النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير جامعة أم القرى يلتقي وفداً من جامعة سري كاون للتربية الدينية بسلطنة بروناي

استقبل معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس اليوم بالمدينة الجامعية وفداً من جامعة سري كاون للتربية الدينية بسلطنة بروناي برئاسة رئيس مركز تعليم اللغة العربية بالجامعة الدكتور عبدالله رمزي ، وذلك ضمن اتفاقية التعاون العلمي بين وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية وجامعات سلطنة بروناي .
واستعرض اللقاء الأدوار العلمية والبحثية والأكاديمية والمجتمعية للجامعتين .
وأبرز رئيس مركز تعليم اللغة العربية جامعة سري كاون جهود المملكة العربية السعودية في خدمة القران الكريم واللغة العربية في جميع أنحاء العالم , لافتاً النظر إلى أن هناك قرى في آسيا بعيدة جدا ونائية تشهد ولله الحمد بصمات هذه الجهود المباركة من المملكة حيث يوجد بها مؤسسات سعودية لتعليم القران الكريم واللغة العربية مما يبعث الفخر والاعتزاز في نفوس المسلمين في أنحاء المعمورة .
وأعرب عن أمله في الخروج بنتائج إيجابية من هذه الزيارة والمتمثلة في تحقيق التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعتين خاصة في مجالات اللغة العربية والعلوم الدينية , مؤكدا أن الجامعة تعمل على تعزيز الشراكة العلمية والتعليمية وتبادل الخبرات مع الجامعات السعودية .
وقد قام الوفد الزائر بجولة على كليات الجامعة العلمية والنظرية أطلعوا خلالها على الإمكانات والخدمات التي تقدمها للطلاب واستمعوا إلى شرح موسع عن أدوراها ومساراتها العلمية المختلفة .
يذكر أن جامعة سري كاون للتربية الدينية بسلطنة بروناي تأسست عام 1428 ه‍ ويدرس بها مايقارب 800 طالب وطالبة وتضم ثلاث كليات تتمثل في الشريعة والتربية وأصول الدين إلى جانب خمسة مراكز علمية لتدريس اللغة العربية والإنجليزية والمالايوية وطرق تدريس اللغة العربية .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.