النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    أمر ملكي بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



430 حديقة و 6 منتزهات عامة جاهزة لاستقبال زوارالمنطقة الشرقية في العيد

أكملت أمانة المنطقة الشرقية جاهزية شواطئها لاستقبال المواطنين والمقيمين والزوار خلال عطلة عيد الفطر المبارك وذلك من خلال ماتتميز به من شواطئ وحدائق ومنتزهات وساحاتٍ خضراء.
وأوضح مدير عام العلاقات العامة والإعلام بأمانة المنطقة الشرقية بالإنابة محمود بن حسن الرتوعي أن المنطقة وما تملكه من مقومات سياحية تدفع الكثيرين لزيارتِها في العطلات ومواسم الأعياد من داخل المملكة وخارجها حيث إن هناك الواجهة البحرية بالدمام والواجهة البحرية بالخبر وكورنيش الدمام وجزيرة المرجان، وكورنيش الخبر الذين أقيمت عليهما العديد من المشاريع السياحية المتنوعة والخدمات من ملاعب للأطفال ، وساحات خضراء ومطاعم وبوفيهات ، ومراكز للتسلية ، ومساجد ، ودورات مياه ، وتوفير كل متطلبات الترفيه التي تلبي مطالب الزوار.
وبين أن الأمانة قامت بالاهتمام بعنصر النظافة في تلك المواقع ، وتجهيزها بالأرصفة والإنارة والمياه والخدمات المتنوعة ، كما روعي زيادة الرقعة الخضراء والأشجار والشجيرات والزهور وممرات المشاة لإبراز الصورة الجمالية للكورنيش ، بحيث يليق بوضع المنطقة ، ويناسب سمعتها السياحية، مضيفا أن بلدية محافظة القطيف قامت بتجهيز كورنيش محافظة القطيف لاستقبال الزوار الذي تتوفر فيه خدمات الإنارة والمسطحات الخضراء والأشجار والنخيل والشجيرات وألعاب الأطفال ، وممرات المشاة ، ومواقف السيارات ، ودورات المياه ، ومقاعد الجلوس كما تم تجهيز كورنيش محافظة رأس تنوره حيث يمتاز الكورنيش بأنه شاطئ رملي صالح للنّزول به ، وتم تجهيزه بجميع أنواع الخدمات من الإنارة وزراعة المسطحات الخضراء وغرس الأشجار والشجيرات وإنشاء دورات المياه وملاعب للأطفال.
وأفاد الرتوعي أنّ كورنيش مُحافظة الْجبيل يبلغ طوله أربعة كيلومترات ،وتم فيه زراعة مجموعة كبيْرة من الأشجار والشجيرات لِتُضْفِيَ على الموقع مزيداً من الجمال بجانب تجهيز مجموعة من ملاعب الأطفال ، وتوفيْر المظلات والكراسي ومواقع الجلوس للاستمتاع بجمال مياه البحر ، وإقامة العديد من الأشكال الجمالية ، وممرات للمشاة ، والإنارة ، بالإضافة إلى توفيْر الخدمات المساعدة من مطاعم وبوفيهات ومسجد ودورات مياه لخدمة المتَنَزِّهين ، أما بالنسبة لكورنيش محافظة الخفجي فقد تم زراعة المسطحات الخضراء والزهور ، وتوفير الخدمات الترفيهية من مظلاتٍ جَماليّة ، وملاعب للأطفال ، وتوفيْر العديد من البوفيهات والمطاعم النموذجية ، ومواقع للألعاب المائية كما قامت الأمانة بتجهيز وإعداد المواقع الترفيهية بالمنطقة ، كشاطيء نصف القمر ، وشاطئ العزيزية ، وتوفيْر الخدمات اللازمة لهما ، والعمالة الدائمة للمتابعة اليومية ، ورفع كل من الأوساخ والأوراق يومياً من أجل راحة مرتادي الشواطئ.
وأبان مدير عام العلاقات العامة والإعلام بأمانة المنطقة الشرقية بالإنابة أن أمانة المنطقة نجحت في إنجاز عدد كبير من الحدائق العامة داخل الأحياء السكنية، حيث ارتفعت أعداد الحدائق من (102) حديقة إلى (250) حديقة بحاضرة الدمام وحدها, فيما بلغ عدد الحدائق التي أقيمت في جميع أرجاء المنطقة نحو 430 حديقة عامة وساحة بلدية ، مضيفا أنه يوجد في المنطقة 6 منتزهات عامة هي متنزه الملك فهد بالدمام ، بمساحة (1,200,000) م2 , ومتنزه الملك عبد الله بالواجهة البحرية بالدمام، بمساحة (500,000) م2 , ومتنزه الأمير فيصل بن فهد بالواجهة البحرية بمحافظة الخبر، بمساحة (500,000) م2 , ومتنزه جبل المريكبات بالدمام، بمساحة (70,000) م2,ومتنزه جبل الدانة بالظهران، بمساحة (80,000) م2 , ومنتزه الأمير سعود بن جلوي بالخبر بمساحة 100،000 م2 .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.