«هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    ليفربول يودع مدربه يورغن كلوب    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



( تحديث ) تأجيل النظر في قضية مبارك ونجليه علاء وجمال إلى 15 أغسطس ( فيديو وصور لكل التفاصيل )
نشر في عاجل يوم 03 - 08 - 2011

أعلن رئيس محكمة جنايات القاهرة القاضي احمد رفعت بعد ظهر اليوم تأجيل محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال الى الخامس عشر من اغسطس الجاري. واكد القاضي ان المحكمة "تأمر بايداع الرئيس السابق في مستشفى المركز الطبي العالمي شرق القاهرة" حتى يتسنى له حضور بقية جلسات المحاكمة، وتوافق على ان يقوم احد الاطباء المتخصصين في الاورام بمتابعة الحالة الصحية لمبارك "كلما استلزم الامر".
وطلب المحامون استدعاء المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون البلاد ونائب الرئيس السابق اللواء عمر سليمان الذي شغل المنصب لايام قبل تخلي مبارك عن منصبه في فبراير تحت ضغط الاحتجاجات للشهادة.
من جهته غادر الرئيس السابق محمد حسنى مبارك أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة ، متوجهاً إلى المركز الطبى العالمى على طريق مصر- الإسماعيلية الصحراوى، وذلك بعد قرار المحكمة بنقله إلى المركز مع فريقه الطبى.
( تحديث 6 )
أظهرت شاشات التليفزيون نجلي الرئيس السابق حسني مبارك جمال وعلاء وبيدهما مصحف في قصف الاتهام خلال محاكمتهم اليوم مع والدهم ورئيس الداخلية السابق حبيب العادلي و6 مسئولين اليوم الأربعاء.
وقد حاول علاء وجمال مبارك إخفاء والدهم لمنع ظهوره أمام كاميرات التصوير، وأنكر جمال وعلاء والرئيس السابق جميع التهم التي وجهتها إليهم النيابة العامة والتي شملت قتل متظاهرين خلال ثورة ال25 من يناير، وتصدير الغاز المصري إلى إسرائيل، وإهدار المال العام.
وخارج موقع المحاكمة أقيمت شاشة عملاقة لنقل وقائع محاكمة مبارك ونجليه ووزير داخليته حيث لوحظ وجود اهتمام غير مسبوق بهذه المحاكمة بين المواطنين.
بينما شُددت الإجراءات الأمنية في ميدان التحرير معقل الاحتجاجات التي أطاحت بمبارك والذي شهد أيضا لأكثر من ثلاثة أسابيع الشهر الماضي مطالب بتسريع الإصلاحات ومحاكمة رموز الفساد.
( تحديث 5)
قال مصدر مسئول إنه من المقرر الإبقاء على الرئيس السابق حسنى مبارك داخل مستشفى الشرطة، الواقع داخل مقر أكاديمية الشرطة بمنطقة التجمع الخامس في القاهرة، التي تشهد محاكمته حاليا.
وأوضح المصدر أن الإبقاء على الرئيس السابق بمستشفى أكاديمية الشرطة هو لضمان استمرار حضوره وقائع محاكمته، التي بدأت في وقت سابق اليوم الأربعاء.
وكان رئيس المحكمة أعلن أن محاكمة مبارك ستتم بشكل متعاقب، وعليه سيكون من غير المناسب عودة الرئيس السابق إلى مستشفى شرم الشيخ في ضوء حالته الصحية.
وقال رئيس المحكمة المستشار أحمد رفعت: إن محاكمة مبارك ستجري في جلسات متتابعة دون التقيد بالأيام المحددة لتوزيع العمل وهي يومان، كما سيتم السماح لكاميرات التليفزيون المصري فقط دون غيرها ببث وقائع المحاكمة والنطق بالأحكام على الهواء مباشرة.
( تحديث 4)
طالب أحد المدعين عن الحق المدني بمحاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك ونجليه من خلال وقائع الجلسة الأولى التي أقيمت اليوم، المحكمة بإجراء فحص الحمض النووي لمبارك تشكيكا منه بأن الشخص الموجود (داخل القفص) مزيف, وأضاف المدعي أن "رئيس الجمهورية الحقيقي مات وهذا الذي بداخل القفص مستنسخ و منتحل لشخصيته وأطالب من المحكمة القيام بعمل فحص الحمض النووي له ومقارنته بجمال وعلاء"، وأشار "هذه مؤامرة صهيونية بمشاركة أمريكا إذ أن حسني مبارك توفي منذ عام 2004".
