استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإمام محمد بن سعود .. احتفاء بذكرى مؤسس دولة المجد والعز والشموخ
نشر في تواصل يوم 23 - 02 - 2022

احتفل المواطنون في كافة مناطق المملكة، بيوم التأسيس يوم 22 فبراير، احفتاء بذكرى يوم تأسيس الدولة السعودية الأولى في منتصف عام 1139ه الموافق لشهر فبراير من عام 1727م على يدي الإمام محمد بن سعود – رحمه الله – بناءً على الأمر الملكي الكريم.
الاحتفاء بهذا اليوم يأتي اعتزازاً بالجذور الراسخة لهذه الدولة المباركة، وارتباط مواطنيها الوثيق بقادتها منذ تأسيس الدولة السعودية الأولى قبل أكثر من ثلاثة قرون وعاصمتها الدرعية ودستورها القرآن الكريم وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم حتى وقتنا الحاضر.
وشهدت المملكة ابتداءً من يوم 22 من شهر فبراير الجاري، عددًا من الفعاليات – احتفاءً بمناسبة "يوم التأسيس"، الذي يوافق يوم 22 فبراير من كل عام- اعتزازاً بالجذور الراسخة لهذه الدولة المباركة.
وتفاعل سلطان بن نصيب عبر وسم "#محمد_بن_سعود"، بتغريدة قال فيها "في هذا البلد العظيم ومنذ تأسيس الدولة السعودية الاولى منذ حوالي 3 قرون على يد الإمام #محمد_بن_سعود طيب الله ثراه مرورًا بحكام الدولة ونحن ننعم بفضل الله عزوجل بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام ربي يديمك يا موطني وعشت دوماً فخراً للمسلمين".
وغرد ثامر عوض بقوله "في يوم 22 فبراير 1727 قامت وتأسست دولة عظيمة في ظل تحديات كبيرة بين قبائل الجزيرة العربية كان الإمام #محمد_بن_سعود هو من أسس قواعدها مراعياً دينه وعقيدتة في توحيدها هو وكل من سالت دمائهم الطاهره للتوحيد بعد التفرق والضياع.. يحق لنا الفخر ب تاريخنا".
وقال د. محمد العوين عبر حسابه في "تويتر"، احتفاء بهذه المناسبة العزيزة الغالية "لم تشهد الجزيرة العربية حالة وحدة بين أقاليمها الشاسعة عبر تاريخها الطويل كمنظومة في دولة واحدة قبل الإسلام وبعده إلا على يد عبقري فذ قاده طموحه وثقته بإمكانات وقدرات أبناء شعبه على تكوين أول دولة قوية في شبه الجزيرة العربية ؛ إنه الإمام المؤسس الأول #محمد_بن_سعود".
Related Posts:
* بالأسماء.. «تحفيظ مكة» يعلن أسماء الناجحين في حفظ القرآن
* يا من أسأت هذا رسول الله
* بالأسماء.. «التنمية العقارية» يعتمد دفعة قروض جديدة بقيمة…
* بالأسماء.. "التربية" تعيّن 4038 خريجاً على وظائف تعليمية
* بالأسماء.. "التربية" تعلن 3893 معلماً ومعلمة صدر قرار…
* بالأسماء.. إدارة النشاط الطلابي بالرياض تعلن المرشحين لدخول…


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.