وزير الاقتصاد والتخطيط: المملكة أوجدت العديد من الفرص التنموية    6 شروط للقبول في البرنامج التدريبي لتأهيل قائدات قطار الحرمين    عباس يدعو لدولة فلسطينية تجمع غزة والضفة والقدس    تدشين فعاليات أسبوع البيئة بالقصيم    السعودية ترسم خارطة جديدة للسياحة الصحية العالمية    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمين عام «أوبك»: نهاية النفط لا تلوح في الأفق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في الرياض .. شاب سعودي ينتحر شنقا بشماغ بعد فقدانه الأمل بالحصول على وظيفة فني صيدلة
نشر في عاجل يوم 21 - 01 - 2010

في حادثه مأساوية أقدم شاب سعودي ( 26 عاما ) بالعاصمة الرياض على الانتحار شنقا ب ( الشماغ ) بعد أن أخبر أقاربه بأنه يأس من الحياة ومن انتظار الوظيفة.
وأكد ع . م والد الشاب أن المتوفى كان طبيعيا ولا يعاني من أي مرض نفسي، مؤكدا إلى أنه على حسن خلق و مواظب على صلاته و بشهادة الاقارب وكل من له علاقه به، ولكن لوحظ عليه في الفترة الأخيرة استياءه من وضعه ومن طول انتظاره للوظيفة بعد تخرجه من معهد أهلي صحي .
وأضاف أن الشاب كان يتمنى العمل في مجال تخصصه (( فني صيدلة)) ، وكان متفوق بدراسته و كنت أنا من يؤمن له اموال الدراسة بتديني من الزملاء وكان دائما يعاتب نفسه بانه السبب في تردي أوضاع الأسرة ماليا.
وفي الأيام التي سبقت الجريمة أشار والده المفجوع إلى أن ابنه قام بالتقديم على وظائف حملة الدبلومات المعلنة مؤخرا من الخدمة المدنيه ولكن بعد تصريح المتحدث الاعلامي عن ان عدد المتقدمين يفوق 100 الف متقدم أصابته صدمة نفسية جعلته دائم التفكير وعاش في قلق مستمر على مستقبله الوظيفي وكان يردد أن وزارة الصحة لم تعد ترغب بتعيين الفنيين ، وقد توجه هو برفقة أسرته للبر,, وعند انتهاء عائلته من رحلتهم للبر عادوا إلى بيتهم وعند وصلوهم للمنزل توجهت لإصلح سيارتي الخاصة ، وعند الساعة العاشرة ،اتصلت زوجتي بي وهي تجهش بالبكاء وتخبرني بأن ابني مات.
عندها لم أعلم أين أنا وقد اسودت الدنيا في عيني ولا ادري ماذا أفعل كلما أتذكره شعرت بالدنيا تدور بي وعرفت بعدها أنه تم نقلي إلى المستشفى بعد ارتفاع الضغط والسكر.
ويضيف والد الابن المتوفى علمت بعد ذالك من أمه التي شاهدت الجريمة أنه قبل العشاء ذهب ( لدورة المياه ) وقد تأخر ، فذهب اخوته وطرقوا عليه الباب ولم يجب وشعرنا عندها بامر جلل ، وعندما لم يستجب لهم قاموا بكسر الباب ودخلوا عليه ليجدوا ابنهم قد قام بربط الشماغ حول عنقه، وبرغم محاولاته لفك الشماغ واخراجه من الحمام إلا أنه قد مات.
من جهته اشار شقيقه الى أن انتحار أخيه سبب لنا فاجعة لا يعلم بها إلا الله حتى أن والدتي تخرج في الليل وتبحث عنه من شدة الصدمة .
* للاشتراك في خدمة الأخبار المحلية
أرسل 1 إلى 808030
شعب يفرخ بصوره مخيفه دون ربط ذلك بالنمو العلمي والثقافي والاقتصادي للمجتمع
ينتظرون من الدوله توظف كل عيالهم وظايف برواتب عاليه وهم ضعفاء التأهيل
والانتاجيه,
تخلف وجهل وفضويه يعيشها المجتمع , زياده سكانيه هائله واستهلاك متزايد للسلع
والخدمات وكل يقول يادوله هل من مزيد والله لو الدوله شمس ماتغرب ماكفت جهل
وفضوية هذاالمجتمع , واضح الوضع يتجه للتدهور كما في مصر واليمن ولكن
هنا لاماء ولازراعه مع اقتراب نضوب البترول , لذلك القادم مذهل ومخيف .
نسأل الله له الرحمه والمغفره..
بس الله لايلومه...
نحن خريجوا كليات المعلمين
اين ندهب
هل نفعل مثله
ياوزير التربيه والتعليم
انقدنااااااااااااا قبل فواااات الأوان
خبر يقطع القلب تقطيع خبر محززززززن لاحول ولا قوة الا بالله لاحول ولاقوة الا بالله
ياجماعه حرام اللي يصير في شبابنا حرام والله حرام حطمتوهم دمرتوهم خليتوهم ينتحروون
ليش ليش
الله يعدل الحال
الله يغفرلة ويرحمة
ويصبر أهلة
لا حول ولا قوه إلا بالله
لا حول ولا قوه إلا بالله
لا حول ولا قوه إلا بالله
لا حول ولا قوه إلا بالله
لزم الوحد يصبر بهدنيا مهما صار لة الدنيا زواله اهم شي الاخرة
إنا لله وإنا إلية راجعون
صيد ليا ت وزارة الصحه اجانب وهو في ذ مة من كان السبب الله يغفرله وير حمه ويعوض اهله الصبر كل نفس بما كسبت رهينه
نسخه مع التحيه لوزارة الصحه
وترى أهم شي الأجانب لاتزعلونهم
اعطوهم رواتب وتذاكر سفر ذهاب وإياب
وحسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
اللهم اغفر له وارحمه
وجاز الذي كان السبب في تدمير شبابنا المعاصرين
على حساب مستقبل الاجيال القادمة المجهول
لاحول ولاقوة إلا بالله..
لو علم أن رزقه مكتوب له قبل أن يخرج للحياة كان مأأقدم على هالفعل..
لكن الجهل مصيبة.
الله يرحمه.
ويصبر والديه.
الله يكون في عون أهله@@@
وأولادة وزوجتہ
صوره لخادم الحرمين الشريفين
صورة لوزير العمل
صورة لوزير الصحه
صورة لوزير الخدمه المدنيه
ارجو ممن ذكرتهم اعلاه ان يقروا هذا الخبر ويسالوا انفسهم لماذا شنق نفسه هذا الشاب
صاحب المستوى التعليمي العالي فني صيدله
متعلم فاهم راعي دين وصلاه وينتحر بسبب عدم وجود وظيفه
لا حول ولاقوة الا بالله
ان وعد الله قريب
ان وعد الله قريب
ان وعد الله قريب
يارب اغفر له وارحمه
يارب اغفر له وارحمه
يارب اغفر له وارحمه
يارب اغفر له وارحمه
لاحول ولاقوة الابالله عظم الله اجرهم وجبر مصابهم وفجيعتهم في ابنهم
عادي ما فيه شي جديد ولله العظيم اني فكرت انتحر اكثر من مرة
حامل موهلات مو امي وعاطل لاسف
صورة للخنين والفايز والقصيبي والملك حرام عليكم ترونا سعوديين والله بدينا نكره السعوووودية...
