استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فرع الشؤون الإسلامية بالرياض / لقاء وتقرير

التقى مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في منطقة الرياض الشيخ عبدالله بن مفلح ال حامد اليوم بمديري إدارات الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد بمحافظات ومراكز المنطقة.
وتم خلال اللقاء مناقشة اسلوب تطوير العمل في الفرع والإدارات التابعة له واستعدادات الفرع في منطقة الرياض بأجهزته الإدارية والفنية والدعوية لاستقبال شهر رمضان المبارك وتكثيف كافة الجهود لتهيئة المساجد لإستقبال هذا الشهر الكريم إضافة إلى مناقشة ماقدم من اقتراحات واحتياجات لأجل رفع مستوى الأداء في هذه الإدارات.
وعقب اللقاء ابان الشيخ ال حامد ان اللقاء اثمر عن اتخاذ مجموعة من التوصيات الهادفة والمحققة لمصلحة العمل ستسهم بمشيئة الله في علاج كل ماعرض في الإجتماع مما سيكون له اثر طيب في إزالة معوقات انسياب العمل وزيادة قوة التعاون بين هذه الادارات وقيامها بواجباتها المنوطة بها على الوجه المطلوب ولله الحمد والمنة.
ويأتي هذا اللقاء ضمن اللقاءات الدورية التي يعقدها مدير عام الفرع مع مديري الادارات لمتابعة العمل وتطويره في الفرع والإدارات التابعة له.
من جهة اخرى حقق فرع الوزارة في منطقة الرياض انجازات متميزة في إطار تنفيذ برنامج العناية بالمساجد ومنسوبيها الذي تتواصل فعالياته في مختلف مناطق المملكة حيث وصل عدد المساجد والجوامع التي يشرف عليها الفرع بنهاية شهر رجب الماضي إلى 000ر11 مسجداً وجامع منها 600ر8 مسجد فروض و2400 جامع كما بلغ عدد الفرق الشرعية الميدانية التي وقفت على اداء الائمة والخطباء والمؤذنين 31 فرقة بعدد اعضاء بلغ 93 عضواً بينما كان عدد الفرق الفنية الميدانية التي وقفت على احوال واوضاع المساجد من الناحية المعمارية 35 فرقة بمجموع اعضاء بلغ 105 اعضاء .
كما بلغ عدد الخطباء والائمة والمؤذنين الذين تم الوقوف على اداءهم من قبل الفرق الشرعية 570ر9 بينهم 902ر1 خطيب و615ر3 إمام و053ر4 مؤذن بينما بلغ عدد الخطاء والائمة والمؤذنين الذين تمت التوصية بإلحاقهم بدورات شرعية 357 منهم 40 خطيب و137 إمام و180 مؤذن.
اما عدد المساجد التي تم الوقوف عليها من قبل الفرق الشرعية بلغ عددها 671ر9 مسجد بينما وقفت الفرق الفنية على اوضاع 507ر3 مسجد وجامع كما تم بناء 31 مسجد من قبل الوزارة و450 مسجداً من قبل فاعلي الخير فيما تم هدم وإعادة بناء 12 مسجد من قبل الوزارة و373 من قبل فاعلي الخير وبلغ عدد المساجد التي تم ترميمها من قبل الوزارة 40 مسجد فيما تم ترميم 375 مسجد من قبل فاعلي الخير.
وبالنسبة للمساجد التي تم صيانتها من قبل الوزارة خلال المدة الماضية من البرنامج بلغ عددها 575 مسجد بينما تم صيانة 776 مسجد من قبل فاعلي الخير وبلغ عدد المساجد التي تم تسميتها وترقيمها 000ر11 مسجداً وجامعاً.
// انتهى // 0952 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.