وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (21) من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    موجز    طيران ناس يطلق خطة توسعية ضخمة في السوق الإماراتي    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    الزعيم العالمي ما له حل    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    لاعب الهلال "الشهري" يحصل على جائزة أفضل هدف في الجولة 30    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    «الانضباط» تغرم الاتحاد وحمدالله    يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    أيقونة العشق بدربن عبد المحسن    لماذا تكتبون، ولمن؟    الميزان    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    المعالجة الذاتية    كيف يحدث التسمُّم الغذائي ؟    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    أفضل منشأة في تطبيق اللغة العربية وتمكينها    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    المتشددون يطالبون باقتحام رفح.. وذوو الأسرى: أعيدوا أبناءنا أو نحرق إسرائيل    إحباط تهريب 27 كلغ من الكوكايين في إرسالية بطاطس    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    «سعود الطبية» تقلص فترات علاج زراعات الأسنان    بايدن يحذّر نتانياهو مجددا من أي اجتياح لرفح    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    القبض على مقيم بمكة المكرمة لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال68 لطلاب جامعة الإمام.. غداً    تقديم الاختبارات النهائية بمدارس مكة    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    مهرجان الحريد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبو همام\" متورط في تدبير المحاولة الفاشلة لاغتيال الأمير محمد بن نايف
نشر في عاجل يوم 23 - 05 - 2010

فيما تتحرى الجهات الأمنية في المملكة معلومات حول أنباء عن مقتل المطلوب رقم 81 في القائمة ال 85 نايف محمد سعيد الكودري القحطاني، أكدت مصادر أن القحطاني كان أحد عناصر قاعدة الجهاد في جزيرة العرب ممن دبرت محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية في 27 أغسطس (آب) الماضي في جدة.
وكان تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي يتخذ من اليمن منطلقا لعملياته الإجرامية داخل المملكة، قد أقر الأسبوع الماضي مقتل القحطاني وكنيته «أبو همام».
وبحسب المعلومات فإن القحطاني قدم إلى اليمن مع عبدالله عسيري منفذ محاولة الاغتيال الفاشلة وشقيقه إبراهيم المطلوب رقم «1» في القائمة وآخر يلقب ب «أبو خالد العسيري»، ما يؤكد علاقته بمحاولة الاغتيال الفاشلة.
وأبلغ «عكاظ» مسؤول أمني في وزارة الداخلية أن القحطاني انضم إلى خلية إرهابية في اليمن من أهدافها الاغتيالات واستهداف المنشآت النفطية في المملكة، وأنه تسلل لليمن وارتبط بعناصر تنظيم القاعدة، وأبرزهم «عمار الوائلي وحمزة القعيطي».
واستطرد المسؤول أن القحطاني مول عمليات إرهابية استهدفت سياحا إسبانيين في معبد بلقيس، وضد مجمع الأمن المركزي والأمن العام في مدينة سيؤون في وادي حضرموت والأخطر، كما كان يخطط لعرقلة إمدادات النفط، مشيرا إلى أنه يوصف بأنه حلقة الاتصال بين بعض قيادات تنظيم القاعدة الإرهابي.
ورغم تحفظ التنظيم الإجرامي على ظروف وتوقيت مقتل نايف القحطاني، إلا أن مصادر بينت أن «أبو همام» قتل في ضربة صاروخية شنها الطيران الحربي اليمني واستهدفت معسكرا للقاعدة في محافظة أبين، وهي العملية الأمنية الاستباقية الأولى التي وجهتها قوى الأمن اليمنية لمعاقل القاعدة يوم 17 ديسمبر الماضي، وأسفرت عن مقتل 34 شخصا، بينهم سعودي مطلوب في قائمة ال 85 لم يتم التعرف على هويته، إضافة إلى إصابة سعوديين اثنين آخرين من ذات القائمة، تمكن مسلحو القاعدة من تهريبهما من مستشفى لودر بعد نقلهما للعلاج مع آخرين.
