حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بدء فعاليات المؤتمر الدولي الأول للرعاية التنفسية

بدأت اليوم فعاليات المؤتمر الدولي الأول للرعاية التنفسية الذي تنظمه الشؤون الصحية بالحرس الوطني بالتعاون مع الجمعية السعودية للرعاية التنفسية وذلك بفندق ماريوت بالرياض .
وأوضح مدير عام التشغيل بالشؤون الصحية بالحرس الوطني عبدالله العماري أن المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين يحظى بمشاركة واسعة من المتحدثين الدوليين إضافة إلى حضور أكثر من 300 مشارك من مختلف المراكز الطبية بالمملكة مفيداًَ أن المؤتمر يشتمل على عدد من ورش العمل سيتدرب من خلالها المشاركين على أحدث الأجهزة الطبية المتوفرة في العالم في المجال .
وأبان أن المؤتمر أن جلسات المؤتمر ستناقش مختلف موضوعات العلاج التنفسي حيث ستتطرق المحاضرات للعلاج التنفسي تخصص حديث وإلى الأساليب العلاجية الحديثة الخاصة لعلاجه إضافة إلى الأساليب العلاجية التنفسية الحديثة في العناية المركزة وعلاج الربو المزمن لدى مرضى الصدر . كما سيناقش أحدث تقنيات التنفس الصناعي والتأهيل الرئوي والعلاج التنفسي لحديثي الولادة والأطفال إضافة إلى أجهزة التخطيط الرئوي ومنجزات تخصص اضطرابات النوم والمستجدات التعليمية لتخصص العلاج التنفسي في المملكة .
من جانب آخر أوضح سمو الأمير سلمان بن فيصل بن سلمان آل سعود رئيس الجمعية السعودية للرعاية التنفسية أن الجمعية ومنذ تأسيسها عام 1426 ه بقرار من جامعة الملك فيصل بالدمام دأبت على استكمال البنى التحتية والتنظيمية للجمعية حيث تم تشكيل مجلس إداراة لها يتولى مهام الإشراف على أعمالها مؤكداً حرص القائمين على الجمعية على تحقيق أهدافها والرقي بمهنة الرعاية التنفسية بالمملكة والمساهمة في تطوير ونهضة الخدمات الصحية في المملكة .
وأشار سموه إلى تنظيم الجمعية لعدد من الدورات العلمية والمؤتمرات الدولية للرعاية التنفسية حيث قامت الجمعية بتنظيم مؤتمر دولي للرعاية التنفسية بالتعاون مع كلية الأمير سلطان للعلوم الصحية بالظهران إضافة لعقد دورتين لإعداد مدربي الربو في كل من الخبر وجدة وتنظيم مؤتمر علمي وورش عمل عن التنفس الصناعي في جدة .
وأعلن سموه أنه سيتم اليوم وغداً تشكيل مجلس إدارة فرع الجمعية في المنطقة الوسطى مقدماً سموه شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام على تبرع سموه للجمعية لتمكينها من القيام بدورها وتنفيذ خططها الطموحة .
من جهة اخرى أوضح رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر ومدير إدارة العلاج التنفسي بالشؤون الصحية بالحرس الوطني الرائد عادل العتيبي أن تخصص العلاج التنفسي من التخصصات الطبية الحيوية التي تحتاج إلى مهارات تدريبية عالية ومعرفة كل ماهو حديث وهذا يتحقق دائما بدعم صناع القرار في هذا الصرح من حيث توفير المؤتمرات والندوات والدورات التدريبية
والابتعاثات الداخلية والخارجية وغيرها من الدراسات الأكاديمية بإلإضافة إلى توفير فرص عمل لسد الحاجة .
وقال " نهدف من إقامة المؤتمر إلى التعرف على كل ماهو جديد في هذا المجال والاستفادة مما وصل إليه المختصين سواءاً من طرق علاجية حديثة مبنية على البراهين العلمية أو معدات طبية متطورة بهدف تطوير مهارات العاملين في هذا التخصص .
بعد ذلك قام مدير عام التشغيل بالشؤون الصحية للحرس الوطني عبدالله العماري بتسليم درعاً تذكارياَ لسمو الأمير سلمان بن فيصل بن سلمان آل سعود , كما تم تكريم المشاركين في المؤتمر .
ثم قام سمو الأمير سلمان بن فيصل بن سلمان آل سعود ومدير عام التشغيل بالشؤون الصحية للحرس الوطني عبدالله العماري بافتتاح المعرض المصاحب
للمؤتمر . // انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.