الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    فرصة لتكون السحب الممطرة على الشرقية والرياض وأمطار بمكة والجنوب    عادات غذائية تسرع من الشيخوخة    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    أجانب الشباب تكملة عدد    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    السفير الألماني يزور «الرياض»    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بعد استشهاد محمد الدرة ب «11 عاماً».. والده يسأل: هل هو على قيد الحياة؟!
نشر في عاجل يوم 23 - 04 - 2011

بعث جمال الدرة والد الشهيد الطفل الفلسطيني محمد الدرة الذي مضى على استشهاده 11 عاما، من خلال برنامج «الحياة اليوم» المذاع على قناة «الحياة» الفضائية برسالة تقدير واعتزاز لأهالي شهداء ثورة مصر واعتبر أن شهداء 25 يناير هم من قاموا بتوجيه رسالة إلى العالم العربي والإسلامي لكي ينتفض ليواجه الظلم ويدافع عن حقوقه.
وذكر خلال اللقاء أن استشهاد نجله محمد جمال الدرة شهد إطلاق الرصاص عليه لمدة 45 دقيقة من جانب القوات الإسرائيلية، وأبدى اندهاشه من تكرار إسرائيل لتصريحات على مدار 11 عاما تؤكد فيها عدم استشهاد نجله الذي يتجول في الأسواق.
واعتبر جمال الدرة ما تردده إسرائيل ما هو إلا «مسرحية هزلية» تتناقض فيها التصريحات بعد أن ذكرت جهات إسرائيلية أخرى بمقتل الدرة على يد مجموعة من الفلسطينيين.
وحول واقعة استشهاد نجله محمد، قال: عندما أطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي الرصاص عليهما حاول أن يحمي نجله ووضعه بجانبه الأيمن رافعا يده اليمنى أمام السلاح الغاشم، بينما اخترق الرصاص يده ليصيب محمد بأول رصاصة في ركبته اليمنى صارخا «أصابوني الكلاب» وحاول والده أن يطمئنه إلى انه أشار لوالده «شد حيلك يا أبي ولا تخف منهم»، وعقب ذلك بلحظات سقط محمد على جانب والده الأيمن وطلقات الاحتلال تخرج من ظهره «وأيقن والده حينها استشهاد فلذة كبده.
وأكد والده أن محمد الدرة بلغ عمره حينها 12 عاما وانه تمتع بقوة بدنية وجسدية هائلة، حتى أن أصدقاءه كانوا اكبر منه سنا، وفي جميع المناسبات يحمل محمد لوالدته صور المسجد الأقصى.
ورأى جمال الدرة أن الشعب الفلسطيني يتمنى أن تعود مصر رائدة للعالم العربي والإسلامي وتعود وحدة الصف للأمة من خلال مصر التي شهدت ثورة 25 يناير الراقية والمتحضرة والتي ستحقق آمال الأمة الإسلامية والعربية.
وأعرب عن تألمه عندما تابع مشهد استشهاد الشابة المصرية سالي زهران في ثورة 25 يناير، واستمر حينها في البكاء بشدة، وقال «عندما نقتل برصاص أبناء شعبنا فهذه جريمة لا يغفرها التاريخ، بينما عندما نقتل بسلاح المحتل فهذه شهادة شرف وكرامة وحياة».
رحمة الله علية وعلى كل مسلم لن ولم انسى ذاك اليوم الذي استشهد فيه هذا البطل(((الله يصبر هله عليه))) وان يحفظ الله لنا ولهم اولادنا وكل مسلم
معليش مافهمت شي من هالكلام انتم فهمتو 0
اي اخوي بهلول غير اسمك وبتفهم ان شاء الله مثلنا
ومن قال لك ان المصريين هم من بدأ (تونس يا جمال اللي بدأ اما المصارية فسيندمون على حسني وبكرة تشوف)
اول مره بالتاريخ اقرا الخبر كله مع ذلك ذهبت ادراج الرياح
تنحت ساعه مافهمت
الزبده مات ولا لا اخلصوا علي
هذي قصة من قصص الشرف والكرامة - يصعب على الكثير فهمها .