لم تستبعد المصادر أن يكون القحطاني هو الشخص الذي كان على الخط الهاتفي في المحادثة التي تمت بين الأمير محمد بن نايف وأحد عناصر التنظيم في اليمن بينما كان عسيري في مجلس الأمير قبل لحظات من عملية التفجير الفاشل وبثتها وزارة الداخلية في رمضان الماضي.
والقحطاني المولود في محافظة خميس مشيط في 7 شعبان 1408ه ويحمل شهادة الثانوية سبق وأن وجه رسالة بثتها أحد المواقع الإلكترونية المتطرفة في مارس 2008م بعنوان «هيا لليمن»، دعا فيها عناصر القاعدة في المملكة إلى الذهاب لليمن متعهدا بتوفير الدعم المالي لهم.
في هذه الأثناء، قال مدير عام الانتربول السعودي اللواء محمد بن صالح الزبن أن قتل أو توقيف أو تسليم أي من المطلوبين في قائمة المطلوبين ال 85 لأنفسهم للسلطات «لا يعني سقوطهم تلقائيا من لوائح المدرجين الملاحقين للشرطة الدولية إلا بطلب من وزارة الداخلية عبر الانتربول السعودي».
وكانت وزارة الداخلية قد طلبت في فبراير 2009م من جهاز الشرطة الدولية إدراج أسماء 85 مطلوبا أمنيا ضمن قوائم المطلوبين الملاحقين دوليا، وعددهم 83 سعوديا ويمنيان اثنان، استشعارا منها بخطورة هؤلاء وما يمكن أن يقوموا به من أنشطة إجرامية أو عمليات إرهابية يمكن أن تقع في أي بلد في العالم. وأكد اللواء الزبن أن هؤلاء المدرجين في قائمة وزارة الداخلية لا يسقطون تلقائيا بمجرد قتلهم أو اعتقالهم إلا بطلب لرفع أسمائهم من قوائم الملاحقين عبر الشرطة الدولية، مبينا أنه تم بالفعل رفع أسماء من تأكد قتلهم أو توقيفهم من لائحة ال 85 من قوائم الانتربول الدولي. وتبين أن جميع المطلوبين في قائمة ال 85 متواجدون خارج المملكة في إيران، باكستان، العراق، اليمن، أفغانستان، سورية، ولبنان بيد أن عددا قليلا منهم لم يحدد مكان تواجده.
أسأل الله العلي العظيم أن يكفينا شرورهم ويرد كيدهم في نحورهم
وأن لايرفع لهم رايه ولايحقق لهم مطلوب ياأرحم الراحمين
دعا سماحة مفتي المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، أسامة بن لادن وكل مجرم يتعاون مع الفئات الضالة ويساعدها، إلى التوبة إلى الله والإقلاع عن هذا الذنب العظيم ويتدارك نفسه. وحذر سماحته كل من يتعاطف مع الإرهابيين أو يتعاون معهم سواء بالقول أو بالفعل أو بالتستر والإيواء أو التكتم على أخبارهم بأنهم شركاء للإرهابيين بالإثم والمعصية
ستبقى الدولة السعودية بإذن الله سنيناً طويلة وأعواماً مديدة
وتبقى راية الأسلام مرفوعة
أحفظ ياألهي قادة هذا الوطن الغالي
والأسرة المالكة خاصة
وأسرة أل سعود عامة
والشعب السعودي
اللهم عليك بهم
يعق ماهو بقحطاني هذا زكاة قحطان وكل قحطان في شبة الجزيرة العربية يرفضون عمل هذا الزكاة
اللهم احفظ بلادنا من كل حاسد
يارب احفظ بلادنا وولاة أمرنا وعلمائنا
إمحق مدبر و إمحق تدبير !
