طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فعاليات التمرين السعودي الباكستاني المشترك " الصمصام 4 "
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 06 - 10 - 2011

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية رعى صاحب السمو الملكي الفريق الركن خالد بن بندر بن عبدالعزيز قائد القوات البرية الملكية السعودية اليوم فعاليات التمرين المشترك بين القوات السعودية الملكية البرية والجيش الباكستاني " الصمصام 4 " في منطقة جلهم بحضور معالي قائد الجيش الباكستاني الفريق الركن أول إشفاق برويز كياني وعدد من كبار الضباط من القوات البرية والجيش الباكستاني.
وقد أقيم بهذه المناسبة حفل خطابي حيث ألقى في بدايته قائد الفيلق العاشر بالجيش الباكستاني كلمة رحب فيها بسمو قائد القوات البرية الملكية السعودية والقادة العسكريين والمشاركين ، مؤكد أن هذا التمرين يعكس العلاقات الحميمة بين البلدين ويعطي أهميه في ظل ما يعيشه العالم من تهديدات أمنية ، مشيراً إلى أن تمرين الصمصام 4 يختلف عن التمارين السابقة لأنه يركز على الحروب غير التقليدية ، مبينا أن هذا التمرين يعطي القوات مزيدا من الخبرات ومزيدا من العلاقات والأخوة بين البلدين.
عقب ذلك قدم مساعد مدير إدارة التدريب للقوات البرية العقيد الركن زياد بن مسفر القحطاني إيجازا عن مرحلة التخطيط لتمرين وخطط الانتشار وإعادة انتشار القوة السعودية.
بعدها قدم قائد اللواء الثامن والعشرين الباكستاني العميد بلال أكبر لمحة عن هذا التمرين والعمليات التي صاحبته بين الجيشين من خلال مراحل تطهير المواقع والعمليات العسكرية التي نفذت ، ثم قدما شرحاً لعمليات التمرين.
إثر ذلك بدأت فعاليات التمرين للجانبين حيث استعرض المقدم سعيد قحيص القحطاني والميجر أصغر من الجانب الباكستاني خطة اقتحام المواقع الجبلية وتطهيرها من الإرهابيين بمشاركة الضباط والأفراد في هذا التمرين من خلال الكتائب المشاركة حيث ساندتهم في اقتحام وتطهير هذه المواقع طائرات F7 والطائرات العمودية الكوبرا بواسطة إنزال عمودي للضباط والأفراد في المواقع.
بعدها توجه سمو الفريق الركن خالد بن بندر بن عبدالعزيز وقائد الجيش الباكستاني إلى مواقع التدريب ومواقع التطهير والاقتحام من خلال عمليات نفذها الجنود السعوديون والباكستانيون على أحد المباني.
ثم قام سموه وقائد الجيش الباكستاني بزيارة ميدانية لمواقع الكتائب المشاركة حيث ألقى معالي قائد الجيش الباكستاني الفريق أول أشفاق برويز كياني كلمة رحب سمو الفريق الركن خالد بن بندر بن عبدالعزيز والوفد المرافق في بلدهم الثاني وقال : " هذا شرف عظيم أننا شاركنا مع إخواننا السعوديين في هذا التمرين وهذه علاقة سلام الصداقة والمحبة بين الدولتين الشقيقتين ، مؤكداً أن لديهم طموحات كثيرة يريدون تحقيقها من خلال هذا التمرين الذي يعكس التعاون العسكري بين البلدين منها تقوية العلاقة بين الجيشين حتى تكون أكثر فائدة وتطوراً مختتماً كلمته بالقول : عاشت الصداقة والمحبة بين البلدين الشقيقين.
// يتبع //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.