أمير المدينة يستقبل جمعا من المواطنين في الجلسة الأسبوعية    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    "البواني" القابضة تمدد رعايتها لجمعية ترميم الخيرية    بأغلبية 55 صوتا.. «كرماني» رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    إصدار 246 خريطة مكانية لحالة التصحر بالسعودية لمواجهة تدهور الأراضي    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرعب يجتاح سكان شمال بريدة والأهالي يتساءلون : هل أعلنت الشرطة استسلامها للسارقين ؟؟؟!!
نشر في عاجل يوم 06 - 12 - 2009

موجة من الرعب أو خوف من القادم أو حتى فزع لاينتهي .. سمًها ماشئت فأنت ستصل حتما لمعاناة حقيقية تجثم على قلوب ساكني أحياء مدينة بريدة الشمالية وخاصة حي سلطانة الذي لوحدة يتفنن السارقون وهم غالبا من الشباب الصغار بنشل منازل أهاليه وإدخال الرعب والفزع بقلوبهم خاصة وأن المشهد سينتهي كالعادة بحضور المباحث ورفع البصمات ثم إلى المجهول..!!
يقول أحد المواطنين وهو من قاطني حي سلطانة أن خادمته شاهدت ذات صباح شابا على السور فصرخت مما أفزع الشاب الذي هرب مباشرة لكنه أي الشاب عاد مرة أخرى بعد أن أكتشفت ربة المنزل وجود حركة غير عادية بالمنزل بينما كانت عائدة أليه حيث أعقدت أن الصوت الذي تسمعه يعود لزوجها كونها دخلت قبله لكن المفاجأة أن الصوت كان لشاب سارق هرب للسطح ثم لاذ بالفرار بفتح باب الجيران للشارع مباشرة ..!!
مواطن آخر يقول أنه عاد لمنزله ليجده محطما حيث تمت سرقته ليطلق ضحكته بعد أن أخبره جاره أنه تعرض للسرقة قبله بساعات..!!
مواقف مرعبة تجتاح الأحياء مثل البشر والزراعي والراشد وسلطانة وغيرها تحتاج لمواجهة حقيقية دون مجاملات للواقع الأمني بمدينة بريدة وعن تنامي عدد سرقات المنازل بشكل أصبح يرعب الأهالي الذين ربما ينتظرون أن تستباح أعراضهم في يوم ما نتيجة القصور الأمني وعدم الضرب بيد من حديد لسارقين أصبحوا يشكلون عصابات منظمة بعد أن وجدوا الطريق سالكا حيث سبق وأن عاثوا فسادا بمقرات حكومية (مدارس) قبل أن يتجهوا للبيوت..!!
رسالة صريحة لمدير شرطة القصيم اللواء عبد القادر طلحة من أهالي الأحياء ينتظرون من خلالها أن يعمل كعادته بجد لمواجهة القصور والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالضرب بيد من حديد للسارقين وهو كفؤ لتلك المطالبات العاجلة جدا..
من امن العقوبة اساء الادب وهذا السارق اضنه متعود على هذه الاعمال من غير حسيب ولا رقيب
انصح الاهالي بتشكيل دوريات اهليه خاصه ومسلحه للحراسه والقبض على كل لص يحاول النيل من حرمة منازلهم
عادي السرق صار في عزى الظهرالدواريات نيمهههههههههههه
السلام عليكم ...
بسبب عدم تطبيق الشرع ستكثر السرقات اتمنى من جميع القضاة تطبيق الحد على السارق حتى تنتهي هذه الظاهرة .
ولا حياااااة لمن تنادي
أنا ليسى لي علاقه بمدير شرطة منطقة القصيم ولكن حسب خبرتي أن مدير الشرطه
لاعلاقة له بالضرب بيد من حديد كون الرادع الاول والاخير هو الحكم الشرعي .. يعني
مانص عليه القرآن الكريم والسنه النبويه 00هل سمعتوا أن هناك شخص سرق وقطعت
يده أنا متأكد أن هناك أشخاص يرفضون هذا الحكم 00وحسب الخبره التي أمضيتها
بالعمل أن الوضع الحالي غير الوضع الاول خاصة بردع الجاني أو السارق0000 لماذا
كثرة السرقات والتعديات على النفس والعرض والمال ؟ 00هل يتفق معي أحد أن
السبب هو ضعف الحكم الشرعي 000000 ولاننسى مايسمى بحقوق الانسان يعني
السارق له حق أفضل من الشخص المسروق أقول لكم خلوها على الله سبحانه وتعالى
البلد راحت في خرايطها من جميع النواحي
اتمنى ان ينتهي عهد المجاملات فالبلد جالس يغرق
وقسمة البلد في قارب واحد واصحاب الفخامة في قارب اخر
لم تعد تكفي الشعب وبدأت الناس تغرق وتتعلق وتغرق اللي معاها
الله المستعان ويعين شعب اغني بلد في العالم من نهب اللصوص الحقيقيون..