صوره مع التحيه لملك الانسانيه ولوزير البطاله ووزير الامراض اتمنى النظر في حال لبنان ومصر احنا الحمد الله ما علينا قاصر ما عندنا فقر ولا بطاله وانتبهوا على الجمال شوفوا لها ميزانيه خاصه .
خالفني الرأي ولكن لا تحجب صوتي
غليص ولد رماح
اتمنى نشر تعليقي لأتاحة مساحه للتعبير عن الرأي والرأي الآخر (؟)
السلام عليكم
تصدقون بالله اني احمل هالموهلات وعاطل وكلة بسبب الخنين والفايز لابارك الله فيهم
اولا محاسبة مالية بتقدير جيججدا مرتفع معا مرتبة الشرف بمعدل 4.25 من 5
دبلوم لغة انجليزية من المعهد السعودي البريطاني دفعت فيه 40 الف
شهادة حاسب الي دفعت فيها 20 الف
خبرة بنكية لمدة سنتين وسبب فصلي منها ظروفي الصحية ....
طيب بعد كل هذا ليه ما اقدر اضيف دوراتي وخبراتي على اي اساس يتم الترشيح
يا ناس يا عالم وربي تعبنا من قرارات ديوان الخدعه
يا خادم الحرمين وربي لو القى وظيفة منظظف شوارع يعني زبال ما اردها
يا خادم الحرمين عمري 27 لا وظيفة ولا فلوس ولا زواج
يا خادم الحرمين صرت اقول لاخوياي مقاطع البيبسي عشان غلو سعره وانا كذاب تدري ليه خادم الحرمين لان ما بجيبي حقه
يا خادم الحرمين انا عندي موهلات يعني مو امي انا درست وتسلفت لجل الشهاده وبالاخير الي اقل مني توظف
يا خادم الحرمين اشهد الله وقراءة اني جالس اكتب هالكلمات وانا ابكي قهر وانت تعرف ان دموع الرجال غالية وما تنزل الا من قهر شديد
يا خادم الحرمين فكرت انتحر كثيرا بس ايماني منعني
يا خادم الحرمين عارف ان قلبك طيب والمعلومات الي توصلك من البطانه عن شعبك غير الواقع متاكد يقولوا وظفنا وسوينا وبالاخير تراه كذب
يا خادم الحرمين شوف لنا حل نحن اولادك وبناتك لو جارت الدنيا بنوقف معك
يا خادم الحرمين سوف تسئلون عنا يوم القيامه
يا خادم الحرمين انظظر كم يدفع من الميزانية لصالح كورة القدم الي ما لقينا منها فايدة غير التعصب والمشاكل
اخيرا يا خاد الحرمين تراني مطرود من ابوي كرهني من كثر ما قلت عطني تدري وش قالي قال ترى عمرك 27 يوم كنت بسنك كنت متزوج ومخلف ....
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم حسبي الله عليك يالفايز والخنين اسال الله ان يسكن الهم والحزن بقلوبكم كما اسكنتموه قلبي وقلبي اخواتي ...
هذا ايميلي لمن يوظفني لو زبال...
ارجو النشر يا عاجل لعل صوتي يصل لاهل الخير ...
[email protected]
صوره مع التحيه لملك الانسانيه ولوزير البطاله ووزير الامراض الحمد الله نحن نعيش في نعمه ما عندنا فقر ولا عندنا بطاله اهم شي لبنان ومصر والجمال وانا اقترح انهم يسوون مستشفى خاص للأبل وللحمير في نفس الوقت .
خالفني الرأي ولكن لا تحجب صوتي
غليص ولد رماح
(؟)
لا حول ولا قوه إلا بالله
ويالربيعه خااف ربك
انا لله وانا اليه راجعون رحم الله المتوفى وربط على قلوب اهله واحسن عزاؤهم.................الملاحظ على المجتمع هذه السنين الهلع والخوف من المستقبل وترديد كلمات مثل امن مستقبلك والوظيفة الحكومية ضمان وماشابهها .................ياجماعة الخير لنرجع الى تعاليم ديننا الحنيف واقوال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم هل تتضمن مثل هذه العبارات او المعاني........كثيرة الايات الكريمة التي تتحدث عن الرزق وانه من عند الله لا من فلان او علان او الوظيفة الفلانية او المكان الفلاني.......لنرسخ مفاهيمنا الاسلامية الصحيحة لدى ابناءنا.....ولنردد الايات الكريمة والاحاديث الشريفة التي تبين مصدر الرزق وهو الله سبحانه الرازق الخالق والمعطي الذي لامعطي سواه ولا معطي لما منع ولامانع لما اعطى.....ولنردد لن تموت نفس حتى تستوفي اجلها....ورزقها....فاتقو الله واجملوا في الطلب...............مطلوب اعادة صياغة لتفكير ابنائنا بان الله وحده لا غيره هو الرزاق وان هناك الملايين من الناس عايشين ومسترزقين وبلا وظائف وان احوال كثير منهم احسن من الموظفين
بدل مانصرف على لبنان ومصر وغيرها وظفونا أحسن احنا متخرجين من كليات ومتعبين عمرنا دراسةواخرها عاطلين والمحسوبيه في كل شي تجد واحد موضف اقل منك شهادة وخبره لكن معه واسطه
الأخ ( سعد ) بلا فلسفه ونظوب بتروم وخمبقه البتروم كل يوم اعلى من الثانية والدوله ملزومه بك بدل ماتوضف الأجنبي توضف عيال البلد لكن اسال الله ان تذوق طع العطاله وان ماذقته انت يذوقونه عيالك ان شاء الله
الله يهديه والله حراااااااااام
ياأخي المفروض اول شي تسويه إنه ترمي هالشهادات اللي حصلتها ورااااك
أقسم بالله ......ياأخي إلى متى ونحن مغفلين لا نريد إلا حفنة وظيفه حكوميه راتبها 300 ريال باليوم فقط .
أقسم بالله مين يمسك طريق الخرج الرياض ويشوف راعين الدنان من السودانيين لاترى العجب العجاب أمسك أي سوداني وأساله وشف ويش يقول أ(( أنتم يالسعوديين مساكيين خير عندكم وأنتم نايمين عنه )) موسم الجح فقط والله إنه الواحد منهم يدخل 30 ألف ريال بالشهر هذه ولا راتب عميد كليه
اللهم أصلح شبابنا
اذا كان الخبر صحيح فهي مصيبة
كيف شاب يفقد الامل بالحياة لمجرد عدم وجود وظيفة ؟؟
كثير مثل وضعه وحصلو وظيفة مؤقته براتب بسيط
والوظيفة الرسمية ينتظرها متى ماجت
الصبر مات والايمان اختفى من القلوب
ماخلق الله الا هالوظيفة عشان ينتحر عشانها ؟؟؟
الله يرحمه ويصبر اهله
اقول حسبي الله على وزير العمل
والله ثم الله اني موضف في شركه وعلي ديون وعمري 25 وفصلوني العماله الاجنبيه والي ماسكين الادراه اجانب وجاء قرار من اللك ان ولا اجنبي يمسك اداره والحين قاعد واترحى السجن والله اني بايع سيارتي على شان مادخل السجن والله اني انا وابوي واخواني واهلي ساكنين في بيت اجار 30 سنه ماملكنا بيت واخوي عمره 35 ماهو موضف
الله يحسن الحال
ماذا يكتب لو كان المتوفى شيعي ؟
مخالفة صاحب التعليق لشروط وضوابط نشر التعليقات في صحيفة عاجل أدت إلى حجبه من هيئة التحرير
والله ما معنا الا كذا كم سنة واحنا لاااحقينه
لا حول ولا قوة الا بالله - الله يرحمه ويغفر له ويسامحه !!
