوق هذا تتعالى أصواتهم مطالبين بحقوق ليست لهم
الذاهب للحرم من جميع الجنسيات يعرف مدى همجية المعتمرين المصريين في أي مكان يجلسون فيه
ناهيك عن إثارة الفوضى والسرقات والشحاته
ونعم نتحملهم على كل مابهم من سلبيات
وفي نهاية المطاف تلفيق كلام وهمجية في أقلامهم
حماك الله يا وطني من كل حاسد وناعق
تخيل نخلي طريق للمشاه نقوول لاتصلوون بالطريق لانه مشااه يجي اخونا المصري ويعاند ويصلي يعني بذمتك لو جات مجموعه كثيره او زحمه ثم ادعسووا الاخ اللي يصلي ومات اخونا فالله راح اكسب ذنبه بالعرربي ((( المصااريه شاايف انفسهم والا يمشوون الا بالدق ))
اخوي سلطان بغض النظر عن شكوى الاخوه المصريين والعلاقه التي تربطنا بهم
اكبر بكثير من هذه التفاهات
لكن تعليقي على الخطوط السعوديه وخاصه في مطار جده انا حضرت وكان عندي موعد لسفر
حضرت قبل الاقلاع بساعه ونصف حجزي اوكي قال خلاص قفلنا الرحله وكأنها شركتة ابوه او جده
ياخي سراحه موظفي الخطوط وخاصه بجده قمة الأستهتار بالمسافرين ويجب على اداره الخطوط
مراجعه اسلوبها وموظفيها وعمل غربله شامله كما يحدث في كثير من القطاعات
الخطوط السعوديه فاااااااااااااشله ومن أسوء الخطوط العربيه للطيران
الغوغائية والعويل ورفع الصوت أمور عفى عليها الزمن ,, يجب أن يضرب بيد من حديد على كل من حاول الإساءة إلى أمن هذا البلد أياً كان ,, والحقيقة أن كثير من الحجاج والزوار المصريين يريدون صياغة الأنظمة حسب أهواءهم ,, ويتعاملون بغوغائية وبدائية غير مقبولة .يجب أن يثقفوا ويعلموا قبل أن يأتوا إلى هنا .ثم يجب على الحكومة السعودية معاملتهم كغيرهم ولا يعطوا امتيازات لايستحقون نصفها .
الاخ الثوينى خل عنك الفلسفه وفهم السالفه وقرأ مقال الاستاذ سلطان بتأمل وبعدها تكلم
اذا انت ماتحس الفهم خل أحد يفهمك السالفه بدل ماتتفلسف علينا
الاخ ابو مصطفى تبقى مصر عزيزه على قلب كل سعودى ونحن نحترم ونقدر كل الاخوه المصريين واذا اتينا من فضله على الاخر فالفضل أولا واخيرا لله عزوجل أن جعلنا شعبين متحابين
هذه الزوبعه والاتهامات سوف تزول مع اختيار الرئيس القادم لمصر فهناك أحزاب تحاول أن تصتاد فى كل حادثه تقع فى السعودية لشن هجوم علينا ومع ذلك لن نرد عليهم لأنهم ناس جهله والجاهل لايرد عليه
نحن هنا لا نريد أن نناقش تأليب الرأي العام المصري .. وتأزيم الشارع المصري ضد السعودية فهذا ليس بجديد فهناك قضايا كثيرة مرت أساء الإعلام المصري برمته للسعودية وشعبها رغم ما قدمته وتقدمه الحكومة من مساعدات وتسهيلات لا تحصى للشعب المصري!!
أنا أقول أن هناك خطأ فادح وقع من خطوطنا السعودية .. ضد بعض المعتمرين المصريين .. فبدلاً من الدخول مع الإعلام المصري في مهاترات وبيانات من هنا وهناك .. لماذا لا نحاسب الخطوط على استهتارها وتجاوزاتها التي أصبحت لا تطاق .. وأصبح المواطن يحتقن على وطنه بسبب مصادرة كرامته واحتقارها إياه مع سبق الإصرار والترصد!! إلى متى؟ إلى متى؟ إلى متى؟
يا إخواني تعالوا شفو بعيونكم هؤلاء يأتون للشحاته والسرقه طول اليوم وهم دائرين في الشوارع يسرقون المدس اعزكم الله من المساجد يسرقون المعتمرين يشحدون اذا وضعت سفره لإفطار صائم يقومون بوضعهافي اكياس نايلون مايخلون ولا شيء وكل هذا ماهو معجبهم سبحان الله .
والله لو كنت مسئولا لما يجعلت مصري واحد يدخل في رمضان او الحج شيء مززززززززري حقا؟؟؟؟
اولا كل عام والجميع بالف خير
بصراحه لفت انتباهي العدد الهائل من المصريين المغامرين هذه السنه بالذات
وبسببها ضيقو علي المعتمرين وانا واحد منهم
حيث وجدناهم متسدحين في المسعى وياليتهم بس جالس بل نائمون وقالبين الحرم بيت اكل وشرب ونوم
حتي المسعئ اللي بالسطح نائمين بالضلال اللي في الصفا والمروة ومضيقين ع المعتمرين
حسبنا الله ونعم الوكيل لدرجة انهم يتهاوشون بينهم علي المقاعد الجلوس ولا يحترمون كبار السن منهم
أتمني الدولة في رمضان القادم تتدارك ذلك
بالله عليكم ماذا استفدنا من العلاقات مع العرب!!!
(كره..عنصرية..حسد..حقد)
اتمنى ان دول الخليج تقطع العلاقة مع كل العرب وتتحالف مع الدول المتقدمة (الصين..كوريا الجنوبية ..اليابان..اوربا..امريكا) نستفيد منهم على الاقل ونتطور ..
اول عمالة هربت من ليبيا هي العماله المصرية بعد سنوات من عملهم بليبيا..
هم ببساطة يثيرون المشاكل يشحذون فلوس بطريقه اخرى والاحرى بالدولة انها ما تمد ريال لانها سيره وستنفتح علينا...
لا عاد ياريحه البصل جاي من فقر وتبي نسكنك بفنادك وخدمه خمس نجوم
احمدو ربكم والكل يعرف جهود خادم الحرمين الله يطول بعمره لخدمه المعتمرين
اوكي الخطوط السعوديه معروفه مشاكلها حتى مع المواطنين بس مو تسيسون الوضوع
ترى ازعجتونا بهالثوره وش تغير حتى علاقتكم باسرائيل احسن من اول
ربنا لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
ولله الخطوط السعودية معذورين عدد المسافرين كبير وخصوصا المصريين والمصريين على بالهم السعودية تبعهم بعضهم جالس اشهر ثم يطلب يسافر بعدرمضان ويحسب الامور على كيفه لكن بعد حسني مصر صارت مثل القمامة اخلاق زفت على بالهم مالكوا الارض الفراعنة
اسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحق يقال ان الخطوط السعوديه وصلت مرحلة العصمه ولا يمكن ان تخطيء كيف تخطيء لا مستحيل ومن قال انها تاخر رحلة او ان تكون الطائره صغيره او من قالك انه موظف الخطوط يحسسك انك تشحد من وتبغاه يغطيك مصروف اليوم من قالك انه يحسسك انه لما يعطيك كرت صعود الطائه يحسسك انه خدمتك خدمة مره كبيره وتعب نفسه عشانك من قال كذا لا لا اصلا اول ما تدخل المطار تلاقي الناس باستقبالك بابتسامه نصها يكفي يتجراء واحد يكتب عن شي مر فيه انسان يعرفه بدوله ثانيه عن الخطوط السعوديه لا احنا لو انشوف عيب عندنا لازم انقول لا كلامه مو صح مصيبه اذا كانت الصحافه المصريه تبغا تعطينا حقوقنا من الخطوط السعوديه وتنقدها والسبب ان الله يصلح وزارة الثقافه والاعلام ما ترضى الله يصلحها لصحافه انها تنقد اي شي على الخطوط لدرجة انه نص المواطنين يتمنوا يلاقوا كرسي على الخطوط الاماراتيه بالرحلات الخارجيه ولا يركب بالخطوط السعوديه بس لازم انقول قول الحق لازم نعترف انه الخوطو السعوديه ما تخطي ابد ومن قال انها تخطيء انا ما قلت شي وخلوها تسوي زي ما تبي على كيفها ما تبغا ناس معينه الى يريحها ليش مو هي الى تصرف عليهم يحمدون ربهم انهم يركبون طيرات اول كانوا يركبوا حمير لولا الخطوط السعوديه كان يمكن الى الان تسافر بحمار ههههههههههههههه والله جعاصه وقلة فكر
ما اقول الا الحمدلله على نعمة العقل ..