( تحديث 3 )
نادى القاضي على الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك وسأله إن كان سمع التهم المسندة إليه من المحكمة فقال: سمعت التهم وأنكرها جميعها، وهي التهم تتعلق بقتل المتظاهرين أثناء مظاهرات الخامس والعشرين من يناير والفساد المالي وبيع إسرائيل الغاز المصري بسعر أقل من سعره العالمي الأمر الذي كبد مصر خسائر بملايين الجنيهات، فيما طلب فريق الدفاع استدعاء المشير حسين طنطاوي وعمر سليمان لسماع أقوالهما, وكذلك أنكر نجلاه جمال وعلاء اووزير الداخلية السابق حبيب العادلي لتهم المسندة إليه.. وكانت القاضي رفع الجلسة للاستراحة قبل أن يستأنفها بعد نصف ساعة، ونقل شهود عن وقوع اشتباكات خارج قاعة المحكمة بين مؤيدي مبارك ومعارضيه استدعت تدخل رجال الأمن.
( تحديث2 ) طالب محامو الضحايا الذين سقطوا خلال ثورة 25 يناير بتوقيع أقصى العقوبة على الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك ومعاونيه الذين تسببوا في قتلهم وإصابتهم,كما طالب المحامون بضم جميع قضايا قتل المتظاهرين لبعضها, واستدعاء مسؤولين سابقين للأغدلاء بأقولهم,كذلك طالبوا بوضع الرئيس المخلوع في مستشفى سجن طرة وعدم عودته إلى مستشفى شرم الشيخ.
( تحديث 1 ):
مبارك : طلب بعدم ضم قضيتي العادلي والرئيس المصري السابق معا
رفعت الجلسة الأولى من محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ورجل الأعمال الهارب حسين سالم ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من كبار معاونيه ومساعديه للاستراحة على أن تعاود انعقادها في وقت لاحق.
وجاء قرار المستشار أحمد رفعت رئيس محكمة جنايات القاهرة التي تباشر المحاكمة بعد مضي 75 دقيقة من إجراءات المحاكمة التي تم فيها إثبات حضور المتهمين وهيئة الدفاع عنهم كما ثم إثبات طلبات هيئة الدفاع الإجرائية والتي كان من أبرزها طلب فريد الديب محامي المتهم الأول حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق من هيئة المحكمة إلغاء ضم قضية العادلي إلى قضية الرئيس السابق حسني مبارك مقدما للمحكمة مذكرة مكتوبة تبطل هذا الضم.
وقد تم نقل المتهمين بعد رفع الجلسة للاستراحة من قفص الاتهام إلى مكان احتجازهم المجاور لقاعة المحكمة لحين عودة هيئة المحكمة إلى الانعقاد مجددا.
في لحظة تاريخية لن تنسى في تاريخ الجمهورية العربية المصرية مثل قبل قليل رئيس جمهورية مصر السابق محمد حسني مبارك في قفص الاتهام محمولا على سرير طبي وذلك في بداية محاكمته مع ابنيه ووزير الداخلية السابق حبيب العادلي وعددا من رموز نظامه في قضايا تتعلق بقتل المتظاهرين والفساد وقد صورت (عاجل) اللحظة التاريخية لحسني مبارك مع ابنيه داخل قفص الاتهام وسنوافيكم بالتفاصيل فور انتهاء المحاكمة المقامة بأكاديمية الشرطة بالقاهرة.
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
مبارك على السرير بجانب نجليه
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
وكان التليفزيون المصرى قد أعلن أن الطائرة التي ستقل الرئيس السابق حسني مبارك إلى القاهرة تمهيدا لمحاكمته هبطت في شرم الشيخ.
وكانت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية قد قامت بالتنسيق مع القوات المسلحة بوضع خطة أمنية موسعة استعدادا لمحاكمة الرئيس السابق محمد حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال، وحبيب العادلي ،وزير الداخلية الأسبق و6 من كبار مساعديه، والمقرر عقدها صباح الأربعاء بأكاديمية الشرطة.
وتشارك في خطة التأمين أكثر من 20 مدرعة، ونحو 3 آلاف من جنود وضباط الأمن المركزي والبحث الجنائي والأمن العام، فيما سيتم فرض كردون أمني من جانب القوات المسلحة على منافذ دخول الأكاديمية، والاطلاع على تحقيق الشخصية لكل من صدر له تصريح بحضور الجلسة من الإعلاميين والمحامين المدعين بالحق المدني.
يشار إلى أن كلا من الرئيس السابق مبارك ونجليه علاء وجمال، ورجل الأعمال المقبوض عليه في إسبانيا حسين سالم، وحبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، و6 من مساعديه سيحاكمون بتهم قتل المتظاهرين، والتربح ،والإضرار العمدي بالمال العام، وتصدير الغاز لإسرائيل، في جلستها المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة برئاسة المستشار أحمد رفعت.
ويمكن أن يصدر حكم بالاعدام على مبارك اذا أدين، لكن قلة تتوقع هذه النهاية حتى لو أراد ذلك بعض المتظاهرين ويسعد كثير من المصريين لمجرد رؤيته في قفص الاتهام، وأقيم خصيصا قفص اتهام يمثل فيه مبارك أمام المحكمة في أكاديمية الشرطة بالقاهرة التي كانت تحمل اسمه.
