استمرار التوقعات بهطول الأمطار على كافة مناطق السعودية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبين / توقيع

وقعت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين / موهبة / وشركة انتل العالمية اليوم على مذكرة تفاهم لتعزز جهودهما في دعم الإبتكار ورعاية المواهب الناشئة في المملكة العربية السعودية الى جانب توسيع مشاركة المملكة في معرض انتل الدولي للعلوم والهندسة / أى اس اي اف / وذلك بمقر موهبة بالرياض.
ووقع المذكرة من جانب المؤسسة امينها العام المكلف الدكتور محمود بن محمد نقادي ومن جانب الشركة نائب رئيس الشركة ويليام سووب حيث نصت المذكرة على توأمة ثلاثة من المعارض المحلية التي تنظمها المؤسسة مع معرض انتل الدولي بحيث يتم اختيار ثلاثة مشاريع فائزة من المعارض المحلية وخمسة طلاب من الصف الثالث المتوسط الى الثالث الثانوي للمشاركة في الدورة المقبلة للمعرض المزمع اقامته في الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر مايو 2008م.
بعد ذلك تسلم الطالب السعودي احمد النعيمي شهادة التكريم لفوزه في معرض انتل الدولي للعلوم والهندسة لسنة 2007م وحصوله على المركز الثاني على مستوى العالم في / لوحة المعرض / بالإضافة الى حصوله على المركز الثالث على مستوى العالم في قسم / العلوم الإجتماعية والإنسانية والسلوكية /.
عقب ذلك القى الأمين العام المكلف الدكتور محمود نقادي كلمة اوضح فيها ان المشاركة السعودية في معرض انتل الدولي للعلوم والهندسة في دورته الماضية حققت نجاحات كبيرة من ابرزها فوز احد البراعم السعودية المبدعة بجائزتين بالإضافة الى تعزيز التعاون مع شركة انتل وتوسيع مشاركة المملكة في المعرض الذي يعد الأكبر من نوعة في العالم.
وتطرق الدكتور نقادي للمذكرة التي تشمل التعاون في مجال المناهج وتدريب المعلمين السعوديين على ادوات التفكير وتنظيم زيارات رسمية الى مركز ابتكارات شركة انتل في ايرلندا والتعاون والتنسيق في مشاريع مستقبلية.
اثر ذلك عقد مؤتمرا صحفيا اكد من خلاله الأمين العام المكلف على رعاية حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين / حفظهما الله / للموهبين والمبدعين في مختلف انحاء المملكة والذي تتيح الفرصة لكل مبدع وموهوب للإبداع والإبتكار .
وأوضح الدكتور نقادي حول مذكرة التفاهم أن المذكرة التى تم توقيعها هى الثانية بين الطرفين حيث تم توقيع المذكره الاولى خلال العام الماضى واتفقت بموجبها شركة انتل العالميه / وموهبه / على اطلاق برنامج معرض انتل الدولي للعلوم والهندسة في المملكة العربية السعودية حيث أثمرت مشاركة المملكة الاولى في المعرض عن فوزها ممثلة ب / موهبه / بالتعاون مع مركز المواهب الوطنية للتدريب بجائزتين خلال معرض انتل الدولى للعلوم والهندسه الذي استضافته مدينة ألبوسميرك بولايه نيومكسيكو الامريكية خلال شهر مايو 2007م .
من جانبه قال نائب رئيس شركة انتل ويليام سووب أن مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعايه الموهبين حققت نجاحا كبيرا من خلال تحضير الفريق الذي شارك في معرض انتل الدولي للعلوم والهندسة 2007م بالاضافة الى حصول أحد الطلاب السعوديين على جائزتين خلال المعرض انما هو مثال على غنى المملكة بالمواهب الشابه الناشئة الواعدة بالجيل من العلماء الصغار بتقديم الكثير في المستقبل للمملكة والبشريه كما أننا سعداد اليوم بتوقيع مذكرة التفاهم التي تعزز التعاون بين / انتل / و / موهبه / لتوفير المزيد من الدعم للمواهب الناشئه .
وأشار ويليم الى ان الشركة تفضل التعامل مع الجهات التعليمية كوزارة التعليم والجامعات في توفير الاجهزة والبرمجيات بالاضافة الى توفير مراكز واختبارات تجرى فيها مجهزة بأجهزة توفرها شركة انتل .
الجديد بالذكر أن معرض انتل الدولى للعلوم والهندسه يعد المعرض العالمي الوحيد الذي يتيح للناشئيين من كافة العالم في عرض ابتكاراتهم والمنافسة في جميع العلوم الحياتية حيث يشارك في المعرض اكثر من مليون طالب من الصف الثالث الموتسط حتي الصف الثالث الثانوي .
//انتهى// 1931 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.