الشعب المصري مجنون
انا من اكثر الناس حب للشعب المصري
بس لي ملاحظه ان الشعب المصري يعتقد
ان الدنيا فوضى مهانين من 30 سنه
وصدفه سوو ثورة وسقط رئيسهم وصار لهم كلمه
وصدقوا انفسهم انهم مسوين الفتوحات الاسلاميه
لمن لا يعرف المصريين فأقول هذه عادتهم حتى في مطاراتهم فهم دائما وأبدا يحملون عفش زائد جدا وكأنما ينقلون معهم اثاث منازلهم مما يتسبب فيما يلي
1- ازدحام نقاط التفتيش نتيجة لكثرة الحقائب التي يحملها المسافر الواحد
2- استغراق استخراج بطاقة صعود الطائرة وقت طويل جدا نتيجة رجاء المسافر من موظف الخطوط السماح له بغض الطرف عن الوزن الزائد
3- تأخر المسافرين النظاميين نتيجة هؤلاء اصحاب الوزن الزائد
4- عدم احترام المسافرين المصريين للنظام والوقوف في طابور واحد لاستخراج بطاقة الصعود
اما مسألة المعتمرين العالقين في مطار جدة فهي لا تحتاج الى تفسير إن كانت الخطوط السعودية ألغت رحلات هؤلاء المعتمرين فالمسئولية هنا واضحة تقع على الخطوط الجوية السعودية
أما اذا كان السبب هو تخلف المعتمرين عن اللحاق بمواعيد سفرهم أو إلغاء موعدهم فهنا المسئولية يتحملونها انفسهم
إذا أكرمت الكريم ملكته
وإذا أكرمت اللئيم تمردا
والنقطة الأخرى هى يجب التخطيط الجيدالذي يواجه هذا الكم الكبيرمن المعتمرين ومحاسبة المتخلفين منهم
وجزاك الله خير يا خادم الحرمين الشريفين لصبرك وخدمة الحجاج والمعتمرين
وأخبرا اللهم أحفظ الحرمين الشريفين من الحاقدين
يقول الإخوة المصريون أن مصر ما بعد الثورة تختلف عن مصر ما قبل الثورة وان المصريين مابعد الثورة قد اختلفوا كثير.. وأن كرامتهم كانت مفقودة وقد أستردوها.. وكنت في نقاش جدلي مع بعض الأصدقاء المصريين في مصر.. وأخبرتهم إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيرو ما بأنفسهم.. فهل سأل الإخوة في مصر هل غيروا ما بأنفسهم؟؟ لم تزل تصرفاتهم كما هي.. ولم يزل العبط كما هو..ولم تزل الحذلقة كما هي..ولم يزالو عبدة الدينار والدرهم.. وياسعادة البيه والباشا...!! فكيف يغيرهم الله الى الأفضل.. إن لم يغيرو ما بأنفسهم...أنا أستثني من هذا القول شباب الثورة ... فقد وجدتهم للتغيير أميل.. ولكن من عاش في كنف حسني مبارك.. إثنان وثلاثون عاما.. يحتاج لعقود أخرى حتى تهب عليه رياح التغيير...أما الخطوط السعودية.. فهناك الكثير تحتاج لإصلاحة.. ولو انهم من حديد .. لذاب من كثر الطرق... استحوا على وجيهكم... ياناس وقدموا إستقالاتكم أشرف..
صدقت أخي الكريم ولم تجانب الصواب مطلقا فإخواننا في مصر الشقيقه مغرمون ب " خذهم بالصوت "
ولا نريد أن نزيد مما نعرفه جيدا من سلوك الحجاج والمعتمرين المصريين فكثير منهم يأتي لأسباب غير الحج والعمره
ومع ذلك فكثير منهم أيضاً اهل فضل وعلم وخلق رفيع ... خاتمة الكلام إعلامنا على مستوى قياداته فاشل ويفتقر للقدره
يعتمد على الإعلام المصدر وهذا أكبر دليل على ما ذكرت وكثيرا ما اكلت لحومنا ونحن آجساد مهترئة لا تستطيع الحراكD
أولا شكرا عاجل كلامكم صحيح 100%لو صوروا المصريين حينما يأتون الى السعودية التصوير الصحيح كما نراهم داخل بلادنا لأقتنع من يضع رجلا على اخرى في قهوة أو أريكه في بيته , ,انت ياأبا مصطفى أراك تنبح يبدو أنك من داخل هذا البلد الطيب البلد الذي أواك وكفل لك عيشة كريمة تتمنن علينا بالتعليم ياسيدي أنت ولدت هكذا متعلم سنبحث للعلم ولن نكون عبيدا لأحد أذا اخطأ احدهم سنقول أخطأت وإن اصاب قلنا أصبت بعيدا عن المنة وأهلها وبالفعل خلوا الثورة تنفعكم
تحية إلى أحرار مصر
الثوار الأبطال
أتمنى ألا يشمل غضبكم جميع السعوديين , لأننا والله نحبكم في الله , ونعتبركم من أقرب الشعوب لقلوبنا .
ما تعانونه من المطارات والخطوط السعودية ومعاملة رجال , نحنُ أبناء البلد نعاني منه وأكثر كذلك . لذا ..
أتمنى لكم المزيد من التقدم والازدهار , وبأن يجمعنا الله بكم في جنات النعيم .
اتمنى ان يخصص شهر للمعتمرين المصريين فقط لانهم مزعجين الا ابعد حد اما المصريات فحدث ولاحرج والله انهن يتبولن اعزكم الله في الحرم وعلى فرشات الحرم مع العلم ان دورات المياه لاتبعد الاامتار فقط اسالوا ان شئتم الجاليات الأخرى فعندهم الخبراليقين يقول لي معتمر باكستاني ( هذا مصري خربان قرقر كثير اكل كثير .. )
أقف اختراماً لصاحب التعليق 2
هي الحقيقة المرة لاسيما إذا علمنا أن خطوطنا أصبحت من أوأ الخطوط عالمياً .
من حيث الخدمة والالتزام بالمواعيد .. ووجبات الصراصير ..
عاجل والله أنا زعلان ..فكي الخناق هذه المرة
نسو المصرين انهم اكثر من مليون مقيم بالسعودية هذا الوطن المعطاء والوطن الشامخ الذي عم خيره على العالم كله ارض الحرمين والرسالة النبويه نسو المصرين انهم فى السعودية اكثر من مليون ياكلون ويشسربون ويعملون وهم بحياة كريمه افضل مليون مره من حياتهم بمصر نسى المصريون ان السعودية كانت ولا زالت تمد يد العون والمساعدة ولكن احفاد الفراعنه ماذا قالو لسيدنا موسي عليه السلام الكل يعلم ماذا قالو ولا اعلم المصريون مصدقين انفسهم للاسف حتي الان لم يرى احد شىء من التغير غير استقالة الرئيس السابق حسنى مبارك ووزارءه اما الجيش مازل كما هم والاحزاب كما هي والبرلمان كما هو لا والاتفاقيات مع الاعداء كما هو العدو الصهيوني كما هي اين ثورتكم يا مصريون من علاقتكم مع اليهود اليس من قام بهذه الاتفاقيات هو حسنى مبارك ومن قبله السادات لما لم يتكلم الاعلام المصري عن هذا الشان .... عجبا يا مصرين مصدقين انفسكم الله يكون بعونكم90 مليون فكرو كيف تاكلون وتشربون
لكل مصري يريد يفرض نفسه بالقوه لاتنسى ياباباه انك في السعوديه تاج راسك اول ناس يوقفو معكم في المحن هم السعوديه وعندنا هنا نظام واللي مايلتزم به يستاهل مايجيه وماكل طير يتاكل لحمه مشكلتكم تفكرو ان السعودي مغرور وشايف نفسه لكنه انسان متواضع ويخدم بكل اخلاص والجهود التي يبذلونها محل تقدير وامتنان وهذا الامر ليس متوقف عليكم فقط بل هناك الالف الجنسيات يشهدون بذالك
(ضربني وبكي سبقني واشتكى)
من بعض المصريين المحسوبين علي دولتهم ؟؟؟
نحن لاننكر سوء الخدمة من الخطوط السعودية ورجال الخطوط بس من لدية شكوى علية الرفع بالنظام وليس التظاهر ورفع الاصوات والتهجم والسب وتكسير المكاتب .
