استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة تبوك تحصل على التميز في قياس التحول السابع للتعاملات الإلكترونية الحكومية في برنامج (يسر)

نالت جامعة تبوك "التميز" في قياس التحول السابع للتعاملات الإلكترونية الحكومية ، الذي جاء من خلال برنامج (يسر) ووفق منهجية محددة ومؤشرات قياس مستقاة من تجارب محلية وعالمية.
وبين عميد تقنية المعلومات الدكتور سعد المطيري أن حصول جامعة تبوك على التميز في قياس التحول للتعاملات الإلكترونية الحكومية في مرحلته السابعة كان بمثابة استحقاق نظير الجهود التي بُذِلَت لتطوير بيئتها التقنية منذ نشأتها بمتابعة معالي مدير الجامعة والإدارة العليا، ودعمهم المستمر لخطوات عمادة تقنية المعلومات ،والتي واكبت بأهدافها متطلبات برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسر)، مشيداً بجهود العاملين من منسوبي العمادة الذين بذلوا الجهد والوقت لتحقيق هذا التميز .
وأفاد الدكتور المطيري أنه تم تقييم 156 جهة حكومية من ضمنها جامعة خلال هذه المرحلة ، مشيراً إلى أن العمادة أنجزت أعمال التحول الإلكتروني لكافة خدماتها مستفيدة من تطبيقها للتصديق الرقمي والتوقيع الالكتروني ، إضافة إلى خدمات الطلاب كونهم المحور الرئيس في العملية التعليمية. وأضاف أن العمادة قامت خلال العام المنصرم بتطوير البوابة الإلكترونية لجامعة تبوك ضمن جهود العمادة لمواكبة المغزى الحقيقي من التحول إلى التعاملات الإلكترونية الحكومية، والذي يشمل بمفهومه الواسع جوانب إدارة التغيير، وهندسة الإجراءات، وتطوير القوى البشرية ،وقياس رضا المستفيدين، وهو ماحققته العمادة في تطويرها للبوابة الإلكترونية.
وأوضح أن عمادة تقنية المعلومات سعت لتوفير عدة قنوات للتواصل مع المستفيد من خلال إتاحة أنظمتها عبر الشبكة العنكبوتية، أو من خلال تطبيقات الأجهزة الكفية والشبكة الداخلية لجامعة تبوك، لافتاً النظر إلى أن العمادة لم تُغفل تطبيق آليات وسياسات أمن المعلومات، الذي تم توثيق أعماله من خلال إنشاء قسم خاص في العمادة (قسم أمن المعلومات) ، وفي محور بنية التكامل لم تألُ العمادة جهدها في سبيل اعتمادها كمزود خدمة من خلال قناة التكامل الحكومية (عبر برنامج يسر) وهو ما تحقق من خلال الربط مع الجهات المقدمة للخدمات.
وأفاد عميد تقنية المعلومات بجامعة تبوك أن العمادة انهت عملية الربط مع المنظومة الشاملة للتعاملات الإلكترونية الحكومية في الجامعات السعودية، كما نشرت العمادة عبر موقعها الإلكتروني "البيانات المفتوحة" وذلك في سبيل سعيها لدعم الباحثين ومطوري التطبيقات الذكية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.