في دول الخليج الكويت الامارت وغيرها يهتمون لشعبهم اكثر من اهتامهم للدول الاخرى ودولتنا الله يعزها لازم تعمر لبنان مرتين وتبني مساكن للامريكان المتضررين من اعصار كاترينا وترسل مليارات للدول المتضرره من الزلازل وغيرها الكثير الكثير الكثير ونست شعبها !!
في دول الخليج بأستثناء المملكه العربية السعوديه والبحرين تفعل الحكومه للشعب الاتي :
- تشتري الحكومة ديون المواطن مهما بلغت وتأخذها منه باقصاد ميسره جدا جدا جدا
ونحن نتدين كي نسدد الديون
- المواطن في ليله زفافه يستلم صك ارض وقرض لبناء مسكن من الحكومه هديه ونحن ننتظر الورث ومشاكله حتى نطلع صك على ارض وننتظر البنك العقاري 20 سنة واكثر عشان القرض
- الحد الادنى للرواتب بما يعادل 7000 ريال سعودي بينما لا يوجد لدينا حد ادنى للرواتب
- المواطن عندما يخلف ثلاث ابناء تصرف عليهم الحكومه حتى يصبح عمر كلا منهم 18 سنة ونحن ننتظر ريالين حق الفسحه (؟)
- المواطن له هديه من الحكومه في كل مناسبة كرمضان او العيد بما يعادل 5000 ريال سعودي ونحن نتسلف عشان نعيد اقاربنا
- المواطن العاطل له راتب شهري بما يعادل 3000 ريال سعودي حتى يتأمن له وظيفه وعندنا روح ارعى الغنم حتى تلاقي وظيفه وبالنهاية مابتلاقي وروح انتحر وفكنا من شرك انتحارك يخفف على اهلك مصاريف
- في دول الخليج المذكوره مافيه بنقاله وفي دولتنا الله يحفظها اهم شي البنقالي يسرقنا ويكثر من الجرائم عشان الجهات الامنية تبطل اكل مندي ونوم وتقوم تخفف من اوزانهم الزايده
فأنتظر ايها الشعب المزيد والمزيد من العناء والقهر حتى تنتحر واحدا تلو الاخر حتى لا يبقى سعودي يبقى البنقاله بس (؟)
بعذره
انا متخرج ومعاي بكالوريوس من اصعب التخصصات واندرها وللحين ماتوظفت وفكرررت اني انتحر اكثر من مرة لكن ...........................مانقول الا الله لايوفق من كااان السبب باللي يحصل لنا ..!!
ارجووووووكم ((وظفونا ولا تحطمونا))
إلى القحطاني :
خادم الحرمين والله مدري عنك ولا أشكلت عليه .
الحكومة مشغول بالصرف على الأشقاء في اليمن ومصر والآردن الشقيق اللي نصرف عليها المليارات وينهان فيها السعودي ويداس على كرامته والحكومة أول من يعلم بهذا .
كما لالالالالالالالالا ننسى لبنان الشقيق هذا ابو المليارات وهادم اللذات ومفرق الجماعات ررررررررررررراحت مليارات عندهم .
ياقهرررررررررررررررررررررري . وشعب المملكة ميت جوع والعاطلين من الجنسين بمئات الآلآف وكأننا في افقر دول العالم .
صارت الوظيفه (((((((((((((( حلم )))))))))))))) لنا في أغنى بلد بالعالم .
آآآآآآآآآآآآآآآآآ ه .
الله يغفر له ويرحمه ..
الله يغفر له ويرحمه ..
الله يغفر له ويرحمه ..
الله يغفر له ويرحمه ..
الله يغفر له ويرحمه ..
مخالفة صاحب التعليق لشروط وضوابط نشر التعليقات في صحيفة عاجل أدت إلى حجبه من هيئة التحرير
انا ماني معلق على الموضوع بس حبيت اقول لسعد اللي يقول شعب متخلف ومستهلك
طيب ماسئلت نفسك من السبب في هالتخلف ويا وجهك
بس قاعد تظلم الناس على الفاضي
سلامي للاجانب احلى وظايف واحلى رواتب والمواطن الامل في سوق بو ريالين وبس
مخالفة صاحب التعليق لشروط وضوابط نشر التعليقات في صحيفة عاجل أدت إلى حجبه من هيئة التحرير
يا من أسميت نفسك بسعد
لا أسعدك الله أهذا وقت الشماتة!!!
ويا من كانت ردودهم بأنهم فكروا بالانتحار
فكروا بعاقبة الفعلة وأن فاعلها خالد مخلد في النار
عذاب الدنيا لا يساوي شيئا بعذاب الآخرة
ولا تنسوا ( لقد خلقنا الإنسان في كبد)
والسعادة في طاعة الله ليست في وظيفة
والرزق ليس متوقف على وظيفة
الرازق الله
مو مشكلة حنا نتحمل كل شي اهم شي لبنااااااااان ومصررررررر واليمن لاينقصهم شي حنا ضبان قطرة مويه تكفينا
ينهار اسود
الله يغفر له ويرحمه
ويجعل ذنبه للهفي رقبت الربيعه
ياويلك من اللله يا الربيعه
والله ان ربي محاسبك على كل شي
والله كارثه
قصمت ضهري يا جبير
ياريت الزير سالم موجود
ثمن والله لاخليه يكسر راس الربيعه
لاحولا ولاقوة الابالله العلي العظيم
اللهم اغفرله وارحمه
اللهم فرج هم المهمومين
اللهم الهمنا الصبر والثبات وهون علينا مصاعب الدنيا واختم حياتنا بخير.
الاخ البقرة الي اسمه سعد .. الي قرا له مقالين وابوه يصرف عليه وجا يهايط عندنا
هل تعلم ان دولتك تملك أكبر كنز في العالم ...!!
هل تعلم ان دولتك صاحبة أكبر معدل فساد في العالم !!
ماذا لو صرفت هالاموال بالتعليم والتسليح ؟؟!!
ماذا لوكنا نملك قادة وسياسيين واقتصاديين محنكين !!
لنرفع شعار لا للدلاخة امثال البروفسور الدلاخه سعد
الفساد يقف خلف كارثة جدة وكذلك يقف خلف
• تدهور التعليم وخاصة التعليم العالي
• تدني مستوى الخدمات الصحية
• تخبط الخطوط السعودية
• الانحلال الأخلاقي للمواطنين
• انتشار العهر والدعارة
• زيادة السرقات والنهب والسلب
• تفشي الأمراض والأوبئة
• كثرة الجرائم وحوادث القتل والانتحار
• ارتفاع عدد الحوادث المرورية
• هدر وتبديد المال العام
• نقصان التمسك الديني للشعب
• عدم تحقيق انجازات رياضية حقيقية
• الخ الخ الخ الخ ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم...