وهي القصيم وبس
الرياض
ابهاء النامص تنومة سبت العلايا
الباحه
الطائف القريات تبوك حفر الباطن
وعد واغلط
لكن يعود السبب للقضاه حسبنا الله عليهم
كم سنه ونحن لم نسمع بقطع يد سارق
اين شرع الله يامن تحكمون به
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المشكله هو في هيئة التحقيق والادعاء العام التي تطلب شهود عيان للواقعه .. كما ان المحقق لايحق له الضرب او ايقاف المتهم الا بعد ثبوت القضيه . ومن اين لنا ان نثبت الحقيقه ونحضر شهود عيان لمشاهدة الجاني وهو يسرق .... عسي الله يستر علينا .. والله المسعان
المشكله هذولا اللي يسرقون تدرون ليش يسرقون ؟؟
عشان يسافر !! ويغير جو يحول
تلقونهم بالدول المجاورة يكبون الفلوس على ........
اكيد تذكرون سالفة سرقة بنده بالمجمعة ,, نص مليون
مسكوهم بعد يومين ب سوريا ؟؟؟؟؟
مواقف مرعبة تجتاح الأحياء مثل البشر والزراعي والراشد وسلطانة
ليه ماعندكم قصاصين اثر شكل المسئولين عارفينهم بس تاركينهم
فيه السويد من شمر وولد رمثان برفحاء والله ليعلمك باسمه ويطلعه لك قدامك
مواقف مرعبة تجتاح الأحياء مثل البشر والزراعي والراشد وسلطانة
مواقف مرعبة تجتاح الأحياء مثل البشر والزراعي والراشد وسلطانة
مواقف مرعبة تجتاح الأحياء مثل البشر والزراعي والراشد وسلطانة
وش ترجون من عساكر كل سياراتهم هايلكوس دائما التمسيح والنشر في الشوارع
واذا استلموا الدورية على جيب ربع كل وقتهم في مغاسل السيارات لتلميع الدفرنس وتلميع الكفرات اقسم بالله انه حاصل امامي
حد السرقة
يظهر أن العقوبات الجنائية في البلدان الإسلامية تخالف السنة . مثلا قطع أصابع السارق وترك إبهامه، إن كان سرق لأول مرة (وقد حدث ذلك في إيران). فهل هذا من السنة؟.
الحمد لله
السرقة محرّمة بالكتاب والسنة والإجماع ، وقد ذم الله هذا الفعل الشنيع وجعل له عقوبة تناسبه فجعل حد السارق أن تقطع يده ، قال تعالى ( والسارق والسارقة فاقطعوا أيديهما جزاءً بما كسبا نكالاً من الله والله عزيز حكيم ) المائدة/38 ، وقال النبي صلى الله عليه وسلم (تقطع اليد في ربع دينار فصاعداً) رواه البخاري (الحدود/6291) ولعن النبي صلى الله عليه وسلم السارق لأنه عنصر فاسد في المجتمع إذا تُرك سرى فساده وتعدّى إلى غيره في جسم الأمة فقال عليه الصلاة والسلام ( لعن الله السارق يسرق البيضة فتقطع يده ويسرق الحبل فتقطع يده ) البخاري (الحدود/6285) ومما يدل على أن هذا الحكم مؤكّد أن امرأة مخزومية شريفة سرقت في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ، فأراد أسامة بن زيد أن يشفع فيها فغضب النبي صلى الله عليه وسلم وقال : أتشفع في حد من حدود الله ، إنما أهلك الذين من قبلكم كانوا إذا سرق فيهم الغني تركوه وإذا سرق فيهم الوضيع أقاموا عليه الحد وأيم الله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها ) البخاري (أحاديث الأنبياء/3216)
وهذا هو حكم الله عز وجل في السرقة أن تقطع يد السارق من الرُّسْغِ .
