ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جائزة نايف بن عبد العزيزللسنة النبوية/ تصريح لسمو الأمير سعود بن نايف

عد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز نائب رئيس الهيئة العليا المشرف العام على جائزة نايف بن عبد العزيز آل سعود للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة إن رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله لحفل الجائزة في دورتها الثانية في الرياض تأكيد على حرص ولاة الأمر في بلادنا المباركة وعنايتهم واهتمامهم بخدمة كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وتكريم العلماء والباحثين في مجال السنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة.
وقال سموه في تصريح بهذه المناسبة / إن تبنى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله تعالى هذه الجائزة العالمية تأكيد لحرص سموه رعاه الله على كل ما يخدم مصدري التشريع .. كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم من خلال تحقيق الأهداف النبيلة والمقاصد السامية للجائزة العالمية في مجال البحوث والدراسات الخاصة بالسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة وتكريم أصحاب الجهود المتميزة في خدمة السنة النبوية وربط الناشئة والشباب من الطلاب والطالبات بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم حفظاً وعنايةً وتطبيقاً/.
وأكد سمو نائب رئيس الهيئة العليا المشرف العام على جائزة تميز الجائزة وريادتها خلال الفترة الماضية وفي جميع مجالاتها وأنشطتها وفعالياتها بفضل الله أولاً ثم بفضل دعم وعناية واهتمام سمو راعي الجائزة ورئيس هيئتها العليا لاافت سمو النظر الى تفرد الجائزة بمنزلة ريادية ومكانة عالمية من خلال السعي الدؤوب لتحقيق أهداف الجائزة وإبراز موضوعاتها وصولا إلى تفاعل العلماء والباحثين من مختلف أنحاء العالم مع دوراتها السابقة.
واضاف سموه / لقد اسهم المكان ( مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم ) الذي انطلقت منه الجائزة، وحرص واهتمام سمو راعي الجائزة ورئيس هيئتها العليا حفظه الله في تحقيق أهدافها وتطلعاتها/.
واستعرض سموه منجزات الجائزة فقال / إنه في العام المنصرم احتفلت الجائزة ( جائزة نايف بن عبدا لعزيز آل سعود للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة) بإتمام دورتها الأولى وتم تكريم الفائزين في حفل شرَّفه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدا لعزيز آل سعود حفظه الله صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفظه الله وبحضور سمو راعي الجائزة ورئيس هيئتها العليا حفظه الله في المدينة المنورة / مقر الجائزة / بتاريخ 15/3/1426ه.
واضاف سموه كما اختتمت بحمد الله وتوفيقه الدورة الأولى لمسابقة الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود لحفظ الحديث النبوي وتوجت نهاية المسابقة في دورتها الأولى بحفل ختامي في التاسع من شهر رمضان المبارك عام 1426ه بالمدينة المنورة شرفه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود وزير الداخلية راعي الجائزة ورئيس هيئتها العليا حفظه الله وكرم فيه الفائزين في كل مستوى وتسلم كل فائز من يد سموه جوائزهم والشهادات التقديرية كما حظي كل متسابق وصل إلى تلك المرحلة بالسلام على سموه واستلام جوائز تقديرية تشجيعا لهم وتقديرا للجهود التي بذلوها للوصول إلى هذه المرحلة من المسابقة/.
ولفت سمو المير سعود بن نايف النظر الى موافقة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود في الكلمة التي ألقاها حفظه الله خلال الحفل على مشاركة بناته الطالبات في الدورات القادمة للمسابقة في تصفيات خاصة بهن حرصاًً من سموه الكريم على ربط الناشئات والشابات بالسنة النبوية وتشجيعهن على العناية بها وحفظها وتطبيقها والإسهام في إعداد جيل ناشئ على حب سنة النبي صلى الله عليه وسلم وشحذ الهمم وتنمية روح المنافسة الشريفة المفيدة بينهن أسوة بالناشئة والشباب.
وأضاف سموه أن نهاية المسابقة في دورتها الثانية توجت بحفل ختامي بتاريخ 24/10/1427ه في مدينة الرياض بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات شرفه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود راعي الجائزة ورئيس هيئتها العليا كرم فيه الفائزون والفائزات في كل مستوى بالسلام على سموه وتسلم كل فائز من يد والدهم جوائزهم والشهادات التقديرية ، كما حظي كل متسابق وصل إلى هذه المرحلة بالسلام على سموه واستلام جوائز تقديرية تشجيعا لهم وتقديرا للجهود التي بذلوها للوصول إلى هذه المرحلة من المسابقة .
وأضاف سمو الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز الى تلك الإنجازات تنفيذ الأنشطة العلمية والثقافية المتعددة والمتنوعة، بينها إقامة المحاضرات والندوات والحلقات العلمية المتخصصة في مجال الجائزة وإقامة المراكز الإعلامية والمشاركة في المعارض الدعوية وغيرها علاوة على التطور المستمر لموقع الجائزة على الشبكة العالمية ( الإنترنت ).
وسأل سموه في ختام تصريحه الله تبارك وتعالى أن يحفظ بلادنا المباركة وأن يجعل التوفيق والسداد حليف قادتنا وولاة أمرنا وأن يجزي سمو راعي الجائزة خير الجزاء وأوفاه وأن يعظم له الأجر والفضل والمثوبة لما قدمه ويقدمه للإسلام والمسلمين.
( انتهى )
1326 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.