بما ان السبب فى الزحام هو عدم إلتزام المعتمرين بالمواعيد لانهم يهربوا طوال رمضان وبمجرد ظهور الرؤية الجميع يريد الرجوع إلى مصر الامر الذى يؤدى إلى تكدس المعتمرين وبناء علية
1- يجب على السلطات السعودية فى المطارات والموانى توقيع غرامات كبيرة على المتخلفين عن الرجوع فى المواعيد المقررة لهم وتكون باليوم مثل غرامات ساهر
2- على الدول ان توضح لرعاياها هذه الغرمات قبل مغادرتهم الى المملكة
3- على الخطوط السعودية التقيد بالمواعيد المحددة للسفر أو ترك المجال مفتوح لشركات الطيران الأخرى
4- يجب تحديد العفش الزائد حيث انني اشاهد المصريين في الحرمين ما يتركون لا شارة ولا واره حيث يقومون بجمع التمور والخبز وجميع ما يقدم للمصلين للأفطار ويضعونها في اكياس ليحملوها الى مصر
المعتمرون والذين لم يتخلقو باخلاق المسلمين هم واجهه للشعب المصري للاسف
ولو سألت اي معتمر من اي جنسيه في مكه او المدينه من هم اوسخ واقذر المعتمرين فورا سيقولون المصريين
يتوضون على الرخام ويتبول اطفالهم عليه وعلى السجاد على ذمه من شاهد ذلك بالاضافه للاكل والنوم والشرب حتى اصابو المعتمرون من الدول الاخرى بالغثيان
واعود واقول المصري اليوم جريده حزبيه خبيثه معروفه نوجهاتها منذ الازل عن السعوديه لكن لها الخزي والعار انشالله
رد الثويني كفى ووفى ، مالي تعليق بعده !
رد على المدعوا أبو مصطفى أعلاه
نعم قدمة السعودية لمصر الكثير والكثير شي نعلمه وشي تعلمونه انتم ولا نعلمه نحن
اما قولك نحن من علمكم في المدارس نقول لمصطفى وأمثاله نحن من فتح مصر وهداكم بعد الله للأسلام ونور عقولكم وقلوبكم مجانا وعطيناكم المال والمال الكثير بدون مقابل وعلمنا آبائكم السواقه مقابل تغشوونا وتنجحونا ههههههه أما أنتم فعلمتونا بفلوسنا
وعلى فكرة تعلمنا منكم أشيا كثير سيئة مثل النصب والغناء والتمثيل وحبكة الكذبه بعد ما كنا على الفطره مانعرفش نكذب وفايرس ,c ,b ,a المنتشر في مصر كل خمس مدرسين فيه واحد حامل للمرض
عيني عينك هالمصارية يتاخرون عن موعد رحلاتهم ويطالبون بعد بالاكل مجانا ليش ماتدفع انت وياه؟؟
شعب شحاذيغون كل شي ببلاش .. وحنا اذا جيناهم بمصر كل شي بفلو ودبل بعد هذا غير الرشاوي والبخشيش؟؟!!!!!!!!!
ولا طايحين بدباجة السعوديه ضد الثورة هههههههههههههههه من زين ثورتكم!!
على بالهم زي ثورة ليبيا اخذوا دولتهم بالسلاح وتسطير التاريخ اما المصارية لولا امريكا ماتنازل حسني عنهم ؟؟؟؟؟؟؟؟
والخطوط صح انها زفت بس
المفروض الخطوط ترفع عليهم دعوة تهجم وتكسير المطار ودفع تعويضات ..
أتمنى أن تسفر السعودية جميع المصريين إلي في السعودية لأنهم أسوأ ناس بصراحه وخاصةً بعد ثورتهم صدقوا أنفسهم وصار مايهمهم أحد ويفكروا إنهم أحسن ناس وكل مصائب العالم تبدأ من مصر الإرهاب +الغش +النصب+المساهمات+بيع الكلام+السرق+كل ماهو سيء يوجد فيهم أما الخطوط فلا تلام لأنها إستقبلت معتمرين من العالم الإسلامي بأكمله فلابد أن يحصل تقصير .
لنكن واقعيين الخطوط السعودية فاشلة ولا تحاولون الدفاع عنها ومشاكلها في الداخل والخارج وسوء الخدمة المقدمه وغيرها من مشاكل الخطوط السعودية.
اما بالنسبة لمعاداة الاعلام السعودي للثورة المصرية فهذا واضح لاغبار عليه.فالاعلام السعودية بكافة اشكاله وقف مع الحكومة المصرية السابقة ودعم حسني مبارك.ويحق للاعلام المصري الغضب من تغطيتنا للثورة.
لماذا نغضب دائما من نقد الاخرين لنا؟ولماذا لا نتقبل النقد بصدر رحب؟
وين الاعلام السعودي عن هذة الهجمة الشرسه من بلطجية الاعلام في مصر
الامير خالد الفيصل قال مقولة رائعة( نحن في عالم متسارع ولابد ان نرد على الاشاعات ضد السعودية ونواكبها لدرء الشبهات)
جميع مسلمين العالم من اكرمهم الله جل وعلا بزيارة بيته الحرام ومشاعره المقدسة يشهدون بكرم ضيافة السعوديه لزوارها ..
