تراجع أسعار الذهب في السعودية.. وعيار 21 عند 184.5 ريال    شرطة الرياض: القبض على مقيم ارتكب جريمة تحرش بفتاة قاصر في أحد الأماكن العامة    "الوطني للأرصاد": سحب رعدية ممطرة على منطقة المدينة المنورة    إصابات كورونا العالمية تتجاوز 233.105 مليون.. والوفيات تقترب من 5 مليون    الأمان في الأوطان بعيدا عن التطرف والإخوان    الزايدي تدشن ندوة إشراقات في تاريخ المملكة وتلاحم كيانها العظيم    بالصور … مستشفى المؤسس بمكة يحتفل باليوم الوطني 91    «تويتر» يحرم وزارات «طالبان» من «العصفور الأزرق»    عودة ميسي أمام «السيتي».. لحظة مهمة    كما تميزت «عكاظ»: ديربي جدة في «استاد الفيصل»    «القطاع المالي»: إدراج 30 شركة بسوق الأسهم.. وبدء الطاقة الخضراء في 2022    تدشين تطبيق الاتصال الموحد ل«النقل»    «الاستثمارات» يستحوذ على 25 % من «إعمار الاقتصادية»    «الشورى»: الموافقة على تعديلات نظام حماية الطفل من الإيذاء    مكة: إزالة 12 غرفة متنقلة مهجورة    أمر سامٍ بإجازة تملك أراضٍ بمخطط صناعي    «سام».. سعودية تنافس «أبلة فاهيتا»    «الداخلية» تحتفي باليوم الوطني    آل الشيخ في اجتماع البرلمانات الخليجية: مواقفنا راسخة في إحلال الأمن والسلام    تدشين معرض التوسعات السعودية الميداني والرقمي بالحرم    الأزمة السودانية.. تهدئة وحوار.. أم اتهامات وتصعيد ؟    وزير الخارجية يشارك في «صير بني ياس»    «هيئة الدواء» تلزم مصانع المستحضرات الصيدلانية بمخزون نصف عام    28 مليون فحص مخبري لفايروس كورونا        حسين أبو راشد..الرحيل الأخير ما بين مسقط رأسه مكة وعشقه جدة        من أخطأ هل يُسجن؟    قتيل وتسعة جرحى في زلزال جزيرة كريت    برلين تدخل في مرحلة عدم اليقين.. من هو مستشار ألمانيا؟        سلطنة عُمان تؤكد مواصلة التزامها بالثوابت الأساسية لسياستها الخارجية    وزير التعليم: المواطن هو مرتكز برنامج تنمية القدرات البشرية    إهدار الوقت..!!    عيب..!!    قفزات علمية بأنامل نسائية            ربط مخالفات المقاولين بنظام التصنيف الإلكتروني    «أرامكو».. اتفاقيات تمويل مشروع مشترك ب12 مليار دولار    تدشين معرض التوسعات السعودية بالحرم    السديس: لا صحة لإعادة الصفوف وإلغاء التباعد بالحرمين    تمكين للمرأة.. جيل الرؤية يتصدر.. من التأسيس إلى الريادة    هوك    تأكد غياب البيشي عن الديربي.. وجاهزية العبود                يحتفي تعليم النماص ويفخر في فرحة الوطن بالذكرى 91    بباقة من الفعاليات فنون أبها تحتفي باليوم الوطني    بالفيديو والصور... رئاسة الحرس الملكي تحتفل باليوم الوطني    التعليم العام والجامعي والتقني يحتفلون باليوم الوطني 91    بالصور.. جامعة الأمير سطام تحتفل باليوم الوطني ال91 للمملكة    ارتفاع أسعار الذهب في السعودية.. وعيار 21 عند 185.46 ريال    1700 جولة رقابية لمنع انتشار كوفيد-19 في القصيم    في حادث مروع.. «مشهور السناب» عز بن حجاب يفقد والده ووالدته وشقيقه    ردع فوضويي الاحتفالات!        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مليون مسلم يشهدون ختم القرآن في المسجد النبوي
نشر في عاجل يوم 18 - 03 - 2014

احتشد أكثر من مليون مصل مساء السبت (26 يوليو 2014) في المسجد النبوي وأسطحه والساحات المحيطة به لأداء صلاة العشاء والتراويح وحضور دعاء ختم القرآن، في أجواء مفعمة بالطمأنينة والخشوع والأخوة التي جمعت قلوب المسلمين ما بين مواطنين ومقيمين وزوار لطيبة الطيبة من داخل المملكة وخارجها الذين تتزايد أعدادهم في العشر الأواخر من الشهر الكريم .
