وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    أجواء ممطرة على معظم المناطق    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    الإمارات: تغريم امرأة سبّت رجلاً على «الواتساب»    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عمان لم تحقق اي فوز في كأس الخليج منذ اربع سنوات
نشر في سبورت السعودية يوم 11 - 11 - 2014

منذ 4 سنوات والمنتخب العماني لم يحقق اي فوز في دورات كأس الخليج لكرة القدم، ما يجعل عنوان مشاركته في "خليجي 22″ بالرياض غامضا.
ويعود الفوز الاخير لمنتخب عمان الى نصف نهائي "خليجي 19″ على ارضه حين تغلب على نظيره القطري بهدف حسن ربيع، ومن حينها لم يذق طعم الفوز برغم احراز لقبه الخليجي الاول في تلك الدورة لكنه جاء على حساب المنتخب السعودي في النهائي بركلات الترجيح.
ذهب منتخب عمان الى اليمن للدفاع عن لقبه في "خليجي 20″ لكنه عاد بثلاثة تعادلات مع الامارات والبحرين والعراق، وفي "خليجي 21″ بالبحرين خسر امام قطر والامارات وتعادل مع البحرين.
وبرغم تأهل منتخب عمان للتصفيات الاسيوية الحاسمة المؤهلة الى مونديال 2014 وتأهله الى نهائيات كأس اسيا التي ستقام بأستراليا مطلع العام المقبل، فان النتائج لم تقنع الجماهير العمانية، حيث واجه المنتخب في الفترة الماضية انتقادات لاذعة بعد المستوى المتدني الذي ظهر به خصوصا في التجارب الوديه.
وطالبت الجماهير العمانية بإقالة المدرب الفرنسي بول لوغوين، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وقامت بحملة "المليون لإقالة لوغوين"، وهي الحملة التي لم يعرها الاتحاد العماني لكرة القدم أي اهتمام، لا بل أصدر جملة من القرارات ولم يتطرق لأي موقف من المدرب، الأمر الذي جعل الوسط الرياضي وبعض الشخصيات النافذة تضغط من جديد لإقالة لوغوين والاتحاد ايضا، وزاد من حرارة الموقف خروج المنتخب الأولمبي من اسياد كوريا الجنوبية، وسبقها أيضا خروج منتخب الناشئين والشباب من منافسات آسيا.
هذا الوضع الذي عاشه المنتخب العماني قبل فتره قصيره من "خليجي 22″ اجبر لوغوين على تغيير طريقته في أعداد المنتخب فكثف من التدريبات اليومية والمعسكرات بعد نهاية كل مرحلة من الدوري المحلي في الوقت الذي استعان فيه مجددا بالمخضرم هاني الضابط بعد انقطاع دام 7 سنوات بعيدا عن المنتخب.
رئيس الاتحاد العماني خالد البوسعيدي اكثر الداعمين للوغوين وفي نفس الوقت المشرف العام على المنتخب أعلن سابقا بأن المنتخب ذاهب للرياض للمنافسة على كأس الخليج، الأمر الذي زاد من توتر الوسط الرياضي، خصوصا وانه لم يتم تصحيح الأوضاع على أرض الواقع اذ عاد لوغوين وأعلن عن نفس التشكيلة التي تتعرض للانتقادات منذ فترة.
واوقعت قرعة "خليجي 22″ المنتخب العماني في المجموعة الثانية التي تضم الامارات حاملة اللقب والكويت والعراق المتمرسين في دورات كأس الخليج، لكن ما يجعل الأمور تخالف التوقعات وتسير في صالح المنتخب العماني وجود الحارس علي الحبسي المحترف في صفوف برايتون الانكليزي بعد ان غاب عن آخر نسختين برغم انه سيطر على لقب افضل حارس منذ الدورة السادسة عشرة وحتى التاسعة عشرة.
ويتفاءل العمانيون بالعاصمة السعودية كثيرا لان المنتخب العماني حقق فيها اول فوز له في دورات كأس الخليج على حسب قطر في "خليجي 9″، ونال فيها الحارس يوسف عبيد لقب افضل حارس، وفي "خليجي 15″ بالرياض كانت بداية ظهور الحبسي ورفاقه.
واستقر لوغوين على التشكيلة التي ستشارك في الدورة، لكن المنتخب تعرض الى ضربة موجعة قبل ايام تمثلت باصابة المهاجم عماد الحوسني وغيابه عن البطولة.
واصيب الحوسني في مباراة عمان واليمن (2-صفر) الودية واظهرت الفحوصات تعرضه الى تمزق في العضلة الخلفية ويحتاج بموجبها الى لراحة لمدة ثلاثة اسابيع.
والحوسني هو ثالث لاعب سيفتقده منتخب عمان في البطولة بعد الحارس فايز الرشيدي والمهاجم سامي الحسني بداعي الاصابة.
وضمت تشكيلة منتخب عمان:
– لحراسة المرمى: علي الحبسي (برايتون الانكليزي) ومهند الزعابي(الخابورة) ومازن الكاسبي (فنجاء).
– للدفاع: عبد السلام عامر وسعد سهيل وحسن مظفر (العروبة) وناصر الشملي وعلي البوسعيدي (النهضة) ومحمد المسلمي (فنجاء) وعلي النحار (ظفار) وجابر العويسي (الشباب).
– للوسط: احمد كانو وعيد الفارسي (العروبة) ورائد ابراهيم وعلي الجابري (فنجاء) وقاسم سعيد وجمعة درويش (النصر) وحسين الحضري (ظفار) وفهد الجلبوبي(صحم).
– للهجوم: هاني الضابط (ظفار) ومحمد الغساني ومحمد السيابي (الشباب) وعبد العزيز المقبالي (فنجاء).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.