تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    المديرية العامة للسجون تحتفي بتخريج (700) مجند من دورة الفرد الأساسي ال (44)    أمطار رعدية على المناطق الجنوبية ومرتفعات مكة    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    "EFFIE" تختار موسم الرياض مقراً إقليمياً لجوائزها    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    الداخلية تستعرض تقنيات الذكاء في الحج    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    الجدعان: نبحث فرص خصخصة ب«البنية التحتية»    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    نائب أمير مكة يستقبل مدير عام الجوازات والوفد المرافق له    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البنك السعودي للتسليف يرفع سقف القروض إلى 4 ملايين ريال
نشر في عاجل يوم 31 - 03 - 2011

أكد مدير عام البنك السعودي للتسليف والادخار إبراهيم الحنيشل أن المرحلة المقبلة في نشاط البنك ستكون مغايرة عما كانت عليه في السابق، من جهة حجم التمويل، وإجراءاته، والتنسيق مع كافة الجهات المعنية بدعم ورعاية المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
وأضاف الحنيشل أن هناك لائحة تنفيذية جديدة (منشورة على موقع البنك في الانترنت http://www.scb.gov.sa/ ) لتنظيم عملية تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، هذه اللائحة تنطوي على عدد من البنود التي تسهل عملية الإقراض تلبي الكثير من المطالب منها إلغاء شرط الكفيل، الذي كان عائقا أمام الحصول على التمويل اللازم لطالب التمويل.
وقال في كلمة له خلال منتدى المنشآت الصغيرة والمتوسطة السعودي في غرفة المنطقة الشرقية بالدمام الثلاثاء 29- 3- 2011، "إن هناك مطالب عديدة وكثيرة بإنشاء هيئة عامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وحتى إصدار قرار بشأنها سيبقى البنك يقوم برعاية ودعم هذه المنشآت ضمن برامجه التمويلية المخلتفة مثل القروض الشخصية بغرض الزواج أو ترميم المنازل".
بنود جديدة
وذكر أن من ضمن البنود في اللائحة الجديدة زيادة مبلغ التمويل ليصل إلى 4 ملايين ريال، لكافة الأنشطة الاقتصادية، وليس حصرا على القطاع الطبي، كما في اللائحة السابقة، فالقرض متاح وحسب ما تمليه دراسة الجدوى، وتوفير شروط الحصول على القرض، مشيرا إلى أن البنك يسعى لتنظيم برنامج ادخار للمواطنين، وهو جزء من مسؤوليات البنك، ولكن لم يتم تفعيله بعد.
وأكد الحنيشل أن دعم الصندوق مخصص في الغالب إلى المنشآت الناشئة والجديدة، وقد يضاف هذا الدعم في المستقبل لحالات التوسعة في المشاريع، كما يمكن ايضا تمويل أي مشروع يتقدم به أكثر من شخص.
ورأى أن مبدأ القيمة المضافة هو مسألة مبدئية في استحقاق الدعم لأي مشروع، وهذا أمر ينبغي أن يعيه أصحاب الأعمال، فالقيمة المضافة تشمل توفير فرص عمل، وتقدم دعما للمنتج الوطني، بالتصدير أو بإعادة الإنتاج وما شابه ذلك، وفي حال افتقد المشروع إلى هذه القيمة فقد يفقد فرصة الأولوية في الدعم.
وأضاف أن البنك لا يستطيع توفير التمويل والرعاية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في آن واحد، وهناك العديد من الجهات التي تقوم بدور الرعاية دون التمويل، وعدم وجود جهة راعية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة كان عائقا كبيرا أمام التمويل، لذا نحن نعوّل كثيرا على الرعاة.
ولفت إلى أنه من ضمن خطوات الدعم الذي يقدمه البنك لأصحاب المشاريع هي التقاطع مع الجهات الحكومية المعنية لتذليل الصعوبات واختصار الإجراءات، من اجل انطلاق المشاريع.
وقال إن البنك يسعى للتقاطع مع القطاع الخاص، تحديدا المؤسسات الكبيرة والتي حققت نجاحات في السوق بأن تقوم بمنح الامتياز التجاري للمشروعات الصغيرة، بحيث تجنب المستثمر الصغير أخطار الفشل، وتفتح امامه الخيارات الواسعة في هذا الشان.
