استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سمو أمير منطقة جازان / معرض كن داعيا / لقاء
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 29 - 01 - 2008

نوه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان بالجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية لنشر الدعوة الإسلامية في كافة أنحاء العالم انطلاقا من رسالتها في حمل راية الإسلام والحكم بشريعته الخالدة ونشر تعاليمه السمحة مبرزا الجهود المباركة والدور الكبير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ال سعود وسمو ولي عهده الامين حفظهما الله في سبيل نشر دعوة الإسلام في مشارق الأرض ومغاربها .
جاء ذلك خلال لقاء سموه في قصر الأمارة مساء اليوم مع مسئولي وزارة الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد والمشرفين على المعرض التاسع لوسائل الدعوة إلى الله تعالى المقرر افتتاحه بالمنطقة يوم الثلاثاء المقبل تحت عنوان / كن داعيا / .
واشاد سموه بالجهود التي تقوم بها وزارة الشئون الإسلامية وخاصة في النشاطات الدعوية مبرزا أهمية معرض / كن داعيا / في التعريف بجهود الدولة الدعوية عبر مختلف الأجهزة والمؤسسات فضلا عن التعريف بالوسائل الدعوية الحديثة وتبادل واكتساب الخبرات في هذا المجال المهم.
من جهته تحدث وكيل وزارة الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد للتخطيط والتطوير رئيس اللجنة المنظمة للمعرض الشيخ أحمد بن عبد الله الصبان عن معرض / كن داعيا / الذي حظي منذ انطلاقته باهتمام كبير من الجهات المسؤولة عن تنظيمه بالوزارة حرصا على تقديم الافضل في كل عام عادا المعرض خطوة وتجربة رائدة في الجمع بين الجهات العاملة في مجال الدعوة الى الله تحت مظلة واحدة .
واستعرض الصبان أهداف المعرض الذي ياتي استمرارا لرسالة وزارة الشؤون الإسلامية واهتمامها بالدعوة والدعاة ومؤسسات الدعوة لتأخذ دورها المنشود وتحقق الأهداف الخيرة الى جانب العمل على زيادة الحصيلة العلمية والثقافية والدعوية للدعاة فيما يتعلق بأساسيات العمل الدعوي وأصول الدعوة ومتطلباتها ووسائلها ومهارات الخطابة والإلقاء وإطلاع الدعاة على المناهج الدعوية المعاصرة وموقف الداعية منها والعمل على الرفع من مستوى الأئمة والخطباء .
ومن جانبه اكد الوكيل المساعد لشئون الدعوة بالوزارة نائب رئيس اللجنة المنظمة للمعرض الشيخ عبد الرحمن الغنام اكتمال الإستعدادات لتنظيم المعرض الذي تشارك فيه المكاتب التعاونية في المملكة والجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم والإدارات الحكومية والجامعات السعودية والمؤسسات الخيرية ودورالنشر والمجلات والمواقع الإسلامية على الإنترنت ومؤسسات الحاسب الآلي بالإضافة إلى الجناح الرئيس في المعرض / جناح الوزارة /.
وأشار الى أن الوزارة خصصت في المعرض جناحا متكاملا لمواجهة الإرهاب ضمن رسالتها الدعوية والإعلامية والتوعوية والتثقيفية تجاه مخاطر الأفكار المنحرفة والمتطرفة عن وسطية الإسلام واعتداله ومبادئه السمحة وتوافقا مع جهود أجهزة الدولة المختلفة في محاربة الإرهاب ونشر الأمن والأمان .
كما تحدث مدير عام فرع الوزارة بمنطقة جازان رئيس اللجنة الدعوية للمعرض الدكتور حسين بن علي الحربي خلال اللقاء عن البرامج الدعوية المصاحبة للمعرض منها البرنامج الدعوي الرئيسي بجامع خادم الحرمين الشريفين بجازان المتضمن مجموعة من المحاضرات والندوات بمشاركة أصحاب الفضيلة المشايخ والدعاة وطلبة العلم والتي تشتمل على موضوعات عن الدعوة إلى الله وفضلها ومنهج الأنبياء في الدعوة إلى الله وحقوق الراعي والرعية وأحكام التعامل مع المسلمين والشباب أمل الأمة وفقه الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ولزوم الجماعة وخطر الفرقة وأسلوب الحوار والتعامل مع أهل الأهواء .
وفي ختام اللقاء أعرب سمو أمير منطقة جازان عن شكره وتقديره لمسئولي وزارة الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد والمشرفين على معرض / كن داعيا / متمنيا التوفيق والنجاح للمعرض .
// انتهى // 2229 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.