الله لايبقي من الشيعه على الأرض ديَارا عساك فهمت قصدي
بسم الله الرحمن الرحيم
لا إله إلا الله الملك الحق المبين،لا إله إلا الله العدل اليقين،لا إله إلا
الله ربنا ورب آبائنا الأولين،سبحانك إني كنت من الظالمين،لا إله إلا الله
وحده لا شريك له،له الملك وله الحمد يُحيي ويُميت وهو حي لا يموت، بيده الخير
وإليه المصير، وهو على كل شيء قدير.لا إله إلا الله إقراراً بربوبيته،سبحان
الله خضوعاً لعظمته،اللهمَّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات الأرض،
يا جبار السماوات والأرض، يا ديان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض،
يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض،
يا قيوم السماوات والأرض، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة.اللهمَّ إني أسألك، أن
لك الحمد، لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السماوات والأرض، ذو الجلال
والإكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين.بسم الله أصبحنا وأمسينا، أشهد أن لا إله
إلا الله وأن محمد رسول الله، وأن الجنة حق، والنار حق، وأن الساعة آتية لا
ريب فيها، وأن الله يبعث من في القبور.الحمد لله الذي لا يُرجى إلا فضله، ولا
رازق غيره.الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع
البصير.اللهمَّ إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تُطهر بها قلبي، وتكشف بها
كربي، وتغفر بها ذنبي، وتُصلح بها أمري، وتُغني بها فقري، وتُذهب بها شري،
وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع
بها شملي، وتُبيّض بها وجهي.يا أرحم الراحمين.اللهمَّ إليك مددتُ يدي، وفيما
عندك عظمت رغبتي، فأقبل توبتي، وأرحم ضعف قوتي، وأغفر خطيئتي، وأقبل معذرتي،
وأجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم
الراحمين.اللهمَّ لا هاديَ لمن أضللت، ولا معطيَ لما منعت، ولا مانع لما
أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدم لما أخرت، ولا مؤخر لما قدمت.اللهمَّ أنت
الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا
تُرام، وأنت المجير فلا تُضام ، وأنت على كل شيء قدير.اللهمَّ لا تحرم سعة
رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما
عندي، ولا تُجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم
الراحمين.اللهمَّ لا تحرمني وأنا أدعوك... ولا تخيبني وأنا أرجوك.اللهمَّ إني
أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا،
يا رحيم الآخرة، أرحمني برحمتك.اللهمَّ لكَ أسلمتُ، وبكَ آمنتُ، وعليكَ
توكلتُ، وبكَ خاصمتُ وإليكَ حاكمتُ، فاغفر لي ما قدمتُ وما أخرتُ، وما أسررتُ
وما أعلنتُ، وأنتَ المقدم وأنتَ المؤخر. لا إله إلا أنت الأول والأخر والظاهر
والباطن، عليكَ توكلتُ، وأنتَ رب العرش العظيم.اللهمَّ آتِ نفسي تقواها، وزكها
يا خير من زكاها، أنت وليها ومولاها يا رب العالمين.اللهمَّ إني أسألك مسألة
البائس الفقير وأدعوك دعاء المفتقر الذليل، لا تجعلني بدعائك ربي شقياً، وكن
بي رؤفاً رحيماً يا خير المئولين، يا أكرم المعطين، يا رب العالمين.اللهمَّ رب
جبريل وميكائيل واسرافيل وعزرائيل، اعصمني من فتن الدنيا ووفقني لما تُحب
وترضى، وثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة ولا تضلني بعد أن
هديتني وكن لي عوناً ومعيناً، وحافظاً و ناصراً. آمين يا رب العالمين.اللهمَّ
أستر عورتي وأقبل عثرتي، وأحفظني من بين يديَّ ومن خلفي، وعن يميني وعن شمالي،
ومن فوقي ومن تحتي، ولا تجعلني من الغافلين.اللهمَّ إني أسألكَ الصبر عند
القضاء، ومنازل الشهداء، وعيش السعداء، والنصر على الأعداء، ومرافقة الأنبياء،
يا رب العالمين.آمين يا أرحم الراحمين
ياويلك من ربي ياوزير العمل
والله ان يتعلق برقبتك قدام ربي
الله يرحمه ويغفر له
ورني يالقصيبي تقدر تنام وفيه شباب بلا وضايف
حسبي الله عليك ونعم الوكيل
أنا فني أشعة والله يستر إني ماأنتحر الواحد يتعب من التفكير والله لايلام رحمه
الله
اسأل الله العظيم انه يغفر له ويتجاوز عنه ويعوضه بدار خير من داره واهل خير من اهله وبزوجه من الحور
من جد حالنا يحزن اغنى دوله واغلب البنات والشباب عاطلين ...!!!
لكن مانقول الا ماقاله نبينا محمد عليه الصلاة والسلام
: «اللهم من ولي من أمر أمتي شيئاً فشق عليهم فشقق عليه، ومن ولي من أمر أمتي شيئاً فرفق بهم فأرفق به» رواه مسلم
وحسبنا الله ونعم الوكيل .
