استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ختام مشروع تطوير الكاراتيه بأندية مدارس الحي بمكة المكرمة

اختتمت اليوم فعاليات مشروع تطوير الكاراتيه بأندية مدارس الحيل لأنشطة التعليمية والترويحية بمكة المكرمة والذي استهدف أكثر من 500 طالب في مدارس الحي وذلك بنادي مدرسة الحي بثانوية أبي أيوب الأنصاري بحضور مساعد مدير عام التعليم لشئون تعليم البنين طلال بن مبارك الحربي والمستشار التعليمي وممثل أندية الحي للأنشطة التعليمية والترويحية الدكتور سعيد بن حسن المبعوث والمشرفين التربويين والمشرف على اللعبة بمنطقة مكة المكرمة يوسف أبو لبن ومدربي اللعبة بالأندية .
وتم خلال الحفل تقديم موجز عن لعبة الكاراتيه وتاريخها إلى جانب عرض للكاراتيه من كافة أندية مدارس الحي إضافة إلى عرض لأبطال اللعبة والمتميزين في مهاراتها وفنونها .
وأشاد طلال الحربي بدور أندية مدارس الحي في استقطاب الشباب وخدمة المجتمع وتقديم النشاطات المختلفة بطرق جاذبة ومشوقة وتتلاءم مع احتياجات النشء ومرتادي النادي ومتطلبات المجتمع من خلال الشمولية في الأنشطة الثرية والتنوع في الترويح الهادف والتوسع في الألعاب المختلفة التي تمارس داخل النادي عبر الألعاب المعروفة كالقدم والطائرة واليد والسلة والألعاب المختلفة الأخرى كالكاراتيه والجودو التي تهتم ببناء الأجسام وتقوية البدن وتسهم في إعداد الإنسان القوي الأمين في دينه وصحته وحياته والتي تعود على الطلاب بفوائد جمة تنفعهم في دينهم ودنياهم .
من جهته أفاد المستشار التعليمي الدكتور سعيد الميعوث أن مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم العام من خلال شركة تطوير للخدمات التعليمية نفذت العديد من البرامج والمشاريع الإستراتيجية الوطنية لتطوير الرياضة المدرسية بأندية مدارس الحي وفق منهجية وأسلوب علمي متطور يعتمد على فلسفة التربية البدنية الملائمة للنمو والتطور البدني ومن ضمنها مشروع تطوير الكاراتيه الذي نفذ في تسعة أندية حيث استهدف البرنامج أكثر من 500 طالبا على مستوى الأندية والمدارس من خلال تزويدهم بالمعارف والمفاهيم والمهارات الحياتية المتمثلة في الانتظام على ممارسة رياضة الكاراتيه والترقي في أحزمتها المختلفة إضافة إلى الألعاب المختلفة التي تم تنفيذها والتدريب عليها في الأندية كالجودو والتايكندو وكرة السلة والجمباز .
وفي ختام الحفل تم تكريم أندية الحي المنفذة والمدربين ومديري الأندية والمشرفين المتابعين وأعضاء الفريق التنفيذي للأندية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.