ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مؤشر السوق السعودية يغلق مرتفعا 24 نقطة ويتجاوز مستوى 7800 للمرة الأولى منذ عام 2008

أغلق مؤشر سوق الأسهم السعودي اليوم مرتفعا 24.19 نقطة عند مستوى7.782.85 نقطة بتداولات تجاوزت 14.8 مليار ريال وسط تباين في أداء قطاعاته فيما تمكن المؤشر من اختراق مستوى 7800 للمرة الأولى منذ سبتمبر 2008م وسط تزايد في متوسط السيولة اليومية .
وبلغ عدد الأسهم المتداولة ما يقرب من 601 مليون سهم نفذت عبر قرابة 264 ألف صفقة حققت فيها أسهم 53 شركة ارتفاعاً في قيمتها فيما سجلت أسهم 86 شركة انخفاضاً في قيمتها .
وكانت أسهم شركات عذيب للاتصالات, عناية,الشركة السعودية للفنادي، وإسمنت حائل , وشركة جبل عمر ، وبوبا العربية للتأمين التعاوني , والدريس للخدمات البترولية،والبنك السعودي البريطاني ،وشركة أبناء عبدالله الخضري في قائمة الأسهم الأكثر ارتفاعاً بنسب تراوحت مابين النسبة القصوى الى 2.31% , فيما كانت أسهم شركات المتكاملة , وأليانز إس إف , وشركة العبداللطيف للاستثمار الصناعي, وشركة ملاذ للتأمين وإعادة التأمين , والشركة السعودية للنقل الجماعي , والمجموعة المتحدة للتأمين التعاوني ، والشركة الأهلية للتأمين التعاوني ، والشركة العربية السعودية للتأمين التعاوني،والشركة السعودية لإنتاج الأنابيب في قائمة الأسهم الأكثر انخفاضاً بنسب تراوحت مابين 7% الى 2.78%.
كما كانت أسهم شركات زين السعودية , والمتكاملة ومصرف الإنماء, ودار الأركان , وكيان السعودية, وإعمار , والشركة السعودية للكهرباء وشركة أسمنت الجوف وشركة أسمنت حائل من بين الأسهم الأكثر نشاطاً بالقيمة والكميات في تداولات اليوم .
وكان من بين أكبر الكاسبين من بين مؤشرات قطاعات السوق في تداولات اليوم الإثنين قطاع الفنادق والسياحة الذي حقق ارتفاعا بنسبة 4.54% وقطاعي التطوير العقاري والمصارف والخدمات المالية اللذين حققا ارتفاعا بنسبة 1.23% ، كما حققت قطاعات الزراعة والصناعات الغذائية ارتفاعا بنسبة 0.83% والطاقة والمرافق الخدمية بنسبة 0.39% وقطاع التجزئة الذي حقق مكاسب بدوره بنسبة 0.28%.
وتراجعت مؤشرات عدد من القطاعات في تداولات اليوم وكان من أبرزها قطاع شركات الاستثمار المتعدد الذي تراجع بنسبة 1.66% وقطاع النقل بنسبة 1.52% وكذلك تراجع قطاع الاعلام والنشر بنسبة 1.55% وقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بنسبة 0.96% وقطاع التأمين بنسبة 0.87% وقطاع التشييد والبناء بنسبة 0.46% فيما كان قطاعي الصناعات البتروكيماوية والاستثمار الصناعي متراجعين بنسبة 0.17%.
وشهدت تداولات اليوم أداء متذبذبا طوال الجلسة تراوحت مابين التوشح باللونين الأحمر والاخضر ليتمكن المؤشر في نهاية التداولات من تسجيل إغلاق أخضر عند 7782.85 نقطة بينما كانت أعلى نقطة سجلها المؤشر اليوم عند 7824.12 نقطة وهي الأعلى للمؤشر منذ سبتمبر 2008م فيما كانت أدنى نقطة للمؤشر 7736.67.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.