النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جائزة التفوق العلمي بتعليم المنطقة الشرقية / حفل

أكد مدير عام التربية والتعليم للبنين بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس أن التفوق العلمي أصبح السمة الأساسية لأبناء المملكة منوهاً بما يحظى به قطاع التعليم من رعاية واهتمام من الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله الذين جعلوا أكبر استثمار لهذا الوطن هو إعداد أبنائه وتسليحهم بالعلم النافع أنطلاقاً من مبادئ ديننا الإسلامي الحنيف وذلك ايماناً منهم بأن الأمم لاتنهض بدورها في خضم هذه التحديات العصرية والتقنيات العلمية الا بالعناية والاهتمام بالعلم وأهله .
جاء ذلك خلال حفل توزيع جائزة ماضي الهاجري للتميز في دورتها الثانية مساء امس بالخبر .
وأكد رئيس مجلس أمناء الجائزة ماضي بن محمد الهاجري خلال كلمته بالحفل حرص ولاة الأمر على دعم العلم والتعليم إيماناً منهم حفظهم الله بأهمية العلم كونه اللبنة الأساسية في بناء الإنسان وخطوة أولى في طريق التميز وحجر الزاوية للارتقاء بالمجتمعات، وخير دليل على ذلك النقلة النوعية لجامعاتنا كماً ونوعاً وعدد المبتعثين لمشارق الأرض ومغاربها للدراسة والتزود في أرقى الجامعات العالمية، كذلك تبنيهم للجوائز التشجيعية للموهوبين وللمبدعين فجزاهم الله عنا خير الجزاء ووفقهم لما يحبه ويرضاه .
وقال " إننا في المنطقة الشرقية منطقة الخير نتشرف ونعتز بجائزة سباقة في تكريم المتميزين في العلم تبناها أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، الذي كان ومازال سباقاً في تشجيع وتكريم المتميزين في كافة المجالات من أبناء هذا الجزء الغالي من وطننا المعطاء ".
ونوه بدور نائب أمير المنطقة سمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، في تشجيع المبادرات التي تعنى بالمتميزين والمبدعين .
بعد ذلك تم تكريم المتميزين بمختلف فروع الجائزة وتسليمهم شهادة تقدير ومبلغ مالي لفروع التفوق العلمي الخاصة بالطلاب التي تشمل فئة التميز الوطني وفئة التميز العلمي وفئة التميز الاقتصادي وفئة التميز الإعلامي .
يذكر ان الجائزة تسعى الى المساهمة في بناء مجتمع متمسك بدينه وموالياً لولاة الأمر ومعتزاً بوطنه والإسهام في تنمية روح التنافس الشريف واكتشاف وتشجيع وتكريم المتميزين بمختلف المجالات والاحتفاء بهم .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.