قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمانة جدة تنشئ/ 500 / موقف للسيارات

تعمل أمانة محافظة جدة حاليا في إنشاء ما يزيد على/ 500 / موقف للسيارات في المسافة ما بين مسجد السنابل وحتى منتزه الشراع وذلك ضمن أعمال صيانة وتطوير الكورنيش الشمالي لتوفير الراحة والخدمات اللازمة لمرتادي الكورنيش.
وأفاد مدير عام التشغيل والصيانة بأمانة محافظة جدة المهندس فيصل شاولي أن أعمال صيانة الكورنيش جاءت استجابة للعديد من الملاحظات ورغبة مرتادي كورنيش العروس في قضاء وقت ممتع عليه وممارسة هوايات المشي وغيرها من الأنشطة الترفيهية إلى جانب وجود عيوب في الأرصفة تحت تأثير العوامل الطبيعية .
وأشار إلى أنه تم تعميد المقاول المنفذ بالبدء في أعمال إزالة الأرصفة القديمة وتركيب أخرى جديدة موضحا أن تمهيد الموقع بجوار مسجد السيدة فاطمة الزهراء وعمل مواقف نموذجية للسيارات يعتبر من أبرز الأعمال التي نفذت لتطوير منطقة الكورنيش الشمالي.
ولفت شاولي إلى أن الأمانة تقوم حاليا بعمل ممشى وجلسات للمتنزهين ومرتادي الكورنيش في هذه المنطقة مؤكدا أنه من المتوقع انتهاء هذه الأعمال خلال ثلاثة أسابيع وذلك ضمن المرحلتين الثالثة والرابعة لتطوير الكورنيش الشمالي واللتين يجري العمل فيهما حاليا حيث قارب العمل على الانتهاء بالنسبة للمرحلة الرابعة التي تتعلق بتطوير الكورنيش من دوار التوحيد وحتى دوار النورس مع تطوير حديقة دوار النورس باستخدام بردورات خرسانية بإجمالي أطوال /800 / متر طولي وتركيب بلاط ملون بما يوازي /7000 / متر مربع.
وأضاف مدير عام التشغيل والصيانة بأمانة جدة أن المرحلة الأولى لأعمال التطوير بدأت من مسجد السيدة فاطمة الزهراء شمالا حتى مسجد السنابل جنوبا وذلك بتركيب بردورات خرسانية بلغ إجمالي أطوالها /2790/ مترا طوليا، وباستخدام /30000 / متر مربع من البلاط الملون وصب/ 573 / مترا مكعبا من الخرسانة المسلحة لحماية ممرات المشاة الجانبية المجاورة لسور الكورنيش، فضلا عن عمل صيانة لطريق الكورنيش باستخدام /60000 / متر مربع من الإسفلت.
وأشار إلى أنه تم خلال المرحلة الثانية رفع كفاءة الأرصفة والشاطئ خلف مسجد السنابل باستخدام خرسانة مسلحة بكميات وصلت إلى/ 100 / متر مكعب مع تركيب بلاط ملون بلغت كمياته /8960/ مترا مربعا بتكاليف إجمالية قاربت ثلاثة ملايين ريال.
// انتهى // 1144 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.