النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فرع الهلال الأحمر بالشرقية يستقبل أكثر من 627 ألف مكالمة هاتفية خلال العام الماضي

استقبلت عمليات فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية خلال العام 2020م، 627255 مكالمة هاتفية، و110958 بلاغًا إسعافيًا، و41007 بلاغات عن طريق تطبيق أسعفني للبلاغات الإسعافية.
وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة فهد الغامدي أن الفرع استقبل للعام الجاري 37000 بلاغ، منها 29000 حالة مرضية، و8000 حادث وإصابات، نُفذت من خلال 65 مركزًا إسعافيًا على مستوى المنطقة، مشيرًا إلى مشاركة 1974 متطوعاً ومتطوعة، في 156 فرصة تطوعية خلال العام الجاري، أنجزوا أكثر من 12 ألف ساعة تطوعية.
من جانب آخر، اطلع وفد إعلامي اليوم على عرض مرئي شامل عن نظام عمليات الهيئة المستخدم في البلاغات الإسعافية، ونظام المسعف الإلكتروني، ودوره في تحسين الخدمة الإسعافية، وكيفية تلقي البلاغات عن طريق نظام المسعف الإلكتروني وترحيله، ورسم المسار الصحيح للمنشآت الطبية المستقبلة للحالة الإسعافية، وآلية ارتباط غرفة العمليات بالمستشفيات، وكيفية تزويد المنشآت الطبية المنقول لها الحالات الإسعافية بتقرير عن حالة المصاب أو المريض قبل وصول سيارة الإسعاف، بالإضافة إلى آلية الارتباط بالجهات الحكومية ذات العلاقة بعمل الهيئة كالمرور والدفاع المدني وأمن الطرق.
كما اطلع الوفد على أجهزة الاتصالات وبرامج العمليات المستخدمة بغرفة العمليات وكيفية استقبال البلاغات وترحيلها للفرق الإسعافية ومتابعتها، حتى وصولها للموقع وتقديم الخدمة الطبية الإسعافية للحالة الإسعافية وإسعافها للمستشفى، وكيفية التواصل مع المستشفيات بالمنطقة لاستقبال الحالات الإسعافية وشرح على تطبيق البلاغات الإسعافية (أسعفني)، ومركبات الإسعاف ومحتويتها من أجهزة طبية ومعدات إسعافية حديثة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.