وعن الاتفاقية التي أبرمها البنك مع غرفة الشرقية لتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، قال الحنيشل: "لدى البنك كم هائل من الدراسات، وكلها سوف ينظر فيها وفق اللائحة الجديدة، وسيتم ذلك من خلال لقاء سوف يعقد في غضون الأسبوعين المقبلين مع 11 جهة داعمة وراعية للمنشآت الصغيرة منها غرفة الشرقية وحل كافة الاشكالات القائمة".
السلام عليكم
يا خي ابراهيم ما ذنب المحرومين من قرض البنك للمتزوجين من عفو الملك متقدمين قبل العفو بعشر اشهر في منطقة الخرج ولم ينزل لنا السلفه الا بعد الدعم ونحرم من العفو حسبي الله ونعم الوكيل
اين العدل اناس من مناطق اخرى اخذ القرض خلال شهرين وواستفادو من العفو ونحن لم نستفيد
لما ذ لا يكون العفو على جميع من تقدم قبل القرار
حرمنا من القرض في وقته وحرمنا من العفو وارتكبنا ديون وقروض من البنوك
هل هذا عدل يا اخي ابراهيم نامل النظر في امرنا
ورفع موضوعنا لمن له الصلاحيه واعادة النظر من باب العدل
الله يعطيك العافيه
كل يوم نسمع ان بنك التسليف المقالات عنه ايجابيه للمواطنين
ولكن الحقيقه في اطايف موظفين بنك التسليف يغلقون الشبابيك في وجيه المراجعين ؟؟؟
ويرفضون الحديث بحجه ( ان كل شي في النت روح خلص من هناك لا تجيني !!!)
بعد طوابير وانتظار
موظف كاتب يصرفك من قدامه ويرفض اخذ طلباتك
الى متى الا مبالاة من اخوانا ضدنا
هذا وانا جامعي ومتزوج وعاطل
الفرج من عند الله ياعمي
سيتم الاعلان بعد ثلاثة اسابيع من نشر هذه اللائحة عن طريقة وآلية التقديم على طلب تمويل لمشروع ناشئ او صغير وعن جميع الاجراءات المتعلقة بذلك. كما انه سيشمل الاعلان كل ما يتعلق باستئناف التقييم للمشاريع المقدمة سابقا والتي تحت الدراسة . ونرجوا من عملائنا الكرام الاكتفاء بزيارة موقعنا الالكتروني لمعرفة ما يستجد حيال ذلك، ونشكر لكم تعاونكم
الخقيقة انني سعيد بالرؤية الكبيرة والحيوية لمدير عام البنك السعودي للتسليف والادخار إبراهيم الحنيشل ، وانني اضع يدي بيد القائمين على البنك للمساهمة في رفع اسهامات البنك .
وانني اسجل اسمي وافراد عائلتي من ضمن برنامج ادخار للمواطنين متى ما تم البدء في البرنامج.
ابغى مليون بس الله يجزاكم خير
الله يعز الملك عبدالله والد الجميع
ما يغلي شي على شعبه لكن شروطم هي اللي تعقد يا بنك التسليف
ناس تاخذ قرض الزواج 45000 ريال
وناس تاخذ 30000 ريال والاثنين قرض زواج
وموظفين البنك يقولوا على حسب الراتب كيف تجي نبغى توضيح
والملك عبدالله ما يميز بين المواطنين
بالتوفيق ان شاء الله
جهود جبارة يقوم بها مدير بنك التسليف
نتمنى ان يوفق وموظفيه الى الوصول الى خدمة المواطن في شتى المجالات وان يكون هناك فرص للتوسع والتنوع في مخرجات هذا البنك
ومدخاته ايظا
متفائلين بالخير مع قدوم الأستاذ / إبراهيم الحنيشل ، أحد أبناء طريف السابقين
ومع أنني لست من المستفيدين من بنك التسليف ولا افكر في ذلك ، ولكن بدأنا نسمع تغيرات على أرض الواقع مع قدوم الأستاذ / ابراهيم
السلام عليكم
استعجلوا بصرف قروض فرع الرياض فبعضهالم ترى النور الى يومنا هذا ..
واعدلوا يادكتوووور ابراهيم في اعفاء المنتظرين من السنتين ...