معصي نعطيك اكل بلاش ؟؟
والي يتاخر عن رحلته ياكل تررررررررررررررررااااااااااااااب
والخطوط السعوديه في هالمسالة بريئة من تخلف مصر
ياجماعة الخير مايجوز التفرقة ولازم يتم احتواء الي صار حنا اشقاء ولازم نكون يد وحدة
عشان مانتفرق ويفرحون فينا الاعداء مثل ايران وعصاباتها
والخطوط السعودية لازم يصدر فيها قرار يكون من صالح المواطن والزائر لاننا حنا المواطنين شفنا من الخطوط بهذلة اكثر منهم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اما بعد :مع احترامي للشعب المصري الا وانه في الاونه الاخيره وخصوصا بعد احداث الثوره صار اغلب الشعب يحب افوضى يعني بالعربي يبوون كل شي بالغصب وما عندهم صبر لا يالشعب المصري حنا دوله تحكمها قوانين وانظمه لا نقبل بالفوضى
تقبلووووووووووو مروروي اخوكم :زياد
الى المهندس الملحم هناك من يحاربك من عواجيز الخطوص السعوديه الحرس القديم اما ان تزيلهم او تستقيل ترا زودوها
بسم الله والحمد لله وصلى اللهم على اشرف خلق الله وبعد ترى نحن جميعا مسلمين
سواء مصري او سعودي او اي اخ مسلم وانا اكلمكم وانا والله لست مصريا او سعوديا ولكن والله
يعز علي ان ارى خلاف بين الاخوةالمسلمين من اجل امور سهلة وممكن تجاوزها بكل يسر
بعد فضل الله ثم حكمة العقلاء ونحن بايام مباركة ادعوا الله ان يرفع البلاء والخوف والجوع
عن جميع اخواننا المسلمين في كل مكان والله ربي اسال ان يوفقنا لما يحب ويرضا ويحفظ
عموم بلاد المسلمين من كل مكروه وان يمكن لاهل السنه في كل مكان امين امين امين
زبدة الكلام تعليق الأخ (ن)
نا من اكثر الناس حب للشعب المصري
بس لي ملاحظه ان الشعب المصري يعتقد
ان الدنيا فوضى مهانين من 30 سنه
وصدفه سوو ثورة وسقط رئيسهم وصار لهم كلمه
وصدقوا انفسهم انهم مسوين الفتوحات الاسلاميه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني الأعزاء لانكمل انفسناولا نكذب ولانصدق الأبما تراه اعيننا ويعلم الله اني سعودي واني مارئية الا كثرة الأعطال بالخطوط السعوديه وعدم الألتزام بالمواعيد واكثر مانسمع اعطال الطائرات
ام الأخوان المصرين هداهم الله فأنهم دخلهم الغرور بعد اسقاط النظام وكل تارتن واخر بأي خطئ يحصل لجأو للمظاهر ويشهدالله علي اني هاذ مالحظة
ونطلب من الله ثم من ولات امورنا الأتخاذ اللزم بخصوص الخطوط السعوديه فهناك تلاعب كبير بخصوص الصيانه والدليل على مائقوله كثرة الأعطال بالأمس نأخذ المرتبه الأول بخصوص السلامه والأن رجعنا الي الصفر مالأسباب التي حولت الأمور الى هاذه الدرجه اين التفتيش المركزي وأين المحاسبين عن هاذه التصرفات والأخطاء المتكرره
الى الاخ ابو مصطفى
ياترى علمتنا ببلاش ولا ايه
انت تأخذ مقابل كل خدمة تقدمها
اذن اين الفضل الذي تدعيه
الفضل لله اولا ثم لمن اتاح لك وامثالك فرص العمل
فلا تدعوا فضلا ليس موجود
ألأخ سلطان كل عام وانت بخير وبصراحة كفيت ووفيت وهذة هي حقيقة الشعب المصري وللأسف ونحن لانعمم ولكن مثلما يقولون الخير يخص والشر يعم وألأخوان المصريين خلال شهر رمضان كثرت مشاكلهم وكثر كلامهم وكثر أنتقادهم للسعودية مع العلم السعودية هي أول دولة وقفت معهم ولكن هذا طبعهم ألأنكار والجحود وأنا لا أبري الخطوط السعودية لأن الخطوط السعودية وبكل صراحة فشلتناوكثرت مشاكلهاوتقصيرها المستمر ولا أدري لماذا لم تتخد الحكومة السعودية قرارا بشأنهاألي ألان مع العلم يوميا تجد عشرات المشكلات علي الخطوط السعودية وليس من مجيب فألي متي تضل الخطوط السعودية بهذا المستوي الضحيل الي متي وهل من رقيب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والله ان يوم اعتمرت بصراحة ما ضايقوا علينا غيرهم اعدادهم بالهبل المفروض يكون عدد محدد, زاحمونا في كل شئ , ويهاوشون وما يحتركون حرمة المكان , وما اسمع غير صراخهم .
والله من القهر دعيت عليهم استغفر الله يارب.
هالمصريين ازعجو عباد الله كل يوم طالعين في سالفه آآه يصدام اوهتلر لاحرقهم بالطائره حتى يترب غيرهم
هو الاعلام القذر نعم انا اتمنى على الاخوة المصريين ان يتأكد دائما ان السعودية و مصر اكبر من كلام صحافة عفا عليها الزمن الكذب ديدنهم و الاخداع منهجهم فدائما ما ان تحدث اصغر مشكلة خاصة في احد البلدين إلا و تجد اعلام الكذب يهرول بثقافة اقل ما تطلق عليها صحافة الهمج يحذف يمينا و يسارا بكلمات لا تمت للحقيقة بصلة مدعوم من جهات خارجية همها الاول و الاخير معلوم للبيب فكم مرة شن هجومه المتعصب على بلاد الحرمين بأقذر العبارات و اوقح الاوصاف إلا ان الصحافة السعودية فضلت التزام الصمت للأخوة بين الشعبين ولكن اعيب على الانسان المصري لم يفهم بعد تلك الصحف الصفراء التي تريد التفريق لا معاجة الموضوع بتروي و حكمة ثلة من البشر لم تعر اي اهتمام و حرص على روابط الاخوة الاسلامية و اتسآل كيف بحاج اقبل بنيته الى المشاعر المقدسة بهدف اداء عمرة تعدل حجة في رمضان ان يرتمي في احضان صحافة السفل و القول الناقص مهنيا
المغزى واضح حتى من عامة الناس ماذا تريد الصحف الصفراء من هجماتها الشرسة و التي تأذى منها كل من سكن بلاد الحرمين من حقد دفين في قلوب ضعيفة اصابها الوهن و عقول اصابها الخرف الصحافي لم يتعلموا من السنوات الخوالي ان العلاقة متينة فالسعودية لا تبنى علاقاتها إلا مع من يحترمها و تبادله الاحترام وتغذية ودعم تلك الصحافة معلومة و ليست مجهولة عن احد
اقول صلحوا سيور عفشكم بعدين بربروا ... كم رحلة الى القاهرة تم إلغائها بسبب تعطل سير العفش ؟!! والحين بتحطونها في المصاريا ... المشكلة نفسها صارت العام الماضي لكن رقعوها
اتمنى من اخواننا المصريين ان يحكموا العقل لا العاطفه
السعوديه قدمت لاخواننا المصريين تسهيلات لم تعطيها اي دوله اخرى
اعطتهم تأشيرات حج وعمره تفوق حصتهم المتفق عليها بكثير
تسهيلات في تاشيرات العمل
اخواننا المصريين
التي افتعلوا المشكله
تأخروا عن مو عد رحلاتهم من اجل حضور ختمة الحرم ويريدون السفر بعد الختمه بدون حجز
يريدون اخذ امتعتهم في الطائره مما يفوق المسموح لهم بهيئة الطيران وبدون رسوم عن الوزن الزائد
اخواننا المصريين انظروا الى حال المعتمرين
يمثلون النسبه الكبرى من باقي المعتمرين
نوم واكل وافترش الطرقات وافتعال المشاكل في الحرم
وكل هذا لا يفعله الا المصريين
حكموا العقل لا العاطفه
رد على المدعو ابو مصطفى