بسم الله الرحمن الرحيم
لا إله إلا الله الملك الحق المبين،لا إله إلا الله العدل اليقين،لا إله إلا
الله ربنا ورب آبائنا الأولين،سبحانك إني كنت من الظالمين،لا إله إلا الله
وحده لا شريك له،له الملك وله الحمد يُحيي ويُميت وهو حي لا يموت، بيده الخير
وإليه المصير، وهو على كل شيء قدير.لا إله إلا الله إقراراً بربوبيته،سبحان
الله خضوعاً لعظمته،اللهمَّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات الأرض،
يا جبار السماوات والأرض، يا ديان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض،
يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض،
يا قيوم السماوات والأرض، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة.اللهمَّ إني أسألك، أن
لك الحمد، لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السماوات والأرض، ذو الجلال
والإكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين.بسم الله أصبحنا وأمسينا، أشهد أن لا إله
إلا الله وأن محمد رسول الله، وأن الجنة حق، والنار حق، وأن الساعة آتية لا
ريب فيها، وأن الله يبعث من في القبور.الحمد لله الذي لا يُرجى إلا فضله، ولا
رازق غيره.الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع
البصير.اللهمَّ إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تُطهر بها قلبي، وتكشف بها
كربي، وتغفر بها ذنبي، وتُصلح بها أمري، وتُغني بها فقري، وتُذهب بها شري،
وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع
بها شملي، وتُبيّض بها وجهي.يا أرحم الراحمين.اللهمَّ إليك مددتُ يدي، وفيما
عندك عظمت رغبتي، فأقبل توبتي، وأرحم ضعف قوتي، وأغفر خطيئتي، وأقبل معذرتي،
وأجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم
الراحمين.اللهمَّ لا هاديَ لمن أضللت، ولا معطيَ لما منعت، ولا مانع لما
أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدم لما أخرت، ولا مؤخر لما قدمت.اللهمَّ أنت
الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا
تُرام، وأنت المجير فلا تُضام ، وأنت على كل شيء قدير.اللهمَّ لا تحرم سعة
رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما
عندي، ولا تُجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم
الراحمين.اللهمَّ لا تحرمني وأنا أدعوك... ولا تخيبني وأنا أرجوك.اللهمَّ إني
أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا،
يا رحيم الآخرة، أرحمني برحمتك.اللهمَّ لكَ أسلمتُ، وبكَ آمنتُ، وعليكَ
توكلتُ، وبكَ خاصمتُ وإليكَ حاكمتُ، فاغفر لي ما قدمتُ وما أخرتُ، وما أسررتُ
وما أعلنتُ، وأنتَ المقدم وأنتَ المؤخر. لا إله إلا أنت الأول والأخر والظاهر
والباطن، عليكَ توكلتُ، وأنتَ رب العرش العظيم.اللهمَّ آتِ نفسي تقواها، وزكها
يا خير من زكاها، أنت وليها ومولاها يا رب العالمين.اللهمَّ إني أسألك مسألة
البائس الفقير وأدعوك دعاء المفتقر الذليل، لا تجعلني بدعائك ربي شقياً، وكن
بي رؤفاً رحيماً يا خير المئولين، يا أكرم المعطين، يا رب العالمين.اللهمَّ رب
جبريل وميكائيل واسرافيل وعزرائيل، اعصمني من فتن الدنيا ووفقني لما تُحب
وترضى، وثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة ولا تضلني بعد أن
هديتني وكن لي عوناً ومعيناً، وحافظاً و ناصراً. آمين يا رب العالمين.اللهمَّ
أستر عورتي وأقبل عثرتي، وأحفظني من بين يديَّ ومن خلفي، وعن يميني وعن شمالي،
ومن فوقي ومن تحتي، ولا تجعلني من الغافلين.اللهمَّ إني أسألكَ الصبر عند
القضاء، ومنازل الشهداء، وعيش السعداء، والنصر على الأعداء، ومرافقة الأنبياء،
يا رب العالمين.آمين يا أرحم الراحمين
ياسعد بعض يقول لصاحبة اسكت يا متطفل قاعد يتشمت لا بارك الله في كل ماتملك
صراحه ماالومه
مات قهرر
هالايام ذي الوظائف صارحه مثل الحلم .. حتى لو كانت معك شهادة عاليه
بشهر 11 نزلت 900 رقم وظيفي للسعوديين
و6700 رقم وظيفي للاجانب
بالتخصصات الصحيه
ودي اعرفه ليه .....؟
وش فيه السعودي .. دلخ او شوو ..؟
انا فني صيدله وموظف هالحين كاشير .. وقبلها حارس امن
يعني المشكى لله وحده ماهو لغيره
هالبلاد صارت عزها من عز الاجانب فيها .. وشعبها بالجحيم
مو مهم السعودي ينذل وينقهر وهو معه شهادة
مانقول الا حسبي الله ونعم الوكيل على اللي كان السبب
بصراحه انا غسلت يدي من هالديار .. ودي اشوف لي ديرة ثانيه
ماابيها تعزني .. بس ماابيها تذلني .. وتعطيني حقي هذااللي ابي
..
ياناس ترى السبب في وجود الاجانب بالمستشفيات ... ان الراتب المخصص من
وزارة الصحه يكون للمسؤل نصيب منه
وااااااه يالقهر بس ممرضه اجنبيه .. وشهادة فني .. راتبها 7000 الاف ريال
واخر شيء تكون شهادتها مزوره
او دكتووور نساء وولادة واخر شيء فني سباك
صورة مع التحيه للملك عبدالله (( شوووف الديار ولاتعتمد على احد ))
صورة من التحيه للوزير الربيعه
صورة مع التحيه لوازرة الصحه
الله يجعل ذنبه في رقبة من كان السبب بتعاسته الي حدته لها عمل
اللهم سلط على من حده لهالفعل عاجلاً
لاحولا ولاقوتاً الا بلاه والله اني مادري وش كتبت من الصدمه انصدمت
الله يغفرله ويعوضه عن شبابه الجنه ويصبر اهله وميته وبيه ووخيينه
ياناس لاتلومنني انفجعت وصرت اتراعد من ماسمعت
والله العضيم ان شبابنا تدهور والسبب رجال الاعمال الصيدليات كل الي فيها
حبيبنا الوافدين ماني ضدهم بس يعذروننا
و الله لاتسئلون عن ماصارله ولغيره
انا شفت وافد يوصل شاب سعودي وينزله عند الاشاره والشاب يروح يمشي
والوافد جزه الله خير يمشي في طريقه
حسبي الله ونعم الوكيل ,,, معروف الانتحار حرااام
بس يا نااااس والله الشباب تعبااان نفسيا وبهالزمن ما آحد يقدر يعيش بدون وظيف
ويعتبر صفر على الشمااااااااااااااال
الله يصبرنا بس
ويرحم الحال
ويغفر له
شكرا عاااجل!
الله يرحمة و يصبر اهلة
واللة ياخذ عمر ولا يوفق من اوصلة وغيرة الي حد الاقدام على
الانتحار
الله يغفر له ويرحمه
انا ارد السبب الاول والاهم على وزيرنا قصر الله عمرة وزير الصحه
ولا ياخي ناس معهم شهادات ومتخرجين وما توضفهم ليش
لا حول و لا قوة الا بالله
عليه توكلت و اليه انيب
و الله خبر محزن جداً لابعد الحدود
الله يرحمه
و انت يا سعد اللي تشمت بالناس
الله يورينا فيك يوم اسود حتى تعرف ان الله حق
لانك باين عليك ان فلوسك ما تعبت فيها و لا شقيت
ما اقول الا الله يأخذك انت و اشكالك
حسبي الله ونعم الوكيل
صاروا بلدنا لاجانب والافضليه لاجنبي
وحنا ناكل تبن
يارب اغفر له وارحمه ياارحم الراحمين اللهم ارحمه اللهم تجاوز عنه اللهم تجاوز عنه اللهم تجاوز عنه والله العظيم إني حاسه فيه اللهم ارحمه وتجاوز عنه يارب يارب يارب يارب يارب يارب
ارجوك عجل بتوظيفنا يالربيعةةةةةةةةةةةةةةةةة
الشي الي يقهر تشوف الوافد المعززالكريم يملك سيارة فاخرة ويبص عليك من طرف ودنة يطالعك بكل احتقار وواللة انني رأيت وافد يملك سيارة قيمتها اكثر من 150الف ريال وبجانبة سعودي يملك سيارة لاتساوي اكثر من5000ريال فقارنوا من هوا المواطن ومن هوا لمقيم اصبح ابن الوطن هوا الغريب فى بلدة ويستعطف الوافد لكي يوظفة يااللة لك المشتكى انقلبت الأية وأصبحوا هم اسيادنا ونحن الخدم على الرغم من نشرهم للفساد في هذا البلد وضخ الأموال الى بلادةعلى الرغم من كل ذلك فالاجنبي هوا ابن البلد فلا تستغربوا مايحدث لشبابنا فالقادم أصعب وأمر
الاياس والامل موجود &والاتحطم لو تحطم لك أمل& وحسن الظن في الله &رحمك لله وسكنك فسيح جناته&كلي أمل
الصبر مفتح الفرج لكل انسان يبحث عن مصادر الرزق ويبحث ويستعين باالله والدعاء وكم وحد باالتعليق السابق يقول ابنتحر اذامالقيت وضيفه ماهوحل الانتحر فيه وظايف هليام باالجيش للي معهم شهداة صحيه ورزق كثير والصبر زين
ياربااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه
لاحياة
مع
اليأس
ولا
يأس
مع
الحياه
ياشباب
ورد لدينا من وزارة الصحه تعميم سري جدا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يفيد بزيادة رواتب المتعاقدين من الاطباء الاجانب فقط تحت بند تحسين مستوا رواتب المتعاقدين ..... لاحول ولا قوة الا بالله ... التعميم جديد يعني بتاريخ 25/1/1431 ه .
