النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبناء الجالية اليمنية بجدة : مواقف المملكة في رعاية ضيوف الرحمن ثابتة وترجو الثواب من الله

أكد عددٌ من أبناء الجالية اليمنية بجدة أن مواقف المملكة في رعاية ضيوف الرحمن ثابتة تتجاوز كل الظروف في إطار رسالتها السامية التي تحملها لخدمة المسلمين في مختلف أقطار العالم منوهين بجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - المستمرة لتقديم كل ما من شأنه تيسير سبل الحج وإنجاح مواسمه وسط تضافر وتعاون كافة الجهات ذات الصلة لتسهيل مهمة ضيوف الرحمن، وهم يؤدون مناسكهم في راحة وطمأنينة واستقرار .
وقال رئيس المجلس الأعلى للجاليات اليمنية حول العالم رئيس جالية جدة مهدى حاتم النهاري إن المملكة العربية السعودية بذلت وما زالت تبذل قصارى جهدها لإنجاح موسم الحج وليس أدل على ذلك من المشاريع المنفذة في المسجد الحرام والمشاعر المقدسة والحرم النبوي الشريف ، لا تنتظر من ورائها الشكر من أحد، وإنما تتقرب إلى المولى جلت قدرته بتلك الأعمال الصالحة ليؤدي المسلمون مناسكهم في ظل هذه الجهود المبذولة .
وأشار إلى أن ما يحدث للمواطنين اليمنيين من صعوبة في أداء مناسك الحج لهذا العام هو بسبب أوضاع الحرب والاعتداءات الغاشمة من قبل العدو الحوثي وقوات الرئيس اليمني المخلوع التي إلى جانب أنها تشكل عائقًا أمام حجاج اليمن عن الحج تعيق أمن اليمن على جميع الأصعدة داعياً الله أن يحقق للبلاد الأمن والاستقرار والحياة السعيدة للمواطنين اليمنيين .
وأفاد المقيم محمد غيث الصلاحي أن المملكة تقوم بعمل دؤوب في إنهاء معاملات دخول الحجاج اليمنيين وتيسير عبورهم وتقديم المساعدات اللازمة لهم وإرشادهم والعمل على راحتهم وفتح المنافذ وتذليل الصعوبات لتقديم الخدمات حرصاً على إنهاء كافة الإجراءات لدخول اليمنيين بكل يسر وسهولة.
وأبرز المقيم عواض السالمي الجهود الملموسة المبذولة من المملكة لتمكين القادمين من اليمن لأداء مناسك الحج لهذا العام وتقديم جميع التسهيلات والخدمات الصحية الوقائية والعلاجية واطلاعهم على الطرق الوقائية أثناء أداء المناسك الحج على مدار الساعة .
وقدم شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله- على ما تقدمه لحجاج بيت الله الحرام منذ وصولهم إلى الأراضي المقدسة وحتى مغادرتهم إلى بلدانهم سالمين غانمين بعد أدائهم مناسك حجهم حيث يحملون معهم الصورة الجميلة عن المملكة وعن ما قدمته وتقدمه من خدمات جليلة لضيوف الرحمن .
وتحدث بدورة المقيم محمد عبدربه عن منظومة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن قائلاً : أن وقفة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله مع أبناء الشعب اليمني برهان واضح وصادق على الأخوة الإسلامية ، و ما يحمله من إنسانية غير مستغربة ، عاش كرمها الشعب اليمني .
وأشاد في هذا الصدد بالجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة لإنهاء الأزمة التي يمر بها اليمن جراء أعمال التخريب التي تقوم بها مليشيات الحوثي والمخلوع صالح ، مضيفاً ،لعل تسهيل أمور الحجاج اليمنيين لأداء فريضة الحج خير دليل على ما تقوم به المملكة تجاه الشعب اليمني .
ونوه بأن الحاج اليمني يجد كل ترحيب وحفاوة منذ وصوله المنافذ الحدودية وتسهيل إجراءات دخوله وتقديم جميع المساعدات من إعاشة ورعاية صحية ومواصلات وإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بالحج .