حاشر المتفجرات في المؤخرة و يقول مدبر
انا بصراحة ماادري وش يحسون فيه هالارهابيين .. وش يخالجهم من شعور في هاللحظه اللي قاعدين يدبرون فيها لولاة امر المسلمين ويدمرون فيها مراكزنا الامنية والنفطية .. ماادري احس ان ابليس يوسوس لهم بانهم بفعلتهم هذي بيفوزون بجنة الفردوس .. وشلون يحسوووووون انهم بيفوزون بالجنه وهم كل اللي قاعدين يسوووووونه فيه عدائية للاسلاااااام والمسلمين وحقد عليهم .. بس ياليت تسمعوووون نصيحتي يالارهاااااب وتخلوووووووون عنكم ذااااا الافكااااار السوداااااااء اللي كلها توهيقه ابليسية من ابو الشيااااطين ابليس بس ياليتكم يااخواااااااااني تتوضووووووووون لوجه الله وتتفلوووووووونه من خششكم وتتسوكون عقبه بمسوااااااااك قبل ماتصلون اي صلاه لاني حاسه ان شيطانكم عالقن حتى بين سنونكم .. واحس انكم هالحين لو يبووون يحللونكم يبي يطلع بالتحليل بداااااااااال الدم ابليس من شدة مااااااااااااهو متقعدلكم .. لكن ماااااااقووووووووول الا الله يهديكم انشااااااالله ويفتح على قلوبكم .. وينوركم وينور بصيرتكم .. لانه انتم اخواااااننا وشباااااابنا وديرتنا مالها غنى عنكم .. فاطلب من الله ان الله يردكم للدين ويهديكم غصب عليكم .. لاني اتوقع واتامل فيكم الخير يارجاااااال هالبلد الشجعاااااان وتاكدووووووا ان بلدكم ماله بد عنكم .. (اللهم اجعل في بصر اخوااااااني الذين تورطوا في قضايا الارهااااب نورا وفي سمعهم نورا وفي افئدتهم نورا ومن امامهم نورا ومن خلفهم نورا وعن يمينهم نورا وعن شمالهم نورا وفي جميع دروبهم نورا وردهم اليك ردا جميلا انك على ماتشااااء قدير برحمتك ياارحم الراحمين)
اللهم اقم دولة الخلافة الاسلامية كما اقمتها في زمن الخلفاء والصحابة اللهم عليك بالعلمانيين والخونه وعليك بالرافضه والجبناء من أبناء قومي الذين يخافون من اليهود والنصارى اكثر منك يالله اللهم ارفع راية الجهاد وابعد الانبطاحيين عنها امييييييين انشري ياعاجل ولاتخافين في الله لومة لائم
اقوووووووول لايكثر ياللي تردوووووون
لن ينفعكم التستر خلف الموت هذه الحيله قديمه والطلب ورائكم حتى التأكد من الدي ان اي المستخرج من عصاصكم المتعفنه
ياجماعة هم من اليمن واصلهم جنوبين ومرجعهم اليمن ويش تبي ماينتمون لليمن قحطاني والله عسيري والله شهري والله غامدي كلهم يمنين الاصل والافصل ويش جابهم لسعودية وتبي ينتمون لسعودية وينسون بلدهم زي حرب الجنوب يامي يحرب حوثي معقولة كلهم من قبيلة واحدة اليامي والحوثي كلهم شيعة ومن اليمن الصلهم
وقال الإمام عبد العزيز بن باز – رحمه الله -
في (جريدة المسلمون - 9 /5/ 1417):
(( أسامة بن لادن:
من المفسدين في الأرض،
ويتحرى طرق الشر الفاسدة
وخرج عن طاعة ولي الأمر )).
قال سماحة الإمام عبد العزيز بن باز منكراً على من أراد الخروج على هذه الدولة بقول أو فعل:
(( وهذه الدولة بحمد الله لم يصدر منها ما يوجب الخروج عليها، وإنما الذي يستبيحون الخروج على الدولة بالمعاصي هم الخوارج ، الذين يكفرون المسلمين بالذنوب، ويقاتلون أهل الإسلام، ويتركون أهل الأوثان، وقد قال فيهم النبي صلى الله عليه وسلم إنهم: (( يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية )) وقال: (( أينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجراً لمن قتلهم عند الله يوم القيامة )) متفق عليه. والأحاديث في شأنهم كثيرة معلومة ))
[مجموع فتاوى سماحته (4/91)]
قال الإمام عبد العزيز بن باز – رحمه الله - :
(( ولا ريب أن بلادنا من أحسن البلاد الإسلامية وأقومها بشعائر الله على ما فيها من نقص وضعف )).
