وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لاعبو الجزائر محرومون من المساجد واللحم الحلال في البرازيل!
نشر في عاجل يوم 18 - 03 - 2014

إذا كنت تخطط للذهاب إلى البرازيل لحضور مباريات كأس العالم فعليك أن تضع في اعتبارك بعض الصعوبات التي يمكن أن تواجهها هناك في ظل ندرة تواجد العرب والمسلمين، خصوصًا في المدن الهامشية البعيدة عن ريو دي جانيرو وبرازيليا وساو باولو.
وتُشير معلومات بحثية إلى أن المسلمين في البرازيل لا يتجاوز عددهم المليونين أغلبهم من اللبنانيين المهاجرين، والمفارقة أن هذا العدد كان أقل بكثير قبل هجمات الحادي عشر من سبتمبر، بحسب ما تقول صحيفة "الخبر" الجزائرية؛ إذ تزايد هذا العديد بفضل النشاط المكثف لبعض الجمعيات الدعوية الإسلامية، وأشهرها الجمعية الخيرية في ساو باولو المعروفة ب"أم الجمعيات" كونها أقدم الجمعيات الإسلامية في البرازيل، وأول جمعية خيرية إسلامية تأسست في جنوب القارة الأمريكية هي والمعهد الإسلامي بساو باولو الذي سيزود المنتخب الجزائري باللحم الحلال، ويقومان بعمل جبار من أجل استمالة البرازيليين نحو الإسلام من خلال بعض الدورات التي يقومان بها، والتي تشرح فيها عدة أمور عن هذا الدين الذي يُعتبر غريبًا في بلاد السامبا.
كما ساهم مسلسل تم تصويره في المغرب في زيادة الإقبال، والقصة يرويها أحد المغاربة المقيمين في البرازيل، حيث يقول إن المسلسل التلفزيوني Le Clone الذي أذاعته إحدى القنوات المحلية بعد ثلاثة أسابيع من هجمات 2001 على مركز التجارة العالمي في أمريكا، والمسلسل الذي تدور أحداثه في المغرب يقوم بتصوير العالم العربي والإسلامي وقد لاقى نجاحًا كبيرًا، حتى أن عبارة "إن شاء الله" باتت تستخدم بطريقة شائعة في شوارع ريو دي جانيرو وساو باولو، وأبدت الكثيرات من البرازيليات استعدادهن للتحول إلى الدين الإسلامي إذا كان ذلك ضروريًّا للزواج من شخص يشبه "سعيد" البطل المسلم في المسلسل، وهو شخصية رومانسية يعامل زوجته باحترام وتقدير، مما ساهم في تغيير نظرة الكثير من الناس للإسلام.
المثير للفرح والتفاؤل أن المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في البرازيل دشن حملة "اعرف الإسلام" للتعريف بالدين الإسلامي خلال فعاليات كأس العالم حيث استقبل 21 مركزًا إسلاميًّا حوالي 2.8 مليون كتاب للتعريف بالدين الإسلامي بعشر لغات مختلفة، كما ستوضع عشرات الشاحنات الضخمة التي ستحمل الكتب والمواد الدعوية، في أكبر تظاهرة دعوية تشهدها البرازيل.
ورصدت الصحيفة الجزائرية بعض المتاعب التي سيواجهها لاعبو المنتخب الوطني الجزائري خلال فترة إقامتهم في مدينة سوروكابا، وأهمها عدم وجود مسجد للصلاة فيه داخل المدينة، الأمر الذي سيضع اللاعبين أمام اختيار وحيد هو أداء الصلاة داخل مقر إقامتهم بمركز "آر سي سبور"، حيث سيقوم نائب رئيس الاتحاد الجزائري جهيد زفزاف وكذا العضو المكلف بالمنتخبات الوطنية وليد صادي بتجهيز إحدى القاعات لتأدية الصلاة التي يُصر أغلب لاعبي المنتخب على أدائها.
وكان اللاعبون قد أدوا آخر صلاة جمعة بمقر السفارة السعودية بجنيف خلال فترة تواجدهم بسويسرا للعب مباراتين وديتين ضد منتخبي أرمينيا ورومانيا.
كذلك فإن الحصول على وجبة غذائية من اللحم الحلال تكاد تكون ضربًا من الخيال؛ حيث يوجد مطعم مصري واحد في المدينة يسمى أبو مسلم يقدم اللحم الحلال، لكنه مزدحم بالطلبات طوال اليوم، كونه يخدم ليس فقط السياح العرب والمسلمين، وإنما قاطني المدينة وسكان المقاطعات القريبة من سوروكابا. وهو ما يضع المشجعين "الجائعين" أمام الاختيار الآخر وهو مطاعم الوجبات السريعة المنتشرة في وسط المدينة وعلى أطرافها، والتي تقدم ساندويتشات وأطباق السمك.
أما الراغبون في إحداث تنوع في الوجبات الغذائية فيمكنهم تناول "البيتزا" التي تنتشر محلاتها داخل المراكز التجارية وحتى في وسط المدينة، حيث توجد "البيتزا" النباتية، وتلك التي تحتوي على الطماطم والتونة وبعض الأسماك، وهي تباع بأسعار معقولة مقارنة مع بقية الوجبات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.