قال النووي في شرحه لصحيح مسلم : قال الشافِعِيُّ وأبو حنيفة ومالك والجماهير : \" تُقْطَعُ اليد من الرسغ ، وهو المِفْصَلُ بين الكَفِّ والذِّرَاع ، قال القرطبي : قال الكَافَّة : \" تقطع اليد من الرُسْغِ ، لا كما يفعله بعض المبتدعة من قطع أصابع اليد وترك الإِبْهَام .
ولأن قطع اليد أمر عظيم ، فإن قطع يد السارق لا يكون عند أي سرقة بل لا بد من اجتماع شروط حتى تقطع يد السارق , وهذه الشروط هي :
1- أن يكون أخذ الشيء على وجه الخِفْيَةِ ، فإن لم يكن على وجه الخفية فلا تُقْطَع ، كما لو انْتَهَب المال على وجه الغَلَبَةِ والقَهْرِ على مَرْآى من الناس ، أو اغْتَصَبَه ، لأن صاحب المال يمكنه النَّجدة والأَخْذ على يده .
2- أن يكون المسروق مالا محترماً , لأن ما ليس بمال لا حرمة له ، كآلات اللهو والخمر والخنزير .
3- أن يكون المسروق نصاباً ، وهو ثلاثة دراهم إسلامية أو ربع دينار إسلامي ، أو ما يقابل أحدهما من النقود الأخرى .
4- أن يأخُذَ المسروق من حرزه ، وحرز المال : ما تَعَوَّدَ الناس على حفظ أموالهم فيه كالخِزَانَة مثلاً .
5- لا بد من ثُبُوتِ السرقة ، وتكون إما بشهادة عَدْلَيْنِ ، أو بإقرار السارق على نفسه مرتين .
6- لابد أن يطالب المسروق منه بماله فإذا لم يطالِب لم يجب القطع .
فإذا تحققت هذه الشروط وجب قطع اليد ، ولو طبق هذا الحكم في المجتمعات التي ارتضت القوانين الوضعية ، التي نَحَّت شريعة الله واستبدلت بها قوانين البشر لكان أنفع علاج لهذه الظاهرة ولكن الأمر كما قال عز وجل : ( أفحكم الجاهلية يبغون ومن أحسن من الله حكماً لقوم يوقنون )المائدة/50
المراجع : الجامع لأحكام القرآن (6/159) الملخص الفقهي (2/442)
من امن العقوبه اساء الادب يا وزير الداخليه
رسالتك الصريحه الموجهه الا مدير الشرطه وش بيد مدير الشرطه الامر من فوق ماخرب الوضع الامنى وخلا المجرم يسرح ويمرح الا النظام الجزائي الجديد الفاشل الفاشل الفاشل لامدير الشرطه ولامدير المركز يقدر يوقف المجرم يوم واحد هل تعلم ذالك ايها المحرر
القادم اسوء ........................................
نقول حاميها حراميها
ياعالم نريد ان نسمع قطع يد بالاعلام المرئي والمسموع والمقروء
اغلب السارقين من رجال الامن او متعاونين مع رجال الامن
من امن العقوبه اساء الادب
نستغرب عندما نرى رجال الامن يلهثون خلف صغار السن والسرقات
اين الامن المزعوم ياعالم؟!
ان الجهات الامنيه نائمه ولكن الله يحفظنا بحفظه التام
من امن العقوبة اساء التصرف
في بريدة والا الرياض بشكل عام كل مناطق المملكة
السبب عدم تطبيق حد السرقة
السبب عدم تطبيق حد السرقة
طبقو حد السرقة شفو وشلون الوضع يصير
مخالفة صاحب التعليق لشروط وضوابط نشر التعليقات في عاجل أدت إلى حجبه من هيئة التحرير
مخالفة صاحب التعليق لشروط وضوابط نشر التعليقات في عاجل أدت إلى حجبه من هيئة التحرير
واليقول الدوريات نايمه اقول شكلك من حقين الدوران والفراغ مالي جيوبك
في حال الاشتباة على اشخاص ممنوع منع بات على الجهات الامنية مطاردة الجاني حفاظً على سلامته
السلام عليكم
اذا سؤق فيهم العزيز .............