[ مجموع فتاوى سماحته (4/162
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في مجموع الفتاوى (19/72):
(( ولهم - أي الخوارج - خاصتان مشهورتان فارقوا بهما جماعة المسلمين وأئمتهم:
أحدهما: خروجهم عن السنة وجعلهم ماليس بسيئة سيئة أو ماليس بحسنة حسنة ...
الفرق الثانى فى الخوارج وأهل البدع: انهم يكفرون بالذنوب والسيئات ويترتب على تكفيرهم بالذنوب استحلال دماء المسلمين وأموالهم وأن دار الإسلام دار حرب، ودارهم هي دار الايمان
لعنة الله على المجرم الغبي أسامة بن لادن الف لعنة
جزاء ما ألحق بالإسلام والمسلمين من ضرر بالغ في دينهم ودنياهم
جزاء ما جلب بحنقه وحمقه للمسلمين من مشاكل وعداوات مع أمم الأرض
جزاء ما فرق كلمة المسلمين
جزاء ما فرق بين الرجل وأخيه وأمه وابيه
جزاء ما مات من أنفس وما تلف من مال في طول الدنيا وعرضهابسبب أفكاره وسخافاته
أسأل الله أن لا يميتني حتى أرى صورته مشنوقا بجرمه
يا ويله يا ويله ياويله من حساب الله العظيم
يختفي في كهوف الضلال ولا يدع المسلمين من شره
قال الله تعالى(أفمن زين له سوء عمله فرآه حسنا)
متى يصدر علماء الأمة فتوى بإهدار دم هذا الفتان ؟؟!!
والله لو خاف الله واتقاه لما رضي أن يقتل بسببه مسلم
والله لو كان بقلبه مخافةالله لخاف الله في أمة محمد(ص)
اللهم عليك به اللهم خذه أخذ عزيز مقتدر
أسئل الله ان يحفظ سيف العدل محمد بن نايف وينصره ويخذل كل غدار وخائن لوطنه وولات امره وليس مستغرب من خائن ان يترصد بشخص مثل سيف العدل فلقد كان سموه صادقآ في الحوار مع الخائن ولكن من حفر حفره لاخيه وقع فيها ولقد وقع هذا الخائن وامثاله في شراعمالهم والله يبيدهم عن وطننا ويحفظ سيف العدل محمد بن نايف
ابنكم المخلص
علي ياسر الزيداني
السيف الأملح يابومتعب
( بينهم سعودي مطلوب في قائمة ال 85 لم يتم التعرف على هويته، )
^^
كيف عرفتم إنه سعودي ومطلوب بعد .. وأنتم ما تعرفتوا على هويته ؟؟
هههههههههههه .. صيغوا الخبر صيآآغة جيدة حتى لا تقعوا في مصيده
لأن الخبر واضح إنه فيه إن وكل أخوتها
قال العلامة الفوزان - حفظه الله - :
(( هذه الزمرة التي خرجت على المسلمين؛ هذه نتيجة الانفصال عن العلماء، وانفصلوا عن ولاة أمور المسلمين وألقى الكفار والمنافقون في رؤوسهم هذه الأفكار، فصاروا نشازاً في مجتمع المسلمين، وهم خوارج بلا شك، فعلهم هذا فعل الخوارج، بل هو أشد من فعل الخوارج
الله ينصر الاسلام والمسلمين الله يحمي بلادنا من الفئه الضاله الله يسلط على الكودري القحطاني الظال وعلى كل من يؤيده ويحمي ولاة الامر ويقوي عزيمتهم وينصرهم على اعدائهم اللهم آهمين.
الله يحمي حكومتنا منهم
حما الله هذا الوطن من كل شر


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.