قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اختتام فعاليات مهرجان ( واحتنا فرحانة ) في القطيف

اختتم مساء أمس مهرجان "واحتنا فرحانة" الذي نظمته بلدية محافظة القطيف ولجنة التنمية الاجتماعية الاهلية بمحافظة القطيف لمدة أربعة أيام بالواجهة البحرية لكورنيش القطيف بحضور 60الف زائر ,بتقديم أوبريت وعروض مسرحية كوميدية, وعددا من الأفلام السعودية, بالإضافة إلى عروض فنية ومسابقات ثقافية, وجوائز للمتسابقين .
وتركزت فعاليات اليوم الاخير من المهرجان بعروض للفنون التشكيلية والتصوير الضوئي و للخط العربي وكذلك ركن لجمعية السرطان وركن لصناعة الشربات القطيفية وركن التلفزيون الاستشاري وركن حماية البيئة وركن نادي الروبوت والركن الصحي وركن للرسم على الوجوه والرسم الكاريكاتوري كما تخلل الفعاليات عروض في ساحة المهرجان من مسيرة ل 22 دبابا وعروض ل 18 سيارة بين كلاسيكية ومعدله قام شباب القطيف لابراز هذا النوع من الهوايات .
وتميز المهرجان بعروض للخيالة حيث قام بها خيالة من ابناء القطيف بإبراز مهارة فنية رائعة كما ابدى الجمهور اعجابهم بفرقة المواويل البحرية التي ابرزت التراثي البحري بصورة الحقيقة وارتباطه بمهنة وحرفة الصيد في عرض استحوذ قلوب الجمهور وتلاه عرض أطفال النحلة وأنشودة البطة الذي كذلك تستهدف فئة الأطفال وتم خلال المهرجان عرض زفة العريس بشكل شعبي جميل قامت بها مجموعة من الأطفال وعرض قدمه نادي الروبوت واوحة واحتنا فرحانة ومسرحية بيت الجن وعرض كرنفال المهرجان كما قدمت عدد من الاناشيد جميلة .
كما نظمت اللجنة النسائية ضمن مهرجان عيد القطيف "واحتنا فرحانة" مجموعة من الفعاليات منها "فرح ومرح" التي خصصت للنساء والأطفال بتنظيم جمعية العطاء النسائية ومسرحية " حامض حلو " وفيلم " المعلم" وفيلم " وجع الصمت "لفرقة أضواء الديرة .
وقدمت خلال الفعاليات الخيمة النسائية أهازيج شعبية بعنوان "واحتنا فرحانة" بأداء مجموعة من الأطفال بقيادة فرقة قبس ، ومسرحية عرائس بعنوان "خذها يا عيد" كما قدم عرض أزياء لعبايات وزي رسمي وأحدث موضات الملابس الصيفية , بالإضافة إلى نشاط " بيت الجدة" الذي يحكي قصصا هادفة، ومسرحية بعنوان "ملاذ الروح" قدمتها مجموعة من الفتيات ، كما قدم برنامج امرح واربح .
من جانب اخر تطرق مدير المشاريع بمحافظة بلدية القطيف المهندس محمد طاهر في محاضرة له القاها مساء امس في مهرجان القطيف إلى عدد من المشاريع المستقبلية الخاصة بالوجهات البحرية مركزا على دراسة شواطئ محافظة القطيف وفقا لإستراتيجية عملاقة وواسعة تمتد من سيهات حتى رأس تنوره مرورا بجزيرة تاروت بامتداد يبلغ طوله 70 كيلو متر مشيرا إلى أن هذا المعلم الحضاري الجديد من المقرر أن يصبح معلما ولوحة جمالية في المنطقة الشرقية .
وقال " إن إنشاء جسر الكورنيش (كوبري القطيف ) تبلغ كلفته التنفيذية 62 مليون ريال " لافتا إلى أنه سيتم خلال المشروع ربط جزيرة تاروت بحي الناصرة بالمشاري بجسر بحري طوله 500 متر ، ويقدر الجزء المغمور المفتوح على المياه ب 350 متر موضحاً أنه سيصبح معلما حضاريا بارزا وحيويا إلى جانب أهميته الحيوية أهالي محافظة القطيف وزائريها.
وأكد على وجود فكرة المرينه للجولات البحرية التي سوف تستقطب السائحين من خلال الزوارق أو القوارب الصغيرة إضافة إلى إنشاء شريط ساحلي متواصل بطول 160 م حول جزيرة تاروت .
والمح المهندس طاهر إلى خطة تطوير المناطق الأثرية ومنها قلعة تاروت وذلك بالتعاون مع الهية العامة للسياحة والآثار في محافظة القطيف.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.