وعلى الصعيد الداخلي فإن وضع الرئيس السابق في قفص الاتهام يمكن أن يخفف الانتقادات الموجهة الى المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون مصر الآن ويخفف شكوك المحتجين من أنه يحمي قائده السابق.
وطالب مصريون اعتصموا في ميدان التحرير بالقاهرة لأكثر من ثلاثة أسابيع في يوليو الماضي المجلس الذي تسلم السلطة منذ تنحية مبارك في 11 فبراير باصلاحات أسرع بما في ذلك محاكمات سريعة لمبارك ومعاونيه بتهمة الفساد وقتل محتجين.
اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي حسني مبارك
شهدت منطقة محاكمة الرئيس المصري السابق في أكاديمية الشرطة بمصر الجديدة اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي حسني مبارك فيما كثفت أجهزة الشرطة وقوات الجيش وجودها في المنطقة مدعومة بالآليات والمدرعات وأقامت الحواجز للعمل على منع الحشود من الاقتراب من مقر الأكاديمية.
وفي الوقت الذي تقتصر فيه عملية نقل صور المحاكمة تليفزيونياً على التلفزيون المصري تم إقامة شاشة عملاقة أمام مقر أكاديمية الشرطة لنقل وقائع المحاكمة إلى الجماهير المحتشدة خارجها فيما حشدت محطات التلفزة المحلية والعالمية طاقاتها لنقل أجزاء من هذا الحدث المهم وتغطيته إعلامياً بنصب كاميرات لها على مسافة من مقر الأكاديمية.
وداخل قاعة المحكمة تم تنظيم جلوس الحاضرين حيث تم الفصل بين المدعين بالحق المدني والمحامين الذين سيتولون المرافعة عنهم وبين محاميي المتهمين بفاصل حديدي منعاً للاحتكاك بين الجانبين.
فيديو ..
Dimofinf Player
لحظة دخول حسني مبارك و اعوانه المحكمة 3-8-2011
Dimofinf Player
مبارك يتحدث للمرة الأولى وينكر كل الاتهامات
Dimofinf Player
مفاجئة الإدعاء حسني مبارك مات في 2004 وهذا بديل صهيوني
إلى مزبلة التاريخ يامبارك
الحمد لله
إقامة العدل وردع الظالم فوق أي اعتبار وأهم من أي عاطفة.
يلهوي يانهار اسود بامبارك متساهلش ياسيادة الريئس هذا هم المصراوية ليس لهم ذمة ولا امان هكذا يفعلون في كان يوما له الفضل في تحرير جزءا غالي من الاراضي المصرية الاتحترمون هذا الرجل وتحترمون انجزاتة على راسها عبارة القاهرة وعبارة الرياض
.
اييييييييييييييييه يا مبارك فين كنا ووين أصبحنا
اللهم لاحول ولا قوة إلا بك يارب العالمين
اللهم أعز الاسلام والمسلمين
مال المسلمين له رب يحميه ويعيد الحق الى نصابه
تحيه وتقدير واجلال للقائد اللواء طنطاوي والمجلس العسكري كافه
تحيه واجلال لكل من ساهم ووقف بميدان التحرير التاريخي
ولا نغفل عن الرايه السوداء التي سيتوشح بها عن قريب بإذن الله تعالى بشار وشبيحته
وروافضه وبعثيي النظام القاتل الابرياء
تهنئه ومباركه للشعوب العربيه بحلول شهر الفتوحات وشهر الرحمه والخيرات والشهر الذي فيه
( تسلسل الشياطين ) متقاعد
مصيره بيلحق الكلب صدام حسين وهذا مصير كل ظالم
قرأت خبر قبل ساعة انه يحتضر له الى الآن ساعتين يحتضر في صحيفة سبق " فيما وصفته ب"مفاجأة كانت متوقّعة" نسبت صحيفة "الفجر" القاهرية إلى مصادر مطلعة داخل مستشفى شرم الشيخ الدولي أن الرئيس المصري السابق حسنى مبارك لن يذهب إلى المحكمة؛ نظراً لتعرّضه لحالة نفسية شديدة، جعلته في احتضار لمدة تجاوزت الساعتين، وهو ما يعنى استحالة حضوره غداً الأربعاء أمام القاضي."
