غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فعاليات اللقاء الأول للمناهج تتواصل لليوم الثاني بينبع
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 15 - 04 - 2012

تواصلت لليوم الثاني فعاليات اللقاء الأول للمناهج الذي تقيمه وزارة التربية والتعليم بمحافظة ينبع ، حيث قدمت أطروحات علمية وأوراق عمل في أربع جلسات متتالية .
وتناولت الجلسة الأولى ثلاث أوراق عمل بدأها مدير عام المناهج بوزارة التربية والتعليم الدكتور صالح الشايع بعنوان "لمحة عن تطور المناهج في المملكة العربية السعودية" ، ثم ورقة عمل مقدمة من أستاذ التربية والمناهج في جامعة طيبة الدكتور معن بن قاسم الشباب تناول فيها نقاط عبور المعلم لتحديات تدريس المناهج المطورة ، أمّا ورقة العمل الثالثة فهي عن تجربة دولة الإمارات العربية المتحدة في تطوير المناهج الدراسية وأساليب تنفيذها قدمها اختصاصيو الاجتماعيات بالإدارة العامة للمناهج في وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات الدكتور جاسم محمد عبدالكريم .
وفي جلسة العمل الثانية قدم مدير عام التدريب التربوي والابتعاث للبنين محمد المقبل ورقة عمل بعنوان "التطوير المهني للمعلمين المصاحب لعمليات تطوير المناهج في المملكة العربية السعودية" ، ثم قدمت المشرفة التربوية بالإدارة العامة للتدريب التربوي والابتعاث بنات فايزة السيالي ورقة عمل بعنوان "التطوير المهني : تطوير المناهج شراكة فاعلة " للمشرفة ، وتناولت ورقة العمل الثالثة في الجلسة الثانية عمليات التطوير المهني المصاحب لمشروعات تطوير المناهج بدولة الإمارات العربية المتحدة قدمها الخبير التربوي في وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات جمال عبدالعزيز محمد بن فارس ، وفي ورقة العمل الرابعة استعرض مدير دائرة التأهيل والتدريب في وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان سليمان بن عبدالله الجامودي جهود السلطنة في المناهج من خلال التطوير المهني المصاحب لمشروعات تطوير المناهج .
واحتوت جلسة العمل الثالثة على أربعة أوراق عمل تناولت استشراف تطوير المناهج ، حيث تحدث فيها مشرف عام الاجتماعيات عن ملامح التميز في الإشراف الميداني على تنفيذ المنهج في المملكة العربية السعودية صالح الزومان ، وفي جلسة العمل الرابعة استعرض مديرو ومديرات التخطيط والتطوير في إدارات تعليم المنطقة الشرقية وتبوك وجازان والقريات تطبيق الملتقيات المدرسية والمحلية للمناهج وما توصلت إليه من نتائج وتطلعات خلال مرحلة التأسيس .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.