محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مختصون يناقشون النواحي التنظيمية وخبرات وتجارب مراكز الابتكار التقني

اختتم برنامج مراكز الابتكار التقني بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية أمس ورشة عمل ناقشت النواحي التنظيمية وخبرات وتجارب مراكز الابتكار التقني، وذلك بحضور عدد من العلماء والباحثين من جامعة الملك سعود وجامعة الملك عبدالعزيز وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن.
وهدفت الورشة إلى استكمال جلسات النقاش العامة حول المراحل المتعلقة بتشغيل وإدارة مراكز الابتكار التقني للمراكز الثلاثة الفائزة بالدورة الأولى كمركز تقنيات الراديو والضوئيات من اجل مجتمع معرفي في جامعة الملك سعود , ومركز الابتكار للطب الشخصي في جامعة الملك عبد العزيز، ومركز الابتكار لحبس ومصادرة الكربون في جامعة الملك فهد.
وأكد المشرف التنفيذي على برنامج مراكز الابتكار التقني الدكتور صالح بن عبدالرحمن العجلان لدى افتتاحه أعمال الورشة أهمية وجود مثل هذه المراكز ودورها الهام في تعزيز الدعم المعنوي والمادي لكل ما يسهم في تطوير الإبداع والابتكار العلمي والتقني في المملكة , مبيناً أنها اللبنة الأولى لنجاح عمل هذه المراكز ويكمن في مدى التلاحم والتعاون البناء بين إدارات تلك المراكز مع إدارة البرنامج بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية .
وتطرق المشاركون لدى استعراضهم محاور الورشة إلى النواحي التنظيمية والإدارية لتشغيل مراكز الابتكار التقني في الجامعات الثلاث، وتوضيح الحقوق والواجبات لكل من العاملين بتلك المراكز، وكيفية الربط والتواصل مع إدارة البرنامج من أجل تحقيق الغاية المطلوبة من إنشاء هذه المراكز.
مما يذكر أن برنامج مراكز الابتكار التقني بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية يعد احد برامج الخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار بالمملكة ، حيث تتولى المدينة تمويل وإدارة مراكز الابتكار التقني , كما ينوي البرنامج في كل سنة إنشاء عدد من المراكز القائمة على التعاون البحثي بين الجامعات والقطاع الصناعي استناداً على عملية اختيار تنافسية , بالإضافة إلى أن برنامج مراكز الابتكار التقني يسعى لتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة من خلال الابتكار والإبداع، وتعزيز التعاون بين الجامعات والقطاع الصناعي في مجال البحث والتطوير ونقل التقنية , وتعزيز مراكز البحوث العلمية في الجامعات والنهوض بتعليم جامعي أفضل للعلوم والهندسة .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.