امووت واعرف ليه التعميم سري .؟ منهم الاطباء زبالة الدول التي لاتريدهم وذبوهم علي وزراة الصحه لدينا . لابارك الله فيك يالربيعه .
لماذا يتم زيادة الاجانب . المفروظ يتم توظيف شبابنا السعودي . .
لا وبعد الزيادة تتراوح بين 30 % الي 50 % ,,,, واحنا يالسعوديين 5% ؟؟؟
حسبنا الله ونعم الوكيل ؟
والله حرام الاجانب يلقون وظايف والسعوديين مايلقون حرام نبي تكثر التخصصات بالسعودية وخصوصا لطلاب الادبي وبعدين تخصص صيدلة تحطونه ولا تحطون مصري ايه اخرشي يقولون انه تتصير من علامات الساعه ( ) ( ) ( ) والله شي يحزن موب يفرح
الله يرحمة ويغفرله .
وللاسف الاتصالات السعودية توظف لبناني الاسبوع الماضي براتب 120000 ( مائة وعشرون الف دولار ) اي مايعادل 375000 ريال سعودي .....
يعني ممكن توظف 160سعودي .
فمن المسئول
الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته
والله ما ينلام المسكين جته حالة نفسية من العطالة
لي سنة ونصف عاطل وانا جامعي ومعي كم دورة
لكن مستانس واللي له رزق ونصيب بياخذه والله سبحانه ما يضيع عبده
الامر يبي صبر وسعي في الارض وحب خشوم وذل ومهانة وواسطات وتقديم تنازلات
واحمد ربك إذا لقيت وظيفة حتى لو فراش
والله العظيم إني ما لقيت إالا وظيفة قهوجي بالف ريال
مع دوام الاسبوع باستثناء الجمعة
ويوم وافقت عليها
تدخلو اقربائي وقالو لي عيب أنت تشتغل قهوجي وانت جامعي وعمرك 24 وولد حمايل
والحين أنا في الانتظار
ووحده من ثنتين يا اصير مدمن ولا منتحر ولا امشي في الشوارع حافي
نعم ماقالهو المعلقون صحيح انصرف على لبنان ومصر وغيرها من الدول ونحن لا نجد وظائف ولا رواتب ايراااااااااااااااااااان (((((((((نعم ايران )))))))))))))))))))) الدوله السعودية تصرف على ايران والان ايران تغرق الحوثييين على هدم ودمار الدوله السعوديه من الاسلحه وغيرها وترسل المليارات لليمن وهما يحاولون دمار السعوديه لكن حسبنا الله ونعم الوكيل نعم للاجانب ولاللسعوديين شعار الدولة السعودية((((((اعزك يالاجنبي واذلك يالسعودي))))))))))))
انا لله وانا اليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
الله يصبر قلب والديه ويلهمهم الصبر والسلوان على مصابهم
الله يغفر له ويرحمه ويعوض والديه خير
لله ما اعطى وله ما اخذ
بعد السلام
هل الانتحارهو الحل
كل شاب مايلقى وطيفه يسوى
مثل ماقال الساحل الغربي
لاحول ولا قوة الا بالله لاحول ولاقوة الا بالله
لاحول ولا قوة الا بالله لاحول ولاقوة الا بالله
ابن البلد عاطل لا يجد وظيفه
ان اصحاب الحظوظ السعيده هم الاجانب الاجنبي وظيفته مضمونه 100%في السعوديه راتب في حدود 9000ريال وبدل سكن راتب 3 شهوريعني (27000)ريال ومكافأة نهاية الخدمه (50000)ريال هذا عدا تذاكر السفرمجانيه له ولآسرته حسب عدد افراد الاسره المرافقه وابن البلد اذا وجد وظيفه ب1500ريال هم اصحاب المنه عليه واحيانآ يكون موظف في شركه رئيسه المباشر بنغالي يطفشه ويملله ويزهقه في عيشته حتى يترك هذه الوظيفه لانه مفروض عليهم من قبل وزارة العمل
اخيرآ تعاقدة وزارة الصحه مع الف طبيب وفني اشعه واخصائي وصيدلي للعمل بالسعوديه برواتب مغريه والسعوديين بنفس المؤهلات المطلوبه متوفره بهم لكن غير مرغوب بهم
انا لله وانا اليه راجعون الله يصبر والديه ويلهمهم الصبر والسلوان والله يعوضهم ولله ما اعطى وله ما اخذ الله يغفر له ويرحمه ويسكنه جنات النعيم
سعد ياشينك وياشين طبايعك بعد اسمك
ليتك تذوق الي شافه و اشوف خبرك بعاجل
و العالم تشحت تحت بطلو يشيخين بالا قرف
عاجل عاجل
الله يلوم اللى يلومه
أجل في رد الثاني يقول ينتظر الوظيفه
اجل ليش جالس يدرس 20 سنه وفي الاخير ما فيه
التأهل حقه يحتم عليه العمل في المستشفى كيف تقول انه ينتظر وظيفه انت وكلامك
الظاهر ما جربت البطله زي ما جربناه ميت ولا انت ميت
حتي الخمسه ريال فيها منه عليك
وفي الاخير تقول تتنتظرون الدوله توظفكم لا
نروح نشتغل برى السعوديه هذا اللى تبي انت شركاتك الف وخمسيه ولي خمس سنين
مكانك سر
http://banatac.com/vb/
الاخ سعد
رزق العباد على الله مو عليك
ويمكن موظف عيالك بالمحسوبيه
والرسول صلى الله عليه وسلم مكاثر بامته يوم القيامه
اسأل الله لك العافيه و الهدايه
على بحر الحزن ياما رسينا
حتى الامل عشناه في صفحه الياس
لحولا ولا قوه الا بله الاعلي العضي
انا ئليه انا ئليه راجعون
اما بعد ...
عنجد شي يصخط .؟ لمااذ مافي وضائف .؟
الدراسه الصعبوه
مافي حل ليش ..؟
السلام عليكم....
الله لايلومة انا فني صيدلة ودافع 35 الف ريال وبعد ما تخرجت جحدنا الربيعة وحولنا للتعليم العالي والتعليم العالي حولنا الى وزارة الخدمة الي مافية امل احد يتوظف حتى لو شابت عيونة...