علام ايييه اللي جاي بتقوللي عليه حبيبي اصحا هو جانا بلاش ولا علمنا ببلاش هو اخذ بدل مائة جنيه اللي كان ياخذها في مصر الاف الريالات اللي خلته يعيش من صنف الادميين هو يوم جانا علمناه الكرامه والعزه والعيش الكريم الي ما عمره تعلمها ولا حس فيها لا هذا غير اللحمه اللي كنا نجيبها له علشان ينجحنا وغير الدروس الخصوصية اللي ماكان ينجحنا حتى ندفع وغير المشاوير الخاصه له ولست الحسن والدلال الي عمرها ما ركبت الا حنتور وبعد كذا كفرتم بنعمة البلد اللي خلاكم اوادم حبيبي اسال التاريخ عن وقفات السعودية وشعبها يعني اخذتوا مقلب بالثورة نهنيكم علي الجيل الحالي من الشعب المصري اما انتم فلن يكتب لكم التاريخ الا الذل والمهانة والاستعباد
بصراحة المعتمريين المصريين ما يا يمشون بالنظام يعني يبون على كيفهم انا أحد رجال الامن في الحرم المكي خلال شهر رمضان المصري يستعبط يبي يمشي اللي في راسه تقوله ممنوع الجلوس وأن المكان هذا مخصص للمشاه يقول انا في بيت الله وانا حر هذا نحترمه لله سبحانه وتعالى فااذا تبي تأدب مصري ادخل في عينه وبصراحة طالما اني دايم استلم في الحرم المكي او في المشاعر المقدسه عرفات ومنى ما عاد أحترم اي مصري ادخل في عينه يحترمك المصري ما يبيله الا زي كذا والله حنا مستحين من الله ومن حكامنا فقط لا غير
طيب يا مصريين ايش اللي جابركم على الخطوط السعودية ؟؟؟؟
سافروا على خطوطكم المصرية وبنشوف كم اسبوع او شهر بتجلسوا في المطار ؟؟؟
الى بو مصطفى اعيب عليك و على تعليقك المشروخ فان دل على شيئ فهو يدل على عدم إلمامك بمعطيات التاريخ بين البلدين ولا احد ينكر بأن مصر لها فضل على بلاد الحرمين و الحرمين فقط مكة و المدينة في عقود ماضية لكنم يا اخي انصف لأن الله عادل في كل شيئ انت انسان مدرك للحقائق و اتمنى ان تتخلى عن العاطفة لأن اغلب الشعب المصري عاطفي جدا جدا حتى لو كانت العاطفة في اخطاء فادحة فالرجل من طبعه استخدام عقله قبل عاطفته والرجل العاقل يزن الامور بموازين عقله و يترك عنه العاطفة لأنها تقود الى اخطاء تحسب على عقل الرجل
عرج على بعض كتاب الصحف لديكم التي هيجت موضوع يحصل حتى في مطارات مصر والخطوط السعودية عانينا منها و في خدماتها في بلدنا و العتراف بالحق فضيلة ثق تماما ان السعودية كحكومة و شعب وقف وقفة رجل واحد مع اشقاء لا اقول العرب فقط بل المسلمين في انحاء العالم ولا ينكر ذلك إلا جاحد لا يمثل سوى نفسه واستغرب ماذا قدمت مصر لأشقائها!!! يكفيك وجود اكثر من تسعة ملايين وافد على ارضها وهل تحسب ان الدولة عااااجزة عن سد النقص الحاصل في وظائفها الحكومية و الشركات لا والله ترى والله العظيم عندي اقارب يحملون مؤهلات بكالوريس وماجستير جالسين في البيوت ما وجدوا وظائف واحب اذكرك بعد اهم متخرجين على ايدي دكاترة واساتذة مصريين حتى ما تقول ما يفقهوا شيئ فإن قلت ذلك فالخلل في الاساتذة و الدكاترة المصريين
امنية ان تهاجم وتسخر و توجه يداك الى بعض وسائل الصحف المصرية التي تحاول منذ عقود الصيد في الماء العكر وثق تماما ان السحاب لا يضرها نبح الكلام وان السعودية لها علاقاتها طيبة مع جميع دول العالم حتى مع ايران ولو حدث ما حدث فإن العلاقات مبنية على الود والاحترام خرجت من الموضوع بخروجك عن الموضوع وانت تذكر مشكلة الطبيبن المصريين في جدة صعدت بعض الصحف المصرية الموضوع ونقابة الاطباء لديكم ماذا حصل!! من السيدة وزيرة العمل عائشة عبدالهادي اوقفت تأشيرات جميع الاطباء للعمل في السعودية في القطاع الخاص وانا اخوك الدنيا ليست بلوي الذراع كما يتوهم البعض وطريقة لوي الذراع ولت لأن البدائل متوفرة وبكثرة راجعت نفسها تلك السيدة وتراجعت عن قرارها اثناء قيامها بزيارة للمملكة احب اقولك واقول لأي شخص يحسب في نفسه ان له فضل و خير على بلادنا فالله هو المتفضل الاول والاخير فبيده الخير كله وتابع المنتديات المصرية و المواقع كيف تحسب الف حساب في حال الإستغناء عن العمالة المصرية وتابع المواقع السعودية ان الامر عادي جدا لأنه كما ذكرت لك الخيارات متوفرة و الدولة لن تثنيها ايادي فلها بصمات على الخارطة العالمية استطاعت ان تتغلب وتحتوي على مشاكل اكبر و اعظم من حكاية استيراد عمالة من اي بلد كان
احب اهل مصر في النبلاء المخلصين لدينهم واخوانهم المسلمين (محمد حسان محمد الزغبي الحويني وغيرهم الكثير ممن عرف الاخوة الحقيقية وليست اخوة مصالح وقتية تنتهي بنهاية المصالح)
الجميع يعرف وبالمستندات الموثقة بأن 99% من مشاكل الحرم كانت بسبب المعتمرين المصريين وباقي المشاكل ال 1% لباقي دول العالم ، مضاربات ، تسول ، فقر ، بخل ، لايحترمون الآخرين ، سوء أدب ، إعتداء على رجال الأمن ، يفترشون أرض الحرم ، شايفين أنفسهم ، ، الخ .
إذا أكرمت الكريم ملكته ، ، وإذا أكرمت اللئيم تمردا .
صدق عمرو بن العاص حين قال : يجمعهم الطبل ويفرقهم العصا .
وهذا لايعني تبرأة الخطوط السعودية بحكم تجاربا معهم .
هذي ثاني مرة خلال شهرين قبله رفضو ينزلون من طائرة سعودية بمطار القاهرة !
أكذب شعب على وجه الأرض ! ولاينعطون وجه أبد!ويشوفون أنفسهم فوق الناس ! على بالهم مطار جده ميدان التحرير لابوهم لابو ال......
هذي جزاتنا بعد المليارات اللي نرسلها لهم ونخلي شعبنا الاحق بهاو تيسير دخولهم للعمل والاستفاده من الخدمات وفوق هذا كله بعض المصريين احقد شعب علينا ويتمنون لنا الفقر
حتى اني سمعت احدهم يقول لصديقه (دل السعوديين ربي بيديهم عشان ما يسمعش اصواتهم لما يدعونه) تفكير سقيم من بعض جهلة الفراعنه
طيب السعودي ينلعن سلسبيله عندكم وينسرق وينضرب وتحطون له اغلى قائمة خاصة بالا سعار
لا نعفي خطوطنا اللي لنا عليها ملاحظات وسلبياتها واجد بس ما احد يعطيك الحق تعتصم وتتظاهر
وتكسر المرافق هذي ليست من اخلاق واحد انتهى من زيارة اطهر بقعة
والخطوط المفروض توفر لهم السكن ووجبات رئيسيه حتى يتم سفرهم ما يخلونهم مبطحين بالمطار
رد على531878[الثويني]
يامعفن الكلام عن قضية المعتمريين المصريين وش دخل الموظفيين الحكوميين وتعمهم كلهم اذا كان معاك مشكلة مع دائرة معينة مو معناه كل الدوائر زي بعض كل هذا التطور في الحكومة والانجازات الحاصلة ومو عاجبك اصبحت الخدمة توصلك حتى وانت في البيت بس انت واشكالك المعفنيين تبو تشوشروا على الحكومة وعلى الخدمة اللي تقدمها للغريب والقريب لانه لك هدف ولاعجبك العجب.
