وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهيئة العامة للسياحة والآثار تستضيف وزير التجارة والصناعة في لقائها السنوي

استضافت الهيئة العامة للسياحة والآثار في لقائها السنوي الذي عقدته أمس الأربعاء في قصر الثقافة بالرياض , معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة ، بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي ضيوف الملتقى والمكرمين .
ورحب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في كلمته التقديمية , بمعالي وزير التجارة والصناعة ضيفاً على الهيئة ، مشيداً سموه بالشراكة المميزة والفاعلة بين الهيئة والوزارة ، وبالبرامج والمشاريع المشتركة للجهتين في إطار اتفاقية التعاون الموقعة بتاريخ 1424/9/8ه , حيث تعد الوزارة من أوائل الجهات التي وقعت معها الهيئة اتفاقية للتعاون وبوصفها شريكاً مؤسساً مع الهيئة العامة للسياحة والآثار , وتشترك في مجلس إدارتها , منوهاً سموه بالجهود الكبيرة التي تبذلها الوزارة في سبيل خدمة المواطن والتاجر وقطاع الصناعة الوطنية ، وكذلك بالدعم الذي يوليه معاليه للأنشطة المتعلقة بالسياحة وقطاع المعارض والمؤتمرات .
وقال سموه :" يسعدني أن أرحب بمعالي الوزير الشريك الفاعل الذي انطلق منذ بدايات تعيينه في منصبه وزيرا للتجارة والصناعة , بمبادرات مع الهيئة خرجت للضوء بشكل سريع لم نكن نتوقعه في الأيام الأولى لعمله ، فدعم الكثير من البرامج التي تتعاون فيها الهيئة مع الوزارة ضمن الشراكة التي تعتمدها الهيئة منهجا لها " , لافتاً سموه إلى أن العلاقة مع الهيئة تقوم على إيجاد التنظيمات الممكنة لنمو الاقتصاد الوطني ومساعدة المستثمر والحفاظ على مصلحة المستهلك ، واصفاً سموه التعاون بالمميز والمثالي في عدد من الملفات السابقة مثل انتقال قطاعات السفر والسياحة والإيواء السياحي من الوزارة إلى الهيئة ، ومشاركة الهيئة والوزارة في تأسيس البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات وغيرها , كما أن من شأن هذه الشراكة أن تسهم في المشاريع المستقبلية التي من أبرزها دعم شركة التنمية السياحية , وشركة الضيافة التراثية , إلى جانب التعاون في مساندة الجمعيات المهنية السياحية .
وأكد سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار , اعتزاز الهيئة بما تجده السياحة الداخلية والتراث الوطني من اهتمام ورعاية ودعم من خادم الحرمين الشريفين , وسمو ولي عهده الأمين , وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - الذي تمثل في صدور عدد من القرارات والأنظمة التي توجت بقرار الموافقة على مشروع الملك عبدالله للعناية بالتراث الحضاري , وقرار دعم الهيئة مالياً وإدارياً ، وكذلك قرار نظام الآثار والمتاحف والتراث العمراني ونظام السياحة , وغير ذلك من القرارات التي سيكون لها دور أساس في تطوير السياحة الوطنية والتراث الوطني , وبالتالي انتقالها إلى مرحلة جديدة أكثر تطورا وتنظيما .
// يتبع //
18:52 ت م
تغريد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.