طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المستودع الخيري بمكة المكرمة / مشروع زكاة الفطر / برنامج

اكمل المستودع الخيري بمكة المكرمة جميع الاستعدادات والترتيبات لتنفيذ مشروع زكاة الفطر لعام 1428ه واقامة نقاط لاستقبال وتوزيع الزكاة موزعة في انحاء مكة المكرمة والقرى التابعة .
وقال مدير المستودع الخيري بمكة المكرمة يحي بن عطية الكناني ان المستودع الخيري يعكف على تنفيذ هذا المشروع وفق الاسس والمعايير الشرعية لهذه الشعيرة وان هذا المشروع الوطني يعد خطوة في الطريق الصحيح لتوحيد الجهود والعمل على جمع الزكاة وصرفها في مصارفها الصحيحة وايصالها الى مستحقيها .
ولفت الكناني الى ان الية تنفيذ هذا المشروع تكمن في قيام المزكي بتوكيل المستودع الخيري لتولي هذه المهمة والقيام بتوزيع زكاة الفطر بالانابة عنه بموجب ايصال كوبون مبين به حجم الزكاة وعدد الافراد المزكين مشيرا الى انه تم وضع جميع الترتيبات والضوابط الشرعية والنظامية والتنظيمية للبدء في تنفيذ هذا المشروع الوطني وانطلاقة بداياته هذا العام من مكة المكرمة ليشمل بقية مناطق المملكة في الاعوام القادمة .
وبين ان فكرة مشروع زكاة الفطر تقوم على توحيد الجهود والعمل على جمع زكاة الفطر وتوزيعها على مستحقيها بدلا من الاعمال العشوائية في هذا الجانب .
من جهته قال مدير برنامج زكاة الفطر سعود الفليت ان المستودع الخيري اكمل جميع استعدادته لتنفيذ برنامج زكاة الفطر لهذا العام حيث يقوم المستودع هذا العام باقامة اكثر من 100 موقع ومركز لاستقبال الزكاة سواء في الساحات المحيطة بالحرم المكي او في المواقع التي تم تحديدها في انحاء مكة المكرمة.
واوضح الفليت انه تم تشكيل لجنة لمباشرة العمل وان اكثر من 2500 فرد من العاملين والمشرفين يشاركون في تنفيذ المشروع وفق الضوابط النظامية التي تكفل سير العمل بالشكل الصحيح بمشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة .
واضاف ان المستودع الخيري جند العديد من الكودار الوطنية المؤهلة من اجل العمل على تنفيذ هذا البرنامج حيث سيتم هذا العام توزيع ما لايقل عن 1000 طن من الارز وتقديم زكاة الفطر لاكثر من 20 الف اسرة فقيرة ومحتاجة في مكة المكرمة وما حولها .
واكد الفليت ان المستودع الخيري بمكة المكرمة يعمل على خدمة الاسر المحتاجة من خلال العديد من البرامج من ابرزها مشروع افطار صائم وكسوة العيد والحقيبة المدرسية واطعام اسرة ووجبة الحاج وغيرها من البرامج .
وبين الفليت ان المستودع يعمل على توزيع زكاة الفطر بطريقة منظمة مشيرا الى انه ابتداءا من هذا العام لن يكون هناك توزيعا عشوائيا لزكاة الفطر .
// انتهى // 1246 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.