جايبين له طيارة بعد ... المفروض يجيبوون زباااااله تنقله هذا العميل الخائن
ارحموا عزيز قوم ذل الرجال خدم 30 عام كرئيس دولة ما يستاهل البهذلة والمحاكم سوف يأتي عليكم وقت تتمنون مبارك وتذكروا كلامي
حسبي الله فيكم يا اجشع شعب
انااااااااااااااااااااشد خادم الحرمين واناااااااااااشد شيوخ الامارات بالضغط على الحكومه المصريه لعدم اذلال الريس
الدنيا دووووره
لاحول ولاقوة الاباالله
صبرن جميل والله المستعاإأن
عاااااااااااااش معمر القذافي قاهر الصليبيين وعاااااااااااااش بشار الأسد قاهر كلاب المخابرات الأمريكيه
ذل بذل والبادي اظلم
هذه يد العدالة الالهية لاتحابي احدا وسيشفي صدور ناس وناس مظلومين
وذق ايها الظالم نفسك وشعبك مااذقتهم ولايظلم ربك احدا
هذا جزاء من يظلم شعبه مصيره الموت او المحاكمة . يعيش الشعب المصرى
يا اتمنى انت الكلب مو بوعدي الله يرحمه وعالعموم ما يكره صدام الا اشباه الرجال او الرافضه
ان ماأصاب الرأيس واقع عليه وعلى غيره لا محاله فكل ضالم لن تكون نهايته افضل من نهاية هذا الرأيس,, ولاكن أخ عزيز وبن أخن عزيز يرفع الصوت بها اليوم حسني مبارك ويأمل أن يكون الرد ,, أذهبووو فأنتم الطلقاء,, وهذا ما أتمناه لهاذا الكهل البائس وما قدم في تاريخه فأمره الى الله ,,ولله لن تزول قدمه حتى يسأل
الى مواطن يحب ابو متعب.....
الله يصلح حالك ... وش الهدف انك تمغط كلامك
خير الكلام ماقل ودل ....
اللي اسمك اتمنى صدام حسين اللي تقول له كلب
خلاك سنوات عايش بخوف وذل
اشششش ولا كلمه ياذنب
رح لاسيادك مسح جزماتهم
لا حول ولا قوة الا بالله .. نهايات مأساوية لرؤساءغير متوقعة .. اللهم امنا في اوطاننا ووفق ولاتنا لكل خير
يا ام عبدالله خلي عنك نطااالب ولامانطالب ( خبزن خبزتيه يام عبدالله كوليه )
هوذل الشعب كم سنه وسرق الشعب يكفيه انه باع الغاز لسرائل ونتي تقولين حكام وماحكام
( اها بس اها ) خليك عند اقدورك وخلي الحنيه الزايده لعيالك الله يصلح عقلك
يا ام عبدالله خلي عنك نطااالب ولامانطالب ( خبزن خبزتيه يام عبدالله كوليه )
هوذل الشعب كم سنه وسرق الشعب يكفيه انه باع الغاز لسرائل ونتي تقولين حكام وماحكام
( اها بس اها ) خليك عند اقدورك وخلي الحنيه الزايده لعيالك الله يصلح عقلك
يا ام عبدالله خلي عنك نطااالب ولامانطالب ( خبزن خبزتيه يام عبدالله كوليه )
هوذل الشعب كم سنه وسرق الشعب يكفيه انه باع الغاز لسرائل ونتي تقولين حكام وماحكام
( اها ب يا ام عبدالله خلي عنك نطااالب ولامانطالب ( خبزن خبزتيه يام عبدالله كوليه )
هوذل الشعب كم سنه وسرق الشعب يكفيه انه باع الغاز لسرائل ونتي تقولين حكام وماحكام
( اها بس اها ) خليك عند اقدورك وخلي الحنيه الزايده لعيالك الله يصلح عقلك س اها ) خليك عند اق يا ام عبدالله خلي عنك نطااالب ولامانطالب ( خبزن خبزتيه يام عبدالله كوليه )
هوذل الشعب كم سنه وسرق الشعب يكفيه انه باع الغاز لسرائل ونتي تقولين حكام وماحكام
( اها بس اها ) خليك عند اقدورك وخلي الحنيه الزايده لعيالك الله يصلح عقلك دورك وخلي الحنيه يا ام عبدالله خلي عنك نطااالب ولامانطالب ( خبزن خبزتيه يام عبدالله كوليه )
هوذل الشعب كم سنه وسرق الشعب يكفيه انه باع الغاز لسرائل ونتي تقولين حكام وماحكام