والمسكين يطبق عليه الحد
منا وفينا الي يساعدهم على السرق والواسطه وما ادراك ما الواسطه
انا مجهز السلاااااااااااح
واي واحد يدخل لبيتي ابرميه من قدميه
لان هذه الاجناس اتوقع لن تترفع ن القتل لو حاول احد اصحاب المنازل مسكه
فهو يريد الافلات باي طريقه ولو بالقتل باي اداه اهم شي عنده الهرووووب
لذلك سلاحي واااااالم الاتريدون ان ندافع عن انفسنا ومحارمنا حتى في بيوتنا ؟؟
الله يهدي شباب المسلمين
ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااربااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه
خاصة وأن المشهد سينتهي كالعادة بحضور المباحث ورفع البصمات ثم إلى المجهول
احلى مافي الخبر بصراحه
قلت الحققيقه الى كلآ غايب عنها
انصح اهالي سكان شمال بريده بتكثيف دوريه سريه(بحث جنائي سري)
لا حول ولا قوة إلا بالله
والله الطاسه ضايعه !!
هذا يسرق وهذا ينهب عيني عينك !!
مدير الشرطة إذا هو ليس قادر على حل المشكلة فليتنحى من منصبه
ويعطي المسؤوليه من هو أجدر منه
فليس عيب بأن يعترف بصعوبة موقفه لكن العيب أن يتمادى !!
البلد ملياااااااااااااااااااااان حراميه من جميع الانواع والاصناف يعني عندنا كاتلوجات للحراميه اختار الي يناسب طلبك
فاليذهب حقوق الانسان الى الجحيم اذا كان سيحمي اللصوص من الحكم الشرعي
ههههههههههه اجل يد من حديد بلاحديد بلاخشب لو الحكومه قادره تاقف بوجيههم كان وقفت بوجه السعيره ولا نسينى السعيره بالخطف والسرقات بس نامو وتغطو عن البرد مالكم الا الله وحده ولا الحكومه قم بس قم (؟)
مع احتراماتي لكاتب هذا المقال .. لماذا تناسى الاحياء جنوب بريدة .. امثال حي الخليج والمطأ و الناصرية فهي بالكاد لا يمر يوم إلا سرق بيت بيتين .. من يوقف هؤلاء .. ومن يوقف انتهاكهم حرمت البيوت ..!!!!!؟
أعط كل ذي حق حقة وسيشعر الجميع بالامان
أما أن تجوع الشعب ولا تردهم أن يسرقوا فهذا محال
لانك بهذا التصرف تقود الى الجريمة
انا من سكان حي المنتزة الشرقي بصراحة يوم الجمعة وفي وقت الظهر حاول سارق ان يسطو على المنزل ولكنه فشل بوجود اخي الهذه الدرجة وصل الامن في مدينة بريدة
الاستراحات هضمناها لانه استراحتنا سرقت اكثر من ثلاث مرات ولازلت ...اما وصلت الدرجة للمنازل وفي وجود محارمنا وش باقي اكثر يارجال الامن ؟؟؟؟
اين دوريات الامن من متابعة الاحياء لاتوجد هناك اي دورية الافي الشوارع العامة !
اما الاحياء كانها صارت احياء عصابات لاتدخلها الدوريات ؟
مدير الشرطه لاعلاقة له بالضرب بيد من حديد كون الرادع الاول والاخير هو الحكم الشرعي .. يعني مانص عليه القرآن الكريم والسنه النبويه .
صدقت يا ابوعمر
هذا حال كل مدن المملكه .. واسباب انتشار السرقات
والمسؤل الأول هو الحاكم الإداري
وهو الرجل الشجاع الذي عرف عنه الحنكة وقوة الشخصية فلا يمكن أن يتلاعب أحد أو يفر من بين يدية
فأمره مطاع ولو استنفر جميع الجهات المعنية وناقشهم مباشرة عن هذا الموضوع بجدية لتغيرت الأوضاع .