وأفاد المقيم إسماعيل منصور أبكر أن التسهيلات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام بشكل عام والحجاج اليمنيين بشكل خاص موضع إعجاب وتقدير حيث يلقى الحجاج منذ وصولهم المملكة وحتى مغادرتهم التعامل الراقي والترحيب وتقديم الخدمات وفق ما يحث عليه الدين الإسلامي والتي تسهم في مزيد من الراحة والاطمئنان لوفود ضيوف الرحمن .
وقال : إن هذا الدور الذي تقوم به المملكة ليس بمستغرب على بلاد الحرمين الشريفين التي تبذل الغالي والنفيس حرصاً على راحة حجاج بيت الله الحرام وفي مقدمة ذلك التوسعة المباركة للمسجد الحرام ومنشأة الجمرات وجميع الخدمات الصحية والأمنية التي تتألق فيها مختلف القطاعات .
وأشاد طلعت عبده بالإنجازات العملاقة التي شيدتها حكومة خادم الحرمين الشريفين في منظومة رعاية ضيوف الرحمن وتقديم الخدمات لهم إلى جانب الاستقبال والاهتمام من المسؤولين منذ وصول الحجاج اليمنين إلى أراضي المملكة مثمناً ما يجده هؤلاء الحجاج من حفاوة الاستقبال وحسن التعامل .
وقال : إن هذه المبادئ التي تسير عليها المملكة ليست بمستغربه فهي لديها الاهتمام الكامل بأبناء المسلمين في جميع أقطار الأرض وتقابل الحجاج بالمحبة والود وتقدم لهم جميع التسهيلات والخدمات بالمجان منذ وصولهم إلى هذا البلد الطيب وحتى مغادرتهم إلى بلدانهم بعد أن يتموا فريضة الحج .
وقدم المقيم محمد مسعود شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله على ما قدمته ومازالت تقدمه لليمنيين من خلال مد جسر المساعدات الإغاثية وتخلصيهم من وطأة المليشيات المتمردة معبراً عن سعادته بما شاهده من تيسير وتسهيل لعبور الحجاج اليمنيين إلى داخل المملكة لأداء فريضة الحج ، وتقديم المساعدات اللازمة لهم والعمل على راحتهم .
وأضاف أن الشعب اليمني بمختلف شرائحه وتوجهاتهم وانتماءاتهم ، يدركون أن مواقف المملكة تجاه الشعب اليمني غايتها استقرار اليمن ورخاؤه ، وتسهيل إجراءات الدخول إلى المملكة لأداء فريضة الحج تجسيد واضح لتلك المواقف المشرفة .
وعبر المقيم علي عبدربه عن شكره وتقديره للجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - لتسهيل اجراءات الحجاج اليمنيين لأداء الحج وتقديم الخدمات الميسرة لهم ليؤدوا مناسكهم بكل راحة واطمئنان .
وقال : يجد الحجاج اليمنيون منذ دخولهم إلى أراضي المملكة المعاملة الراقية المفعمة باللطف والمحبة ، ولا نملك إلا أن ندعو الله تعالى أن يجزي المملكة وقادتها خير الجزاء على ما يقدمونه لحجاج بيت الله الحرام من خدمات جليلة من جميع النواحي سواء كانت صحية أو أمنية أو غيرها .
وامتدح عبدالله بن ناصر الموفق ما تبذله المملكة من مجهودات وتسهيلات لضيوف الرحمن منذ قدومهم إلى الأراضي المقدسة وحتى مغادرتهم إلى بلدانهم بعد أن يؤدوا مناسكهم في جو إيماني وروحاني مليء بالأمن والأمان .
وأضاف أن هذه الخدمات تزداد عاماً بعد عام ، والدليل على ذلك التوسعات الضخمة التي أجرتها وقامت بها المملكة العربية السعودية ومنها توسعة الملك عبد الله بن عبد العزيز -رحمه الله - وتوسعة المطاف وغيرها من التوسعات والخدمات الكبيرة في المشاعر المقدسة وفي جسر الجمرات .
من جانبه أبان محمود بن عبدالله أن الحجاج ينعمون بالأمن والأمان وبكافة الخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية منذ وصولهم وحتى مغادرتهم فيؤدوا مناسكهم في يسر واطمئنان ليصبح الحج رحلة سهلة بتوفر هذه الخدمات التي يلمسها الآتي إلى هذه البلاد داعياً الله أن يديم على المملكة أمنها واستقرارها نظير ما تقدمه لمختلف المسلمين ورعاية أحوالهم .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.