النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سمو أمير منطقة عسير رعى حفل جمعية تحفيظ القرآن الكريم
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 17 - 08 - 2008

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير مساء اليوم حفل تكريم الدفعة الثانية والثلاثين من حفظة كتاب الله وطلاب وطالبات الدورة المكثفة السابعة لمراجعة حفظ القرآن الكريم من طلاب الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة عسير وذلك بجامع الملك عبد العزيز بأبها.
وبدئ الحفل المعد لهذه المناسبة بالقرآن الكريم ثم ألقى رئيس الجمعية الشيخ محمد بن إبراهيم الحديثي كلمة ثمن خلالها الجهود التي تقوم بها الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين / حفظهما الله / في سبيل خدمة كتاب الله في المملكة وخارجها.
وعبر عن شكره لسمو أمير منطقة عسير على دعمه واهتمامه بجمعية تحفيظ القرآن الكريم في منطقة عسير ومتابعته ورعايته لجميع نشاطاتها.
إثر ذلك استمع سمو أمير منطقة عسير والحضور إلى نماذج من تلاوات طلاب الجمعية.
بعد ذلك ألقى نائب رئيس الجمعية محمد بن محمد البشري كلمة أوضح فيها أن الجمعية تحتفل إلى جانب تكريم حفظة وحافظات كتاب الله بمرور أربعين عاما على نشأة الجمعية والتي بدأت عام 1390ه والتي تعد من أقدم الجمعيات في المملكة.
وأشار إلى أن الجمعية افتتحت هذا العام فرعين في بللسمر والواديين ليصبح عدد الفروع التابعة لها بمختلف محافظات ومراكز المنطقة ستة عشر فرعاً تتبع لها 1716 حلقة يدرس بها قرابة 39998 طالبا وطالبة.
ثم تلا طفلان من طلاب الجمعية آيات من القرآن الكريم.
عقب ذلك ألقى المدير العام للإدارة العامة للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم الدكتور عثمان بن محمد صديقي كلمة استعرض فيها جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز "حفظه الله " واهتمامها بالقرآن الكريم ودعم جمعيات تحفيظ القرآن الكريم.
وأوضح أن الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم التي ترعاها وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ممثلة في الإدارة العامة للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم قد آتت ثمارها ولله الحمد فالحلقات منتشرة في كل منطقة ومحافظة ومدينة وقرية وبلغ عدد الدارسين والدارسات ما يقارب نصف مليون دارس ودارسة يتخرج فيها سنويا ما يقارب 6 آلاف ما بين حافظ وحافظة .
تلى ذلك قصيدة شعرية ألقاها احد طلاب الجمعية.
وفي ختام الحفل قام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز بتسليم طلبة الدفعة الثانية والثلاثين والدورة المكثفة السابعة لمراجعة القرآن الكريم الشهادات والجوائز المالية .
كما تسلم سموه درعا تذكاريا من رئيس الجمعية بهذه المناسبة.
حضر الحفل وكيل إمارة منطقة عسير المهندس عبدالكريم الحنيني ووكيل الإمارة المساعد الدكتور محمد بن عيسى ومديرو الإدارات الحكومية.
//انتهى// 2320 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.