ولو أعلن بفتح باب للشكاوى من المواطن مباشرة بهذا الخصوص ووضع هاتف للإماة مباشرة لاختفت المجاملات والواسطات
فأمانا في أميرنا ونائبه كبير
والله هذي الظاهره ليست فقط في بريده فهي أيضا في جميع مناطق اللمملكه وعندنا قي تبوك أشنع من كذا لدرجة أني مره انسرقت وبلغت الشرطه وجوا وبصموا كالعاده وبعدين طنشوا والمشكله اني عرفت السارق وكان فيه أدله ضده واضحه والله صاير لها الحين سنه ولا حياة لمن تنادي وأشوف السارق قاعدج يتمشى قدامي ولاباليد حيله غير الصبر والدعاء ..........
المفروض ينفذ بسارق الحي القصاص عاجلاً بقطع يده حتى يكون عبره
والله انكم صادقين لكن الامانة مضيعة
قبل كم يوم وعند الساعة العاشرة تقريبا ليلا اتصلوا علي الاهل يقولوا فيه ناس بالسطح
وجيت بعد عشرين دقيقة لكن يبدوا مع الحركة بالبيت اختفوا الحرامية
ام العيال تقول اسمع اصواتهم والشغالة تقول صوتهم بالدرج وانا اقول حسبي الله ونعم الوكيل
علما اني من سكان حي سلطانة
اسأل الله العلي العظيم ان يرينا في من ينتهك حرمة منازل المؤمنين عجائب قدرته
واسأله تعالى ان يرينا في من ضيع الامانة وفرط في حمايتنا ما تقر به عيوننا
إلى متى يا الشرطة واللي يقول المشكلة بعدم تبيطق الحكم الشرعي اقول ان القضاة يقول انت جب الحرامي وبعدين احكم
الشرطة ضايعة بين الجرائم الكبرى والواسطة والمحسوبية ووو
حسبنا الله ونعم الوكيل
بالوقت الحالي الواحد يتمنى انه الجاني وليسا المجني علية
لان الشرطة وهيئة التحقيق والمحكمة مع الجاني بكل بساطة
ياخي رجال الأمن يبذلون جهودا طيبه بالبحث والقبض على مرتكبي الجريمه ولاكن المشكله تكمن فى إصدار الحكم الشرعي الرادع من قبل القضاة فهم السبب فى خيبة امل رجال الأمن والمواطن حيث يصدرون أحكاما ضعيفه وغير رادعه بحق هذه الفئه فلوكان الحكم صارما وطبق شرع الله فيهم فلن يفكر آحد بالسرقه فحسبنا الله عليهم ونعم الوكيل سيحاسبهم الله على ذلك
بسم الله الرحمن الرحيم
من اسباب تخاذل العسكر
الواسطة ذبحتنا ياناس حتى الحرامى يلقى واسطة تشفع له عند بعض ضعاف النفوس من العاطفين
ولاتهون الكفالة وحقوق الانسان
وكيف يتعينوان ابناء البلد في المجال العسكرى
إللى عنده واسطة ظابط وإللى ما عنده جندي جامعي ثانوي
لاكن لنا في نايف واخوه وولده ذاللك الذرغام كبير الامل في التعيانات والقبول في الكلية
ذبحتنا الواسطة كانا مجروبين واجدادنا ما دخلوا مع الملك عبدالعزيز
أنا بيتي أسرق منه ذهب وفلوس قبل سنة ومليت من كثر ما مريت على هئية التحقيق والأدعاء العام ولكن لا جديد
للعلم السارق المتهم مصري ومن أول جلسة قال ((( ما حصلش ))) وأنتهى كل شي ؟؟؟؟
قال أيش الضابط : عندنا أوامر ما نشد على أي سارق !!!!!
يعنى ما عليك إلا تسرق اللي تبي ...... وإذا جابوك قل ((( ما حصلش )))) وتطلع من الشرطة قدام راعي البيت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مرة انسرقت من عند بيتنا عدد 2 اسطوانة غاز حجم كبير/ وذهبت الى مركز الشرطة الشمالية ابلغ وليس من اجل ان تعود الاسطوانات لاني اعرف مسبقا انها لن تعود حتى لو تم القبض على الجاني بعد بيعها، ولكن ليعلم معد التقارير الختامية بعدد السرقات.
لكن اللي قهرني سوالهم المعهود هل تشك في احد؟ قلت له يأخي انتم ماشاء الله تعرفون المجرمين واصحاب السوابق وتستطيعون ان تستجوبوا المشبوهين لكن لاحياة لمن تنادي، واغلب اللي يحققون اذا كنت من جماعته تحمس لك واذا كنت غير ذلك راجعنا كل فترة لمتابعة شكواك.