اسأل وابحث وروح قوقل ويوتيوب وشوف التاريخ والرجال واكتب الدرة
وان شاء الله تفهم وقتها ....
معليش اخوي بهلول يمكن يقصد عدم انسجام العنوان مع المضمون ماله داعي ياشباب هالهجوم والقلهي على الاخ بهلول
العنوان يوحي بأن جمال الدرة لا يزال بعد احدى عشر سنة غير مستوعب لاستشهاد نجله محمد
بينما المضمون يقول شيء مختلف تماما
فلاتصيرون والمين للطقاق يقال لكم يعني واو ذابحتكم المتابعة والاهتمام يالله بس كل واحد يدحدر على فصله لا اجيب لكم العصا
الله يرحم شهدء المسلمين ... يا ناس هذا البطل محمد جمال الدرة صورته التي في الخبر عمره 12 مختبي خلف والده ... قتله الخنازير الخونة الجبناء . واستشهد الطفل وأصيب والده إصابات خطيرة جدا ... وهزت صوره وقصته العالم اجمع لأنه قتل غدرا وبم بارد وهو ووالده لا يحملون سلاحا .... وهم يدعون بأن محمد الدرة لم يمت وهو عائش ويتجول بفلسطين وأن مووووته كذبة من الفلسطينيين للفت نتباه العالم . طبعا كذابين وخونه الله ينصرنا عليهم
ما أحد يرضى بالظلم ...
محمد الدرة تصدق انا عجزت انساه ويا خوفي اكون مسئول عنه يوم القيامه دايم اتذكره لأني كنت عند الشاشه وكنت اسمع انا ابوه يقول (مات الولد مات الولد) يوم يقتل بس لا نستطيع فعل شيء إلا أن نقول اللهم انصر الإسلام والمسلمين سواء في مصر وغير مصر من مفهوم الخبر.
كان فيه ارنب جالس يلعب ...
راح وجاء ولا لقاء
قراء مافهم
اتوقع ان الخبر يرفع فيك وبعدين يسفل فيك
كلنا نذكر محمد الدره وقتل الصهاينه له بس مداخلة والده مع برنامج اعتقد انها نقلت من غير تدقيق
لن ولن ننسى محمد الدره ولعل الفرصه قادمه وقريبه إن شاء الله وننتصر لمحمد
اقول خليكم من الهياااط والد محمد الدره يعرض ابنه للرصاص ويحمي نفسه والصوره تثبت ذلك
لا كلامه ولا كلام ناس اخرين بلا دجل بلا كذب
ومسويلي فيما بطل ومجاهد ما اقول غير الله يرحم الابن المسكين وياليت الرصاص جاء في الاب الكاذب الجباااااااااااااااان
الله يجعله شفيعا لك يوم القيامة
انا اتفق مع الاخ فلسطين ، كان يجب على الاب ان يضع ابنه خلف الحاجز الخراساني وا ن يحميه هو من الخلف وهذه عاطفة الابوه ، اما غير ذلك فهو جبن وحب للنفس..........
والله انك صادق بهلول
ايه يا فلسطين اه اه اه اه
كل يوم يتجدد حزننا عليك يا فلسطين
وان شاء الله النصر قادم
وسقوط الطاغيه حسني مبارك - اكبر عميل لاسرائيل - اول النصر ان شاء الله
انضر الى هذا المقطع وسوف تفهم
http://www.youtube.com/watch?v=fAwH8pBs4XI
ما حد بتكلم عن الاب ويغلط عليه
تخيل نفسك امام اطلاق الرصاص بتقدر تتحرك او تحرك ابنك من مكانه الاب مش قادر يرفع راسه كيف يحرك ابنه بالمنطق


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.