ياناااااااااااااااااااس صيدلة من اكثر التخصصات المطلوبة في مجال الصحة مافية مستشفى كبير ولا صغير ولا مركز صحي ولا حتى مستوصف الا فية صيدلية وعلى الاقل فية 3 موظفين فما بالك بالمستشفيات الي على 11 صيدلي وبعض المستشفيات فيها صيدلية داخلية وخارجية وطوارى ولا يقل عدد موظفينها عن 20 موظف
عدد المستشفيات والمراكز الصحية بالاف وليس بالمئات ولكن نصها اجانب وناس مالهم دخل بتخصص الصيدلة والنص الثاني شاغر وبدون موظفين!!!!
سؤال ليش مايوظفونا؟؟؟؟!!!!!!!!!
ماقول الا الله لايوفق الربيعة لا في الدنيا ولا في الاخرة هو السبب في وفاة هذا الشاب فالكثير منا اسودت الدنيا بوجهه وضاقت الارض علية بما رحبت والسبب جحدة لنا بعد ماكانت وزارة الصحة ملزمة بتوظيفنا وموقعين تعهد بئنهم يوظفونا والنتيجة وفاة هذا الشاب والكثير راح ينتحرون وكلهم برقبة الربيعة وبمن تسبب بقطع الارزاق ممن يحملون الدبلوم....
افرح يالربيعة ان شاء الله انك في جهنم خالد مخلد اللهم امين يارب العالمين
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
نسأل الله له الرحمه والمغفره .
اخواني من منطلق الوظائف . فالكثير من العاطلين بل يفوق المئات . واغلب الشركات يقولو السعودي لا يعمل ولا يريد الى مكتب . فاقول والله انهم كذبو . انهم لا يريدون السعودي يعمل . وعلى ذلك زادت البطاله.
فانا خريج 1427 والى وقتي الحاضر عاطل . عملت بشركه بتعاقد بمشروع وكان هذا المشروع بمنطقه نائيه جدا لا بشر ولا اي شي حتى من مقومات الحيا
عمل وذهاب الى البركس . نفطر برمظان على تمر . والحمد لله.
السعوديين فقط 2 اما الباقي من الوافدين.
ورضينا لكي نستمر ونجتهد ونحصل على مكافات وزيادة بالراتب والمرتبه. ولكن كل الذي حصلنا من ادارة المشروع وادارة تعجيزيه رغم ذلك بمنطقه نائيه جدا
وعلى ذلك رغبنا بالاستقاله. رغم ان الراتب لا يتجاوز 3000 ريال
فالشاب السعودي يعمل .. ولكن
ان عاطل ----------------------
اربحو من الاختبارات مثل قدرات الجامعيين المشكله اكثر من اختبار
الهدف مادي ولا هو في مصلحة الطالب بس ادفع افلوس وروح عاطل او مواعيد مع
السنه الجايه
ليه ماتفتحون وظائف وتوظيف مباشر
الله لايوفكم بدايه
ابتدائيه ومتوسطه وثانويه ودام 7-ص 2م
12سنه من الدوام
وبعدين الجامعه 4 سنيين من الشقاء
و النهايه عاطل للاسف
اسال الله العلي العظيم ان يغفر له
والله العظيم انة شي يقهر
الله فوقك يا وزير الصحة
حسبي الله ونعم الوكيل
ورب الكعبة الصيدليات مليااااااااانة با الجانب وحنا عاطلين
فني صيدلة عاطل من الحكومة
الله يرحمه
ويغفر ويعفو عنه
انت ياللي مسمي نفسك سعد الجاهل انت واللي على شاكلتك قل خير ولا انكتم احسن مسوي نفسك عارف وخبير اقتصادي ياخي استح الناس ملت من الكلام هذ وملت هذه الاسطوانه الله يرحمه ويصبر اهله
انا اشتغل في وزارة الشؤون الاسلامية وفي الكثير من المصريين وخوي وخوك وخوي في الشارع ياخي مافيه صيدليه حكومية الا فيها مصريين ياخي حرام بس اهم شي لبنان مايجيها شي انت
ياسعد عيب
ياسعد اتقيي ربك وقل الله يرحمه ويغفرله واترك الشماته باخوانك
الله يبليك
______
الشعب السعودي في طريق الهاويه والله يستررر
فقررر شديد
عوانس
ممنوع تتزوج من الخارج
ممنوع تشتكي البلديات
صدقوني صرنا في حاله تبكي
والسبب واضح ومعروووف
والله يغفرله ويرحمه
خريج لا يجد وظيفة ،،،وما يزال الابتعاث للخارج يهدر أموال الدولة على الفاضي ،،،،،لماذا لا نستوعب شبابنا في بلادنا ؟؟؟
من يتحمل عناء بعد الام عن ولدها
من يتحمل معانات الاب لفراق ابنه سنوات طويلة؟؟؟؟
هل احد استشار مجلس الشورى الناعس في هذا الامر ؟؟؟
هل تم دراسة وتدارس هذا المشروع قبل اقراره ؟؟؟؟
اهم شي عند الدوله انها تتبرع بالمليارات للخارج
مثل بناء 7000 وحدة سكنيه للاردن وهاذا التبرع بالبناء من السعوديه
للاردن الشقيقه
والتبرع كذالك لفلسطين بالمليارات لتعمير فلسطين وهاذا البناء والتبرع من السعوديه
وكذالك التبرع لمصر بالمليارات و و و
والشعب السعودي ساكن بايجارات وكلاه الفقر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والسعوديه يقول النعيمي وزيلر البترول انها تمتلك اكبر مخزون احتياطي للبترول
حسبنا الله ونعم الوكيل
الله يكون في عون اهله ويلهمهم الصبر
وإنا لله وإنا إليه راجعون .
فساد في فساد من اكبر واحد الى اصغر واحد المنتحر هذا اسأل الله ان يرحمه ويغفرله ويجعل ذنبه على من كان السبب واحرق قلب والديه عليه حتى الموظف حقوقه مهضومه اكبر دليل العسكر الله يكون بعونهم رواتبهم كلها ديون للبنوك وايجارات واقساط سيارات والله بلشه وشكلها يا انتحار يا شغل ثاني والله المستعان سيدي خادم الحرمين تى شعبك بذمتك ومسؤل عنه امام رب العباد اول ماتسال عنه عن شعبك الحق الباقي قبل ما ينتحروا ويستفحل الامر وامن العسكر بمساكن ملك وسدد ديونهم الله يرزقك الجنه
استغفر الله العلي العظيم
حسبي الله على من كان السبب
نحن خريجون اللغة العربية من جامعة القصيم
منذ اكثر من ثلاثة اعوام
ولانرى للأسف الشديد اي بصيص من الأمل
صووورة لا مع التحية لكل من
معالي وزير الخدعة المدنية
معالي وزير العطل والعطال
ياشباب أنا أتوقع لو يوصل الخبر للملك شخصياً راح مايقصر ,, لكن وين نروح من البطانة ...!
عسى الله يرحمه و على يده تنفتح الدنيا ( بس ما ننساه من الدعاء ) لأنه قد يكون سبباً في فتح باب الرزق ......
الحل من الآخير هو تغيير الوزير
والله القهر إن اليوم في موقع وزوارة الخدعه المدنية الأمير سلطان يشكر العجوز وزير الخدعه المعدنية .......