والموضوع ليس سرقة انما تعدي على حرمة المنزل، والحمد لله لم يكن احد في المنزل حينها، كنا مستمتعين بالاجواء الجميلة والامطار لعام 1429، واتمنى من اخواني الانتباء عند ذهابهم رحلة او خلافه ان ينتبهوا ولايكثروا من تحميل الاغراض لكي لاينته لهم احد انهم سيخرجون عن المنزل، لان فرص الحرامية الان هي الظهر والعصر بعد خروج الناس للاستمتاع بالاجواء الجميلة.
واللهم احفظ واحمي جميع المسلمين من كل مكروه
لا يخفى على الجميع ان انتشار السرقات في مدينة بريده ومدن القصيم الاخرى برز بشكل مزعج للأهالي منذ عشر سنوات مضت تقريبا وذلك بأسباب اجتماعيه ومن ابرز انتشار البطاله بين اوساط الشباب وكذلك تعاطي المخدرات والتي يحتاج متعاطيعها الى المال بشكل دائم 00 وكذلك اسباب نظاميه وامنيه اما النظاميه فهي تتمثل في نظام الأجراءات الجزائيه الذي طبق منذ خمسة عشر سنه تقريبا ويوجد فيه من المرونه والضعف بما يكفي لتحفيز غير الحرامي المحترف لمقارفة السرقات والتعدي على حقوق الآخرين ومن سلبيات هذا النظام انه قيد رجال الآمن وجعل دورهم يقتصر على الضبط فقط وبعدها يحال الجاني الى هيئة التحقيق والأدعاء العام التي بدورها تطبق نظام الأجراءات الجزائيه 00 اما الجانب الأمني فهناك نقص ملحوظ ومشاهد في عدد رجال الأمن وفي عدد الآليات المستخدمه في حفظ الأمن والمختصون الأمنيين في المنطقه على علم بذلك . وانا قبل حوالي عام تعرض منزلي للسرقه والتخريب وابلغة رجال الأمن وقاموا بعمل الأجراءات الروتينيه وحتى تاريخه لم يتم القبض على الجاني!!!
مخالفة صاحب التعليق لشروط وضوابط نشر التعليقات في عاجل أدت إلى حجبه من هيئة التحرير
انا رجال اقص الاثر ويسموني المري اقول والله اعلم ان السارق منكم وبكم
يعني هناك من يعطي الاوامر ويغطي على مجرمي السرقات ولو ان السارق يعرف ان هناك امن في هذا الحي لم يقوم بالسرقه
ولاتنسوا حي الرابية كثرت فيه السرقات
وعلما ان الدوريات الأمنية
ماعمري شفتها بالحي ابد
واتمنى تكوين فرق سرية
من الدوريات الأمنية
والبحث الجنائي...............
مخالفة صاحب التعليق لشروط وضوابط نشر التعليقات في عاجل أدت إلى حجبه من هيئة التحرير
مخالفة صاحب التعليق لشروط وضوابط نشر التعليقات في عاجل أدت إلى حجبه من هيئة التحرير
السلام عليكم ،، الله لايلومهم انا الصدق كذا مره اجي اللواء هذا عبدالقادر مو مثله اول يوم كان نائب للواء الطيب مادري ليش تغير ،، ولايحرك ساكن الحين ابدا
ولكن نقول الله يصلح ماعطى وانا لله وانا اليه راجعون ؟؟ اصلا من تشوف المراجعين يقطعون مسافه على رجليهم والسيارات بالخارج تشوف ان مدير المديريه بالقصيم هاللواء هذا ماعنده ذاك التخطيط ولا شي ،، اجل معقوله مواطنين ومراجعين يقطعون فوق مايقارب كيلوا ونص عشان يدخلون مديريه ؟؟؟!!!
الف شكر وتحياتي
التهاون من الشرطة والقضاة سبب رئيسي ....
الوالد سرق منه خزنتان قبل خمس سنوات وفيها أكثر من 700000 ( سبعمائة ألف ) ريال .. وتم التحري من قبلنا وتحديد اللصين ، وتم استلام 350000 ريال من أحدهما وأما الثاني فبسبب التهاون طلع برااااااااااااااااااااااااااااااااااااءة ، وهما الآن يسرحان ويمرحان ..