وحتى لوكان فيه تقصير الموظفين بشر ومن لا يخطئ لايعمل والاخطاء اللي بتحصل موزي اللي بيحصل في الدول الثانية
الانسان المصري انسان مثقف وارجوا عدم المساس بشخصية الانسان المصري لانهم عرفوا الحظارة قبلنا وهم من علمنا في السنين الخوالي 0
ثانيا : هم يعبرون عن رأيهم بحرية وصحيح أن موظفي الخطوط والأمن يتعاملون بفوقية لم أرها في أي مكان في العالم مع أن توجه الدولة هي خدمة المواطن والحاج 0
لقد طفح الكيل من تعامل هؤلاء في ضل عدم وجود أنظمة تحمينا من تجاوزاتهم لقد أصبح موظف الخطوط مهممممم جدا والكل يريد التعرف عليه والتقرب منه مما زاد من تعجرفهم 0
والعادة أنهم ينظرون لبعض افراد الشعوب بتعالي مثل المواطنين والمصريين والهنود والبنقاليين وووووو الخ0
ويحترمون الاوربيين واللبنانيين والخليجيين 0
هذي هي الحقيقة المررررررررة وسلامتكم 0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في البداية احب ان اتحدث على محاااور كثيره بين البلدين وخااصة في المطاارت
ولكن قبل ذلك لابد على ان ارد على ابو مصطفى الي يقووول احنا علمنا السعودين
واشوووف ها الاسطوانه يغني عليها كثير من المصرين
واقوووله يااااامستر ابو امصطفى
السعودين تعلموا على ايدي جنسيات كثير وليست مصر لوحدهاااا الي علمتنا
فا على سبيل المثال انا عمري الان 28 سنه
من الابتدايه الى تخرجي من الجامعه تعلمت على ايدي سعوودين وتوانسه وسودانين
الا سنه وحده تلعمت علي يد مدرس انجليزي مصري وكانت في في مدرسه اهليه وحط تحت اهليه خط
وكانت الدولة تدفع فلوووووووووووس للمدرسين الاجانب مع السكن للعااائلاتهم
يعني كلن يعطي حساابه بدون منه مو جاااي بكيفه على قووولت المصرين(على الجزمه الاديمه)
نحن السعويدين لم نمن عليكم هباات السعودبة اياااام مباارك وايااام زلزال مصر واكثر عماله في السعودية المصريه لهم تقدير خااص وااخر الهباات تقديم السعودية للحكومة المصريه بعد الثورة 4 مليااار ريااال ولم نمنها
وغير طبااعة المصااحفة وتوزيعها لكم بالمجاان
فلا يجين مصري ويقووولن احنا علامنااكم السعودية الحين افضل الدول العربيه في الابتعااث الخاارجي 800 الف مبتعث في انحاء العاالم
المحور الي ودي اتكلم عنه
السيااحي السعودين او المقيمن او الطلاب السعودين
مااايلقوونه في المطاااارت المصريه من اجباااار على دفع البخشيش
من الامن المصري بالقوه والا الطاايره تفوتك
وهااذي حصلت معاااااااي
ولم نتكلم بلعنهااا ويااكثر مابلعوها السعودين من العرب
ومضه
اتمنى من السعودين التششطيب على السيااحه العربيه
والذهاب الى اروبا او صلاله او دبي
وترك السياحه العربيه
الي كلها حقد وكراااهيه وحسد وعنصريه وشحااذه واستخفاااف
فعلا اذا اكرمت الكريم ملكته واذا اكرمت اللئيم تمردا
في البداية احب ان اتحدث على محاااور كثيره بين البلدين وخااصة في المطاارت
ولكن قبل ذلك لابد على ان ارد على ابو مصطفى الي يقووول احنا علمنا السعودين
واشوووف ها الاسطوانه يغني عليها كثير من المصرين
واقوووله يااااامستر ابو امصطفى
السعودين تعلموا على ايدي جنسيات كثير وليست مصر لوحدهاااا الي علمتنا
فا على سبيل المثال انا عمري الان 28 سنه
من الابتدايه الى تخرجي من الجامعه تعلمت على ايدي سعوودين وتوانسه وسودانين
الا سنه وحده تلعمت علي يد مدرس انجليزي مصري وكانت في في مدرسه اهليه وحط تحت اهليه خط
وكانت الدولة تدفع فلوووووووووووس للمدرسين الاجانب مع السكن للعااائلاتهم
يعني كلن يعطي حساابه بدون منه مو جاااي بكيفه على قووولت المصرين(على الجزمه الاديمه)
نحن السعويدين لم نمن عليكم هباات السعودبة اياااام مباارك وايااام زلزال مصر واكثر عماله في السعودية المصريه لهم تقدير خااص وااخر الهباات تقديم السعودية للحكومة المصريه بعد الثورة 4 مليااار ريااال ولم نمنها
وغير طبااعة المصااحفة وتوزيعها لكم بالمجاان
فلا يجين مصري ويقووولن احنا علامنااكم السعودية الحين افضل الدول العربيه في الابتعااث الخاارجي 800 الف مبتعث في انحاء العاالم
المحور الي ودي اتكلم عنه
السيااحي السعودين او المقيمن او الطلاب السعودين
مااايلقوونه في المطاااارت المصريه من اجباااار على دفع البخشيش
من الامن المصري بالقوه والا الطاايره تفوتك
وهااذي حصلت معاااااااي
ولم نتكلم بلعنهااا ويااكثر مابلعوها السعودين من العرب
ومضه
اتمنى من السعودين التششطيب على السيااحه العربيه
والذهاب الى اروبا او صلاله او دبي
وترك السياحه العربيه
الي كلها حقد وكراااهيه وحسد وعنصريه وشحااذه واستخفاااف
الحلقة المفقودة في هذا القضية هي أن هذة الجريدة الصفراء ملك الملياردير المصري النصراني (العلماني) نجيب ساويرس ... و لا يخفي على كثير منا مدى كره هذا الشخص لكل ما هو إسلامي , و قضايا إزدراءه للإسلام معروفه للجميع ... و مما يسعد نفسه المريضة و انفس محرريه , إحداث الوقيعه بين المصريين (المسلمين) و أشقاءهم من الدول الأخرى و تشوية مكانه تلك الدول و خاصة السعودية التي تمثل (نموذج لدولة تطبق الشريعة الإسلامية) و فى هذا التوقيت الحرج الذي تسعى فيه القوى الإسلامية المصرية لجعل مصر دولة ذات مرجعية دينية .
لذا أرجو من الأخوة الأشقاء تفهم الأمور , و عدم خلط الأوراق , و ليتق الله كل من يسب أخوته من البلدين .
الصراحة تقال
الجالية المصرية معروف انها تثير المشاكل ومطار المدينة المنورة يشهد على ذلك والعملين مع الادلاء بالمدينة والمطوفين بمكة يعلمون ذلك الشي ولا يتقيدون بالانظمة وكل شي يريدها بمزاجه
من جهه اخرى
الخطوط السعودية عبيطة مطنشة ما عندهم سياسة
يعني هذا القدر وهذا غطاه
بسمالله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه قصة حدثت في منفذ حالة عمار يوم العيد كان المنفذ مزدحم الى ابعد الحدود
والكل ماشي بالنظام الا.... الاخوة المصريين كانوا يطلقون الهتفات والصحيات تململا من الازدحام والتأخير الى درجة انهم حطموا احدى الواجهات الزجاجية من شدة التدافع وكانت اغلب الهتفات ( احنا بتعين الثورة احنا الابطال ) وخير ياطير بتاعين الثورة تمشي باحرام تعامل باحترام. وكما في احد التعليقات الواحد منهم تلقاه محمل معه عفش يأثث بيت كامل .
اقتباس (((( ختاما أسأل تلك الابواق الإعلامية عن دورها في الكشف عن واقع - بعض- الحجاج والمعتمرين المصريين - بالذات- عندما يأتون إلى الأماكن المقدسة .. ماذا يفعلون ؟؟ كيف يسكنون؟؟ ما طريقتهم بالعيش؟؟ كيف يكونون كالهم على القلب على السلطات السعودية ؟؟ كيف تتوقع من حاج أو معتمر جاء لايحمل سواء عشر جنيهات أو لايحمل شيئا؟؟
هل كشف الإعلام السعودي عن ذلك ؟؟ هل حاول فقط أن ينبه ؟؟
الإعلام السعودي ومعه السلطات السعودية غضت النظر واستمرت بخدمة الجميع ولم تأبه للمخالفات والافتراش الممنوع والتسول المستمر - للبعض - ومع ذلك تأتي أبواق ناعقة لتحاول قلب الحقيقة فقط من أجل الكذب والكذب والكذب على الشعب المصري الشقيق ..!!))))
هذه هي زبدة الموضوع يا ابن العم !
والله اننا نراهم في المدينة المنورة وفي مكة المكرمة واحقاقا للحق فيهم اناس محترمون جدا
ولكن : انظر من يقوم بالإفتراش ؟؟؟ من الأكثر تسولا ؟ من هم النشالون ؟؟
من هم الذين يجلسون في الطرقات وممرات الناس بكل تخلف !
لقد طفح الكيل ! والأصوات المبتزة لن تجد لها اذنا صاغية !
واجب المملكة نحو خدمة ضيوف الحرمين نقوم به خير قيام !