( اها بس اها ) خليك عند اقدورك وخلي الحنيه الزايده لعيالك الله يصلح عقلك الزايده لعيالك الله يص يا ام عبدالله خلي عنك نطااالب ولامانطالب ( خبزن خبزتيه يام عبدالله كوليه )
هوذل الشعب كم سنه وسرق الشعب يكفيه انه باع الغاز لسرائل ونتي تقولين حكام وماحكام
( اها يا ام عبدالله خلي عنك نطااالب ولامانطالب ( خبزن خبزتيه يام عبدالله كوليه )
هوذل الشعب كم سنه وسرق الشعب يكفيه انه باع الغاز لسرائل ونتي تقولين حكام وماحكام
( اها بس اها ) خليك عند اقدورك وخلي الحنيه الزايده لعيالك الله يصلح عقلك بس اها ) خليك عند ا يا ام عبدالله خلي عنك نطااالب ولامانطالب ( خبزن خبزتيه يام عبدالله كوليه )
هوذل الشعب كم سنه وسرق الشعب يكفيه انه باع الغاز لسرائل ونتي تقولين حكام وماحكام
( اها بس اها ) خليك عند اقدورك وخلي الحنيه الزايده لعيالك الله يصلح عقلك قدورك وخلي الحنيه الزايده لعيالك الله يصلح عقلك لح عقلكٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍ
كفوووو والله انكم رجال يالمصريين والي يقوول ارحموه ليش هو ما رحم اهل غزة يوم يحاصرهم
الله يرحمه ان شاء الله
هكذا هي الدنيا يوم لك ويوم عليك
من كان يتوقع في يوم من الأيام أن يكون مصير حسني مبارك هذا
ولكن الحمد لله على قضائه وقدره
اقول ام عبدالله
روحي اضبطي السمبوسة والفطائر والشوربة بس لا يطلع الملح
ولا تنسين القهوة والشاي
وخلي عنك الكلام الفاضي واسالي ربك لا يبلاك مثل مابلاء المصريين من التعذيب والغربلة ابان عهد حسني
بسم الله والحمدلله
للأسف أن الشعب المصري ذهب ضحية كبرى وخديعة لن ينساها التاريخ أبدا
من أسمو أنفسهم بشباب ( الثوراه ) والهمجيه إنطلت عليه الحيلة حيلة
أمريكا والغرب المتمثل في تدمير الوطن العربي بدا من مصر وإنتهاء مالله به عليم
الشعب المصري عاطفي لا يعرف الواقع كما لا يعرف الأهداف التي تسعى إليها أمريكا والغرب من إفساد العلاقة بين الحاكم والمحكوم بحجج غبية ساذجة سطحية وهي ( نشر الديموقراطيه ) أي ديموقراطية يتحدثون عنها
أي ديموقراطية أمريكا والغرب في أفغانستان أين هي في العراق أين هي في الصومال الذي يعاني شعبه مجاعة لم يعرفها التاريخ الحديث
أمريكا لا تعرف إلاّ مصالحها فقط والغرب كذلك
أمريكا تمر بأزمة مالية ضخمة ربما تكون سببا في الإطاحة بها عام 2019م كما ذكر ذلك عالم الرياضيات الروسي والعالم البريطاني وأيد ذلك جنرال في المخابرات ألأمريكه
ولكي تعيد أمريكا توازنها في المنطقة ولكي تتحكم بثروات الشعوب العربية أوعزت لثلة من ألأغبياء أسمو أنفسهم بشباب الثورة في مصر واليمن وليبيا والأردن والجزائر وموريتانيا
والمحصلة النهائية دمار لبدان تلك الشعوب
بصراحه عار على مصر عار على الشعب المصري عار لكل المصريين أن يحاكم الرئيس المصري
الذي شارك ضد عدوان الثلاثي وشارك كطيار حربي في حرب أكتوبر في شهر رمضان المبارك
سوف يكتب التاريخ سذاجة الشعب المصري جيش الشعب المصري
عقلاء وحكماء الشعب المصري سوف يكتب التاريخ بلاهة هذا الشعب وسقوطه في وحل الخديعة الكبرى محاكمة الرئيس بإسم الديموقراطية التي كتبت خيوطها أمريكا بسيناريو غربي محض!!
نعم شخصيا ضد محاكمة الرئيس المصري
إذا على الشعب المصري ن يحاكم نفسه أولا لسذاجته ومن ثم يصدر بحقه الحكم
وهو نهاية مصر كدولة عربية لها مكانتها وقوتها ونفوذها عربيا ودوليا
خدعوك فقالوا الديموقراطيه ؟!!