في السابق حينما تمسك الشرطة ببصيص من خيوط الجريمة تصل إلى الحقيقة وأما الآن فلاحول ولا قوة إلا بالله ..
وغالبا ما يكون السبب هو تهاون الشرطة وعدم المتابعة .. بل إنك تحاول المتابعة معهم فتفاجأ بأن عدم الاهتمام والاكتراث هو السائد .. ولكن الشكوى إلى الله0
طبيعي جدا ان ترى مثل ذلك والسبب ........... عدم تطبيق حد السرقه الشرعي وهو قطع اليد وماخفي كان أعظم (صبر جميل والله المستعان)
انا الذي اراه بان يكون فيه هناك تعاون بين سكان الحي مدعوما بتعاون عمدة الحي وائمة وماذنين المساجد بحيث يكون هناك تنسيق بتكوين فرق ميدانية تدور وتتفقد الحي من جميع النواحي الامنية ومن ثم اعداد الملاحظات في محضر ورفعة للجهات المختصة الآتية
1-اذا كانت الملاحظات جنائيةاوتجمعات اوشتباه سرقةاودوران متكرريرفع بهذا الامر الى مدير مركز الشرطة ومديرادارة الدوريات الامنية
2-اذا كان الملاحظ دوران وتفحيط وازعاج في اصوات السيارات المزعجة يرفع الى مدير ادارة المرور
3-اذا كان الملا حظ معاكسات اوبتزاز بنين اوبنات يرفع الى هيئة الامر با المعروف والنهي عن المنكر
4-اذا كان الملاحظ اشتباه مخدرات يرفع الى ادارة مكا فحة المخدرات
والله لوتظافرت الجهود في هذا الشكل ان تقل الظواهر السلبية
قال الرسول صلى الله عليه وسلم فيما معنا( من قال هلك الناس فهو اهلكهم)
وهذا ردي لمن يقول ان كل البلد خربانه
ياناس البلد فيها خير واذا حدثت سرقه او قتل اوغيره
بلدنا منبع الخير فكيف ان نقول انها فسدت وشكرا
هل تريد ون حل لجريمة السرقة
فعلاً , إذاً على صحيفة عاجل تبني هذه الحلول التالية وغير ذلك على
الجميع أن ييأس بأي حل ,القبض على سارق واحد سيأتي آخر بمكانه والبطالة من
سبباً والحلول كمايلي ( 1- تجنيد الشباب بالقوات المسلحة ,أو على الاقل من يتم ظبطه
بجريمة السرقة يكون هذا عقابه لأن من يقوم بالسرقة هما فئة الشباب المساكين الذين
لاتنطبق عليهم الأحكام الشرعية بقطع اليد .......الخ !!
2- تقديم طلب لسمو النائب الثاني وزير الداخلية حفظه الله ,لإنشاء مراكز بالأحياء
السكنية ,يكون عناصرها من رجال ألأمن المتقاعدين فكثير منهم مازال شبابً وكما
تعلمون ا لنظام العسكري يحيل الفرد العسكري على التقاعد عند وصول عمره 40عام
وفي مدينة بريدة وحدها مايزيد عن 3000 فرد بهذه الاعمارونسبة 85% منهم متعلمين
ونسبة من خدم أكثر من 20عام 90% ولايحتاجون لتدريب وتأسيس من جديد بل أنهم
من القداما الشرفاء الذين بوجودهم البركة بعد الله تعالى ,فأيامهم كان أللإنصاف
وألأمن ,أليس هذا العدد كافياً ,مع أنهم لايحتاجون سواء إجاد المركز بكل حي
وتسليمهم مهام العمل فوراً ,وبعد ذلك لن توجد سرقة أو إعتداء على ألأعراض عن
طريق القمز من أعلاء الأسوار فلكم أنا متأكد وأعرف الكثير من رجال الأمن الذين لهم
الرغبة بهذا العمل الشريف ؟ أظن أنني ساهمت بحلول لاحلول غيرها ,للقضاء على
جريمة السرقة ..وياعاجل واخوتي القراء هذه فكرتي لايعمل بها قبل موافقتي
ومنحي برائة الفكرة ؟


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.