طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محافظة الطائف تحتفي بيوم الوطن

احتفت محافظة الطائف مساء اليوم باليوم الوطني 81 للمملكة بحضور معالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر ، وذلك بحديقة الملك فيصل في القديرة.
وبدئ الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، ثم القى أمين الطائف المهندس محمد بن عبد الرحمن المخرج كلمةً قال فيها " نحتفي هذا المساء بذكرى مجيده وغالية علينا جميعاً وهو اليوم الوطني الحادي والثمانين للمملكة ونستلهم من وقائع التاريخ سيرة ملك عظيم صنع ملحمة نهضوية فريدة وأنتشل هذه البلاد من الشتات والفرقة إلى التلاحم والوحدة متخذاً من كتاب الله منهج وسنة المصطفى الكريم دستوراً "
وأشار إلى مسيرة البناء الطويلة والتقدم والنجاح التي مرت منذ توحيد هذا الكيان بفضل الله ثم السياسة الحكيمة والمتوازنة والمعتدلة التي أنتهجها الملك المؤسس وأبناؤه الملوك البررة من بعدة وسار عليها وأرسى دعائمها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني – حفظهم الله - .
وبين أن سنوات الإنجازات والعطاءات التنموية والحضارية المتلاحقة التي شهدتها بلادنا تعد قصيرة في مسيرة الشعوب وهي مسيرة مشرفة شهد لها العالم أجمع ، لافتاً أن ذكرى اليوم الوطني يتزامن بمشاريع جبارة لتدعيم البنية التحتية وبرامج التعليم العام والعالي وإنشاء العديد من الجامعات ومراكز البحوث العلمية إضافة إلى الخطط الطموحة للحد من البطالة ومكافحة الفقر وتوفير المزيد من فرص العمل لشباب وفتيات الوطن والتوسعة الغير مسبوقة للمسجد الحرام .
عقب ذلك القيت كلمة جامعة الطائف القاها الدكتور نجم الحصيني تحدث فيها عن التاريخ المجيد ،والعطاء ،وصفحات العز والرضا لهذا الكيان الشامخ.
وقال " واحد وثمانون عاماً منذ زمن الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله ومروراً بسواعد البناء ولبنات العطاء وانتهاءً بقائد
المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن العزيز آل سعود حفظه الله ورعاه وسدد على طريق الخير خطاه ،ففي الفكر تقعيد للحوار وتأصيل لمبادئه
وأصوله ،وفي التعليم عشرات الجامعات،في مشارق المملكة ومغاربها ،وشمالها وجنوبها، تبني عقولاً ،وتنتج طاقات ومواهب ،وفي الاقتصاد مدن اقتصادية كبرى ومراكز مالية، ونهضة على كل المستويات ".
وأضاف " واحد وثمانون عاماً من السير الحثيث نحو التطور والازدهار والتنمية والإعمار دون كلل ولا ملل وفي خدمة الإسلام والمسلمين ورعاية الحرمين الشريفين " .
وأردف " نحن هنا اليوم يا وطني لنقول بكل جوارحنا شكراً لك أيها الوطن المعطاء ولنصوغ بكل مشاعرنا الحب لك يا هذا الوطن، حب نترجمه بالانتماء ونعبر عنه بالولاء لنكون لبنات صالحة في بناءك الشامخ ومسيرتك العاطرة ، نحن هنا لنذكر فنشكر ،نحن هنا لنباهي بك الدنيا ونفاخر بك العالمين "
بعدها القيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة الوطنية تلاها العديد من عروض الفنون الشعبية والفلكلورية ثم العرضة السعودية التي شارك فيها معالي محافظ الطائف والحضور.
وفي نهاية الحفل جرت عروض الألعاب النارية التي أضاءت سماء الحفل بأشكال جميلة ابتهاجا بهذه المناسبة الغالية.
// يتبع //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.