المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استأنف فعاليات مهرجان أبها يجمعنا بمسرحيات فرقة كراميش والألعاب النارية وعروض الصوت والضوء
نشر في الرأي يوم 22 - 06 - 2012

تستأنف فعاليات مهرجان أبها يجمعنا 1433 ه يوم بعد غدا السبت، بعد أن توقفت طيلة الأسبوع الماضي، عقب وفاة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز يرحمه الله .
وتقام يومي السبت والأحد مسرحيات فرقة كراميش على مسرح المفتاحة من بعد صلاة العشاء.
وأوضح المدير التنفيذي بالشركة صاحبة امتياز تنظيم المهرجان "شركة الشمسان" عبدالمحسن الشدوخي في تصريح صحفي أن بيع التذاكر لحضور المسرحيات قد بدأ، وسط إقبال واسع على شرائها، لافتاً إلى أن قد تم بيع أكثر من 500 تذكرة منذ اليوم الأول لبيعها، وأن الإقبال متواصل بشكل كبير، مضيفاً بالتوضيح أن أماكن بيع التذاكر في مواقع الفعاليات بساحة المفتاحة وساحة المشهد ومنتزه عسير الوطني بالسودة والحدائق والمنتزهات العامة والمولات التجارية.
ألعاب نارية وصوت وضوء دولفين أوكرانيا وعروض بهلونية
فيما، تضيء بدءاً من بعد غدا سماء مدينة أبها وبشكل يومي حتى نهاية المهرجان، عروض ألعاب نارية مختلفة عن الأعوام السابقة، بجانب عروض صوت وضوء في حديقة أبها الجديدة ، فضلاً عن عروض دولفين جديدة في بحيرة السد عبر شركة أوكرانية عالمية، وأخرى بهلوانية من الصين، وذلك وفقاً لما صرح به مدير عام شركة "سياحية"الوطنية المهندس صالح قدح.
في المقابل، أفصح قدح عن مشاريع جديدة، بتغطية 1000 متر من السطح العلوي لفندق قصر أبها المطل على مدينة أبها، إضافة إلى افتتاح جلسات خارجية جديدة في الجبل الأخضر صاحب الإطلالة المميزة هو الآخر، تستوعب أكثر من 1000 شخص، بجانب فتح منافذ أكلات عالمية وشعبية وخفيفة، وذلك للاستمتاع بأجواء المدينة الحالمة.
يأتي ذلك في الوقت الذي تتزايد فيه نسبة الإقبال على ركوب العربات المعلقة (التلفريك)، لاسيما في ظل الأجواء المميزة التي تشهدها مدينة أبها هذه الأيام عن غيرها من باقي مدن المملكة.
وحول سير العربات، بين قدح أن 13 عربة تسير من محطة الجبل الأخضر مروراً بمحطة أبوخيال وصولاً إلى محطة أبها الجديدة ذهاباً وإياباً، تمتاز بمنظر بانورامي على أبها وتهامة، وتبعد كيلو ونصف عن سطح الأرض، ويعتبر الحبل الرابط بين محطة الجبل الأخضر وأبوخيال الأطوال في العالم دون عمود، فيما تسير 16 عربة من محطة السودة نزولاً إلى محطة رجال ألمع ذهاباً وإياباً، وتبعد7 كيلو عن سطح الأرض، ويوجد لدى النزول لرجال ألمع باص خاص للراغبين من السياح وزوار المنطقة ومصطافيها في زيارة متحف رجال ألمع والقرية التراثية، وأخيراً تسير 4عربات من المحطة السفلية وحتى العلوية بالحبلة، دون عمود، وتبعد 2 كيلو عن سطح الأرض.
وأضاف أن سعر العربة للشخص 90 ريال شاملة البوفيه المفتوح، مع تخفيض 50% للصغار، مؤكداً أن العربات تمتاز بوجود معامل سلامة تعتبر من أفضل المشاريع على مستوى العالم، فضلاً عن أنها تسع ل 8 أشخاص، ولديها القدرة على نقل أكثر من 500 شخص في الساعة الواحدة.
المفتاحة تستعيد نشاطها
وضمن فعاليات المهرجان، تستعيد قرية المفتاحة نشاطها، حيث ستشارك كما اعتادت سنوياً في تنظيم العديد من الفعاليات باعتبارها أحد الأضلاع الثابتة.
وقال مدير القرية عبدالله شاهر: "إنه تم تهيئة 11 مرسم، بالإضافة إلى مواقع وأماكن مخصصة للفعاليات التي تحتضنها القرية، وقصر المفتاحة الأثري لاستقبال زوراه لعرض النحت والعملات والآثار القديمة وغيرها، والمجلس الشعبي الدائم الذي سيتضيف عدد من الرواة والشعراء لتقديم القصص القديمة التي تحكي الزمن الماضي للجيل الجديد".
وكشف شاهر عن أن القرية ستقيم المزاد الرابع على مستوى المملكة بالتعاون مع وردة وزان، وذلك لبيع القطع النقدية والطوابع والصور القديمة والنحت والهدايا، بجانب أسبوع معرض الفن التشكيلي للفنانين والفنانات على مستوى المملكة أيضاً بالتعاون مع وزارة الثقافة والإعلام، يتخلله دورات تشكيلية ودورات لفن النحت ودورات للخط العربي(النسخ)ودورات للتصوير الفوتوغرفي.
وأضاف أن هناك معرض للفن السعودي في مركز الملك فيصل.
وتابع أن فعاليات القرية لن تقتصر عند ذلك الحد، بل ستشهد المزيد من النشاطات التي ستعجل منها حراك يومي متميز على مدار أيام الفعاليات، مثل لوحة "أنت وطفلك"، لممارسة الرسم للأسرة مع أطفالهم، بجانب المسرح المفتوح المجاني والذي سيشهد مسابقات للأطفال وعروض يقدمها عدد من الموهوبين بمشاركة الأسرة، فضلاً عن ألعاب ترفيهية.
يشار إلى أن فعاليات مركز الملك فهد الثقافي للفنون التشكيلية المدرجة ضمن جدول فعاليات المهرجان، من بينها ورشة رسم خامات متعددة للفنان سعيد عليان، ومعرض منحوتات للفنان سلطان عسيري، ومعرض كاريكاتير للفنان مفرح الزيادي، ومعرض صورة وفكرة للفنان سلطان العسكري، ودورة رسم زيتي للفنان عبده عريشي، ودورة رسم زيتي أخرى للفنانة إيمان القحطاني ويوم كريكتيري لمفرح الزيادي، ومعرض مختارات من الفن السعودي.
الأمطار تنعش الأجواء
يذكر أن مدينة أبها شهدت اليومين الماضيين زخات الأمطار، أنعشت الأجواء، محفزة للقدوم إلى المدينة الحالمة والاستمتاع بأجوائها الصيفية المتميزة والمتفردة، وأغرت الكثير من السياح والمصطافين والزوار وأبناء وبنات المنطقة للخروج للمنتزهات السياحية.
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.