هذه نهاية كل ظالم
الكبر لله سبحانه فقط
يعز من يشاء ويذل من يشاء بيده الملك وهو على كل شيء قدير
ادعو الى كل متشمت ان يحمد الله على العافية
ومصر دولة شقيقة وهم اخوان لنا وما أصابهم بقدر وهم عرب والأغلب دينهم الأسلام
وقال المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام (( ارحموا عزيز قوم ذل ))
وهو به من الشجاعة والشيمة انه لم يهرب من أرضه وسلم بلدة الى قيادة الجيش ولم يتركها عبث
ولولا الله سبحانه ثم هذا التصرف لكان في مصر حرب أهلية تأكل الأخضر واليابس
وقال المصريين في كلمتهم المشهورة ((( المسامح كريم )))
فلم يبقى من العمر سوى أرذله وان اصيب عدد بالمئات فقد حافظ على ملايين من المصريين ولاينسون انه ساعد في تخفيض ديون مصر وقت حرب الخليج واصبح للجواز المصري قيمتهوللجنيه المصري سعرة الثابت واأن يكفي مشاهدة الأخبار لرؤية ميدان التحرير والعبث وضياع الطبقة الكادحة
عار على كل مصري شريف حر وليس مملوك
هاذا رمز من رموز التحرير
هاذا بطل من ابطال مصر ومن المحاربين القداماء ياغجر
هاذا قائدكم يا غجر يامصريين ترضون تسوون فيه كذا
انتم عار على العرب يا غجر يانور
انت م غجرونور
انتم غجر ونور
انتم غجر ايه الشعب المصري
انتم غجر ونور
هكذا يجب ان تكون الدوله لا احد فوق القانون عقبال محاكمة ومحاسبة اللي جعلونا نموت كل يوم الف مره من البطاله ونحن جامعيين في اغنى بلد نفطي في العالم وهم وحاشيتهم يتمتعون بالمليارات والمناصب والوظائف والقصور وهضموا حقوقنا وكذبوا علينا اطالب بتطبيق امر الملك بتوفير 53 الف وظيف فورا وتوظيفنا لقد هرمنا لماذا السكوت ماهذا الظلم هل نحن في دوله او مزرعة اين وعودكم وقراراتكم ان شاء الله تحاكمون وتحاسبون على خيانتكم للامانه وانشوفكم في القفص يا ظلمه نريد محاكمة وزير التربيه والتعليم ووزير الخدمه المدنيه ووزير الماليه وتطبيق قرار الملك وتوظيف جميع من طابق في جداره هذا حقنا نحن لا نشحذ من احد نريد حقنا فقط لا غير انشروا تعليفي العالم العربي جميعه تحرر الا انتم حتى الان تعيشون بعقلية العبيد والاسيادالجميع كسر حاجز الخوف الا انتم تدعون الشجاعه ولا تسطيعون نشر تعليق انسان مظلوم يطالب بحقوقه هرمنا ونحن نطلب وظيفه فقط
لا احد يقول ارحموا عزيز قوم ذل
لانه هذا كان ذليل من يومه للاسرائيل
وعميل للغرب
وكل حلمه وهو شاب يكون سفير للانجليز
فهو ذليل من يومه لكن اليوم ذل بيده شعبه
ان كان مجرم هذا هو يحاكم وان كان غير مجرم فسوف يخرج هذا العدل وان شاء الله يتبعه الكلب القذافي والجحش فشار العلوي النصيري المجرم الخائن وفاجر الجحش اخوه وكل الخونه الرافضة خانوا المسلمين على مدى التاريخ الاسلامي
قبحكم الله ايها المصريون اتركوا مبارك في حالة وعليكم بجمال وعلاء أبنائه خذوا ثأركم منهم
عندما رايت الرئيس بالقفص تخيلت رؤساء في هذا المكان والدواير تدور كم وزيربيصبح هذا له مصير اللهم اجعل مصير كل ظالم السجن
الشعب المصري لا أمان له .
اليوم يوم مشهود في تاريخ الامة الاسلامية ..
اليوم أول جلسة لمحاكمة فرعون مصر .. الذي كمم الأفواه وجوع الملايين ..
فهل يعتبر أولي الأبصار ... ،، ؟؟!!
؟؟!|
؟؟!|
؟؟!|
؟؟!|
؟؟!|
؟؟!|
؟؟!|
الله يلعنكم يامصرر بعد مبارك .
والله والله والله لن تامنو بحيااتكم بعد مبارك ,
وستضلون كلاب عملاء خوونه
رحم الله اياامك يامبارك
ورفع شانك في الدنيا والاخره
واسال الله ان يفك اسرك
اللهم اني اعوذبك من تحول عافيتك ومن زوال نعمتك ومن فجائة نقمتك ومن جميع سخطك
اللهم اني اعوذ بك ان ابدل من حال الى اسوء واسألك ان تبدلني من حال الى احسن انك على كل شيئ قدير
للاسف لم نتوقع هذا من الاخوة المصريين
(رحموا عزيز قوم ذل )
يكفي انه حافظ على استقراربلدتكم ما يقارب الثلاثين عام
والله ماندري منهو لي معاه الحق حسني مبارك يوم حشر غزه ليه
هذا الشي يكرهني بالشخص هذا
الحمد لله على النعمة
اتمنى من اخواني ان يخافو الل لا تتشمتو تري يجي يوم يتشمت فيكم قولوا الله لا يبتلينا بما ابتلى به عباده .... اللهم ان حسني مبارك على هؤولاء الخونه المصر كالكلب ان لم تشد عليه وتهينه مايمشي معك على السمع والطاعة .
شوف كم مقاول سرق من قبل المصاريه لا تغرك كبر دقونهم وكبر السجده في الجبين والله كلهم خونه كلاب منحطين .