وتلا إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ علي بن عبدالرحمن الحذيفي دعاء ختم القرآن الكريم, حامداً الله تعالى على نعمه وفضله، وما أسبغ به على جموع المسلمين من إتمام صيام الشهر الفضيل وقيامه، سائلاً المولى عز وجل لهم القبول والرضوان والعتق من النيران.
وبتوجيه ومتابعة من أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، باشرت جميع الجهات ذات العلاقة تقديم خدماتها ووفرت طاقاتها وأعدت كافة ترتيباتها لكي يؤدي المسلمون عباداتهم في أجواء إيمانية مما أسهم بفضل الله تعالى في تحقيق أقصى درجات النجاح للخطط التشغيلية لتلك الجهات التي انتشرت في داخل وخارج المسجد النبوي والساحات المحيطة والطرقات المؤدية إليه .
وفي هذا الإطار، بادرت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي بتكثيف خدماتها المباشرة لمواكبة كثافة المصلين الذين توافدوا مبكراً إلى المسجد النبوي فضلاً عن آلاف المعتكفين الذين يقضون ليليتهم ما قبل الأخيرة في رحابه, وجاءت ترتيبات الوكالة لهذه الليلة امتداداً لخطتها التشغيلية للعشر الأواخر من الشهر الفضيل, حيث تم فرش جميع المسجد النبوي وسطحه والأجزاء المخصصة للصلاة في الساحات الغربية والشمالية والشرقية والجنوبية الشرقية والجنوبية الغربية بأكثر من (10,500 ) سجادة ومدة، كما تم تجهيز المساحة الغربية وتخصيصها كمصلى للنساء, كما تم فتح الممرات في الساحات وداخل المسجد النبوي والسطح, ونشر المراقبون الميدانيون الذين تولوا تنظيم صفوف المصلين وتوجيههم للأماكن الخالية, وتوجيه النساء لأقسامهن والساحات المخصصة لهن.
ووفرت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي أكثر من ( 13,000 ) حافظة لمياه زمزم الباردة, وكذلك ( 39 ) خزاناً من المياه الباردة مع الكاسات النظيفة, إلى جانب (385) نافورة شرب في الساحات، وفتح أكثر من ( 100 ) باب, وتشغيل السلالم الكهربائية لدخول المصلين للمسجد النبوي والصعود للسطح, وتشغيل كامل الطاقة الخاصة بالتكييف ليشمل مساحة (100,000م2 ), وتشغيل ( 436 ) مروحة رذاذ لتلطيف الجو داخل ساحات المسجد النبوي التي تبلغ مساحتها ( 365,000 م2 ).
وهيأت مواقف السيارات تحت الساحات لاستيعاب نحو( 4200 ) سيارة, وتشغيل كامل مباني الخدمات الخاصة بنقاط الوضوء سواء الخاصة بالنساء أو الخاصة بالرجال والتي تحوي أكثر من (3000 ) دورة مياه, ودعمها بنحو (300 ) نقطة وضوء جديدة إلى ما هو موجود من السابق وعددها (11000) نقطة وضوء خدمةً لزوار المسجد النبوي الشريف, إضافة إلى استمرار توفير جميع الخدمات الإرشادية, ومختلف أشكال العناية بضيوف الرحمن قاصدي المسجد النبوي تنفيذاً لتوجيهات الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، ولكي ينعم المصلين بالعناية اللازمة التي تمكنهم من أداء العبادة بيسر وسهولة.
ونفذت الجهات الأمنية خططها التي ركزت خلالها على تنظيم وصول المركبات إلى المنطقة المركزية ومواقف المسجد النبوي, وعبور المشاة بشكل انسيابي من كافة المحاور والاتجاهات, وحرصت إدارة مرور المدينة المنورة على نشر أفرادها وآلياتها في محيط المنطقة المركزية لمنع وقوف المركبات على جانبي الطرقات المؤدية إلى المسجد النبوي, لتسهيل حركة السير، ورفع المركبات المخالفة فوراً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.