ما عدى ذلك فقد تحملنا بسبب المجاملات الشيء الكثير
ولا تضطرونا نردد :
اذا انت اكرمت الكريم ملكته .... وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا
اقول لمن قال ان السعوديه تعاقب الشعب على الثوره
كما قال المثل(ما على الذيب من طقاع النعجه)
واقول لمن يفتح فمه على اي سعودي يا نعجه كلي من العشب وانتظري الفحل وانطمي شعب مصري قام بثوره في حريقه وانا مالي فيهم شعب رقاصات
فاكريين انفسهم في ميدان التحرير0 نرجوا منكماخواننا المصريين الالتزام بأنظمة البلد الذي قدم كل الخدمات خدمه للزوار والمعتمريين 0 فالحسد من سمات مرضى القلوب
شكرا لكل من علق , والأمر في النهايه هو وجهة نظر قد تصيب وقد تخطئ
اعتقد ان خطوطنا تعاني من الكثير من القصور والمهم ان نبحث عن السبب وهو في رأيي:
1- خروج الخطوط من عبائة وزارة الدفاع لتكون شركه يتم تخصيصها وطرح جزء منها للإكتتاب
2- بما ان الأمراء والوزراء ومن هم في وزنهم يحتاجون الى طيران يخصهم وهذا من حقهم وكل شي بحسابه
يتم تخصيص طائرات لهم او يسمحون لهم بالطيران الخاص , يتنقلون براحتهم ولا يحجزون طائرات خاصه لهم مما يسبب ارباك لدى الناقل الوحيد لدينا
3- فتح المجال لدول الجوار للإستثمار في هذا القطاع المفعم بالحيويه
4- اخيرا نتمنى ان ينتهي الفساد والمحسوبيات من هذا القطاع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يأخوان الخطاء من الاثنين من الخطوط السعودية ومن المصارية ولكن اذا كان المصارية ذولي
يتكدسوون وتروح عليهم الرحله وبعد فترة يجوون فالذنب مو ذنب الخطوط نحن نعلم ان لدينا
الكثير من السلبيات في الخطوط الجوية ولكن حدثني قريب لي دخل عسكري في دورة القصيم
يقول ( أنالمصارية مصيبه يضايقون وحاله ولا لى العسكر كاان قالبين الدنيا فوق تحت
والله يوصفلي همجيه مابعدها همجيه لدرجة انهم طعنو عسكريين من الذين منعوهم من الدخول
ولا بعد يقولي جاني مصري يبي يدخل وانا قلتله انتظر 5 دقايق فرف وقال حدخل غصبن عنك
ومن هناكمااان ومش حدخول الا مع المكان الي انتا فيه وسبب شوشوره علينا وجلدنااه جلد
وفيه بعد واحد منهم يقول وقصده العسكر عليهم يارقاله هع يحسب روحه في ميدان التحرير
والله ماتوقعت انه يبدر منهم كل هذا واذا تبون العلم الاكيد اسئلو اي واحد كان في دورة مكة
فية كلمة باقولها يجي سروالة مكسر ومنتف حالتة حالة من اول شهرين راكب اطلق سيارة وفي الرصيد بالالاف لاتعليق يعني ماعازينهم الا احنا
الف شكر على هذا الجهد والاخبار الرائعة كعادتك لمتابعة اهم الاحداث والاخبار الحصية المتنوعة بمختلف الاقسام على شبكة الجنوب على الرابط
http://www.jonop.com
يجب محاسبة المقصر بغض النظر عن جنسه أو دينه أو لونه أو جنسيته
يجب تطبيق العدل مع الكل وعدم السماح لأي شخص بالتجاوز على موظفي الدولة مهما كان
يجب اعادة النظر في القضية والتحقيق مع الكل ومحاسبة أي مقصر مهما كان
يجب اعلان نتائج التحقيق ومواطن الخلل
بعد الثورة في مصر هناك من يريد شق الصف السعودي المصري وهي ايران واذنابها
الوضع اختلف ويجب الحزم مع المخالفين ومحاسبتهم ونشر مخالفتهم وعقوباتهم واطلاع السفارة على ما بدر منهم بالدليل المصور ما أمكن
مهما صار ومهما حدث نظل نحب مصر واهلها وشعبها الطيب
من الملاحظ ان أكثرية المعتمرين من كبار السن
فهؤلاء من المفترض أن يكون لهم وضعهم الخاص
لنكن واقعيين
الخطوط السعودية سيئة جدا جدا لا في المواعيد ولا في الخدمات المقدمة للمسافر
المعتمر المصري باع الذي قدامه والذي وراه عشان يعتمر ويشوف بيت الله الحرام
وتجي الخطوط السعودية تنكد عليه
عالميا انه في حالة تأخر أيي رحلة يكون سكن وإعاشة المشافر على حساب الخطوط
فما بالكم لو كانت باليوم او اليومين أو الثلاثة
عموما
عمار يا مصر ودمتي امنة ودام شعبك الطيب
وعمار يا ديرتي ومملكتي ودام الأمن والأمان على كل المسلمين
الحمد لله والشكر ناس متخلفة بس انا بقول وجهة نظري بالمصرين وخاصة الي يجون للسعودية
(ناس شايفة حالة على الفاضي يبغى فلوس بأي طريقة يحسدون السعودي ويقولون عنا متخلفين
همهم جمع فلوس وبس لا احترام لاتقدير للناس الي يستقبلونهم في بلادهم وانا اقول ذالك عن تجربة بسبب مشكلة في مد رستي العام الماضي بسبب المصريات بلاوي مجتمعة وبأختصار شعب بلطجي مافدهم كثر التعليم الي يحرصون علية.
شعب فوضى فوضى بلطجي بلطجي شعب فوضى فوضى بلطجي بلطجي
أكيد كالعاده بيطلع واحد بيقول هذه اجنده ايرانيه
بصراحة اذا قريت اغلب التعليقات اتذكر الاية " اذا جاءك المنافقون ... "
اقول ياحظكم يبي يصرف لكم لكل واحد مدح السعودية بتعليقه مبلغ (10000000)ريال ويبي يسلم عليكم الملك ويبي يمدحكم ولي العهد والمسؤولين كل واحد منهم يبي يعطيكم نصب تذكاري وتبي تطلعون بقناة المجد بلقاء في ساعة حوار ويبي يستظيفكم فيص القاسم في برنامج عضماء القرن العشرين
اقول ياحظكم والله ليتي مدحت مثلكم ياببغاوات المزابل ويا اقذر الشعوب عليكم من الله ماتستحقون
فعلا شعب منحط ( وجه شين وجلد مروح) يعني حشفا وسوء كيله
ما اقول الا الله يعين المصاريه اذا جو عندنا لكن صبرا يا شعوب العالم اذا بليتم بالحضور الى بلدنا ( وانتم بكرامة)اصبروا واعتبروا انفسكم دخلتم دورة المياه كلها لحظات وتخرجون
والله يجماعه حصل معي قبل ثلاث سنوات في الحج عندما خلصت من طواف الوداع حبث انه استغرق تقريبا ست ساعات معي وفي السطح مما انهكني ومعي مرض السكر وتعرفون في المجهود العالي ينخفض السكر المهم بعد ماخلصت كما قلت من الطواف ذهبت الى مطعم البيك لشراء وجبة وكان السراء طويل جدا اتو مجموعة من الحجاج المصريين يريدون تخطي الطابور وقلت لهم يأخوان امسكو سراء مثل الاخرين تهجم علي احدهم وقاللي اسكت ياسعودي يمعفن والله لو ماتسكت الم عليك الف واحد يؤدبوك ,صراحة التفت يمين يسار كل اللي حولي مصاريه والمشكلة مافيهم واحد رشيد خفت واكلت تبن وسكت .نحن لانعمم ولاكن يوجد عينات همجية تربية شوارع لاتحترم المكان ولا الزمان ,والمصريين للاسف اخذين حقهم ثالث ومثلث في البلد ولاكن كل ماتكرمهم يزيد غيهم ولازم توريهم العين الحمراء حتى يكونوا كالشعوب الاخرى التي تبحث عن لقمة العيش وتحترم انظمة هذا البلدوقوانينة.
