المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كرسي الملك خالد يصدر أربعة كتب جديدة
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 08 - 01 - 2011

أصدر كرسي الملك خالد للبحث العلمي بجامعة الملك خالد أربعة كتب جديدة الأول بعنوان " سجل اللقاء العلمي الأول لتاريخ الملك خالد بن عبدالعزيز آل سعود " والثاني بعنوان " تنمية الخدمات الصحية وتطويرها في المملكة في عهد الملك خالد 1395-1402ه " والثالث بعنوان " الملك خالد دارسة تحليلية في منهجه القيادي " والرابع بعنوان " التعليم في القطاع الجبلي بمنطقة جازان في عهد الملك خالد رحمه الله مابين عامي 1395-1402ه ".
ويتحدث الكتاب الأول عن تاريخ الملك خالد بن عبدالعزيز - رحمه الله - وجهوده الخيرة التي بذلها خدمة دينه ووطنه ، والقفزات التنموية التي تحققت للمملكة في عهده الميمون ، فضلاً عن بعث سيرته الزكية أمام الأجيال القادمة في بلادنا.
ويتناول الكتاب الثاني الجهود الكبيرة التي بذلت خلال عهد الملك خالد منذ عام 1395 إلى 1402ه في تطوير الخدمات الصحية بجميع أشكالها في المملكة ، ويضم الكتاب سبعة فصول الأول منها الخصائص البيئية وصحة المواطن السعودي ، والجوانب النظرية للعلاقة بين البيئة وصحة الإنسان.
كما ناقش العوامل البيئية في المملكة وتأثيرها بينما استعرض الفصل الثاني إستراتيجية التنمية الصحية في عهد الملك خال وناقش الفصل الثالث تنمية وتطوير المستشفيات والمراكز الصحية وركز الفصل الرابع على خدمات الطب الوقائي من حيث جهود وأساليب مكافحة الأمراض المستوطنة ورصد وتحليل تطور الوقاية والتحصين ضد الأمراض وسلط الفصل الخامس الضوء على الخدمات الطبية العلاجية في جميع القطاعات والوحدات الصحية في المملكة أما الفصل السادس فقد ركز على تحليل تطور القوى البشرية وتناول الفصل السابع التعليم الصحي في المملكة.
وعرض الكتاب الثالث نماذج من الممارسات القيادية للملك خالد التي تعكس شخصيته المتميزة ، سواء الموروث منها أو المكتسب ومن أمثلة شخصيته رحمه الله عمق الإيمان والسماحة والثقة بالنفس والشجاعة والنبل والشهامة والتواضع ورقة المشاعر والفراسة في معرفة الرجال والصدق وحب الناس ، وتحليل هذه السمات في ضوء المناهج العلمية المعروفة في القيادة مثل القيادة الإدارية في منهج الإسلام والسمات والمهارات والسلوك والمنهج الموقفي في دراسة القيادة.
ويعد الكتاب مصدراً علمياً للدارسين في مجال القيادة والإدارة والعلوم السياسية والتاريخ للتعرف على بعض التطبيقات العملية لبعض نظريات القيادة من خلال الممارسات الفعلية لمنهج ملك تشرب حنكة القيادة منذ صغره.
ويهدف كتاب التعليم في القطاع الجبلي بمنطقة جازان في عهد الملك خالد إلى دراسة خطوات التعليم في القطاع منذ عهد الملك خالد رحمه الله ، والعوامل التي أسهمت في النهوض بالتعليم في ذلك الجزء من مملكتنا الغالية ، وإطلاع القارئ على التطور التعليمي الذي ساد منطقة جازان وكيفية اهتمام الدولة بالمواطن تربويا وتعليميا .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.