اخوانك يادكتور ابراهيم لاتنساااااهم
اخوانك يادكتور ابراهيم لاتنساااااهم
اخوانك يادكتور ابراهيم لاتنساااااهم
السلام عليكم
يااستاذ ابراهيم انا قدمت قبل سنة وجات الموافقه لكن لم يتم الصرف الا بعد القرارات الملكيه
هل من العدل والانصاف ان لايشملنا العفو وعلى فكرة ترى مثلي كثير في هذا الموضوع
فارجو النظر في الموضوع بجديه فوالله ستسأل يوم القيامه
سؤال: راتبي الذي ينزل بالصراف 8700 ريا ل
تقدمت على قرض اسري
وجتني رسالة من بنك التسليف تقول (( الدخل اعلى من 8000 ريا ل ))
من يعرف الجواب بالله يقول لي وش المشكلة بالضبط
لأن القرار الأخير زاد سقف الاقراض لمن راتبه 8000 ريا ل بعد حسم علاوة غلاء المعيشة 15%
والبدلات أي ان البنك حسبها على الراتب الاساسي فقط
وراتبي الاساسي 7600ريا ل
لماذا؟؟
بالله تكفون يا من يعرف الجواب يرد بسرعة
أنا توي متزوج وعلي ديون وراتبي أكثر من 8000
ليش ممنوع آخذ قرض ؟ من حقي كمواطن آخذ قرض خصوصا انه مو بلاش أبرجعه أقساط
نرجو تطبيق الامر الملكي باعفاء جميع المقترضين قبل صدوره كما جاء وتطبيقه عمليا على ارض الواااقع
يا اخواني من مثلي جايني عفو من المديونة والى الان يخصم مني ما ادري وش المشكلة
والله نكته الحين الدخل الجانبي للمشاريع يرفع لثلاثه مليون
والاساس كقرض زواج او اسره او اكمال بناء مهمش
هذا بنك تنميه ولا بنك تسليف ؟ ولا بنك مشاريع ولا سقهااا ماندري وش السالفه
وبعدين لين ملاحظة على تصريح سابق بانه هنالك اعتماد 5 مليار ستصرف على 800 مقترض لغرض الترميم ؟؟؟؟ ياجماعه وش يرممون هذولا قصورررر ؟؟؟؟ ههههههههههههه ولا ناطحات سحاب
كذلك بالنسبه للمتقدمين للقروض ولهم انتظار اكثر من سنه لمذا لايشملهم العفووو ليست مشكلتهم اخطائكم بالتاخير بالصرف
واقسم بالله العلي العظيم ان شخص عرض علي قبل صدور الدعم الملكي والعفو
بسرعة الصرف لي مقابل 2000 ريال ؟؟؟
فساد × فساد
ياليت الحنيشل يغير شروط قرض الاسرة
من اربعة فراد الى ثلاثة على الاقل
،
نحن ابناء وبنات القصيم نطالب من مدير عام البنك السعودي للتسليف والادخار
إبراهيم الحنيشل ارسال مفتشين لينظر العب والتلاعب في القصيم بريدة
بحنا بنك التسليف يقولون تم ارسال خطاب الي جه عمل كفيل المقترض بايقاف الحسم بعد قرار العفو ووجهو كلمة شكر ال كافة قطاعات عمل الكفلاء علي تعاونهم والعجيب اني خلصت من البنك واخذت اخلاء طرف منهم وتفجأت اليوم بأنهم استقطعو 1500ريال من الراتب (يعني تسدد ولا ماتسدد خاصمين خاصمين)
اتمنى من الحنيشل التأكد من ذلك قبل اي تصريييييييييييييييييييييح
أستغرب من إناس تخضع كرماتها وهي تطالب بحقها
ياخي أستحو على وجيهكم وش يا أخ ويا أستاذ
اللي له شي باب ديوان المظالم مفتوح
أنتم تدرون لو الواحد يبي قرض صناعي لآزم يدفع 30000 ألف مقدم
وبعد مايرسي عليه القرض يآخذون 700.000 وتسدده على ظهرك
كل شي صار رشوه
وين مكافحة الفساد لو يرجعون لكل مواطن أقترض من بنك التسليف
ويسألونه هل دفعة رشوه ونسقط عنك الأقساط
لآ وجدت إنه كل اللي ماخذيون قروض من بنك التسليف مساكين دافعين رشاوي
فوق النص مليون عشان يحصلون على القررض بطريقة ماء
لكن حسبي الله ونعم الوكيل على من كان السبب
حسبي الله على كل من أخذ أموال بغير حق من مواطن
الله يجعله إن شاء الله يحطها على عياله وأهله
الله يشغله بدنياه ويجعل النار مثواه