اولآ نصيحه لاخوانا المصريين اصحاب الاقلام والصحف لايغررون بهم من اجل مصالحهم الشخصيه ويضعون بين الشعبين حساسيات لاداعي لها من اجل ترشيح هؤلاء لمناصب وعلى ظهور اختلاق بعض المشاكل ليظهرون امامكم انهم هماصحاب الحق او المدافعون عن الشعب المصري وثقو تمام الثقه ان هؤلاء لاقامو ولاقعدوا عندنا على الاطلاق مهما زورو الحقائق عليكم نحن شعبين نعرف بعضنى اكثر من غيرنا خ
انا شخصيآ اعطيكم حقائق حصلت وانا موجود قبل شهر رمضان ممكن بشهر كان يوم جمعه جيت الى مكه من مسافت ممكن 450 كم من اجل اصلي الجمعه في الحرم ووصلت ممكن الساعه 10.30 صباحآ الى بوابة الحرم وحصلت ان العسكر وضعو طوق على بوابات الحرم وانارة الاشارات الحمراء وهذا يدل على ان الحرم ممتلىء وزياده عن المسموح به ومنعنى من الدخول وهذا من اجل المصلحه العامه وانا شخصيآ صليت خارج الحرم اما اخوانا المصريين في ذاك اليوم اختلقوا مشكله رجال ونساء واصروا على الخول وحاول العسكر افهامهم بان الحرم ممتلىء واكثر من الطاقه الاستيعابيه له واقتنع من كان موجود من جميع الجنسيات الا المصريين قامو بسب وضرب والبصق على رجال الامن ولم يردون عليهم سواء سامحكم الله لدرجة ان بعض المواطنين السعوديين الموجودين كادو يشتبكون معهم بالايادي الا ان الله ستر وتوجيه من العسكر بعدم اعتراضهم نحن وضعنى هنا من خدمتهم وسوف نتحمل لهك هذا موقف الموقف الاخر والان في رمضان اخذت عمره وللاسف ان الاخوان المصريين يحسبون ان الحرم ملكهم فقط يقومون باخذ الطواف مجموعات وخذ من الدف والسب للمعتمرين الاخرين بطرق غير حظاريه على الاطلاق ولا تقبل من مسلم الموقف الاخر قمت وفي رمضان هذا السنه يوم باداء صلاة العصر والمغرب في الحرم وجلست في مكان وسط مجموعه من المصريين فماذا حدث قالو لي قوم من هنا قلت ليه المكان فاضي قالو فيه واحد بيجي وبنجلسه هنا قلت من اولى انا الان هنا وجلست ام من باقي بيجي قالو صديقنى هو جاي واصروا على ان اقوم فزعلت منهم حقيقه فاشرت على مجموعه منهم متسدحين نايمين هؤلاء معكم قلو كلنا مجموعه مع بعض قلت هذا حرام عليهم يتسدحون وينامون واذا اذن قامو يصلون بدون وضوء وماخذ الواحد منهم مكان خمسه اشخاص من غير والله عفوش معهم واضعينها في اماكن تسع عدد من المعتمرين وحاجزين بها اماكن وحاسدين الاخرين المهم بعد شد قالو الشيخ افتانى وسمح لنا قلت بعد الصلاه نذهب انا وانتم الى الشيخ الى افتاكم واتفقنى وبعد الصلاه رفضوا الذهاب معى ونحن السعوديين نقابل مشاكل جمه من الحجاج والمعتمرن المصريين بالكوم من غير انهم ياتون للحج والعمره ويبقون متخلفين لدينا سنين يكذبون اولآ على الله وانفسهم بقولت حج وعمره وهو ياتي للعمل من غير مشاكل النشل في بيت الله واعمال غير مرضيه وتسول وغيرها وهذا لاينطبق على جميع المصريين 000000
بعض الاخوان المصريين يقولون فضل مصر على السعوديه والدول العربيه وياليت يوضحون هذا الفضل ونوضح كمان نحن فضل السعوديه عليهم بس بشرط ان كلا يعترف بفضل الاخر ونشوف منهو اكثر فضلآ سواء تعليميآ او ماديآ وان كان تعليميآ فنحن طلعنى الفضاء وغيرنا ماقدر وان كان ماديآ فنحن نعطي ولا ناخذ وهذا ليس منه ولكن من فضل رب العالمين علينا وواجب على الاخ ان يعطي اخيه وان اكتسبنى علمآ فهو بحقنى ومالنا وليس مجانآ 000000ويااخواننا المصريين انتم اعزاء علينا مهما وجد الخطاء من طرفنا او طرفكم لكن ابحثو عن الحقائق قبل الاتهام ترون مسببين لنا مشاكل لاتعد ولاتحصى اما نحن نعم نعترف ممكن هناك خطاء من قبل الخطوط السعوديه ولكن كان الخطاء الاكبر من قبل معتمرينكم ونحن كل يوم نحاسب الخطوط السعوديه من اجلكم ومن اجل بعض الاخطاء التي تقع ولكن هناك اهتمام باصلاح اخطائنا يوم بعد يوم لان هناك 5.5 مليون معتمر وبهذا العدد يقع اخطاء فكونو واقعيين وخذو الخبر من مصدره وليس من يتفوه بما مايعرف لكي يضع الخلافات من اجل مصلحته الشخصيه 000
أنا أقول قبل مشكلة المعتمرين المصرين نحنو السعوديون أنفسنا تعرضنا لضلم في هذا المطار وتأخير رحلات وأركاب من له واسطة وتنزيل من قص البوردنق ...
بس ماعرف لهم غير المصريين
يارب ينشال الملحم الفاشل
الحقيقه الخطوط السعوديه وموظفيها اسهمو اسهام كبير في تشويه سمعة البلد في الخارج والداخل لسوء خدمامتها وتعجرف موظفيهافي المطارات والجميع يعلم ان المطار هو واجهة البلد لداخل والخارج ويجب ان نقتدي بمطار دبي الذي يحسسك الموظف من شركة الطيران وجميع الموظفيين بانهم يقولون لك ارجع مرة اخرئ او come back again
ايه يا قماعة دلوأتي حصل اللي حصل وي انتهى دحنا اولاد اليوم وي ما حصلش حاقة مننا وي احنا
بنعرف ام الدنيا صحيح نسيت أولكم على حاقة مهمة قدا قدا قدا ألا وهي بحزت في المراقع وي قميع الكتب لم اقد اصلا لمسمى ام الدنيا ولكن واقهتني حاقة تدعو لعلامة تعقب كبيرة وهي كالتالي
_ الزكر يابله الانزى
الولد يابله البنت
الحي يابله الميت
الإسود يابله الابيز
الاخ تابله الاخت
القد تابله القده
الخال تابله الخاله
العم تابله العمه
مفيش حاقة في الدنيا الا وليها مقابل وي انا عقزت عن ايقاد ما يقابل :
ام الدنيا ( مصر ) دي فزورة اه فزورة من تأليف الحاق حسني حسن حسنين مامه اعرفها حأ
المعرفه لكم بابه معرفوش وي نلأكم في فزورة تانيه بأه ازا حليتم الفزورة دوت ليكم قايزه
مأدارها 500 قنية قنية فوأ قنية و الحسابة بتحسب والساعة بخمس قنية
مش عارف اولكم ايه داني بحبكم يا عاقل و انشري يا عاقل
للأسف الشديد ان البعض يركب الموجة بكل بساطة ، وينساق للاعيب الاعلام ويأتي بالأول والآخر من الأعمال السيئة من اخوه المسلم ويسقط هذا على الجميع ....
كل يخطئ ولا باس في ذلك فهذه طبيعة البشر ، واذا ارتضيت لنفسك خدمة المسلمين فلا تمن عليهم وتحمل اخطأهم واحتسب أجرك عندالله .... ونحن المسلمين في حاجة شديدة لوحدة الصف ففوتوا على أعدائنا الصيد في الماء العكر....
اشكرك د هشام على توضيحك ولتعلم ان السعودية وأهلها شعب مضياف وكريم ويغض الطرف كثيرا ولا يمكن باي حال من الأحوال ان يؤثر هذا الحدث اوبعض المحسوبين على مصرعلى مكانة مصر وأهلها في قلوبنا....


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.