بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس مجلس الشورى يستقبل رئيس مجلس الأعيان الأردني

استقبل معالي رئيس مجلس الشورى الدكتور الشيخ عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، في مكتبه بالرياض، اليوم، دولة رئيس مجلس الأعيان بالمملكة الأردنية الهاشمية، فيصل بن عاكف الفايز، وذلك ضمن زيارته الرسمية للمملكة حالياً.
وفي مستهل الاستقبال رحب معالي رئيس مجلس الشورى بدولة رئيس مجلس الأعيان الأردني والوفد المرافق له، مؤكداً عمق العلاقة الأخوية التي تجمع المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية تحت القيادة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ، وجلالة الملك عبدالله الثاني، ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، مشيراً إلى أن هذه العلاقات تعد نموذجاً يقتدى في العلاقات العربية والتضامن الأخوي.
وأوضح معالي الدكتور عبدالله آل الشيخ أن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز العلاقات بين المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في مختلف المجالات والقائمة على أسس من الأخوة الصادقة والتي تعززت عبر العقود الماضية واستمرت راسخة بثوابتها النابعة من وحدة الهدف والمصير، بفضل حكمة قيادة البلدين الشقيقين.
وأضاف معاليه قائلاً : إن هذه الزيارة تأتي استكمالاً للجهود المتواصلة للتعاون وتطوير العلاقات البرلمانية وتبادل الخبرات في مختلف المجالات ولا سيما تنسيق مواقف مجلس الشورى ومجلس الأعيان الأردني حيال مختلف القضايا العربية والقضايا التي تطرح في المحافل البرلمانية وكل ما من شأنه أن يسهم في مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين وذلك من خلال تبادل الزيارات واللقاءات الثنائية بين المجلسين.
من جهته، نوه دولة رئيس مجلس الأعيان الأردني بمواقف المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الداعمة للأردن لتجاوز أزمته الاقتصادية والوفاء بما التزمت به في القمم العربية.
وأكد أهمية الدور المحوري للمملكة في الاستقرار والأمن العربي إلى جانب جمهورية مصر العربية.
وأشاد دولته بمتانة العلاقات بين البلدين على مستوى القيادتين والشعبين، وقال إن لها امتداد تاريخي منذ عهد الملك عبدالعزيز والملك عبدالله الأول بن الحسين، لافتاً إلى أن البلدين الشقيقين يشكلان عمقاً مهماً واستراتيجياً لبعضهما البعض.
بعد ذلك وقع معالي رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، ودولة رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل العاكف مذكرة تعاون بين مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية، ومجلس الأعيان في المملكة الأردنية الهاشمية.
وتهدف إلى تشكيل لجنة صداقة برلمانية مشتركة بين الطرفين، لتعزيز التعاون واقتراح آليات وخطط لتفعيل التفاهم المشترك المشترك بينهما على المستوى الإقليمي والدولي والعمل على التنسيق بين وفدي المجلس في المحافل الدولية والإقليمية، وذلك عن طريق تبادل الزيارات الثنائية بما يعزز الخبرات والمشاركة ودعم الحوار البرلماني وتفعيل التعاون بين لجان المجلسين ودعم لجنة الصداقة البرلمانية المشتركة بينهما.
حضر الاستقبال معالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله بن سالم المعطاني، ومعالي مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان، ومعالي الأمين العام لمجلس الشورى الأستاذ محمد بن داخل المطيري، وأعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية برئاسة معالي عضو المجلس رئيس اللجنة الأستاذ صالح بن منيع الخليوي، وعدد من المسؤولين في المجلس.
وحضر من الجانب الأردني الدكتور مصطفى البراري، والأستاذ غازي الطيب، والدكتور توفيق الطوالبة، والأستاذ ظاهر الفواز، والمهندس صخر دودين، وعدد من المسؤولين بمجلس الأعيان.
وقد أقام معالي رئيس مجلس الشورى مأدبة غداء تكريماً لدولة رئيس مجلس الأعيان في المملكة الأردنية الهاشمية والوفد المرافق له بمقر المجلس.
وكان دولة رئيس مجلس الأعيان الأردني قد تجول والوفد المرافق له في قاعات المجلس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.