الله يعجل بأمرهم ويفضحهم
الله يجعلهم شماته لمن كانو يتشمتون فيه
أنا مقدم على بنك التسليف بالرياض في 1\11\1429ه ولم تشملني المكرمة الملكية بالإعفاء علماً بأن ناس بعدي أستلموه بشهرين وشملتهم المكرمة أناشد سعادة مدير بنك التسليف بالعدل والنظر فينا
من لايشكر الناس لا يشكرالله
ارجو من القراء الاعزاء شكر هذا الرجل ابراهيم الحنيشل
والله انه من أول يوم من الأوامر الملكية الكريمه وهو يتحرك
في كل اتجاه لسرعة التنفيذ
اعلم بأن ناس تقول اكيد من معارفه أو من المستفيدين القريبين والله العظيم انني لآعرفه وانا من الذين لديهم قرض قبل يجي الى بنك التسليف وشملني الاعفاء وليس لدي اي نية اقتراض
ياخوي قبل المشاريع بالملايين خلصو طلبات المقترضين للقرض الاسري او ترميم او زواج
واتمنى رفع قيمة قرض الزواج 45 الف والله ماتغطي حتى المهر كيف باقي المصاريف
وش يضركم لو بنك التسليف يعطي مثلا مية الف او مية وخمسين بدل البنوك الربوية
وما راح يضيع لكم شي البنك ياخذ ضمانات وكفيل موظف يعني الفلوس بالاول والاخير ترجعلكم ليش تحدونا للبنوك الي اكلتنا خصوصا الاسلاميىة
راجعت البنك فرع الرياض من شهر واكملت اوراق الصرف من مشهد ورقم حساب والى الان لم ينزل المبلغ
ارسلت بالايميل لم يتم الرد
اتصلت قالوا النظام عطلان
رحت الفرع حوسه وماحد يديك وجه
طيب الى متى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ارجو النشر يمكن احد منسوبيه يقرا
السلام عليكم
لماذا لايشملنا قرار العفو وانا مقدم قبل القرارات الملكيه بسنة تقريبا
يا استاذ ابراهيم اين العدل والانصاف
حسبي الله عليك يا مدير البنك حاط شروط معقدة
اربع عيال للقرض الاسري ولا انصرف
8000 الاف اقل شي
والله اذا كنت راتبك 10 الاف وتدفع اجار وقسط سيارة انت فقير
وكفلاء
وقلت موظفين للتطفيش المراجعين
ومبلغ التمويل غير مجدي 45 الف
ترى البنك اصبح راس ماله عالي جدا بفضل الله جل وعلا ثم فضل الملك عبدالله
اللهم من ولي امر المؤمنين فرفق بهم اللهم فرفق به
والله سلملي على مدير البنك العقاري جزاه الله كل خير
سعادة مدير عام بنك التسليف حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد تقدمة بطلبي من 3/1/1431ه أي قبل مكرمة خادم الحرمين وطلب مني الايبان من البنك وطلب مني تعريف اني علا رأس العمل من بنك التسليف فرع بريدة وحتاء هاذ اليوم 26/4/1432 لم يصلني أي مبلغ ليلة الخميس
الى متاء لقد حرم ناء من مكرمة خادم الحرمين إسقاط 24 شهر
نأمل الأنصاف جعلكم الله ذخرللاسلام والمسلمين وجزآكم الله كل خير
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الى مدير عام بنك التسليف حفظة الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
يااستاذ ابراهيم انا قدمة من 3/1/1431ه والى اليوم الخميس 26/4/1432 ه وجبتلهم اليبان وخطاب اسنمرار بالعمل لم يصرفلي هل من العدل والانصاف ان لايشملنا العفو وعلى فكرة ترى مثلي كثير في هذا الموضوع ولية تفتيح مشاريع ولم تنهو الى بين ايديكم من اعمال متوقفة على قائمة الانتظار الكرسي دوار اما يدعاء عليك او يدعولك بالتوفيق والنجاح كلكم راع وكل راع مسئول عن رعيته نريد انتشملناء المكرمة لخادم الحرميين الشريفيين 24 شهر والله الموفق
فارجو النظر في الموضوع بجديه فوالله ستسأل يوم القيامه
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.