اخيرا نسو عندما ذهب حسني مبارك الى المانيا وقال لهم شوفوا انا اشحد لكم خسارة ياشعب فرعون والله ماتستحقون الا الإهانه,
حسبي الله على الشعب المصري لو قتل فيهم الاف كان قالو اطلع ومانبي شي بس اشانو سلم نفسه قامو يقولو نحاكمه اه اه اه عليكم شعب الله يسلط عليكم واحد مثل بشار
قال ايه قال ام الدنيا اخس اخس عليكم شعب كذا تعملو برائيسكم اللهم لا شماته
الى صاحب التعليق رقم 504859
الشيعي اترك عنك صدام وانو كلب ولا مو كلب صدام مايقيمو واحد شيعي رافضي
ترى الدور جايكم يالشيعه وباذن الله راح نطهر الارض من نجاستكم
أتوقع السرير....لاستدرار عطف الناس والقاضي.....(((والله يشفي كل مريض ))))وارحموعزيزقوم ذل !!
وانت يالشيعي الرافضي اللي تسب صدام بن حسين التكريتي...ك ونزه أبوعدي عن لسانك ! لاتطريه بلسانك يتنجس أسمه !!تسمع !!أسدالعراق الشهيدصدام حسين تاج راسك وراس أهلك ياكلب يارافضي يا أثناعشري ياصاحب مذهب (الغرابية)ومذهب (خان الأمين) مابقى الا أنت تسب الذي نطق الشهادتين مرتان والحبل برقبته بعد أن ثبته الله على القول الثابت في موقف تزيغ منه الابصار ولو أنت مكانه( زقيت )على روحك قبل تقبل على الحبل !صدام البطل الشجاع الذي قال للقاضي الشيعي على الهواء مباشرة أمام القنوات الفضائية((لولا الله ثم الامريكان كان ماتقدر تجيبني هني لا أنت ولا أبوك ولا أهلك)
أكره من يكره صدام حسين وأنا حرررررررررررررر
إلى الأخ الخالدي أبوراكان ...... الذي يقول إن الشعب المصري ساذج ومخدوع ..اقول بس اسكت انت وخليك في حالك وسلم لي على أم عبدالله صاحبة التعليق المضحك ..واالتي لو قتل لها ابن أو زوج لتغير كلامها مئة بالمئة .... فاتقوا الله ولا تطبقوا الحق على الضعيف فقط ؟؟؟؟ واتركوا أهل مصر وشأنهم .... فما حك جلدك مثل ظفرك فتول انت جميع أمرك وسلامي لكم
رسالتي للي شتم الأسد القائد صدام حسين
الفرق واضح بين محاكمة صدام ومحاكمة هذا المسكين
الأسد يضل أسد سواء خارج القفص أو داخل القفص
لم يتغير صدام بعد السجن ولم يبكي ولم يخرج بصورة ضعيفة
أما هذا راعي دنيا
الله يرحمنا برحمته
الأخ فهد
نحن شعب نبحث عن حريتنا ولسنا كلاب
الكلب هو انت وامثالك
قال تعالى( إن فرعون علا في الأرض وجعل أهلها شيعا يستضعف طائفة منهم يذبح أبناءهم ويستحيي نساءهم إنه كان من المفسدين ) صدق الله العظيم
لله دركم من شعب امن فظلم فاتجبر وهو لايعلم ان الظلم عواقبة وخيمة وان دوام الحال من المحال قال تعالى (وتلك الايام نداولها بين الناس لعلهم يتفكرون)
فهذا الفرعون قد جعل اعزة اهلها اذلة ثلاثون عام متفرداً بالسلطة يقرب العملاء في المناصب ويرمي المصلحين ويزج بهم بالسجون ونسي او تناساء قول الحق تبارك وتعالى( لا يامن مكر الله الا القوم الخاسرون)
نتمناء من الله ان يتم القبض على العميل حسين سالم الهارب وان يتم وضعة بالقفص مع باقي المجرمين
اما من يدافع عن حسني مبارك فاقول لكم قوم إذا ضرب الحذاء بوجههم ** صاح الحذاء بأي ذنبٍ أضرب
فوالله لايدافع عن من استبد بالحكم وجعل شعبة يسكن بالمقابروبالترب وهم احياءوقد نهب ثروات البلد فمن يدافع عنه لايملك عقل ولا فكر ولكن صدق من قال العبد عبداً ولو طوق بالذهب
ولعلكم تذكرون قصة الفاروق رضوان الله عليه عندما خطب بالناس فقال أيها الناس ..ما تفعلون أذا ميلت برأسى الى الدنيا هكذا ..وأمال رأسه على كتفه ( دلاله على ان الدنيا قد تزينت فى رأسه ) ما تقولون فلم ينطق أحد..فاعادها الثالثه ما تقولوا ...فقال له أحدهم و قال ان ملت برأسك للدنيا هكذا قلنا لك بسيوفنا هكذا وأشار كأن يضرب عنقه ..فقال عمر الحمد لله الذى جعل من أمه محمد من يقوم عمر
اعتبروا يا أولى الأبصار فما حصل للفرعون قد يحصل لاي شخص تجبر واذل شعبة فالشعوب هيا من تملك ارادتها
انا لن اعلق على موضوع حسني مبارك ..