نسأل الله العفو والعافية
في ذمة كل مسؤول في هذا البلد المسلوب
في ذمة صاحب كل مشلح لهط من أموال البلد الملايين والملايين
في ذمة كل صاحب قرار حرم المواطن من العيش حياة كريمه
إلى متى يا وطني والفساد ينخر فيك
بالله عليكم فهموني
دلوني
اقنعوني حتى ولو كذبا
كيف لأكبر بلد نفطي وتعداد 15 مليون يكثر فيه الفقر والبطالة
من المسؤول ؟
من المسؤول ؟
بعد تصريح المتحدث الاعلامي عن ان عدد المتقدمين يفوق 100 الف متقدم
صوره لكل وزير متنبل على كرسيه ومؤمن على مستقبله ومستقبل اولاده
قاتل الله وزير الخدمه المدنيه ومن هم على شاكلته
الا يعلمون ان من اسباب تفريخ الأرهاب المقيت هي البطاله المتزايده لدى الشباب
وش رايكم نصلح تجمع عند مبنى وزارة الخدعه المدنية أو عند قصر الملك عبدالله ونطالب بحقوقنا الوظيفية,,,,خلاااص قهر
من حقه بنتحر وابشركم الجايات اكثر للشعب السعودي ويمكن انا منهم من القهر اللي شفته درسناوتعبنا وللحين مالقينا شي درسان في السعوديه وبرا السعوديه ومالقينا شي ولا المسلوين يقولو اشتغلووو في الاعمال الحره ياحسره وين راس المال بس اقول حسبي الله ونعم الوكيل وياسعد الله لايسعدك لا في الدنيه ولا في الاخره...
الله يرحمك
والله خسارة نحنو نعيش حاله صعبة مع الوظايف
ونلاحظ ان الاجانب مسكت مناصب قوية في بلدنا ونحنو نتفرج
الله يعيننا عليهم
الله يرحمك
طيب خريجي الكليات التقنية يقطعو انفسهم تقطيع حرام كل الخريجين عاطلين
اول احب اعلق على التعليق الاول
وهو من يسمى نفسه سعد
اول تقول ان السعوديين جهله وغيرها من الالفاظ
احب اقولك كلن يري الناس بعين طبعه
اكيد انت جاهل وغيرها من الالفاط
ثانيا قارنت السعوديه دوله البترول بمصر
يالها من سخريه القدر
اتى احد من الناس ويبدي رايه وهو لايفقه شيئا بالشعوب
وثالثا دوله المليارات غير قادره على توظيف ابنائها
تقولون لايملكون العلم
خلاص اجل نقفل كل الجامعات والموسسات التعليميه
ونرجع على عصر اجدادنا
ونقول نحن نجهل كل شى
يالها من سخريه القدر
تحياتى
لسعد الاثول
والله اذا كان هذا صحيح فولي الأمر هو المسؤل الأول يجب عليه ان يزيل كل مسؤل لا يهتم بالموطن والوطن والولي مثلا يجب اجبار اهل المحلات التجاريه توظيف المواطن وبراتب لا يقل عن خمسة الاف ريال وتأمينات اجتماعيه وطبيه الخ وكل على حسب مؤهله مثلا اللي ما عنده مؤهل لا يقل راتبه عن خمسه ألف ريال ويدربو الموظف ويتابعوه اول بأول ويسجل كل شي عليه اذا هو غير مهتم بالعمل او مهتم حتى لا يكون للموظف عذر التجار عندنا يكسب المليارات فغصبا عنهم يوظفو المواطن الدوله لا تستطيع توظيف كل الناس كما يجب منع اي اجنبي من فتح محلات ايا كان مجال عمله الا اذا المواطن ما قام بفتح المحل وأي صاحب تجاره يمنع من التجاره بأكثر من نوع مثلا تجارته الحديد خلاص حديد ما يفتح مطاعم حتى يفسح المجال لغيره وأي صاحب عمل لا يوظف المواطن يمنع منعا باتا من العمل في التجاره والكثير الكثير تقدر الدوله تعمله وألا سوف نرى اشيأ لا تسر وأخيرا يجب على المواطن ان يعمل ويثابر وينفع صاحب العمل لأنه للأسف معظم السعوديين غير منتجين ويريدون بس فلوس بدون انتاج وعندي الكثير لأقوله بس اقول يجب على الدوله التحرك وبسرعه والله المشكله في بعض المسؤلين وبعض المواطنين الدوله والتجار توظف ناس متقاعدين ويأخذون رواتب عليه وزياده توظفهم الدوله وأصحاب العمل برواتب عاليه وعندي امثله كثيره ناس متقاعدين مثلا من ارامكو السعوديه وتوظفهم الدوله او التاجر بحجة الخبره
ياناس والله انهم كثير متخرجين بالدبلومات الصحيه لكن حتي الان لم يتوظفو ولهم اكثر من سنتين
المشكله انهم يصرحون في الاعلام بانه يوجد نقص في الكواد والطنيه وهولا عاطلين عن العمل يانا س شغلوهم ودربوهم وعطوهم فرصه ولي مايثبت وجوده يطرد لاكن وحد تخرج له سنتين وتعمل له اختبار وقول هذا مافلح هذا نسي المعلومات لانه لم يمارس ولم يتدرب انتم تجيبو اجانب وتقومو بتدريبهم وتتركو السعوديين ليش هذ ا الظلم من عنده واسطه توظف في اي وظيفه يرغبها والذي ليس لديه واسطة يترك وهذا خطر
اااه وربي من عذر عينه من الظيم
وربي راودتني نفسي انتحر مرتين
ماااااااااااااااعندي عمللللل بموت من الفقر
عمري 33 سنة عاااااااااااااااااااااااااااااطل
زهقت
معي بكلريوس ادارة صحية
دبلوم انقلش ثلاث سنوات
دبلومسكرتير تنفيذي
دبلوم فني اشعة
مالقيت عمل كل مكان رخت ماخليت شي
والحين اكل حبوب نفسيه خلاص هلوست راح عمري
واعتقد يوم من الايام بينزل خبر عني هنا منتتحر وربي اخاف ربي انا مسلم بس احيان الانسان يفقد السيطره على نفسة
يوسف الحربي
اللي مسمي نفسه سعد انت شكلك من المسئولين اللي يهمه نفسه فقط
ممكن تقولي وين المليارات انت تاسف للدوله انت نسيت ان الاردن ولبنان ومصر واليمن لها حصه من الميزانيه كل مايصير كوارث في الدول الصديقه تشوف المساعدات والمليارات تتدفق عليهم والله مانسيت حسني مبارك يوم جاينا بثاني يوم من الميزانيه اتمنى ان تقراا كلامي لانك انت شكلك ماجربت التعب والقهر والبطاله لكن ماقول حسبي الله عليك حسبي الله عليك
لاحول ولاقوة إلا بالله
الله يرحمه
مع أن اللي صار صار بس مو هذا الحل
هذا وهو معه شهاده حلوه وأصابه اليأس ؟؟؟؟
طيب لو معه شهادتي { المتوسطه } والحين أدرس بأول ثانوي
أيش راح يسوي
لكن ماقول إلا الله يثبتنا على ديننا يارب ..
الله يغفر له ويرحمه
مخالفة صاحب التعليق لشروط وضوابط نشر التعليقات في صحيفة عاجل أدت إلى حجبه من هيئة التحرير
المصدر يا عاجل؟؟


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.