لكن لفتني تعليق من قال عن الرئيس الراحل صدام حسين أنه كلب !!!
الانسان هذا اللي قلت عنه كلب قال قبل ان يعدمه الرافضة المجوس بثوان : أشهد ألا إله إلا الله وأن محمد رسول الله
كل انسان يؤمن بالله وبسنة رسول الله يتمنى أن يكون آخر كلامه النطق الشهادتين !! والانسان الذي نعته بالكلب قالها رغم أنفكم
(( وما يلقاها إلا ذو حظ عظيم ))
يعني نصدق مثلاً ؟؟؟؟؟
طيب عشانكم بصدق وتابع الفلم الهندي
هههههههههههههههههههههههههه
قال محاكمه قال
والله انكم مساكين
حسني مبارك كان قادر ينحاش اسرائيل او امريكا او اي دوله لأنه مساعدهم وواقف معاهم
لكن تابعوا الفلم الهندي اللي في نهايته الميت يقوم ويبووس حبيبته
بطل يا ابو علاء حكمتهم 30 عام ودافعت عنهم 30 عام من استطاع ان يحكم بلد مثل مصر ثلاث عقود في ظل تباينات دولية وعربية فهو عبقري ..حضرت للمحكمة بسرير ابيض غير مبالي بصراخهم فبرغم ما قيل عنك فالمفروض ان تنال العفو اعتقد ان الرئيس مبارك لا يستحق ما يحدث له فيا مصارية لو انه عند واطلق الشبيحة والبلاطجة وقصفكم بالقنابل وحاصركم بالدبابات فهل سوف يصطف بلاطجتكم وراقصاتكم ليطالبن بإعدامه؟؟؟ مبارك اصلا كان قبل الثورة يريد التنحي منذ العام 2009 فيجب ان ترحموا عزيز قوما تحملكم فهو من حسن علاقات مصر بدول الخليج وجعل المصري مرحب به بل وصاحب اعمال خاصة فلن تستفيدوا من أذية الرجل بل سامحوه وعفا الله عما سلف
هذ الشعب الي جبت العالم من ان توفرله لقمة العيش وحفيت وتحملت مهازل هذا وذاك وتريقة هذ وذاك وشماتت هذ واذاك على كلاب من كلاب التاريخ الي يقول ذول شعب عربي فهو مخطئ هذول كلاب سفله جرذان قرعان كلهم سرابيت في التحرير وكلمت شهداء حرام عليهم النصر لك يامبرك بذان الله واليخسئ الخاسئون
المصارية مالهم خاتمة والله لويرجع للحكم غير يصفقوا له كلهم على راس قاضيهم هذا لكن الشرهه ماهو عليكم يامصارية الشرهة على حسني مبارك اللي ما اباد فيكم 5مليون على الاقل اتوقع ماتحاكموه لكن لانه رجال طيب فعلا جعل المظاهرة سلمية وتنازل عن الرئاسة بكل هدوء اصبحتم تهاجمونه انا عندي ثلاث مصارية على كفالتي قسم بالله لاعطيهم خروج نهائي بعد العيد مباشرة لانه مايشرفني يعمل عندي خائن واتمنى ان الكثير يحذو حذوي وهذا اقل شئ نقدمه لهم انشري ياعاجل بكل شفافية واحد مقهور
بسم الله الرحمن الرحيم
كأني بحال عقلاء مصر يرددون قول الله تعالى (فستذكرون ما أقول لكم وأفوض أمري إلي الله ) الآية
دعونا نركز ونحلل من منا تابع رأي الشارع المصري حول هذه المحكمة المضحكة الضعيفة الخائفة وكأنها راكعة تحت سوط جلاد!! العقلاء من الشارع ليس لديهم مانع حول اقامة المحكمة ومحاكمة الرئيس ومن معه إن مايعني الناس هنا هو الرئيس ومحاكمته محاكمةً عادلة هذا هو الأهم لكن ان يتم قيادته إلي قاعة المحكمة بهذه الطريقة المخزية والتي ما إن تشاهده على سريره بهذا الانكسار ليحزن له القلب ويرجع بذاكرته للوراء متذكراً كيف انقاد الرئيس السابق صدام حسين وهو رئيس دوله مع أن الفارق بينهما كبير جداً . قد يقول البعض مقولة لايشعر بالنار الا واطيها اقول نعم فمنكم من تأذى وفقد أخ أو أب أو قريب أو صديق من ظلم وبطش نظامه أقول نعم لكم الحق أن تتشفوا بهذ المنظر لكنكم رأيتموه ذليلاً قبل هذا وسوف تسمعون عن إعدامه ان اعدم فهو وبهذه الحال في عداد الموتى .لكن لايأتي عليكم يوماً تتمنون ناره ولا جنة غيره كغيركم؟؟*


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.